عبد الله لـ'الأنباء' الكويتية: انفتاح الدول العربية على لبنان ليس قريباً لوجود سلطة موالية لإيران - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

عبد الله لـ’الأنباء’ الكويتية: انفتاح الدول العربية على لبنان ليس قريباً لوجود سلطة موالية لإيران

اعتبر عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب بلال عبد الله ان “موضوع تعاطي دول الخليج العربي مع لبنان ومع حكومته، مرتبط بعوامل عديدة، ليس منها العوامل الداخلية اللبنانية فقط، فربما ايضا عوامل إقليمية مرتبطة بالمفاوضات النووية الإيرانية – الأميركية”، مشيرا الى ان “هذا الانفتاح لن يكون في الوقت القريب، خصوصا ان التصنيف القائم في الخليج، أن لبنان…

Published

on

عبد-الله-لـ’الأنباء’-الكويتية:-انفتاح-الدول-العربية-على-لبنان-ليس-قريباً-لوجود-سلطة-موالية-لإيران

اعتبر عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب بلال عبد الله ان “موضوع تعاطي دول الخليج العربي مع لبنان ومع حكومته، مرتبط بعوامل عديدة، ليس منها العوامل الداخلية اللبنانية فقط، فربما ايضا عوامل إقليمية مرتبطة بالمفاوضات النووية الإيرانية – الأميركية”، مشيرا الى ان “هذا الانفتاح لن يكون في الوقت القريب، خصوصا ان التصنيف القائم في الخليج، أن لبنان تحكمه سلطة موالية لإيران، ثنائي الحكم، وهذا الموضوع تم تظهيره في كثير من المواقف والخطابات، خصوصا في الحكومة السابقة التي كان فيها رئيس التيار الحر جبران باسيل وزيرا للخارجية”.

وقال في تصريح لـ”الأنباء” ان “الحكومة ما زالت في انطلاقتها الأولى، لذلك يجب إعطاؤها الفرصة، فالخروج من أزماتنا الكبيرة لن يكون سهلاً”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

وزير الخارجية السعودي: الوضع في لبنان يتطلب التحرك الآن

رأى وزير الخارجية السعودي أن أحداث اليومين الماضيين تظهر أن لبنان بحاجة إلى تغيير حقيقي وجاد والمسؤولية تقع على عاتق الزعماء.  وبحسب ما نقلت وكالة “رويترز”، عبر الوزير السعودي عن أن بلاده قلقة بشأن الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان وهو يتطلب التحرك الآن. 

Published

on

By

وزير-الخارجية-السعودي:-الوضع-في-لبنان-يتطلب-التحرك-الآن

رأى وزير الخارجية السعودي أن أحداث اليومين الماضيين تظهر أن لبنان بحاجة إلى تغيير حقيقي وجاد والمسؤولية تقع على عاتق الزعماء. 

وبحسب ما نقلت وكالة “رويترز”، عبر الوزير السعودي عن أن بلاده قلقة بشأن الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان وهو يتطلب التحرك الآن. 

Continue Reading

لبنان

التعاون في مجال النقل بين وزير الأشغال والسفير التركي

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية، اليوم، سفير تركيا علي بارش أولسوي، وتناول معه التعاون المشترك القائم في مجال النقل على الصعيدين البري والبحري، لا سيما ما يتعلق منها بنقل البضائع بالشاحنات اللبنانية والتركية بحرا من خلال الخط البحري القائم بين مرفئي طرابلس وتاشجو في تركيا، لما له من أهمية لصادرات لبنان إلى…

Published

on

By

التعاون-في-مجال-النقل-بين-وزير-الأشغال-والسفير-التركي

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية، اليوم، سفير تركيا علي بارش أولسوي، وتناول معه التعاون المشترك القائم في مجال النقل على الصعيدين البري والبحري، لا سيما ما يتعلق منها بنقل البضائع بالشاحنات اللبنانية والتركية بحرا من خلال الخط البحري القائم بين مرفئي طرابلس وتاشجو في تركيا، لما له من أهمية لصادرات لبنان إلى تركيا أو الى العراق عن طريق تركيا، إضافة الى الصادرات التركية إلى لبنان.

وشدد الطرفان على اهمية تعزيز وتطوير التعاون والتنسيق في هذا المجال، خاصة ان كل من البلدين لا يفرضان اي رسوم على مرور الشاحنات في اراضي كل منهما.

وتطرقا إلى امكانية مساهمة الشركات التركية في إعادة إعمار مرفأ بيروت عبر مشاريع BOT واعمار الاهراءات في المرفأ، لما للشركات التركية من خبرة واسعة في هذا المجال. كما تطرقا الى موضوع انشاء وتشغيل سكة الحديد وتقديم ما لتركيا من خبرات وإمكانات متقدمة على هذا الصعيد.

وأثار حمية إمكانية قيام تركيا بتقديم معدات سكانر متطورة للكشف على البضائع في المرافئ اللبنانية، ووعد السفير التركي برفع هذا الطلب للسلطات التركية في انقرة متمنيا الموافقة عليه.

وقدم السفير للوزير باسمه وباسم الحكومة التركية التعازي بضحايا أحداث الأمس.

Continue Reading

لبنان

إليكم آخر مستجدات ‘كورونا’ في مستشفى الحريري

أصدر مستشفى رفيق الحريري الجامعي تقريره اليومي عن آخر مستجدات فيروس كورونا داخله، وجاء فيه: – عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 159 – عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 13 – عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 4 – عدد حالات شفاء…

Published

on

By

إليكم-آخر-مستجدات-‘كورونا’-في-مستشفى-الحريري

أصدر مستشفى رفيق الحريري الجامعي تقريره اليومي عن آخر مستجدات فيروس كورونا داخله، وجاء فيه:

– عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 159

– عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 13

– عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 4

– عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 2

– مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 1388

– عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة لوحدة العزل بعد تحسن حالتها: 1

– عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 6

– حالات وفاة: 0

Continue Reading
error: Content is protected !!