ستريدا جعجع زارت قائد الجيش: للحفاظ على المؤسسة العسكرية - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

ستريدا جعجع زارت قائد الجيش: للحفاظ على المؤسسة العسكرية

أعلن المكتب الاعلامي للنائبة ستريدا جعجع في بيان، انها “زارت يرافقها مسؤول التواصل مع الأجهزة الأمنية والعسكرية في حزب “القوات اللبنانية” عماد خوري، قائد الجيش العماد جوزيف عون في مكتبه في اليرزة”.وقالت عقب اللقاء، بحسب البيان: “جئنا اليوم لنؤكد دعمنا الثابت للمؤسسة العسكرية، هذه المؤسسة الوطنية التي ندعو للحفاظ عليها وعلى منعتها وصمودها في هذه…

Published

on

ستريدا-جعجع-زارت-قائد-الجيش:-للحفاظ-على-المؤسسة-العسكرية

أعلن المكتب الاعلامي للنائبة ستريدا جعجع في بيان، انها “زارت يرافقها مسؤول التواصل مع الأجهزة الأمنية والعسكرية في حزب “القوات اللبنانية” عماد خوري، قائد الجيش العماد جوزيف عون في مكتبه في اليرزة”.

وقالت عقب اللقاء، بحسب البيان: “جئنا اليوم لنؤكد دعمنا الثابت للمؤسسة العسكرية، هذه المؤسسة الوطنية التي ندعو للحفاظ عليها وعلى منعتها وصمودها في هذه الظروف الصعبة، وذلك بهدف حماية الاستقرار وعدم السماح بزعزعة الأمن في البلاد. إننا نعتبر الجيش اللبناني العمود الفقري لهذا الاستقرار مع سائر القوى الأمنية، لذا يجب أن نحافظ على تماسك هذه المؤسسات الوطنية لأننا لا نريد أي انزلاق، لا سمح الله، إلى فوضى أمنية واجتماعية لا تحمد عقباها، لاسيما في ظل الأوضاع المعيشية القاسية وغير المسبوقة التي يعانيها اللبنانيون جراء الأزمة الاقتصادية والمالية والنقدية المستفحلة في البلاد”.

ولفتت إلى أنه “في هذه المناسبة نؤيد الدولة الفرنسية في تحضيرها لمؤتمر دولي الكتروني خاص من الأمم المتحدة لدعم الجيش اللبناني في 17 حزيران الجاري، والشكر لكل من الدول الأجنبية المشاركة وعلى رأسها الولايات المتحدة الاميركية، بالإضافة الى دول خليجية وعربية صديقة، تتولى دعم هذه المؤسسة، خصوصا في هذه المرحلة العصيبة والاستثنائية التي يمر بها بلدنا الحبيب لبنان”.

وأضافت: “إن الدعم الخارجي الذي يحتاجه الجيش اللبناني، يتوزع على ثلاثة مستويات: الأول يتعلق بالطبابة والإستشفاء، وهو يشمل جميع العسكريين في الخدمة الفعلية والمتقاعدين وعائلاتهم. الثاني يتعلق بمعيشة العسكريين وأحوالهم الحياتية والإجتماعية. الثالث يتعلق بالأمور اللوجستية والعسكرية من تدريب وتجهيز وتسليح وأعمال صيانة وتأهيل”.

وختمت: “إن كل امنيتنا ان يبقى جيشنا سياج الوطن والضمانة الأولى والأخيرة لسيادتنا واستقلالنا واستقرارنا”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

الأجواء إيجابية بين عون وميقاتي

أوضحت مصادر سياسية قريبة من مطبخ بعبدا عبر “اللواء” أن “لقاء رئيس الجمهورية مع رئيس الحكومة المكلف والذي يمكن اعتباره الأطول بينهما (ساعة) مقارنة باللقاءات السابقة بينهما استكمل البحث في توزيع الحقائب على الطوائف وفق الصيغ التي حكي فيها أول من أمس أو التي تم تبادلها”. وقالت المصادر ان “الأجواء إيجابية والرئيسين يعتبران أنهما حققا…

Published

on

By

الأجواء-إيجابية-بين-عون-وميقاتي

أوضحت مصادر سياسية قريبة من مطبخ بعبدا عبر “اللواء” أن “لقاء رئيس الجمهورية مع رئيس الحكومة المكلف والذي يمكن اعتباره الأطول بينهما (ساعة) مقارنة باللقاءات السابقة بينهما استكمل البحث في توزيع الحقائب على الطوائف وفق الصيغ التي حكي فيها أول من أمس أو التي تم تبادلها”.

وقالت المصادر ان “الأجواء إيجابية والرئيسين يعتبران أنهما حققا تقدما في مسار التشاور كي تتأمن ولادة سريعة للحكومة”.

وفهم أن “هناك نقاطا تحتاج إلى ما بعرف باللمسات الأخيرة على بعض الوزارات ولاسيما السيادية منها ومن المرتقب أن يلتقيا يوم الاثنين لاستكمال ما تبقى من الحقائب التي تشكل موضع درس وتشاور معلنة أن الجو إيجابي”.

وقالت المصادر ان “بعض الوزارات تم الاتفاق بشأنها”.

Continue Reading

لبنان

بدأت تتوسع دائرة الموظفين والمنتمين إلى السلطات العامة بعدم الذهاب إلى مراكز العمل لأسباب بعضها يتعلق بالمحروقات، والبعض الآخر بالعدوى

بدأت تتوسع دائرة الموظفين والمنتمين إلى السلطات العامة بعدم الذهاب إلى مراكز العمل لأسباب بعضها يتعلق بالمحروقات، والبعض الآخر بالعدوى، وفق ما جاء في أسرار “اللواء”. المصدر: اللواء مواضيع ذات صلة نقابة المستشفيات: تدبير مصرف لبنان يقطع عن الموظفين لقمة عيشهم 30/07/2021 00:24:03 نقابة مياه لبنان الشمالي ناشدت المنظمات الدولية مساعدة موظفيها للاستمرار في تقديم…

Published

on

By

بدأت-تتوسع-دائرة-الموظفين-والمنتمين-إلى-السلطات-العامة-بعدم-الذهاب-إلى-مراكز-العمل-لأسباب-بعضها-يتعلق-بالمحروقات،-والبعض-الآخر-بالعدوى

بدأت تتوسع دائرة الموظفين والمنتمين إلى السلطات العامة بعدم الذهاب إلى مراكز العمل لأسباب بعضها يتعلق بالمحروقات، والبعض الآخر بالعدوى، وفق ما جاء في أسرار “اللواء”.

المصدر:

اللواء

مواضيع ذات صلة

Continue Reading

لبنان

3 حالات وفاة بـ’كورونا’ في لبنان… ما جديد الاصابات اليومية؟

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل 1104 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في لبنان، رفعت إجمالي الحالات المثبتة إلى 559473. كذلك، تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، رفعت الاجمالي إلى 7900.

Published

on

By

3-حالات-وفاة-بـ’كورونا’-في-لبنان…-ما-جديد-الاصابات-اليومية؟

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل 1104 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في لبنان، رفعت إجمالي الحالات المثبتة إلى 559473.

كذلك، تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، رفعت الاجمالي إلى 7900.

Continue Reading
error: Content is protected !!