جمعية المصارف: هذه الأخبار ملفّقة جملة وتفصيلاً - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

جمعية المصارف: هذه الأخبار ملفّقة جملة وتفصيلاً

نفت جمعية المصارف ما تناقلته، في الأيام القليلة الماضية، “بعض وسائل الإعلام العربية عن منظمات أجنبية ذات أهداف مشبوهة وغير منزّهة من أخبار مفادها أن القطاع المصرفي اللبناني عموماً، وعدداً من المصارف اللبنانية بنوع خاص، يشكّل قناة لتبييض الأموال من قبل حزب الله”. وأكدت في بيان، أنّ “هذه الأخبار ملفّقة جملةً وتفصيلاً، وتفتقر الى أيّ…

Avatar

Published

on

جمعية-المصارف:-هذه-الأخبار-ملفّقة-جملة-وتفصيلاً

نفت جمعية المصارف ما تناقلته، في الأيام القليلة الماضية، “بعض وسائل الإعلام العربية عن منظمات أجنبية ذات أهداف مشبوهة وغير منزّهة من أخبار مفادها أن القطاع المصرفي اللبناني عموماً، وعدداً من المصارف اللبنانية بنوع خاص، يشكّل قناة لتبييض الأموال من قبل حزب الله”.

وأكدت في بيان، أنّ “هذه الأخبار ملفّقة جملةً وتفصيلاً، وتفتقر الى أيّ أساس من الصحة والصدقية”، مشيرة إلى أنّ “المصارف اللبنانية تلتزم بجميع قواعد الإمتثال والشفافيّة ومكافحة تبييض الأموال المرعية الإجراء في لبنان والخارج، وذلك باعتراف وتنويه المرجعيات الدولية والإقليمية المختصّة في هذا المجال، كما أنها تتقيّد بموجبات العقوبات الدولية، والأميركية والأوروبية المتعلّقة بمثل هذه الأنشطة غير القانونية”.

وكرّرت التأكيد على “استمرارية انتماء قطاعنا الى النظام المصرفي العالمي وتطبيق قواعد عمله”، محذرة من أنّ “التمادي في تبنّي مثل هذه المزاعم المضلّلة والمشوّهة لسمعة القطاع المصرفي اللبناني بغير وجه حق، يخدم مصالح قوىً معادية للبنان وشعبه، وذلك لأغراض سياسية معروفة في مرحلة تشهد صراعات خفيّة وعلنيّة على النفوذ والثروات في هذه المنطقة من العالم”.


وإذ حيّت الجمعية، وتقدّر عالياً الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي، ولا سيّما الدول الصديقة والشقيقة، لمساعدة لبنان على النهوض من كبوته الحالية وعلى التعافي من محنته الراهنة، بأبعادها المثلّثة، المالية والإقتصادية والإجتماعية، جدّدت الإعراب عن تقديرها لوسائل الإعلام اللبنانية والعربية، كما لوسائل التواصل الإجتماعي، وأن تحثّ هذه الأخيرة “على المزيد من التحقّق من صوابيّة الأخبار التي تتناقلها حول لبنان حرصاً على عدم الإمعان في الإضرار بوطننا المنكوب، وعلى التزام الدقة والموضوعية في تغطية أخبار ومواقف ونشاطات القطاع المصرفي اللبناني الذي تلقّى اليوم بأسف بالغ وشديد نبأ اعتذار الدكتور مصطفى أديب عن تأليف حكومة جديدة، ما يزيد الوضع اللبناني صعوبةً وتعقيداً”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار مباشرة

المساعدون القضائيون في الشمال وعكار أعلنوا الإضراب

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلن المساعدون القضائيون في محافظتي الشمال وعكار في بيان، الامتناع كلياً عن الحضور الى أقلام المحاكم كافة مدة أسبوع، إبتداءً من اليوم الإثنين 30 كانون الثاني الجاري ولغاية يوم الجمعة 3 شباط المقبل ضمناً، آملين أن يكون لتحرّكهم التحذيري هذا صدى عند مَن يفترض بهم أن يكون لديهم حسّ المسؤولية، ولكي “لا نُضطر آسفين الى تمديد أمد هذا التوقف عن العمل”، وفق ما ورد في البيان.

ويأتي هذا الإضراب احتجاجاً على تفاقم الوضع المعيشي والحياتي بشكل لا يُحتمل، وتدهور القيمة الشرائية لراتب المساعد القضائي إذ “بات راتبه يساوي صفيحتي بنزين وربما أقل وأصبح يستحيل على الموظف الحضور بشكل منتظم”، علماً بأنه لم يصدر أي بيان حتى الآن عن المساعدين القضائيين في بيروت وباقي المحافظات.

Continue Reading

أخبار مباشرة

هيئة ادارة السير تعلن اقفال فروعها كافة بسبب الإضراب

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلنت هيئة إدارة السير والآليات والمركبات- مصلحة تسجيل السيارات في بيان “إقفال كل فروعها وأقسامها في الدكوانة والمناطق بسبب إستمرار إضراب موظفيها لحين تسوية أوضاعهم المالية والتي أصبحت في مراحلها الأخيرة”.

وستستمر عملية دفع رسوم السير السنوية وتجديد وإستبدال رخص السوق البيومترية لدى المشغل البريدي أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

Continue Reading

أخبار مباشرة

“الأحرار”: كفى تدميراً للبلد

P.A.J.S.S.

Published

on

ردت امانة الاعلام في حزب الوطنيين الاحرار على كلام رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، وقالت في بيان: “من المضحك المبكي ان يطل رئيس التيار الوطني الحر مهدداً اللبنانيين بترشحه لرئاسة الجمهورية، كما لو أنه يعرف سلفاً ان وصوله او حتى ترشحه لموقع الرئاسة هو كارثة على الشعب اللبناني”.

واضاف البيان: “ألم يكتف جبران من التدمير الذي ألحقه هو والرئيس السابق ميشال عون بكل المواقع المسيحية، حتى اطلّ البارحة متهجّماً على قائد الجيش، طبعاً من دون حق اذ اننا لا نستطيع ان ننكر ما فعله قائد الجيش بغية الحفاظ على المؤسسة العسكرية، التي هي الحجر الاخير المتبقي في الدولة”.

وختم: “كفى حروباً عبثية ودونكيشوتية. كفى تدميراً لهذا البلد. إرحموا عقولنا… وعن جد، يلي استحوا ماتوا”.

Continue Reading
error: Content is protected !!