حاول سرقة سيارة من أحد المقاهي في الروشة.. وهذا ما حصل! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

حاول سرقة سيارة من أحد المقاهي في الروشة.. وهذا ما حصل!

أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” أنه، بتاريخ 19 آب الماضي، أقدم المتهم عمر.ف على سرقة مفتاح سيارة من صندوق مفاتيح السيارات العائد لأحد المقاهي في محلة الروشة، وقام بتشغيل المفتاح عن بعد بحيث تبين له أنه يعود لسيارة نوع مرسيدس 200 سوداء، فاقترب منها وصعد الى داخلها، ولدى قيامه بتشغيل المحرك أوقفته دورية أمنية تابعة لفرع…

Published

on

حاول-سرقة-سيارة-من-أحد-المقاهي-في-الروشة.-وهذا-ما-حصل!

أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” أنه، بتاريخ 19 آب الماضي، أقدم المتهم عمر.ف على سرقة مفتاح سيارة من صندوق مفاتيح السيارات العائد لأحد المقاهي في محلة الروشة، وقام بتشغيل المفتاح عن بعد بحيث تبين له أنه يعود لسيارة نوع مرسيدس 200 سوداء، فاقترب منها وصعد الى داخلها، ولدى قيامه بتشغيل المحرك أوقفته دورية أمنية تابعة لفرع المعلومات، وتم تسليمه الى الفصيلة المختصة.

 


وأفاد المتهم خلال التحقيق أنه كان يرغب بالجلوس داخل السيارة وتشغيل مكيفها، ثم عاد واعترف أنه كان يريد سرقتها ونقلها الى بلدة بريتال وبيعها هناك. وخلال التحقيق الاستنطاقي، عاد واعترف بما أسند اليه. وأدلى خلال المحاكمة العلنية، أنه كان في حال سكر شديد وأن الذين أوقفوه هم موظفو “الفاليه باركينغ”، وبعد ذلك حضرت الدورية الأمنية وأوقفته، وأنه لم يكن يعمل مع موظفي الفاليه باركيغ إنما هو يعمل في مكان آخر. وخلال الجلسة الختامية، ترافع ممثل النيابة العامة الإستئنافية طالبا تطبيق مواد القرار الاتهامي الصادر في حقه، ثم ترافع وكيل المتهم طالبا منح موكله أوسع الأسباب التخفيفية لعدم وجود نية للسرقة.

 


وقد حكمت هيئة محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضي سامي صدقي بالاتفاق بتجريم المتهم عمر.ف بجناية المادة 200/638 من قانون العقوبات، وإنزال عقوبة الأشغال الشاقة الموقتة به سندا للنص الأول من المادة المشار اليها مدة ثلاث سنوات، وبخفض العقوبة الى الحبس ستة أشهر، على أن تحتسب له مدة توقيفه الاحتياطي، وبتدريكه الرسوم القانونية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

ترتيب الدول العربية على مؤشر الفساد لعام 2021.. أين موقع لبنان؟

جاءت الإمارات بالمرتبة الأولى في العالم العربي بمؤشر مدركات الفساد للعام 2021 الصادر عن منظمة الشفافية العالمية، بينما جاءت في المرتبة الـ24 على مستوى العالم بين 180 دولة. وقالت المنظمة في تقريرها، إن الإمارات (69 نقطة) وقطر (63 نقطة) هما الأفضل أداء في المنطقة العربية، في حين جاء لبنان (24 نقطة)، سوريا (13 نقطة) والصومال…

Published

on

By

ترتيب-الدول-العربية-على-مؤشر-الفساد-لعام-2021.-أين-موقع-لبنان؟

جاءت الإمارات بالمرتبة الأولى في العالم العربي بمؤشر مدركات الفساد للعام 2021 الصادر عن منظمة الشفافية العالمية، بينما جاءت في المرتبة الـ24 على مستوى العالم بين 180 دولة.

وقالت المنظمة في تقريرها، إن الإمارات (69 نقطة) وقطر (63 نقطة) هما الأفضل أداء في المنطقة العربية، في حين جاء لبنان (24 نقطة)، سوريا (13 نقطة) والصومال (13 نقطة) واليمن (16 نقطة) وليبيا (17 نقطة) في ذيل التقرير، أي الأسوأ أداء على الصعيد العالمي والعربي.

وأشار التقرير إلى أن الفساد السياسي في المنطقة لا يزال سببا في عرقلة التقدم نحو مكافحة الفساد، إذ سمح السلوك السياسي الممنهج والمصالح الخاصة بالتسبب لمزيد من الدمار والانتهاكات لحقوق الإنسان خلال جائحة كورونا. 

يشار هنا إلى أن مؤشر الفساد يعتمد في قياسيه على بعض السلوكيات المرتبطة بالفساد كالرشوة واختلاس المال العام، واستغلال السلطة لمصالح شخصية، والمحسوبية في الخدمة المدنية.

كما تقيس بعض البيانات الآليات الموضوعة لمكافحة الفساد مثل آليات محاسبة المسؤولين الفاسدين وقدرة الحكومة على تطبيق آليات تعزيز النزاهة، ووجود قوانين كافية حول الإفصاح المالي ومنع تضارب المصالح.

وفي ما يلي ترتيب دول العالم، الذي يعتمد على علامة من 100، يتدرج من الأقل إلى الأكثر فساداً:

Continue Reading

لبنان

صورة نادرة من لبنان عمرها 94 عاماً.. شاهدوا الثلوج وسكة الحديد القديمة

نشرت صفحة “أرشيف لبنان” صورة قديمة لبلدة عين صوفر – جبل لبنان، وفقد أرفقتها بتعليقٍ أشارت فيه إلى أنها تعود إلى العام 1928. وتُظهر الصورة المنطقة اللبنانية وهي مكسوة بالثلوج، كما ظهرت فيها أيضاً سكة القطار القديمة.

Published

on

By

صورة-نادرة-من-لبنان-عمرها-94-عاماً.-شاهدوا-الثلوج-وسكة-الحديد-القديمة

نشرت صفحة “أرشيف لبنان” صورة قديمة لبلدة عين صوفر – جبل لبنان، وفقد أرفقتها بتعليقٍ أشارت فيه إلى أنها تعود إلى العام 1928.

وتُظهر الصورة المنطقة اللبنانية وهي مكسوة بالثلوج، كما ظهرت فيها أيضاً سكة القطار القديمة.

Continue Reading

لبنان

عن طريق الخطأ.. رصاصة تصيبُ رجُلاً في التبانة

أصيبَ المدعو “أ.ع.” عن طريق الخطأ بطلق ناريّ في قدمه أثناء لهوه بمسدس حربي في محلة التبانة – طرابلس. ووفقاً لمندوبة “لبنان24” في الشمال، فقد نُقل المصاب إلى المستشفى الإسلامي للعلاج، وقد وُصفته حالته بالمُسقرة.

Published

on

By

عن-طريق-الخطأ.-رصاصة-تصيبُ-رجُلاً-في-التبانة

أصيبَ المدعو “أ.ع.” عن طريق الخطأ بطلق ناريّ في قدمه أثناء لهوه بمسدس حربي في محلة التبانة – طرابلس.

ووفقاً لمندوبة “لبنان24” في الشمال، فقد نُقل المصاب إلى المستشفى الإسلامي للعلاج، وقد وُصفته حالته بالمُسقرة.


Continue Reading
error: Content is protected !!