قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان: نرفض وندين ما يسمى بصفقة القرن - Lebanon news - أخبار لبنان

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان: نرفض وندين ما يسمى بصفقة القرن

قيادة-فصائل-منظمة-التحرير-الفلسطينية-في-لبنان:-نرفض-وندين-ما-يسمى-بصفقة-القرن

عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اجتماعها الدوري اليوم، في سفارة دولة فلسطين في لبنان، حيث تناولت مجمل القضايا المتعلقة بأوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي سببتها الازمة الإقتصادية التي يمر بها لبنان، وجائحة فيروس كورونا المتجدد والتي وصلت إلى مخيماتنا الفلسطينية، وقد صدر عن الإجتماع التالي:

1. بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك، تتوجه قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان من جميع ابناء شعبنا في داخل الوطن الحبيب وخارجه في جميع أماكن الشتات واللجوء عموما، وفي لبنان خصوصا، بأصدق التهاني والتبريكات..

2. توجه قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، تحية كفاحية إلى جميع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الصهيونية، وتحمل العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن صحة وسلامة الاسرى والمعتقلين واحتمال تفشي عدوى وباء فيروس كورونا بينهم.

3. تجدد فصائل المنظمة رفضها وإدانتها لما يسمى بـ ” صفقة القرن ” التي اعدتها الادارة الامريكية وفق رؤية العدو الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة لشعبنا.

4. تلفت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية نظر جماهير شعبنا في لبنان، للدعوات المشبوهة للبعض تحت مسميات فلسطينية عدة، والتي تستهدف حق العودة، مستغلين الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها اهلنا في المخيمات.

6. تدعو القيادة السياسية للمنظمة جميع ابناء جماهير شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان إلى مزيد من الحرص واتباع اقصى درجات الحذر، في ظل تزايد انتشار جائحة كورونا، والالتزام بالإجراءات الوقائية التي صدرت عن وزارة الصحة اللبنانية واللجنة الصحية الفلسطينية المركزية.

7. تثمن القيادة السياسية للمنظمة الجهود التي تبذلها اللجنة الصحية الفلسطينية المركزية بكل مكوناتها، وتقدر عالياً حرصها على توفير كل مقومات مواجهة جائحة كورونا.

8. تطالب قيادة المنظمة إدارة الاونروا في لبنان، بازالة كل المعوقات من أمام عملية استكمال توزيع المساعدات المالية على ما تبقى من الاسر الفلسطينية في لبنان، كما تطالبها بضمان إيصال كافة الخدمات لمستحقيها من أبناء شعبنا في المخيمات وخارجها،وخاصة الصحية منها.

9. تؤكد قيادة المنظمة بأن التعبير عن الرأي امر مشروع وحق لكل مواطن فلسطيني، دون المساس بالمصلحة العامة لشعبنا وعدم التعدي على مراكز المؤسسات التي تعمل بالشأن الفلسطيني وتقدم لأهلنا الخدمات والإعانات، وخاصة وكالة الاونروا.

10. تدعو قيادة المنظمة الجهات اللبنانية المختصة، وخاصة سيادة اللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني الذي تولى مهمة الاشراف على توزيع المحروقات للمحطات واصحاب مولدات الكهرباء في جميع الاراضي اللبنانية، إلى ضمان تأمين حصة المخيمات الفلسطينية من المحروقات وخاصة مادة المازوت لمولدات الكهرباء.

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!