تسليم وتسلّم في الجامعة الأنطونية فرع مجدليّا زغرتا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

تسليم وتسلّم في الجامعة الأنطونية فرع مجدليّا زغرتا

أقيم في الجامعة الأنطونية فرع مجدليّا زغرتا حفل تسليم وتسلّم، تسلّم خلاله الأب أنطوان عزيز إدارة فرع زغرتا، والدكتور أنطونيو سوتو مهام المدير الإداري. حفل التسليم والتسلّم حضره رئيس الجامعة الأنطونية الأب ميشال جلخ، الأمين العام ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الأب زياد معتوق، ونائب الرئيس للتنمية البشرية المتكاملة وعميد كلية العلوم الرياضية بالإنابة الأب جان…

Published

on

تسليم-وتسلّم-في-الجامعة-الأنطونية-فرع-مجدليّا-زغرتا

أقيم في الجامعة الأنطونية فرع مجدليّا زغرتا حفل تسليم وتسلّم، تسلّم خلاله الأب أنطوان عزيز إدارة فرع زغرتا، والدكتور أنطونيو سوتو مهام المدير الإداري.


حفل التسليم والتسلّم حضره رئيس الجامعة الأنطونية الأب ميشال جلخ، الأمين العام ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الأب زياد معتوق، ونائب الرئيس للتنمية البشرية المتكاملة وعميد كلية العلوم الرياضية بالإنابة الأب جان العلم، الى جانب رئيس دير مارسركيس وباخوس إهدن الأب ابراهيم بو راجل، إضافة الى مجلس الفرع والموظفين والأساتذة.

وفي كلمته، شكر الأب جلخ مدير الفرع السابق الأب فرنشيسكو الخوري، والمدير الإداري السابق الأب جوزيف فرح، الذي اضطر مغادرة الجامعة بداعي السفر، على كل الجهود التي تم بذلها في سبيل إنجاح الفرع خلال السنوات السابقة. وفي المقابل، تمنّى للأب عزيز النجاح في إدارته في فرع زغرتا، وهو الذي كان المدير المالي المركزي في الجامعة سابقًا، وللدكتور سوتو النجاح في مهامه الجديدة.

الى ذلك تحدّث الأب جلخ عن ثلاثة أمور تمتاز فيها الجامعة الأنطونية في فروعها، ولاسيما منها فرع زغرتا، في مقدمها الأقساط المدروسة، ليؤكد أنه على رغم الأوضاع التي يمرّ بها لبنان، إلا أن الجامعة الأنطونية لا تزال تحافظ على اقساطها المعقولة، وغير المرتفعة، الى جانب تقديم المساعدات الاجتماعية إذا ما دعت الحاجة. أما الميزة الثانية والأهم فتتمثل بجودة التعليم، على ما أشار إليه الأب جلخ، قائلاً إنّ الجامعة لم تتوقف عن العمل من أجل تطوير مستواها الأكاديمي من خلال تقديم الأفضل للطالب، ليختم مع الميزة الثالثة والمتمثّلة بمحورية الطالب وجودة العلاقة معه واحترامه وخدمته أفضل خدمة، مشيرًا الى أن الجامعة الأنطونية تضع طلابها في المقام الأول من خلال نسج علاقات تثمر إنتاجية أفضل وإيجابية لدى الطالب. 

بدوره، شكر الدكتور سوتو الأب جلخ على ثقته لافتاً الى الدينامية داخل الجامعة على رغم الصعوبات التي نعيشها.

ليختتم اللقاء بكلمة للأب عزيز أشار فيها الى أن عمل الفريق الطبي يهدف في المستشفى الى شفاء المريض، وفي الكنيسة يتمثل المحور الأساس بخلاص النفوس، أما في الجامعة الأنطونية فالمحور هو الطالب، داعيًا الجميع الى العمل يداً واحدة، إدارة وأساتذة، من أجل تأمين الأفضل لطلابنا.


واختتم الاحتفال بلقاء محبة على مائدة الغداء.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

كلودين عون تسلمت من سفير أوكرانيا دعوة لحضور قمة للسيدات الأوائل في كييف

استقبلت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون سفير أوكرانيا إيهور أوستاش، وتسلمت منه دعوة رسمية لحضور قمة للسيدات الأوائل دعت إليها السيدة الأولى في أوكرانيا أولينا زيلينسكا في كييف في 23 آب المقبل. وتتناول هذه القمة مواضيع تتعلق بالتنمية وحماية حقوق المرأة والمساواة في الفرص، ومن المقرر أن يصدر عنها إعلان ختامي حول…

Published

on

By

كلودين-عون-تسلمت-من-سفير-أوكرانيا-دعوة-لحضور-قمة-للسيدات-الأوائل-في-كييف

استقبلت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون سفير أوكرانيا إيهور أوستاش، وتسلمت منه دعوة رسمية لحضور قمة للسيدات الأوائل دعت إليها السيدة الأولى في أوكرانيا أولينا زيلينسكا في كييف في 23 آب المقبل. وتتناول هذه القمة مواضيع تتعلق بالتنمية وحماية حقوق المرأة والمساواة في الفرص، ومن المقرر أن يصدر عنها إعلان ختامي حول التعاون في هذه المجالات، وتتزامن هذه القمة مع الذكرى الثلاثين لإعلان إستقلال أوكرانيا.

وكذلك، سلم أوستاش، كلودين عون، مجموعة من الكتب تعبر عن عمق العلاقات اللبنانية -الأوكرانية.

Continue Reading

لبنان

المجذوب وقع ووزني على رفع تعويضات الإمتحانات المهنية

وقع وزيرا التربية والتعليم العالي والمالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور طارق المجذوب والدكتور غازي وزني قرارا مشتركا قضى بزيادة التعويضات للأساتذة المشاركين في أعمال المراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية للتعليم المهني والتقني، وللموظفين المشاركين في الأعمال الإدارية وإدخال المعلومات المتعلقة بالامتحانات الرسمية في التعليم المهني. بالإضافة الى الحوافز المقدمة من منظمة يونيسف لأعمال المراقبة والتصحيح…

Published

on

By

المجذوب-وقع-ووزني-على-رفع-تعويضات-الإمتحانات-المهنية

وقع وزيرا التربية والتعليم العالي والمالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور طارق المجذوب والدكتور غازي وزني قرارا مشتركا قضى بزيادة التعويضات للأساتذة المشاركين في أعمال المراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية للتعليم المهني والتقني، وللموظفين المشاركين في الأعمال الإدارية وإدخال المعلومات المتعلقة بالامتحانات الرسمية في التعليم المهني. بالإضافة الى الحوافز المقدمة من منظمة يونيسف لأعمال المراقبة والتصحيح في التعليم العام والتعليم المهني والتقني التي تم إقرارها سابقا.

Continue Reading

لبنان

اتفاقية لدعم إدارة النفايات الصلبة في لبنان

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية جديدة لتوسيع نطاق دعم البيئة والمجتمعات المحلية في لبنان. واوضح برنامج الأمم المتحدة في بيان، أن الاتفاقية “تنص على أن يقدم الصندوق الكويتي 2.5 مليوني دولار لدعم جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان لتعزيز إدارة النفايات الصلبة، كوسيلة لتحسين النتائج البيئية والصحية والاجتماعية…

Published

on

By

اتفاقية-لدعم-إدارة-النفايات-الصلبة-في-لبنان

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية جديدة لتوسيع نطاق دعم البيئة والمجتمعات المحلية في لبنان.

واوضح برنامج الأمم المتحدة في بيان، أن الاتفاقية “تنص على أن يقدم الصندوق الكويتي 2.5 مليوني دولار لدعم جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان لتعزيز إدارة النفايات الصلبة، كوسيلة لتحسين النتائج البيئية والصحية والاجتماعية على المستويات المحلية في جميع أنحاء البلاد. وتعتبر إدارة النفايات الصلبة ركيزة أساسية للصحة العامة والاستدامة البيئية والاستقرار الاجتماعي في لبنان”.

وأضاف: “تحت عنوان “تحقيق الاستقرار من خلال مشاريع إدارة النفايات الصلبة في لبنان”، ستسعى الاتفاقية بين الصندوق الكويتي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى معالجة التحديات المتزايدة لإدارة النفايات التي تواجهها الدولة، من خلال إنشاء مرفق جديد لإدارة النفايات الصلبة للتخلص السليم بيئيا للمخلفات الصلبة وإغلاق مكب النفايات القديم الذي تسبب في مكاره بيئية وصحية”.

وأشار الصندوق الكويتي إلى أن المشروع “يهدف إلى المساهمة في حماية البيئة والحفاظ على الصحة العامة من خلال إدارة النفايات الصلبة في المناطق التي تستضيف تجمعات عالية من اللاجئين السوريين والسكان المحليين بالتنسيق مع البلديات المعنية في هذه المناطق للعمل على التخفيف من آثار الملوثات الناتجة عن تراكم هذه المخلفات وعلى وجه الخصوص الحد من تلوث المياه الجوفية والمحافظة على البيئة الطبيعية في المناطق المحيطة بمكبات النفايات الصلبة. وسيوفر هذا المشروع فرصا اقتصادية للمجتمعات المحلية ويعزز الاستقرار.”

وقالت الأمينة العامة المساعدة ومديرة المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتورة خالدة بوزار: “إن تحسين إدارة النفايات الصلبة أمر أساسي لتوفير الخدمات الشاملة، ومعالجة المخاطر البيئية والصحية الحرجة التي تزيد من تفاقم الأزمة متعددة الأوجه التي تواجه البلاد”.

أضافت: “إننا في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ممتنون لشركائنا في الصندوق الكويتي للعمل معا من أجل دعم لبنان في مواجهة تحديات النفايات الصلبة وتعزيز النتائج البيئية والصحية والاجتماعية في المناطق المتضررة بشدة في جميع أنحاء البلاد”.

ولفت البيان الى أن هذه الاتفاقية لدعم لبنان تمثل “أول مساهمة من الصندوق الكويتي لدعم برامج برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعد توقيع مذكرة تفاهم عالمية بين المؤسستين في 5 أيار 2021. وتدعو مذكرة التفاهم إلى توسيع نطاق الدعم في المجالات الإنسانية والتنموية وبناء السلام لمساعدة المجتمعات الأكثر تضررا من الأزمات في العالم”.

Continue Reading
error: Content is protected !!