Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

تجمع العلماء: مساءلة الحكومة خطوة في الاتجاه الصحيح وليكن النواب على قدر من المسؤولية

وطنية – عقدت الهيئة الإدارية في “تجمع العلماء المسلمين” إجتماعها الأسبوعي وتدارست الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة وأصدرت بيانا قالت فيه: “لقد اكتمل المشهد الدولي والإقليمي لإعلان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب عن صفقة القرن بعد أن عمل وبكل قوة لعودة بنيامين نتنياهو للسلطة في الكيان الصهيوني، وهذا الأمر يحتاج من قبل محور المقاومة…

Published

on

تجمع العلماء: مساءلة الحكومة خطوة في الاتجاه الصحيح وليكن النواب على قدر من المسؤولية

وطنية – عقدت الهيئة الإدارية في “تجمع العلماء المسلمين” إجتماعها الأسبوعي وتدارست الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة وأصدرت بيانا قالت فيه: “لقد اكتمل المشهد الدولي والإقليمي لإعلان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب عن صفقة القرن بعد أن عمل وبكل قوة لعودة بنيامين نتنياهو للسلطة في الكيان الصهيوني، وهذا الأمر يحتاج من قبل محور المقاومة لشحذ الهمم وإعداد العدة لإفشال هذه الصفقة وإسقاطها، وذلك من خلال تصعيد المقاومة المسلحة وإطلاق حملة توعية شاملة في العالمين العربي والإسلامي حول ماهية هذه الصفقة التي تعني وبشكل واضح إجهاض القضية الفلسطينية والقضاء عليها، بل أكثر من ذلك فإنها تؤسس لإسرائيل الكبرى التي أسقطتها المقاومة في لبنان في العام 2000، من خلال دعم الولايات المتحدة الأمريكية للكيان الصهيوني بضم الجولان والسيطرة النهائية على وادي عربة، وضم الضفة الغربية واعتبار القدس بشكل كامل عاصمة للكيان الصهيوني”. واعلن التجمع أن “نتائج الانتخابات في الكيان الصهيوني لا تعنينا بالمطلق وبالنسبة إلينا لا هم من يصل إلى الحكم في هذا الكيان الغاصب طالما أن قرارنا النهائي الذي لا رجعة عنه والذي هو جزء من معتقدنا هو السعي لإزالة الكيان الصهيوني، وأن وصول أي من الأحزاب هو وصول لعدو محتل، نعمل على محاربته حتى الوصول إلى حقوقنا التي يقرها الشرع والقانون”. كما أعلن “الوقوف إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الحرب التي تخاض ضدها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية”، معتبرا أن “ما قدمه الحرس الثوري الإسلامي للبنان من خلال تدريب ودعم المقاومة الإسلامية، ساهم في تحرير أغلب أرضنا وبالتالي فإننا نؤيد القرار الصادر عن مجلس الدفاع الأعلى الإيراني باعتبار القوات الأميركية قوات إرهابية، وكذلك ما أعلنه الحرس الثوري أنه سيقوم بإستخدام إستراتيجية “الرد بالمثل” وتلقين الأعداء دروسا لا تنسى”. وإستنكر “ما يقوم به العدو الصهيوني في التعامل مع الأسرى الفلسطينيين بأساليب وحشية وآخرها ما قامت به وحدات القمع التابعة لإدارة السجون في الكيان الصهيوني باقتحام القسم (21) من سجن النقب الصحراوي”، مطالبا “مؤسسات حقوق الإنسان الدولية بالتدخل لرفع الظلم الواقع على الأسرى الأبطال، داعيا اياهم الى الاستمرار في صمودهم حتى كسر إرادة المحتل”. اضاف: “وفي إطار استمرار حملات التطبيع مع العدو الصهيوني برز ما أعلن عن أن الصحافي الصهيوني في صحيفة “إسرائيل هيوم الصهيونية” يوسيف زينيتش من دخوله إلى مكة المكرمة وتجوله في كافة مدن السعودية وإقامته في فندق “ريتز كارلتون” وهذا الأمر فيه إستفزاز لمشاعر المسلمين لأن الإسلام يمنع من دخول أهل الكتاب إلى مكة المكرمة، فالانتهاك هنا من جهتين أولا من جهة دينية شرعية، والثاني من جهة كسر قانون المقاطعة الصادر عن الجامعة العربية، وبالتالي فإننا ندين سياسة التطبيع التي تنتهجها بعض الدول العربية”. وإعتبر أن “المساءلة التي تجري للحكومة أمام مجلس النواب بدعوة من الرئيس نبيه بري هي خطوة في الاتجاه الصحيح، فنتمنى أن يكون النواب على قدر المسؤولية لتصويب الأمور وعدم السماح للفساد المستشري والهدر أن يتسلل من جديد إلى قرارات مجلس الوزراء، فهذه أمانة الناس والله في أعناقهم، وننوه بمواقف دولة الرئيس بري الوطنية في أكثر من محفل”. =============ز.غ تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

نصرالله: نأمل التزام الحكومة بالإصلاح وفشل التجربة يضعنا على أبواب انفجار اجتماعي

أعرب عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد نصرالله، خلال استقباله في مكتبه في سحمر، وفدا من النقابات الزراعية وفعاليات بلدية، عن تفاؤله بـ “ولادة سريعة للحكومة بعد نجاح عملية التكليف، وبعد الاستماع الى المواقف المرنة من غالبية المكونات السياسية الوازنة”. وأمل نصرالله في أن “تنجح الحكومة العتيدة بمحاكاة المجتمعين الدولي والاقليمي من خلال تقديم التزامات…

Published

on

By

نصرالله:-نأمل-التزام-الحكومة-بالإصلاح-وفشل-التجربة-يضعنا-على-أبواب-انفجار-اجتماعي

أعرب عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد نصرالله، خلال استقباله في مكتبه في سحمر، وفدا من النقابات الزراعية وفعاليات بلدية، عن تفاؤله بـ “ولادة سريعة للحكومة بعد نجاح عملية التكليف، وبعد الاستماع الى المواقف المرنة من غالبية المكونات السياسية الوازنة”.

وأمل نصرالله في أن “تنجح الحكومة العتيدة بمحاكاة المجتمعين الدولي والاقليمي من خلال تقديم التزامات واضحة وشفافة، من شأنها إصلاح الوضعين السياسي والاقتصادي في لبنان، بما يؤدي إلى الحصول على المساعدة الدولية والعربية لتجاوز المحنة التي نمر بها، محذرا من أن فشل هذه التجربة “سيضع لبنان على أبواب انفجار اجتماعي خطير”.

وتمنى أن “تتضمن الحكومة الحالية وزارة للتخطيط لتلعب دورها في تحقيق الاداء العلمي للوزارات والادارات، بما يجعلها قادرة على القيام بمهامها، وأن يكون الاتجاه الاقتصادي للحكومة المقبلة على انسجام مع ما وصل إليه اللبنانيون بشكل جماعي او شبه جماعي، لجهة الخروج من النموذج المعتمد في الاقتصاد اللبناني والذي يقوم على الاقتصاد الريعي، والانتقال إلى الاقتصاد الانتاجي من خلال تشجيع قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة، مما يسهم في تقليص النفقات وزيادة الايرادات وتمكين الاقتصاد اللبناني من استعادة توازنه، وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الوضع المالي، وبالتالي النقدي ثم الاجتماعي، من خلال وضع حد لارتفاع منسوب البطالة والهجرة وزيادة نسبة الفقر”.

كما استقبل نصرالله وفدا من نقابة مربي الابقار في البقاع الغربي واستمع إلى مطالبهم، واعداً بـ”السعي لدى الجهات المختصة لتحقيقها”.


Continue Reading

لبنان

عداد ‘كورونا’ يضرب من جديد في لبنان: تسجيل 1427 حالة جديدة

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 1427 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في البلاد، ليصبح العدد التراكمي للحالات المثبتة بين مقيمين ووافدين 69906 حالات. ولفتت الوزارة في تقريرها إلى أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية، انقسمت بين 1404 ضمن المقيمين و 23 ضمن الوافدين”، مشيرة إلى أنّ “عدد حالات الشفاء من…

Published

on

By

عداد-‘كورونا’-يضرب-من-جديد-في-لبنان:-تسجيل-1427-حالة-جديدة

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 1427 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في البلاد، ليصبح العدد التراكمي للحالات المثبتة بين مقيمين ووافدين 69906 حالات.

ولفتت الوزارة في تقريرها إلى أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية، انقسمت بين 1404 ضمن المقيمين و 23 ضمن الوافدين”، مشيرة إلى أنّ “عدد حالات الشفاء من الفيروس المستجد في لبنان بلغ 33538، في حين أن العدد التراكمي للوفيات هو 562، إذ تمّ تسجيل 3 حالات وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 المنصرمة”.

Continue Reading

لبنان

مصادر بعبدا متفائلة… ‘بحذر’!

أعربت مصادر بعبدا عن “تفاؤلها” بطريقة تعاطي رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مع عملية التأليف لكنها وصفت التفاؤل بالحذر لأن الشيطان يكمن في التفاصيل. ونقلت قناة “MTV” عن مصادر مقربة من الرئيس عون قولها إنّ “الحريري خرج عن محظورات رؤساء الحكومات السابقين التي كانت وضعت لمصطفى أديب فهو تحدث عن تفاهم بين الأفرقاء السياسيين والتفاعل…

Published

on

By

مصادر-بعبدا-متفائلة…-‘بحذر’!

أعربت مصادر بعبدا عن “تفاؤلها” بطريقة تعاطي رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مع عملية التأليف لكنها وصفت التفاؤل بالحذر لأن الشيطان يكمن في التفاصيل.


ونقلت قناة “MTV” عن مصادر مقربة من الرئيس عون قولها إنّ “الحريري خرج عن محظورات رؤساء الحكومات السابقين التي كانت وضعت لمصطفى أديب فهو تحدث عن تفاهم بين الأفرقاء السياسيين والتفاعل مع طلباتهم”.

ورأت المصادر أن الحريري لم يقل إنه يرفض حكومة تكنوسياسية وتحدّث عن اختصاصيين وهذا يعني أنه لا يرفض مثلاً وجود 5 أو 6 أسماء تكنوسياسية في الحكومة.


وفي سياق متصل، أفادت “MTV” بأنّ رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير السابق جبران باسيل قال للحريري بالأمس إن معايير التشكيل يجب أن تكون واحدة بمعنى أنه “إما الجميع يسمون وزراءهم أو الجميع لا يفعلون وان كان الجميع لا يسمون فتشكِّل الحكومة أنت ورئيس الجمهورية ونحن نوافق مسبقا على كل ما تتفق عليه معه”.

Continue Reading
error: Content is protected !!