خريس رعى مؤتمر نقابة أصحاب الحضانات في صور: للإهتمام بتنشئة طفل سليم على أسس واضحة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

خريس رعى مؤتمر نقابة أصحاب الحضانات في صور: للإهتمام بتنشئة طفل سليم على أسس واضحة

وطنية – نظمت نقابة أصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان، مؤتمرا تحت عنوان “تمكين القدرات والتمتين النفسي للطفل” برعاية وحضور النائب علي خريس، وبالتعاون مع بلدية صور، وذلك في إطار جولاتها على المحافظات، بالتزامن مع إفتتاح الموسم الدراسي في دور الحضانة في مدينة صور. يهدف المؤتمر الى تمكين القدرات الجسدية،الفكرية والنفسية للطفل وتمتينها في السنوات الأولى…

Published

on

خريس رعى مؤتمر نقابة أصحاب الحضانات في صور: للإهتمام بتنشئة طفل سليم على أسس واضحة

وطنية – نظمت نقابة أصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان، مؤتمرا تحت عنوان “تمكين القدرات والتمتين النفسي للطفل” برعاية وحضور النائب علي خريس، وبالتعاون مع بلدية صور، وذلك في إطار جولاتها على المحافظات، بالتزامن مع إفتتاح الموسم الدراسي في دور الحضانة في مدينة صور. يهدف المؤتمر الى تمكين القدرات الجسدية،الفكرية والنفسية للطفل وتمتينها في السنوات الأولى المحورية، وحضر المؤتمر النائب علي خريس، ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق، رئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل في بلدية صور الدكتورة رندا أبوصالح، مديرة مركز الخدمات الإنمائية في وزارة الشؤون الإجتماعية رنا جهمي، مسؤولة دائرة البرامج الصحية في الهيئة الصحية الإسلامية عليا السبلاني، بالإضافة الى مسؤولي القطاعات التربوية وأصحاب دور الحضانة في قضاء صور وصيدا والنبطية. استهل المؤتمر بترحيب من المستشارة الأعلامية للنقابة ريتا واكيم الحاج، التي شرحت أهداف المؤتمر المخصص لمحافظة الجنوب، والبعد التربوي والتثقيفي، مع دور الحضانة في لبنان. أبي نادر وألقى كلمة الأفتتاح النقيب شربل ابي نادر، وركز فيها على “دور النقابة الحيوي في تفعيل قطاع الحضانات في لبنان، منذ تأسيسها من 14 عاما، من خلال تنظيم الأنشطة الثقافية والتوعوية مع دور الحضانات والأتفاقيات الثنائية الأطراف التي وقعتها النقابة مع جهات عامة ونقابية وأكاديمية معروفة مثل:الدفاع المدني، نقابة الأطباء ودائرة الأم والطفل في كلية الطب جامعة القديس يوسف، إضافة الى الجامعة اللبنانية الألمانية وغيرها، لما فيه استيفاء لمعايير السلامة في الحضانات والأكتشاف المبكر للمشاكل والإضطرابات عند الطفل في السنوات الأولى”، شاكراالنائب خريس وبلدية صور على الرعاية وحسن استقبال النقابة، في عروس الجنوب – صور. دبوق بدوره رحب رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق بالنقابة في صور، معربا عن سعادته “بالتعاون مع قطاع يعنى بالطفل وحقوقه في لبنان”، مشددا على “ضرورة تخصيص حضانات الجنوب سنويا بأنشطة ومؤتمرات تثقيفية تربوية مشابهة لدعم الطفل والطفولة”. خريس وأثنى النائب خريس على “أهمية متابعة دورالحضانات من قبل الوزارات والجهات المختصة، لأنها باتت تشكل حيزا أساسيا في حياة الطفل، الذي يصرف فيها من 6 الى 8 ساعات يوميا، وكلما أوليناها إهتمامنا إنعكس هذا الأمر لمصلحة أطفال لبنان”، كما نوه “بجهود النقابة في هذا الأطار” وفي الختام، دعا “الى ضرورة الإهتمام بتنشئة طفل سليم ومعافى في الحضانات على أسس ومبادئ واضحة، ليصبح فيما بعد شخصا فعالا في المجتمع، بعيدا عن الأفات الموجودةاليوم، ومنها المخدرات وغيرها”. بعدها سلم نقيب أصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان درعا تقديرية لكل من النائب خريس، ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق، عربون شكر وتقدير، على رعاية واستضافة مؤتمر النقابة في الجنوب. جلسات المؤتمر قدمت المحاضرين منسقة العلاقات العامة والأنشطة في بلدية صور نسرين خضرا، وتناول د.الياس أبو طايع “كيفية إرتباط صحةالأسنان بأمراض القلب والسكري والزهماير، كما ناقشت المعالجة النفسية استير بوانطون، طرق تنمية المهارات عند الطفل، من عمر السنة الى 3 سنوات، وعرضت أمينة سر النقابة أميرة سكر، سبل تمتين قدرات الطفل عبر تمتين العلاقة بينه وبين محيطه، وختمت أخصائية التغذية بينيلا معوض، بمحاضرة عن أهمية إختيار الطعام الصحي للطفل، وتفادي الأخطاء الشائعة. ===========جمال خليل/س.س تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

11 إصابة كورونا جديدة في برقايل

 أعلنت خلية الأزمة في بلدة برقايل – عكار في تقريرها الرسمي تسجيل 11 إصابة كورونا جديدة، لافتة إلى أن “هناك عشرات الحالات ليست مسجلة رسميا، وهي في ازدياد يومي، نتيجة المخالطات العشوائية، وهذا ليس بالأمر الجيد صحيا”. ودعت “كل شخص لديه عوارض إلى إجراء فحص PCR وحجر نفسه وقائيا لحين ظهور النتائج”. وتمنت على “خطباء…

Published

on

By

11-إصابة-كورونا-جديدة-في-برقايل

 أعلنت خلية الأزمة في بلدة برقايل – عكار في تقريرها الرسمي تسجيل 11 إصابة كورونا جديدة، لافتة إلى أن “هناك عشرات الحالات ليست مسجلة رسميا، وهي في ازدياد يومي، نتيجة المخالطات العشوائية، وهذا ليس بالأمر الجيد صحيا”.

ودعت “كل شخص لديه عوارض إلى إجراء فحص PCR وحجر نفسه وقائيا لحين ظهور النتائج”.

وتمنت على “خطباء المساجد خلال صلاة ظهر يوم غد الجمعة عدم الاطالة بالخطبة وان يتناولوا في خطبتهم توجيهات للوقاية من كورونا”

Continue Reading

لبنان

أمطار غزيرة وعواصف رعدية .. والسيول حوّلت الطرقات الى مستنقعات

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن الامطار الغزيرة تهطل منذ ليل امس في النبطية وإقليم التفاح، مصحوبة بعواصف رعدية وبرق وبرد قارس، ما تسبب بسيول جارفة حولت الطرق إلى مستنقعات.كما يلف المنطقتين ضباب كثيف وتدن في درجات الحرارة وسوء في الرؤيا، ما دفع الدفاع المدني وقوى الامن الداخلي الى تنبيه السيارات بضرورة القيادة بحذر تخوفا من…

Published

on

By

أمطار-غزيرة-وعواصف-رعدية.-والسيول-حوّلت-الطرقات-الى-مستنقعات

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن الامطار الغزيرة تهطل منذ ليل امس في النبطية وإقليم التفاح، مصحوبة بعواصف رعدية وبرق وبرد قارس، ما تسبب بسيول جارفة حولت الطرق إلى مستنقعات.

كما يلف المنطقتين ضباب كثيف وتدن في درجات الحرارة وسوء في الرؤيا، ما دفع الدفاع المدني وقوى الامن الداخلي الى تنبيه السيارات بضرورة القيادة بحذر تخوفا من الانزلاقات وحوادث السير.

عكار

وفي عكار، هطلت الامطار في مختلف المناطق الساحلية والوسطية والجبلية، ما ادى الى رفع منسوب مياه الانهر قليلا. وقد حذرت الجهات المعنية السائقين ضرورة توخي القيادة على مختلف الطرق تجنبا للانزلاق، فيما غطت الثلوج المرتفعات الجبلية على 2000 متر مع تدن ملحوظ في درجات الحرارة.

Continue Reading

لبنان

هذا ما قاله العريضي تعليقا على تسريبات التحقيق في جريمة انفجار المرفأ…

علق الوزير السابق غازي العريضي في تصريح على “المعلومات والتسريبات والتمريرات المتناقلة حول قرار المحقق العدلي المكلف بالتحقيق في جريمة انفجار مرفأ بيروت بتاريخ 4/8/2020 وإرساله كتابا الى مجلس النواب لمحاكمة رؤساء وزراء ووزراء في حكومات متعاقبة منذ رسو الباخرة حاملة المواد المتفجرة وحتى تاريخ انفجارها”، وقال: “بتاريخ 22/9/2020 التقيت المحقق العدلي الرئيس فادي صوان…

Published

on

By

هذا-ما-قاله-العريضي-تعليقا-على-تسريبات-التحقيق-في-جريمة-انفجار-المرفأ…

علق الوزير السابق غازي العريضي في تصريح على “المعلومات والتسريبات والتمريرات المتناقلة حول قرار المحقق العدلي المكلف بالتحقيق في جريمة انفجار مرفأ بيروت بتاريخ 4/8/2020 وإرساله كتابا الى مجلس النواب لمحاكمة رؤساء وزراء ووزراء في حكومات متعاقبة منذ رسو الباخرة حاملة المواد المتفجرة وحتى تاريخ انفجارها”، وقال: “بتاريخ 22/9/2020 التقيت المحقق العدلي الرئيس فادي صوان بناء لدعوته وأدليت أمامه بإفادتي. السفينة المعنية رست في مرفأ بيروت بتاريخ 21/11/2013، وفي حركة سير العمل في المرفأ لا يبلغ وزير الأشغال والنقل عن وصول أو مغادرة البواخر لأن هذا الأمر يندرج في إطار العمل الروتيني.

وبتاريخ 16/12/2013 أعلنت استقالتي من الوزارة وتوقفت عن ممارسة مهامي. وفي 20/12/2013 تم إلقاء الحجز الاحتياطي على الباخرة بقرار قضائي، ثم أفرغت حمولتها في المرفأ بتاريخ 23-24/10/2014 أي بعد عشرة أشهر تقريبا من استقالتي، جرى خلالها أخذ ورد وتبادل رسائل ومذكرات بين الإدارات المعنية، ولم أكن بطبيعة الحال على إطلاع على أي أمر في هذا المجال”.

واضاف: “إن استقالتي لم تكن سرية. تاريخها معروف، والمعلومات المذكورة لم تعد سرية بل تناولتها وسائل الاعلام بتفاصيلها واطلع عليها اللبنانيون. هذا كل ما أدليت به وهو يجسد الحقيقة أمام قاضي التحقيق في جلسة دامت لدقائق. ولذلك اقتضى التوضيح مرة جديدة. وسأكتفي اليوم بهذا القدر من الكلام مؤكدا كل التقدير والاحترام للمحقق العدلي والالتزام بمحضر إفادتي الذي وقعت عليه”.

Continue Reading
error: Content is protected !!