بيان عن لجنة متابعة الناجحين لوظيفة استاذ ثانوي - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

بيان عن لجنة متابعة الناجحين لوظيفة استاذ ثانوي

 أعلنت اللجنة المركزية لمتابعة ملف الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية لوظيفة استاذ تعليم ثانوي، في بيان، “أن وزير التربية عباس الحلبي يقف الى جانب قضيتنا، ويعمل، من دون ابطاء، على دراسة الملف من جوانبه كافة، انسجاما مع منهجيته اللافتة في مقاربة الملفات بكثير من المسؤولية والحكمة”. وناشدت اللجنة وزير التربية “العمل على إعداد دراسة…

Published

on

بيان-عن-لجنة-متابعة-الناجحين-لوظيفة-استاذ-ثانوي

 أعلنت اللجنة المركزية لمتابعة ملف الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية لوظيفة استاذ تعليم ثانوي، في بيان، “أن وزير التربية عباس الحلبي يقف الى جانب قضيتنا، ويعمل، من دون ابطاء، على دراسة الملف من جوانبه كافة، انسجاما مع منهجيته اللافتة في مقاربة الملفات بكثير من المسؤولية والحكمة”.

وناشدت اللجنة وزير التربية “العمل على إعداد دراسة للحاجات الفعلية والمستجدة في ملاك التعليم الثانوي، وعدم الاكتفاء بدراسة “207” التي أجريت عام 2017، لأن الحاجات الفعلية، عن العام الجاري، تفوق 2000 استاذا، لا سيما وأن كثيرا من الاساتذة قد قدموا استقالاتهم جراء الاوضاع المعيشية الصعبة، علاوة على أن جزءا كبيرا من الاساتذة ما زالوا في حالة اعتكاف واضراب عن التعليم، وهذا ما يهدد التعليم الرسمي. وبالتالي إن الاستعانة بفائض الناجحين، من خلال دراسة فعلية وحقيقية عن العام الجاري، من شأنه أن يلبي النقص الحاصل جراء حالات التقاعد والاستقالة والاضراب وما شابه ذلك، خصوصا وأن المادة 80 من قانون موازنة عام 2019 قد أكدت استثناء الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية من مبدأ حظر التوظيف، وهذا ما يجيز لمجلس الوزراء العمل على اصدار مرسوم تعيينهم، على اعتبار ان النص على إطلاقه، ولا يفيد الحصرية أو الفئوية”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

حركة امل تتوجه بالتهنئة من المرشحين الفائزين في انتخابات نقابة الصيادلة

أصدر مكتب النقابات والمهن الحرة المركزي في حركة أمل  بياناً توجّه فيها بالتهنئة للمرشحين الفائزين في انتخابات نقابة صيادلة لبنان، وخصوصاً الزملاء المدعومين  من حركة امل وحلفائها لعضوية مجلس النقابة، وهم الاخ الدكتور نجيب محفوظ والاخ الدكتور فادي حديب والزميل الدكتور بسام حنيني والزميل الدكتور زياد الحاج شحادة. كما توجه المكتب بالتحية للزميلات والزملاء الصيادلة…

Published

on

By

حركة-امل-تتوجه-بالتهنئة-من-المرشحين-الفائزين-في-انتخابات-نقابة-الصيادلة

أصدر مكتب النقابات والمهن الحرة المركزي في حركة أمل  بياناً توجّه فيها بالتهنئة للمرشحين الفائزين في انتخابات نقابة صيادلة لبنان، وخصوصاً الزملاء المدعومين  من حركة امل وحلفائها لعضوية مجلس النقابة، وهم الاخ الدكتور نجيب محفوظ والاخ الدكتور فادي حديب والزميل الدكتور بسام حنيني والزميل الدكتور زياد الحاج شحادة.

كما توجه المكتب بالتحية للزميلات والزملاء الصيادلة الذين شاركوا في هذا الاستحقاق الديمقراطي  وساهموا في فوز جميع الاخوة الحركيين لعضوية مجلس النقابة و في تجديد الحياة النقابية.

واكد المكتب على مواصلته العمل مع كافة القوى والفعاليات النقابية لدعم النقابة والمهنة والاستمرار في الدفاع عن الصيادلة وحقوقهم.

Continue Reading

لبنان

إدانات سياسية وحزبية بعد إلغاء انتخابات نقابة أطباء الأسنان

 غرد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل كاتباً: “ما حصل في انتخابات نقابة اطباء السنان  معيب ومخزٍ. عناصر مسلّحة من حزب الله من خارج الأطباء يعتدون على موظفي الفرز ويحطّمون الصناديق في مشهد لا يبشر خيرًا للانتخابات النيابية المقبلة”. تيار المستقبل كما صدر عن قطاع المهن الحرة في “تيار المستقبل” البيان الاتي: “يعلن “تيار المستقبل”…

Published

on

By

إدانات-سياسية-وحزبية-بعد-إلغاء-انتخابات-نقابة-أطباء-الأسنان

 غرد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل كاتباً: “ما حصل في انتخابات نقابة اطباء السنان  معيب ومخزٍ. عناصر مسلّحة من حزب الله من خارج الأطباء يعتدون على موظفي الفرز ويحطّمون الصناديق في مشهد لا يبشر خيرًا للانتخابات النيابية المقبلة”.

تيار المستقبل

كما صدر عن قطاع المهن الحرة في “تيار المستقبل” البيان الاتي:

“يعلن “تيار المستقبل” إدانته بشدة لما قام به مناصرو بعض الاحزاب بتكسير صناديق الاقتراع في انتخابات نقابة اطباء الاسنان، وفرض الغاء العملية الانتخابية بقوة البلطجة، مما يعرض الحياة الديموقراطية وتداول السلطة في النقابات للخطر والعودة بها لزمن الهيمنة وفرض الرأي بالقوة”.

وكان نقيب اطباء الأسنان الحالي روجيه ربيز أعلن الغاء الإنتخابات في نقابة أطباء الأسنان، وذلك بسبب الاشكالات التي حصلت داخل النقابة والتي تخللها تضارب بين بعض الأعضاء ورمي للصناديق الاقتراعية.

Continue Reading

لبنان

هرج ومرج وتضارب بالصناديق…. الغاء انتخابات نقابة أطباء الأسنان (فيديو)

أفاد مندوب “لبنان 24” عن اعلان نقيب اطباء الأسنان الحالي روجيه ربيز الغاء الإنتخابات في نقابة أطباء الأسنان، وذلك بسبب الاشكالات التي حصلت داخل النقابة والتي تخللها تضارب بين بعض الأعضاء ورمي للصناديق الاقتراعية. وفي المعلومات، خلال مرحلة فرز الأصوات الأولى وبعد ان اتضح لبعض الجهات الحزبية والسياسية أن الأمور لا تسير لصالحها، أفتعل بعض الاطباء…

Published

on

By

هرج-ومرج-وتضارب-بالصناديق….-الغاء-انتخابات-نقابة-أطباء-الأسنان-(فيديو)

أفاد مندوب “لبنان 24” عن اعلان نقيب اطباء الأسنان الحالي روجيه ربيز الغاء الإنتخابات في نقابة أطباء الأسنان، وذلك بسبب الاشكالات التي حصلت داخل النقابة والتي تخللها تضارب بين بعض الأعضاء ورمي للصناديق الاقتراعية.

وفي المعلومات، خلال مرحلة فرز الأصوات الأولى وبعد ان اتضح لبعض الجهات الحزبية والسياسية أن الأمور لا تسير لصالحها، أفتعل بعض الاطباء التابعين لهذه الجهات نوعا من الاشكالات، التي تحولت سريعا الى تلاسن وتضارب ورمي لصناديق الاقتراع.

كما أفاد بعض الاطباء، انه أثناء عملية الفرز الالكتروني طرأت بعض الاعطال التقنية المستغربة على “السيستم” المعتمد للفرز، كما اكدوا ان قاعة الفرز شهدت حضورا لبعض الأشخاص من خارج النقابة الذين قد تكون لهم علاقة مباشرة بعملية التخريب والفوضى.

Continue Reading
error: Content is protected !!