ضابط طيار و«جندي مجهول» في قبضة «المعلومات»: - مكافحة «أَمنيّي المخدرات» - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

ضابط طيار و«جندي مجهول» في قبضة «المعلومات»: – مكافحة «أَمنيّي المخدرات»

Published

on

أوقف فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي أمس، أحد أبرز «تجار المخدرات بالجملة» المشتبه فيه ع.ع.م.، المطلوب بموجب عشرات مذكرات التوقيف بجرائم ترويج المخدرات والاتجار بها. الحدث ليس عادياً، فعملية التوقيف جرت فيما كان المشتبه فيه على متن سيارة عسكرية يقودها مساعد رئيس مكتب مكافحة المخدرات في البقاع، الملازم أول الطيار م.م.، الذي أُوقِف أيضاً.

وعلمت «الأخبار» أنّ المعطيات التي توافرت لدى فرع المعلومات كانت تُفيد بأنّ الضابط يعمل سائقاً لدى تاجر المخدرات، للحؤول دون توقيفه على الحواجز الأمنية بحيث يعمد إلى نقله بسيارته العسكرية التابعة لقوى الأمن الداخلي، مقابل دفعات تراوح بين ألفي دولار وأربعة آلاف دولار أميركي عن كل «توصيلة». وبناءً عليه، جرى رصد الضابط لتوقيفه بالجرم المشهود، علماً أنّه سبق أن أوقف الملازم أول نفسه، تأديبياً، لمدة عشرين يوماً، العام الفائت، بسبب وجود علاقة بينه وبين تاجر المخدرات حسين م. الشهير بـ«حسين الغبي».

ووصفت المصادر الأمنية الموقوف بأنّه «جندي مجهول» في مجال تجارة المخدرات، سواء الكوكاين أو الكبتاغون، معتبرة عملية التوقيف إنجازاً أمنياً كبيراً على صعيد مكافحة المخدرات لكون الموقوف ليس ذائع الصيت وغير معروف على مستوى المروّجين الصغار، لكن يُعدّ أحد أركان تجارة الكوكايين وحبوب الكبتاغون في لبنان. وذكرت المصادر الأمنية لـ «الأخبار» أنّ الموقوف تاجر جملة كبير يوزّع على باقي تجار المخدرات، كاشفة أنّه يستورد تحديداً «باز الكوكايين» من الخارج، ويبيعه للمصنّعين الذين يحوّلون كل كيلوغرام من «الباز» إلى 3.5 كيلوغرامات من الكوكايين المعد للبيع. ولفتت المصادر إلى أن المحققين يشتبهون في وجود صلة بين الموقوف وشحنة الكوكايين البالغة ٣١ كيلوغراماً التي ضبطتها مديرية الجمارك في مطار بيروت الشهر الفائت، والتي أُوقف فيها ضابط ورتيبان من قوى الأمن الداخلي للاشتباه في تورطهما في عملية التهريب.

وقالت مصادر أمنية لـ«الأخبار» إن قوى الأمن الداخلي، في موازاة العمليات التي تنفّذها في مجال الأمن الجنائي، «مصمّمة على ملاحقة وتوقيف جميع الضباط والعناصر الذين يثبت وجود أي صلة بينهم وبين العصابات، وبصورة خاصة عصابات الإتجار بالمخدرات».

في موازاة هذه العملية النوعية التي نفّذها فرع المعلومات، تمكنت مديرية المخابرات في الجيش من استدراج وتوقيف ف.ن.، أحد أكبر مروجي المخدرات في الزلقا. وقد دُهم منزل المشتبه فيه في جل الديب، حيث عُثِر على كمية من المخدرات والأسلحة والأموال.

الأخبار

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

أهالي القاع نفذوا وقفة احتجاجية استنكارا لسلب 3 من أبناء البلدة أثناء عودتم من عملهم

نفذ أهالي بلدة القاع وقفة إحتجاجية أمام كنيسة مار الياس على الطريق الدولية وذلك إستنكارا لما تعرض له أبناء البلدة: فراس رزق وإيلي وميلاد الرومي لسطو مسلح على طريق بلدة الطيبة في بعلبك وسلبوهم السيارة والأموال التي كانت في حوزتهم وهواتفهم الخلوية، بينما كانوا عائدين من خدمتهم إلى بلدتهم. وتحدث كاهن الرعية الأب اليان نصرالله…

Published

on

By

أهالي-القاع-نفذوا-وقفة-احتجاجية-استنكارا-لسلب-3-من-أبناء-البلدة-أثناء-عودتم-من-عملهم

نفذ أهالي بلدة القاع وقفة إحتجاجية أمام كنيسة مار الياس على الطريق الدولية وذلك إستنكارا لما تعرض له أبناء البلدة: فراس رزق وإيلي وميلاد الرومي لسطو مسلح على طريق بلدة الطيبة في بعلبك وسلبوهم السيارة والأموال التي كانت في حوزتهم وهواتفهم الخلوية، بينما كانوا عائدين من خدمتهم إلى بلدتهم.

وتحدث كاهن الرعية الأب اليان نصرالله مستنكرا عملية السلب، مطالبا الاجهزة المعنية ب”السهر للحفاظ على الأمن”.

وقال رئيس المجلس البلدي المحامي بشير مطر:” كأن لا يكفينا إرتفاع الأسعار والعيش بذل، يظهر لنا قطاعو الطرق ليسلبونا ما نملك غير عابئين لا بالمواطن ولا بالقوى الأمنية فهؤلاء الذين سرقوا من عناصر الجيش اللبناني وكأن أرزاق المواطنين حق لهم فهذه ليست من أخلاق وشيم أبناء بعلبك الهرمل”.

وختم مطر داعيا الى “الحفاظ على أمن المواطن ولا يتهاونوا مع هؤلاء المجرمين المعروفين وإلا التصعيد”.

Continue Reading

لبنان

الكتلة الوطنية: لكسر شوكة منظومة لن تحاكم نفسها

 رأى حزب “الكتلة الوطنية”، في بيان اليوم، أن “الأقنعة كلها سقطت اليوم، وها هي المنظومة تحاول ستر ما لا يمكن ستره: مسؤوليتها الجماعية عن جريمة قتلت 215 شخصا، وجرحت أكثر من 6 آلاف وشردت 300 ألف، جريمة دمرت عاصمة وانتهكت كرامة شعب. فمن جهة، مجلس الدفاع الأعلى الذي يتصدره رئيسا الجمهورية والحكومة يختبىء بشكل فاضح…

Published

on

By

الكتلة-الوطنية:-لكسر-شوكة-منظومة-لن-تحاكم-نفسها

 رأى حزب “الكتلة الوطنية”، في بيان اليوم، أن “الأقنعة كلها سقطت اليوم، وها هي المنظومة تحاول ستر ما لا يمكن ستره: مسؤوليتها الجماعية عن جريمة قتلت 215 شخصا، وجرحت أكثر من 6 آلاف وشردت 300 ألف، جريمة دمرت عاصمة وانتهكت كرامة شعب. فمن جهة، مجلس الدفاع الأعلى الذي يتصدره رئيسا الجمهورية والحكومة يختبىء بشكل فاضح خلف إجراءات إدارية وهمية للتهرب من مسؤولية الأخيرين في رفع الحصانة عن المدير العام لجهاز أمن الدولة أنطوان صليبا. ووزير الداخلية والبلديات محمد فهمي والنائب العام التمييزي يتقاذفان المسؤولية في رفع الحصانة عن المدير العام للأمن العام عباس ابراهيم. والفضيحة الأكبر كانت في سعي مجلس النواب عبر العريضة النيابية لنقل ملف جريمة المرفأ من المجلس العدلي إلى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، في محاولة واضحة للالتفاف على قرارات المحقق العدلي القاضي طارق البيطار”.

واعتبر أن “محاولات الاختباء خلف حصانات واهية ساقطة قانونيا وأخلاقيا. فالمعادلة واضحة اليوم، لن تقبل المنظومة بمحاكمة نفسها، وهذا يفرض علينا أن نواجهها بكل السبل القانونية والسياسية والإعلامية والشعبية، لكسر شوكتها وإحقاق العدالة، وما تراجع بعض النواب عن توقيع العريضة النيابية إلا بداية انكسارها. العدالة آتية حتما”.

Continue Reading

لبنان

بعد انتظاره طويلا امام هذه المحطة… تعرض لوعكة صحية وفارق الحياة

أفادت مندوبة “لبنان 24″ عن وفاة المواطن ” ق.ق” البالغ من العمر61 عاما أثناء إنتظاره على أحدى المحطات لتعبئة البنزين في بلدة جويا الجنوبية وذلك بعد إصابته بعارض صحي.  وقد تم نقله إلى مستشفى اللبناني الإيطالي في صور. مواضيع ذات صلة وسام بريدي مع ابنته بيلا في لبنان: “عم ناكل نجاصة”.. هل تشبهه؟ (صورة) 22/07/2021…

Published

on

By

بعد-انتظاره-طويلا-امام-هذه-المحطة…-تعرض-لوعكة-صحية-وفارق-الحياة

أفادت مندوبة “لبنان 24″ عن وفاة المواطن ” ق.ق” البالغ من العمر61 عاما أثناء إنتظاره على أحدى المحطات لتعبئة البنزين في بلدة جويا الجنوبية وذلك بعد إصابته بعارض صحي.


 وقد تم نقله إلى مستشفى اللبناني الإيطالي في صور.

مواضيع ذات صلة

Continue Reading
error: Content is protected !!