جلسة المحاكمة الأولى في قضية الطفلة المحروقة استدرجها عبر "انستغرام" نوّمها واغتصبها - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

جلسة المحاكمة الأولى في قضية الطفلة المحروقة استدرجها عبر “انستغرام” نوّمها واغتصبها

Published

on

تعقد اليوم، أمام قاضي التحقيق في بعبدا كمال نصار، الجلسة الأولى من محاكمة المتهمين بإحراق الطفلة زينب الحسيني وهي على قيد الحياة في إحدى الشقق في منطقة برج البراجنة. وعملاً بالإجراءات الوقائية المرتبطة بفيروس “كورونا”، لن يلتقي الوالدان المفجوعان بمن أحرق طفلتهما حية، في قاعة المحكمة، إذ سيجرى استجواب المتهمين عبر تطبيق “zoom”.

وكانت مخابرات الجيش قد استمعت إلى المتهمين بالقضية قبل إحالة الملف إلى القضاء. وكشف المحامي واصف الحركة، الموكل من قبل أهل الضحية، لـ”نداء الوطن” بعض ما توصلت إليه التحقيقات في مقتل إبنة الـ14 ربيعاً، معتبراً أن الطفلة وقعت ضحية عصابة. فرغم اعتراف (ع.س) باقدامه على حرق الحسيني غير أن التحقيقات والأدلة تشير إلى تورط اكثر من 6 أشخاص في الجريمة، بحسب الحركة.

ووفق المحامي، فإن التحقيقات أظهرت أن الطفلة قد استدرجت عبر تطبيق “انستغرام”، “وقد اعتاد المجرمون على القيام بهذا الأمر”. كما بينت التحقيقات “أن الموقوفين من أصحاب السوابق إذ هناك دعاوى بحقهما بجرائم خطف وايذاء وجرائم مخدرات”. ويحكي المحامي أنه وقبل التعرف على المجرمين لم تكن الحسيني معتادة على الغياب طويلاً عن منزلها، كانت إما تذهب لزيارة والدتها المنفصلة عن والدها، وإما لزيارة صديقتها. لكن وقبل مقتلها فقدها والداها ولم يجداها عند صديقتها فجرى إبلاغ القوى الأمنية بفقدانها.

ووفق الحركة تبين أن (م. س) استدرج الطفلة إلى منزله ووضع لها مخدراً في الشراب لكي تفقد وعيها وقام باغتصابها لتستيقظ بعدها الحسيني وتجد دماءً على ملابسها، فلم تعد تجرؤ على العودة إلى منزل والدها خوفاً من أن يكتشف الأمر. “بعدها بدأ ابتزاز الطفلة عبر تهديدها بأهلها وعبر ضربها وابتزازها بالمال، وبدأ يجبرها على إقامة علاقات جنسية مع أشخاص لقاء مبالغ من المال يحصل هو عليها، قبل أن يقدم (ع. س) على إحراق الطفلة عمداً، وفق اعترافه، لأنها رفضت التحدث إليه”.

وفي حين يحاكم البعض طفلة على جريمة قتلها من قبل راشدين لمجرد أن خرجت من منزل ذويها، يلفت الحركة إلى أن مفهوم الخطف لا يعني فقط أن يأخذ أحد الآخر بالقوة. “ففي هذه الحالة، استدرج المجرمون الطفلة، واغتصبها أحدهم خلال نومها وضربها كثيراً لإجبارها على البقاء تحت رحمتهم وأفعالهم قبل قتلها، ما يشكل خطفاً بالقوة والابتزاز والتهديد”. ويشير المحامي إلى وجود علاقة لأشخاص آخرين في التحريض المباشر على قتل الضحية؛ والتورط بالتكتم على الجريمة التي حصلت في شقة ليست معزولة، بل فوقها شقة وتحتها شقة مسكونتان، وإخفاء معالمها.

ويأمل الحركة بأن تتحقق العدالة لزينب بمحاسبة كل الفاعلين في جريمة حرقها وما سبقها من جرائم شنيعة ارتكبت بحق الطفلة. لعلّ القضية تنتهي هذه المرة بمعاقبة المجرمين بعيداً عن الضغوطات السياسية لإفلاتهم من العقاب، وكذلك بعيداً عن قذارة الأحكام التي تلقى بحق طفلة وتحملها وزر أفعال مجرمين راشدين بمجرد أنها أنثى وأنهم رجال، وبمجرد أن يقال “خرجت من منزل ذويها من دون إذن”. أملاً بأن يشكل العقاب رادعاً للقتلة، خصوصاً في ظل الانهيار الإقتصادي الذي يجعل من الطفلات أكثر عرضة للاستدراج والاتجار بهن وتوريطهن في تجارة الجنس غصباً عنهنّ.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

المطران ضاهر بذكرى المولد النبوي: لتعزيز ثقافة العيش المشترك

هنأ رئيس أساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر اللبنانيين عموما، والمسلمين خصوا بعيد مولد النبوي، متمنيا على “جميع اللبنانيين تعزيز ثقافة العيش المشترك وترسيخ المحبة والسلام ونبذ كل أنواع الفتنة والتفرقة”.وأمل في “أن ينعم الله على الشعب اللبناني بالخير واليمن والبركات، وبمزيد من التألق والتضامن والوحدة ودوام التقدم والازدهار والامن والاستقرار”.

Published

on

By

المطران-ضاهر-بذكرى-المولد-النبوي:-لتعزيز-ثقافة-العيش-المشترك

هنأ رئيس أساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر اللبنانيين عموما، والمسلمين خصوا بعيد مولد النبوي، متمنيا على “جميع اللبنانيين تعزيز ثقافة العيش المشترك وترسيخ المحبة والسلام ونبذ كل أنواع الفتنة والتفرقة”.

وأمل في “أن ينعم الله على الشعب اللبناني بالخير واليمن والبركات، وبمزيد من التألق والتضامن والوحدة ودوام التقدم والازدهار والامن والاستقرار”.

Continue Reading

لبنان

مصرف لبنان: سلمنا المستندات المطلوبة من OLIVER WYMAN وKPMG

لبنان 28-10-2020 | 12:10 A- A+ photos 0  أعلن مصرف لبنان في بيان اليوم، أنه قام، “وفقا لما تعهد به في كتابه الموجه الى معالي وزير المالية بتاريخ 8/10/2020، بتسليم مفوض الحكومة لدى مصرف لبنان بتاريخ 27/10/2020 بالمستندات والمعلومات كافة المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman وKPMG نظرا لعدم تعارضها مع القوانين اللبنانية النافذة”. الأكثر…

Published

on

By

مصرف-لبنان:-سلمنا-المستندات-المطلوبة-من-oliver-wyman-وkpmg

لبنان

28-10-2020
|
12:10

A-

A+

Doc-P-760681-637394842784202354.jpg

Doc-P-760681-637394842784202354.jpgphotos
0

 أعلن مصرف لبنان في بيان اليوم، أنه قام، “وفقا لما تعهد به في كتابه الموجه الى معالي وزير المالية بتاريخ 8/10/2020، بتسليم مفوض الحكومة لدى مصرف لبنان بتاريخ 27/10/2020 بالمستندات والمعلومات كافة المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman وKPMG نظرا لعدم تعارضها مع القوانين اللبنانية النافذة”.

Continue Reading

لبنان

انكماش حاد للناتج المحلي في 2020

لا تزال أجواء التفاؤل مخيمة على ملف تشكيل الحكومة اللبنانية. وفي اطار التوافق المشترك على التأليف في وقت قياسي، خلافاً لكل الفترات السابقة يلتقي الرئيس المكلف سعد الحريري رئيس الجمهورية في الساعات المقبلة، للمرة الثالثة في غضون أسبوع. وتوقعت مصادر مقربة من رئيس المجلس النيابي نبيه بري عبر “القبس” الكويتية ولادة الحكومة في نهاية الأسبوع…

Published

on

By

انكماش-حاد-للناتج-المحلي-في-2020

لا تزال أجواء التفاؤل مخيمة على ملف تشكيل الحكومة اللبنانية. وفي اطار التوافق المشترك على التأليف في وقت قياسي، خلافاً لكل الفترات السابقة يلتقي الرئيس المكلف سعد الحريري رئيس الجمهورية في الساعات المقبلة، للمرة الثالثة في غضون أسبوع.

وتوقعت مصادر مقربة من رئيس المجلس النيابي نبيه بري عبر “القبس” الكويتية ولادة الحكومة في نهاية الأسبوع الجاري، أو في أوائل تشرين الثاني على أبعد تقدير.

في وقت تتجه الأنظار اليوم الى منطقة الناقورة جنوبي لبنان حيث ستعقد الجولة الثانية من مفاوضات ترسيم الحدود بين مع اسرائيل التي سيبدأ معها التفاوض الجدي بعد اجتماع أول بروتوكولي.

ورغم أنه لا معطيات واضحة حتى الساعة في ما خص طبيعة الحكومة وحصص وأحجام التيارات السياسية، فإن التسريبات تبدو غير مشجعة بالنسبة الى المعارضة السياسية والشعبية التي تعتبر ان المبادرة الفرنسية تلبننت ولم يبق منها سوى اسمها. والدليل أنه لا شيء تغير في الذهنية السياسية للقوى الوازنة، التي تستمر في التعامل بعقلية المحاصصة وتنازع الحقائب. كما أن حكومة الاختصاصيين التي تعهد بها الحريري وفقاً لمندرجات المبادرة الفرنسية لحكومة ستكون شكلاً، الا ان الأحزاب هي من ستسمي الوزراء. اما حجم الحكومة فلم يعد عائقاً. يبقى موضوع المداورة في الحقائب باستثناء حقيبة المالية التي أصبحت محسومة للثنائي الشيعي، بينما التيار الوطني الحر يسعى الى إبقاء وزارة الطاقة من حصّته، وفق معادلة المداورة على الجميع أو فلتسقط.

وتقول مصادر مطلعة إن “هناك اسما يتم التداول به لتولي وزارة الطاقة ويتقاطع عليه الفرنسيون والرئيس المكلف ورئيس التيار الوطني الحر وهو كريستيان قمير”.

Continue Reading
error: Content is protected !!