'سابقة في تجاوز القانون'.. إنذار من كركي لمستشفى صيدا الحكومي ومديره - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

‘سابقة في تجاوز القانون’.. إنذار من كركي لمستشفى صيدا الحكومي ومديره

صدر عن مكتب مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بيان جاء فيه: “لطالما أثبت الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنّه الداعم الأوّل للقطاع الطبّي والاستشفائي في لبنان وبخاصّة في ظلّ هذه الأزمة الصحيّة الصعبة التي ضربت العالم بأسره. وقد عقد المدير العام الدكتور محمد كركي مؤخّراً اجتماعاً مع نقابة أطباء لبنان من أجل مناقشة هواجس الأطباء…

Published

on

‘سابقة-في-تجاوز-القانون’.-إنذار-من-كركي-لمستشفى-صيدا-الحكومي-ومديره

صدر عن مكتب مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بيان جاء فيه: “لطالما أثبت الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنّه الداعم الأوّل للقطاع الطبّي والاستشفائي في لبنان وبخاصّة في ظلّ هذه الأزمة الصحيّة الصعبة التي ضربت العالم بأسره. وقد عقد المدير العام الدكتور محمد كركي مؤخّراً اجتماعاً مع نقابة أطباء لبنان من أجل مناقشة هواجس الأطباء اللبنانين واتخاذ كل القرارات والتدابير اللازمة من أجل استبقائهم على أرض الوطن ويتمكنوا من تأدية واجبهم المهني على أكمل وجه للمواطن والمضمون اللبناني.

غير أن هذا الدعم لا ينفي الدور المراقب والعين الساهرة على حماية أموال الضمان وبالتالي حقوق المضمونين وأن أي تهاون يعدّ خيانة للدور المناط بالصندوق.

وفي هذا السياق، وبتوجيه من المدير العام، قامت مصلحة المراقبة الإدارية على المستشفيات مشكورة برفع تقرير عن سابقة في تجاوز القانون حيث قامت به إدارة مستشفى صيدا الحكومي تمثّل بمعالجة طبيب أصيب بوباء كورونا في منزله “على أنّه تلقّى العلاج داخل المستشفى” وقامت بتنظيم فاتورة استشفائية على هذا الأساس ما يعدّ احتيالاً واستفادة من تقديمات الصندوق دون وجه حقّ.

وعليه أصدر المدير العام قراراً وكتابين وفق الأرقام التالية 202 و1385و1386 بتاريخ 4/5/2021 على التوالي، قضى بموجبها توجيه إنذار الى مستشفى صيدا الحكومي ومديره بوجوب التقيّد بمضمون العقد الموقّع مع الصندوق كذلك وقف السلفات المالية على حساب المعاملات الاستشفاء للمستشفى المذكور.

وفي هذا السياق أيضاً ، يحذّر د. كركي جميع الجهات المتعاملة مع الصندوق من مخالفة القوانين تحت طائلة اتخاذ التدابير والعقوبات اللازمة بحقّ المخالفين. كما يؤكّد على أن الضمان سوف يبقى خط الدفاع المنيع عن حقوق وأموال المضمونين ويدعو الجميع، كلّ من موقع مسؤوليته الى التضافر والتعاون من أجل اجتياز هذه المرحلة الصعبة التي يمرّ بها بلدنا الحبيب لبنان والعبور الى برّ الأمان”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

اصابة في صفوف الشباب المجتمعين عند الشريط الحدودي (فيديو)

أفادت المعلومات عن وقوع اصابة في صفوف الشباب اللبناني المجتمعين عند النقطة الحدودية مع العدو الاسرائيلي، فيما يستمر تضارب الاخبار عن تجاوزهم او عدم تجاوزهم الشريط الحدودي. #اصابة في صفوف الشباب اللبناني المجتمعين عند #الشريط_الحدودي pic.twitter.com/WBscD1dfGF — Lebanon 24 (@Lebanon24) May 14, 2021

Published

on

By

اصابة-في-صفوف-الشباب-المجتمعين-عند-الشريط-الحدودي-(فيديو)

أفادت المعلومات عن وقوع اصابة في صفوف الشباب اللبناني المجتمعين عند النقطة الحدودية مع العدو الاسرائيلي، فيما يستمر تضارب الاخبار عن تجاوزهم او عدم تجاوزهم الشريط الحدودي.

#اصابة في صفوف الشباب اللبناني المجتمعين عند #الشريط_الحدودي pic.twitter.com/WBscD1dfGF

— Lebanon 24 (@Lebanon24) May 14, 2021

Continue Reading

لبنان

دولة أوروبية جديدة تحظر حزب الله.. وتضعه على قائمة الإرهاب بذراعيه

حظرت النمسا “حزب الله” بجناحيه السياسي والعسكري. وقال وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ، إن “هذه الخطوة تعكس واقع الجماعة نفسها التي لا تميز بين الذراع العسكرية والسياسية”. وكان الاتحاد الأوروبي حظر أنشطة الذراع العسكرية لحزب الله بينما سمح لجناحه السياسي بالعمل على الرغم من الانتقادات. ومن الدول الأوروبية الأخرى التي حظرت حزب الله بالكامل هولندا…

Published

on

By

دولة-أوروبية-جديدة-تحظر-حزب-الله.-وتضعه-على-قائمة-الإرهاب-بذراعيه

حظرت النمسا “حزب الله” بجناحيه السياسي والعسكري.

وقال وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ، إن “هذه الخطوة تعكس واقع الجماعة نفسها التي لا تميز بين الذراع العسكرية والسياسية“.

وكان الاتحاد الأوروبي حظر أنشطة الذراع العسكرية لحزب الله بينما سمح لجناحه السياسي بالعمل على الرغم من الانتقادات.

ومن الدول الأوروبية الأخرى التي حظرت حزب الله بالكامل هولندا وألمانيا وإستونيا وجمهورية التشيك وسلوفينيا.

Continue Reading

لبنان

ضربات صاروخية من لبنان على شمال فلسطين المحتلة…ما الجديد؟

أفادت مصادر أمنية أن أربعة صواريخ على الأقل تم إطلاقها من الأراضي اللبنانية من منطقة المعلية قرب القليلة باتجاه شمال فلسطين مستهدفة مستوطنتي شلومي ونهاريا. وفي حين أشارت معلومات إلى أنه “تم إلقاء القبض على المنفذين من قبل الأجهزة الأمنية”، أكدت مصادر لـ”الجديد” أن “الجيش اللبناني وخلافاً لكل المعلومات المتداولة لم يلق القبض على مطلقي…

Published

on

By

ضربات-صاروخية-من-لبنان-على-شمال-فلسطين-المحتلة…ما-الجديد؟

أفادت مصادر أمنية أن أربعة صواريخ على الأقل تم إطلاقها من الأراضي اللبنانية من منطقة المعلية قرب القليلة باتجاه شمال فلسطين مستهدفة مستوطنتي شلومي ونهاريا.

وفي حين أشارت معلومات إلى أنه “تم إلقاء القبض على المنفذين من قبل الأجهزة الأمنية”، أكدت مصادر لـ”الجديد” أن “الجيش اللبناني وخلافاً لكل المعلومات المتداولة لم يلق القبض على مطلقي الصواريخ من جنوب لبنان لكنه يتابع الوضع بدقة.

توازيًا، لفتت مصادر إلى أن الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان ليست من منصات تابعة لحزب الله.

في السياق، لفت مصدر أمني لموقع mtv إلى أن “المعلومات الأوليّة تشير إلى أنّ الفصائل الفلسطينيّة وراء إطلاق الصواريخ باتجاه فلسطين”.

وقد سمع دوي انفجارات في محيط بلدات شلومي ونهاريا في القطاع الغربي للحدود مع لبنان وفق ما أفادت “الجزيرة”، في حين قال الجيش الاسرائيلي إن موضوع إطلاق صواريخ من لبنان قيد الفحص.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أن “صواريخ غراد أطلقت من جنوب لبنان ولا إصابات”.

وبعد الضربات الصاروخية، بدأت طائرات إسرائيلية تحلق فوق جنوب لبنان. 

Continue Reading
error: Content is protected !!