رئيس السرياني العالمي من بكركي: لتأسيس جبهة إنقاذية - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

رئيس السرياني العالمي من بكركي: لتأسيس جبهة إنقاذية

زار رئيس حزب “الاتحاد السرياني العالمي” إبراهيم مراد، مترئسا وفدا من قيادة الحزب، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، حيث تم التداول والتشاور في الشؤون والمستجدات اللبنانية كافة.ووزع مكتب الحزب ما اعلنه مراد خلال اللقاء وقال: “تأييد الحزب لخارطة الطريق التي وضعها سيد بكركي”، مشيرا إلى أن “حياد لبنان والمؤتمر الدولي مطلبان…

Avatar

Published

on

رئيس-السرياني-العالمي-من-بكركي:-لتأسيس-جبهة-إنقاذية

زار رئيس حزب “الاتحاد السرياني العالمي” إبراهيم مراد، مترئسا وفدا من قيادة الحزب، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، حيث تم التداول والتشاور في الشؤون والمستجدات اللبنانية كافة.

ووزع مكتب الحزب ما اعلنه مراد خلال اللقاء وقال: “تأييد الحزب لخارطة الطريق التي وضعها سيد بكركي”، مشيرا إلى أن “حياد لبنان والمؤتمر الدولي مطلبان وطنيان”.

وقال: “إن البطريركية وغبطته هما المرجعية الوطنية والدينية الحقيقية لجميع اللبنانيين. وبكركي كانت وستبقى دائما الركيزة الأساسية للبنان عند تعرضه للمصاعب والمخاطر. إن موقع رئاسة الجمهورية مخطوف من قبل “حزب الله” والمحور الإيراني، والحل لمشاكل لبنان المستقبلية والحفاظ على التعددية والوجود هو إقامة “النظام الاتحادي الفدرالي”.

وأطلع مراد البطريرك الراعي على تحركات الحزب على الصعيد العالمي عبر قيادته في “مجلس بيث نهرين القومي” بكافة أحزابه في أوروبا وأميركا، ولافتا الى أن “هذه الأحزاب تعمل بدورها على المطالبة بتحرير لبنان وعودة سيادته”، ومشيرا إلى أن “اللقاءات متواصلة مع المرجعيات الدولية الأساسية والمعنية بالملف اللبناني”.

وقال: “الحل ليس بانتخابات نيابية مبكرة ولا بتشكيل حكومة يسيطر عليها “حزب الله” ومحور الفساد في الظل”.

وشدد على “عدم قدرة الشعب على التحمل أكثر من ذلك إذ بات يعاني من الجوع والحرمان اللذين يدفعان البعض إلى الهجرة والبعض إلى الانتحار”، مؤكدا أن “السبب ليس فقر الدولة بل السرقات التي تقوم بها تلك الطغمة الفاسدة، تلك السرقات التي كان يمكنها أن تغني دولا عديدة”.

وتابع: “وصلنا إلى هذه الأوضاع لسبب سياسي بحت وهو عزل لبنان عن محيطه العربي وعن أصدقائه الدوليين بسبب مشاركة “حزب لله” في الحرب في سوريا والعراق واليمن، وبسبب تهجمه الدائم على دول الخليج وإعلانه ومجاهرته بمحاولات تدمير أميركا وأوروبا”.

وأوضح مراد أن “مطلب الحزب يتخطى انعقاد مؤتمر دولي شبيه بمؤتمر الطائف”، مشددا على “ضرورة التدخل الدولي تحت الفصل السابع من أجل خلاص بلدنا من الإجرام ومن تحالف السلاح الميلشياوي مع الفساد الذي قضى على وجه لبنان الحضاري”.

ولفت الى أن “الاتحاد السرياني” ومنذ سنوات، ينبه من محاولات “حزب الله” لتغيير وجه لبنان والسيطرة على السلطة وفرض المثالثة حتى يتمكن لاحقا من إعلان دولته “ولاية الفقيه”.

وإذ تحدث عن “ضرورة تأسيس جبهة وطنية إنقاذية”، قال: “لم يعد كافيا أن نأتي إلى غبطته ونؤكد له أننا تحت جناح بكركي، وما أن نخرج من هنا حتى نبدأ باستفزاز بعضنا البعض والتباهي من كتلته النيابية أكبر وعدد وزراؤه أكثر. هذه الأفعال لا تعود بالمنفعة على أحد”.

وذكر بـ”الشهداء الذين سقطوا من أجل المحافظة على سيادة لبنان واستقلاله”، داعيا إلى “الاتفاق كسياديين والإعلان من بكركي وبأسرع وقت عن إطلاق جبهة وطنية إنقاذية تحاكي المجتمع الدولي وتطالب بالتدخل لإنقاذ هذا البلد، رحمة ورأفة بالشهداء”.

وختم: “إن كل الشعارات والصرخات والاجتماعات لا تفيد الآن. والمجتمع الدولي لن يساعدنا إلا إذا وحدنا مطالبنا ونفذناها على أرض الواقع. وبعيدا عن ذلك فلبنان جوهرة الشرق وقلعة الحرية سوف ينتهي إذا استمرينا على هذا النحو”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار مباشرة

المساعدون القضائيون في الشمال وعكار أعلنوا الإضراب

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلن المساعدون القضائيون في محافظتي الشمال وعكار في بيان، الامتناع كلياً عن الحضور الى أقلام المحاكم كافة مدة أسبوع، إبتداءً من اليوم الإثنين 30 كانون الثاني الجاري ولغاية يوم الجمعة 3 شباط المقبل ضمناً، آملين أن يكون لتحرّكهم التحذيري هذا صدى عند مَن يفترض بهم أن يكون لديهم حسّ المسؤولية، ولكي “لا نُضطر آسفين الى تمديد أمد هذا التوقف عن العمل”، وفق ما ورد في البيان.

ويأتي هذا الإضراب احتجاجاً على تفاقم الوضع المعيشي والحياتي بشكل لا يُحتمل، وتدهور القيمة الشرائية لراتب المساعد القضائي إذ “بات راتبه يساوي صفيحتي بنزين وربما أقل وأصبح يستحيل على الموظف الحضور بشكل منتظم”، علماً بأنه لم يصدر أي بيان حتى الآن عن المساعدين القضائيين في بيروت وباقي المحافظات.

Continue Reading

أخبار مباشرة

هيئة ادارة السير تعلن اقفال فروعها كافة بسبب الإضراب

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلنت هيئة إدارة السير والآليات والمركبات- مصلحة تسجيل السيارات في بيان “إقفال كل فروعها وأقسامها في الدكوانة والمناطق بسبب إستمرار إضراب موظفيها لحين تسوية أوضاعهم المالية والتي أصبحت في مراحلها الأخيرة”.

وستستمر عملية دفع رسوم السير السنوية وتجديد وإستبدال رخص السوق البيومترية لدى المشغل البريدي أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

Continue Reading

أخبار مباشرة

“الأحرار”: كفى تدميراً للبلد

P.A.J.S.S.

Published

on

ردت امانة الاعلام في حزب الوطنيين الاحرار على كلام رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، وقالت في بيان: “من المضحك المبكي ان يطل رئيس التيار الوطني الحر مهدداً اللبنانيين بترشحه لرئاسة الجمهورية، كما لو أنه يعرف سلفاً ان وصوله او حتى ترشحه لموقع الرئاسة هو كارثة على الشعب اللبناني”.

واضاف البيان: “ألم يكتف جبران من التدمير الذي ألحقه هو والرئيس السابق ميشال عون بكل المواقع المسيحية، حتى اطلّ البارحة متهجّماً على قائد الجيش، طبعاً من دون حق اذ اننا لا نستطيع ان ننكر ما فعله قائد الجيش بغية الحفاظ على المؤسسة العسكرية، التي هي الحجر الاخير المتبقي في الدولة”.

وختم: “كفى حروباً عبثية ودونكيشوتية. كفى تدميراً لهذا البلد. إرحموا عقولنا… وعن جد، يلي استحوا ماتوا”.

Continue Reading
error: Content is protected !!