رئيس جهاز أمني يخشى الاغتيالات… وهل جعجع بخطر؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

رئيس جهاز أمني يخشى الاغتيالات… وهل جعجع بخطر؟

Published

on

لا يخفي رئيس جهاز أمني خشيته من حصول اغتيالاتٍ سياسيّة. يقول إنّه “يخشى”، من دون أن يوضح إذا كان الأمر مبنيّاً على معلومات وتقارير، أم فقط على تحليل.
يشير رئيس الجهاز الى أنّ ملف أحداث الطيونة لم يُختَم بشكلٍ نهائي. يقول إنّ هذه الأحداث قد تستمرّ بشكلٍ بآخر، أي عبر اغتيالات تستهدف سياسيّين، خصوصاً أنّنا في مرحلة دقيقة: كباش طائفي، حوادث أمنيّة متفرّقة، خلاف حول التحقيق في انفجار المرفأ وقرب موعد الانتخابات النيابيّة…
يتزامن تخوّف رئيس الجهاز الأمني مع كلامٍ مبنيٍّ على تحليل، أقلّه حتى الآن، عن تهديد أمني يستهدف رئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير جعجع.
ويقول مصدر في “القوات”، لموقع mtv، إنّ “الحزب لم يتلقّ معلومات عن تهديد أمني مباشر قد يستهدف رئيسه، لكنّ الاغتيال يحصل من دون سابق إنذار، ولا ننسى اغتيال الناشط لقمان سليم منذ أشهر، علماً أنّ الاغتيالات لم تتوقّف بسبب قرار قضائي أو إجراء أمني بل لأنّ من يقف وراء الاغتيالات هو من يحدّد التوقيت”.
ويشير المصدر الى أنّ “رئيس “القوات” يتشدّد في الإجراءات الأمنيّة التي يتّخذها منذ سنوات، ولا يرتبط هذا الأمر بما حدث أخيراً في عين الرمانة، بل بواقع أنّ لبنان ساحة للاغتيالات التي تنفّذ بشكلٍ احترافي ومن يقف وراءها معروف، وإن لم تتوفّر أدلّة دامغة ضدّه باستثناء ما حصل في المحكمة الدوليّة في قضيّة اغتيال الرئيس رفيق الحريري”.
وتابع: “اذا وضع هذا الفريق المنظّم هدفاً للاغتيال قد ينجح وقد لا ينجح في ذلك، من دون أن يأبه لتداعيات فعلته”.
MTV

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

انخفاض في اسعار الدجاج!

أعلن رئيس النقابة اللبنانية للدواجن وليم بطرس في بيان إنخفاض سعر الدجاج بنسبة توازي نسبة إنخفاض الدولار، مشيراً الى أن إنخفاض السعر كبير ووازن وسيمكن المستهلكين من الحصول على كامل إحتياجاتهم من الدجاج، و”هو مصدر البروتيين المحلي الوحيد الذي بإمكانه تأمين كافة حاجات اللبنانيين من هذه المادة الغذائية الأساسية”. وقال بطرس في بيان “فعلاً إنه…

Published

on

By

انخفاض-في-اسعار-الدجاج!

أعلن رئيس النقابة اللبنانية للدواجن وليم بطرس في بيان إنخفاض سعر الدجاج بنسبة توازي نسبة إنخفاض الدولار، مشيراً الى أن إنخفاض السعر كبير ووازن وسيمكن المستهلكين من الحصول على كامل إحتياجاتهم من الدجاج، و”هو مصدر البروتيين المحلي الوحيد الذي بإمكانه تأمين كافة حاجات اللبنانيين من هذه المادة الغذائية الأساسية”.

وقال بطرس في بيان “فعلاً إنه خبر سار جداً، لأن من شأن هذه التطورات الإيجابية الحاصلة على مستوى البلاد خصوصاً إنخفاض سعر صرف الدولار وعودة الحكومة الى الإجتماع وتأثير ذلك على لجم تدهور العملة الوطنية، المحافظة على القطاعات الإنتاجية خصوصاً قطاع الدواجن وتحسين قدرة المواطنين الشرائية وبالتالي حصولهم على إحتياجاتهم الأساسية ومنها الغذاء”.

وأكد بطرس ان البلد بحاجة الى مثل هذه الصدمة الايجابية، لكن لا بدّ أيضاً من عدم التفريط بهذه المكاسب لا بل زيادتها عبر تفعيل عمل الحكومة وإتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بالبدء بتنفيذ الخطة الإنقاذية وتحسين ممارسة الأعمال وكذلك الظروف المعيشية للمواطنين”.

Continue Reading

لبنان

‘طفل النفايات’… هذا ما يفتش عنه

بعد انتشار صورة لأحد الأطفال جالسا بين النفايات في أحد شوارع لبنان، كتبت “العربية” التالي: صورته واقفا في مكب القمامة، ممسكا كتاباً انتشله من بين النفايات، أذابت القلوب على مواقع التواصل، لاسيما في لبنان. وأشعلت عاصفة تعاطف مع ابن العشر سنوات فقد أحدث حسين، الطفل السوري ضجّة واسعة بعد أن انتشرت صورته هذه، مثيرة إعجاب وتعاطف…

Published

on

By

‘طفل-النفايات’…-هذا-ما-يفتش-عنه

بعد انتشار صورة لأحد الأطفال جالسا بين النفايات في أحد شوارع لبنان، كتبت “العربية” التالي: 

صورته واقفا في مكب القمامة، ممسكا كتاباً انتشله من بين النفايات، أذابت القلوب على مواقع التواصل، لاسيما في لبنان. وأشعلت عاصفة تعاطف مع ابن العشر سنوات

فقد أحدث حسين، الطفل السوري ضجّة واسعة بعد أن انتشرت صورته هذه، مثيرة إعجاب وتعاطف المتابعين، الذين راحوا يبحثون ويسألون عن هذا الصغير وعنوانه من أجل مساعدته.

أما ملتقط تلك الصورة، فلم يكن سوى مهندس لبناني شاب، وأستاذ جامعي يدعى رودريغ مغامس، رأى الطفل قرب مقر مكتبه في إحدى المناطق القريبة من بيروت، فلفته المشهد والتقط صورته عله يستطيع مساعدته.

يدرس ويجمع الخردة


وقال مغامس لـ”العربية.نت” “إنه التقط صورة حسين وهو لا يُصدّق ما يراه، لأنه ظلّ يتصفّح الكتاب لأكثر من سبع دقائق بشغف وحب، وكأنه يبحث عن مكانه في إحدى صفحاته، علماً أن الكتاب ليس للأطفال”.

كما أضاف “بعد ذلك اقتربت منه وطلبت منه أن ألتقط صورة “سيلفي” معه، لكنه تردّد في البداية إلا أنه وافق لاحقا فاستطعت بعدها التقرّب منه وسؤاله عن أحواله”.

إلى ذلك، أوضح أن “حسين طفل ذكي جداً ويحب الدراسة، فهو يذهب إلى المدرسة (في منطقة برج حمّود في المتن) قبل الظهر ويعمل في جمع الخردة بعد الظهر، وذلك من أجل مساعدة والده المريض وأخواته الأربع”.

كذلك أشار مغامس إلى أنه يعمل مع إحدى الجمعيات على جمع الأموال اللازمة من أجل مساعدة حسين وعائلته، شرط ألا يعود إلى جمع الخردة وإنما التفرّغ لدراسته.

نقص بالمواد الأساسية


كما قال: “عائلة الطفل تفتقر لأبسط مقوّمات الحياة، ونحن نعمل على تأمينها ودفع إيجار البيت كي تعيش بظروف حياتية مناسبة”.

وختم مشددا على “أنه تلقّى العديد من الاتصالات للاستفسار حول كيفية مساعدة الصغير وعائلته”.


يذكر أن النازحين السوريين في لبنان يعيشون في ظروف معيشية صعبة فاقمتها الأزمة الاقتصادية التي تمرّ بها البلاد، وانهيار قيمة المساعدات المالية التي ضمنت بقاءهم على قيد الحياة حتى الآن.

ووفق تقديرات رسمية، يعيش في لبنان نحو 1.5 مليون نازح سوري غادروا بلادهم بسبب ظروف الحرب، منهم حوالي 855 ألفا مسجلون رسميا لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهو ما يقارب ربع سكان لبنان.

Continue Reading

لبنان

الجيش يدهم حي الشراونة في بعلبك.. هذا ما ضبطه هناك

أفادت مندوبة “لبنان24” في البقاع بأن قوّة من الجيش نفذت مداهمة في حي الشراونة – بعلبك. ووفقاً للمعلومات، فقد جرى ضبط أسلحة ومخدرات تعود لمطلوبين.  مواضيع ذات صلة نواب بعلبك – الهرمل: الحصار الأميركي على لبنان هدفه تجويع المواطنين 15/01/2022 18:25:39 وزير الصحة الدكتور فراس أبيض من مستشفى بعلبك الحكومي: نتحمّل كوزارة مسؤولية تجاه هذه…

Published

on

By

الجيش-يدهم-حي-الشراونة-في-بعلبك.-هذا-ما-ضبطه-هناك

أفادت مندوبة “لبنان24” في البقاع بأن قوّة من الجيش نفذت مداهمة في حي الشراونة – بعلبك.

ووفقاً للمعلومات، فقد جرى ضبط أسلحة ومخدرات تعود لمطلوبين. 

مواضيع ذات صلة

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك

Continue Reading
error: Content is protected !!