قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان: نرفض وندين ما يسمى بصفقة القرن - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان: نرفض وندين ما يسمى بصفقة القرن

عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اجتماعها الدوري اليوم، في سفارة دولة فلسطين في لبنان، حيث تناولت مجمل القضايا المتعلقة بأوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي سببتها الازمة الإقتصادية التي يمر بها لبنان، وجائحة فيروس كورونا المتجدد والتي وصلت إلى مخيماتنا الفلسطينية، وقد صدر عن الإجتماع…

Published

on

قيادة-فصائل-منظمة-التحرير-الفلسطينية-في-لبنان:-نرفض-وندين-ما-يسمى-بصفقة-القرن

عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اجتماعها الدوري اليوم، في سفارة دولة فلسطين في لبنان، حيث تناولت مجمل القضايا المتعلقة بأوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي سببتها الازمة الإقتصادية التي يمر بها لبنان، وجائحة فيروس كورونا المتجدد والتي وصلت إلى مخيماتنا الفلسطينية، وقد صدر عن الإجتماع التالي:

1. بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك، تتوجه قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان من جميع ابناء شعبنا في داخل الوطن الحبيب وخارجه في جميع أماكن الشتات واللجوء عموما، وفي لبنان خصوصا، بأصدق التهاني والتبريكات..

2. توجه قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، تحية كفاحية إلى جميع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الصهيونية، وتحمل العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن صحة وسلامة الاسرى والمعتقلين واحتمال تفشي عدوى وباء فيروس كورونا بينهم.

3. تجدد فصائل المنظمة رفضها وإدانتها لما يسمى بـ ” صفقة القرن ” التي اعدتها الادارة الامريكية وفق رؤية العدو الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة لشعبنا.

4. تلفت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية نظر جماهير شعبنا في لبنان، للدعوات المشبوهة للبعض تحت مسميات فلسطينية عدة، والتي تستهدف حق العودة، مستغلين الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها اهلنا في المخيمات.

6. تدعو القيادة السياسية للمنظمة جميع ابناء جماهير شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان إلى مزيد من الحرص واتباع اقصى درجات الحذر، في ظل تزايد انتشار جائحة كورونا، والالتزام بالإجراءات الوقائية التي صدرت عن وزارة الصحة اللبنانية واللجنة الصحية الفلسطينية المركزية.

7. تثمن القيادة السياسية للمنظمة الجهود التي تبذلها اللجنة الصحية الفلسطينية المركزية بكل مكوناتها، وتقدر عالياً حرصها على توفير كل مقومات مواجهة جائحة كورونا.

8. تطالب قيادة المنظمة إدارة الاونروا في لبنان، بازالة كل المعوقات من أمام عملية استكمال توزيع المساعدات المالية على ما تبقى من الاسر الفلسطينية في لبنان، كما تطالبها بضمان إيصال كافة الخدمات لمستحقيها من أبناء شعبنا في المخيمات وخارجها،وخاصة الصحية منها.

9. تؤكد قيادة المنظمة بأن التعبير عن الرأي امر مشروع وحق لكل مواطن فلسطيني، دون المساس بالمصلحة العامة لشعبنا وعدم التعدي على مراكز المؤسسات التي تعمل بالشأن الفلسطيني وتقدم لأهلنا الخدمات والإعانات، وخاصة وكالة الاونروا.

10. تدعو قيادة المنظمة الجهات اللبنانية المختصة، وخاصة سيادة اللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني الذي تولى مهمة الاشراف على توزيع المحروقات للمحطات واصحاب مولدات الكهرباء في جميع الاراضي اللبنانية، إلى ضمان تأمين حصة المخيمات الفلسطينية من المحروقات وخاصة مادة المازوت لمولدات الكهرباء.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

خبرٌ من ‘أوجيرو’.. هذا ما أعلنته

أعلنت هيئة “أوجيرو” في تغريدة عبر حسابها على “تويتر” إصلاح العطل الذي طرأ في سنترال البحصاص. وكانت الهيئة أعلنت، أمس الجمعة، أنّ عطلاً كهربائياً ضرب سنترالي البحصاص و التبانة في طرابلس بسبب الضغط على المولدات، ممّا أدّى إلى توقف الخدمة ضمن المنطقتين المذكورتين. أما في ما خصّ التبانة، فقد لفت مدير عام “أوجيرو” عماد كريدية في…

Published

on

By

خبرٌ-من-‘أوجيرو’.-هذا-ما-أعلنته

أعلنت هيئة “أوجيرو” في تغريدة عبر حسابها على “تويتر” إصلاح العطل الذي طرأ في سنترال البحصاص.

وكانت الهيئة أعلنت، أمس الجمعة، أنّ عطلاً كهربائياً ضرب سنترالي البحصاص و التبانة في طرابلس بسبب الضغط على المولدات، ممّا أدّى إلى توقف الخدمة ضمن المنطقتين المذكورتين.

أما في ما خصّ التبانة، فقد لفت مدير عام “أوجيرو” عماد كريدية في تغريدة له عبر “تويتر”، مساء اليوم، إلى أنّه “حتى الساعة، لم تتمكن الهيئة من إتمام عملية اصلاح مولدات الطاقة الموجودة في منطقة باب التبانة، وقال: “ما زالت الفرق الفنية تعمل جاهدة لاصلاح مجموعات التوليد و سيستمر العمل حتى اعادة الخدمة للمشتركين. اتقدم بالاعتذار الشديد من اهلي في التبانة”.

Continue Reading

لبنان

سنترال التبانة ‘خارج الخدمة’… ومتابعة من وزير الاتصالات

أصدر المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات المهندس جوني القرم البيان الاتي: “يتابع وزير الاتصالات جوني القرم مشكلة العطل في سنترال التبانة والذي ادى الى انقطاع كل خطوط مستشفى طرابلس الحكومي والانترنت، مما اعاق حركة الإتصالات بالاطباء ومتابعة المرضى وانعكس سلبا على مركز التلقيح. وأجرى الوزير القرم بهذا الشأن، سلسلة اتصالات مع شركتي “ألفا” و”تاتش” لتأمين مولد…

Published

on

By

سنترال-التبانة-‘خارج-الخدمة’…-ومتابعة-من-وزير-الاتصالات

أصدر المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات المهندس جوني القرم البيان الاتي:

“يتابع وزير الاتصالات جوني القرم مشكلة العطل في سنترال التبانة والذي ادى الى انقطاع كل خطوط مستشفى طرابلس الحكومي والانترنت، مما اعاق حركة الإتصالات بالاطباء ومتابعة المرضى وانعكس سلبا على مركز التلقيح.

وأجرى الوزير القرم بهذا الشأن، سلسلة اتصالات مع شركتي “ألفا” و”تاتش” لتأمين مولد كهربائي يعيد حركة الاتصالات الى المستشفى المذكور”.

Continue Reading

لبنان

20 ساعة حصة هذه المناطق بالكهرباء.. تعرفوا عليها

مع إعلان مؤسسة “كهرباء لبنان” دخول البلاد في المحظور بسبب تراجع القدرة الانتاجيّة إلى 500 ميغاواط في الوقت الحالي، وفي ظل المعاناة التي تعيشها مجمل المناطق اللبنانية مع التقنين الكهربائي، فإن هناك مناطق تتغذى بـ20 ساعة يومياً حتى وسط الأزمة الكبرى، وهي: جزين ومناطقها – قرى إقليم الخروب الجنوبي (المغيرية – جون وغيرها)، ومناطق أخرى…

Published

on

By

20-ساعة-حصة-هذه-المناطق-بالكهرباء.-تعرفوا-عليها

مع إعلان مؤسسة “كهرباء لبنان” دخول البلاد في المحظور بسبب تراجع القدرة الانتاجيّة إلى 500 ميغاواط في الوقت الحالي، وفي ظل المعاناة التي تعيشها مجمل المناطق اللبنانية مع التقنين الكهربائي، فإن هناك مناطق تتغذى بـ20 ساعة يومياً حتى وسط الأزمة الكبرى، وهي: جزين ومناطقها – قرى إقليم الخروب الجنوبي (المغيرية – جون وغيرها)، ومناطق أخرى عديدة في المحيط. كذلك، فإن مناطق البقاع الغربي أيضاً تتغذى بعدد عالٍ من الساعات.




وفي هذا السياق، تقول مصادر مؤسسة “كهرباء لبنان” لـ“لبنان24” إن “هذه المناطق تأخذ الكهرباء من المعامل الكهرمائية في القرعون وبسري”، مشيرة إلى أن “إنتاج هذه المعامل هو أفضل بكثير من المعامل الحرارية مثل الجية والذوق”.




ولفتت المصادر إلى أنّ “المؤسسة كانت جدية بكلامها بشأن خطر انقطاع الكهرباء عن كامل الأراضي اللبنانية في أواخر شهر أيلول ما لم يتم الاستحصال على الفيول اللازم لتوليد الطاقة”، وقالت: “هناك خطر بأن يحصل انقطاع عام وشامل ويسمى blackout، ما يعني أن الشبكة تنفصل تماماً وبالتالي ستنقطع الكهرباء بشكل كامل”.




ورداً على سؤال حول مدى تأثر المعامل الكهرمائية بذلك الانقطاع كونها تنتُج بشكل منفصل عن المعامل الحرارية، قالت المصادر: “عندما يحصل انقطاع عام وتنفصل الشبكة، فإن المعامل الكهرمائية ستتوقف حُكماً لأنها مربوطة على الشبكة العامة الأساسية ولا يمكنها انتاج طاقة عليها نظراً للعديد من الأمور التقنية التي تحول دون ذلك”. 


وأضافت: “مع توقف تلك المعامل، فإن المناطق التي تتغذى منها ستشهدُ انقطاعاً تاماً للكهرباء”.

Continue Reading
error: Content is protected !!