Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

لبناني يقتل زوجته و8 أشخاص آخرين في بلدة بعقلين اللبنانية

Published

on

تواصل السلطات اللبنانية البحث عن رجل يقال إنه قتل زوجته وثمانية أشخاص آخرين في أسوأ حادث قتل جماعي شهده لبنان في السنوات الأخيرة.

ويعتقد بأن القاتل يختبئ في غابة تقع بالقرب من بلدة بعقلين في جبال الشوف، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اللبنانية.

وتقول التقارير إن قائمة القتلى تضم طفلين وامرأة واحدة وستة رجال – خمسة منهم سوريون وأربعة من اللبنانيين – قتلوا في الحادث الذي وقع يوم الثلاثاء.

وما زال دافع الجريمة غامضا، ولكن نائبا عن المنطقة قال إنها كانت “غسلا للعار” والمجرم فيها يعاني من “مشاكل نفسية”.

وقال رئيس بلدية بعقلين إن المشتبه به كان يعاني من “انهيار عصبي”.

ودان رئيس الحكومة اللبنانية حسن دياب الجريمة، واصفا إياها “بالجريمة المروعة”، ودعا قوات الأمن والسلطات الحقوقية لتسريع التحقيق فيها والإعلان عن ظروفها وهويات مقترفيها.

وقالت وكالة الأنباء الوطنية الرسمية يوم الأربعاء إن المحققين يعتقدون بأن لشقيق القاتل علاقة بالموضوع، لأن سيارته شوهدت قرب مكان الحادث.

وأضافت الوكالة أن شقيقين يشتبه بضلوعهما في الجريمة. وقالت إن الدافع وراء الجريمة كان “الثأر” من رجل سوري.

وقالت الوكالة إن أحد القاتلين قتل زوجته اللبنانية قبل أن يقتل 4 سوريين، وعندما حاول شقيق الزوجة تهدئته، قتله هو الآخر.

وقالت الوكالة إن المشتبه به فر إلى منطقة زراعية بصحبة شقيقه، وعندما صادف لبنانيين كانا يحرثان حقلا قتلهما.

وأضافت أن الشقيقين صادفا بعدئذ رجلا سوريا قتله المجرم الأول.

ومن ثم قاد الشقيقان سيارتهما إلى مدرسة بعقلين الثانوية، حيث ركناها ووليا الأدبار إلى جهة مجهولة.

وقال رئيس بلدية بعقلين إن عمالا سوريين يقيمون في المنطقة منذ عشر سنوات.

وقال رئيس البلدية لوسائل الإعلام إنه لم تحصل أي مشاكل بين السكان المحليين والسوريين، مضيفا أن البلدية ستتبرع بقطعة أرض لدفن الضحايا.

يذكر أن 900 ألفا من اللاجئين السوريين مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة في لبنان، ولكن الإحصاءات الحكومية اللبنانية تشير إلى أن العدد الفعلي يناهز المليون ونصف المليون.

ومن الجدير ذكره أن جرائم القتل الجماعي التي ليس لها علاقة بالحروب ليست نادرة الوقوع في لبنان.

ففي مارس 2019، أطلق عسكري النار على أربعة من العمال الوافدين في بلدة زحلة وقتل واحدا منهم.

وفي 2017، قتل صبي عمره 14 عاما أربعة أشخاص في بيروت.

وفي 2002، فتح موظف في وزارة التعليم اللبنانية النار على زملائه، وقتل 8 منهم.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

كرة نار التأليف في حضن أديب

تدور المساعي الحكومية في حلقة مفرغة في ظل رفض المداورة في وزارة المال رغم الإيجابية التي عكسها الثنائي الشيعي بعد الاتصالات التي حصلت. ويبدو أن الجانب الفرنسي اقتنع أنه لا بد من الرضوخ للأمر الواقع هذا، والتسليم بإبقاء الحقيبة مع “الثنائي الشيعي”، اذا أراد للمبادرة الإنقاذية التي طرحها الرئيس إيمانويل ماكرون، أن تبقى على قيد…

Published

on

By

كرة-نار-التأليف-في-حضن-أديب

تدور المساعي الحكومية في حلقة مفرغة في ظل رفض المداورة في وزارة المال رغم الإيجابية التي عكسها الثنائي الشيعي بعد الاتصالات التي حصلت. ويبدو أن الجانب الفرنسي اقتنع أنه لا بد من الرضوخ للأمر الواقع هذا، والتسليم بإبقاء الحقيبة مع “الثنائي الشيعي”، اذا أراد للمبادرة الإنقاذية التي طرحها الرئيس إيمانويل ماكرون، أن تبقى على قيد الحياة.

وقالت مصدر سياسية متابعة، أمس، لصحيفة “الجريدة” الكويتية، إن “اللقاء الذي جمع مساء الأربعاء السفير الفرنسي برنار فوشيه ومسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي في قصر الصنوبر، انتهى إلى إعلان باريس أنها لا تمانع ما يريده الثنائي، من زاوية أنها لا تتدخل في تفاصيل عملية التأليف”. وأضافت أن “كرة النار الحكومية رميت في ملعب الفريق الآخر، أي في شباك الرئيس المكلّف مصطفى أديب ورؤساء الحكومات السابقين”.

وتساءلت: “هل سيقبلون بالتنازل عن السقف الذي حدّدوه وأكدوا فيه رفضهم تكريس حقائب لطوائف أو أحزاب محددة ام سيتمسكون بمبدأ المداورة الشاملة وبحكومة اختصاصيين حياديين؟”

واعتبرت أن “موافقة الرئيس المكلّف على اختيار الثنائي الشيعي شخصية للمالية سيفتح شهية القوى السياسية الأخرى التي سمّت أديب، على المطالبة بالامتياز عينه وهي عدم شمولها بالمداورة وحصر اختيار الوزراء بها”.

Continue Reading

لبنان

كورونا وصلت الى الكلية الحربية

افادت مصادر لـ”لبنان 24″ عن ظهور عدد من الحالات بفيروس كورونا بين تلاميذ الضباط في الكلية الحربية في الفياضة. وتم اخذ الاجراءات الوقائية وعزلهم في منازلهم من دون تحديد الأعداد الدقيقة للمصابين. وكانت خلية الأزمة في بلدة رحبة قد أعلنت في وقت سابق عن أصابة تلميذ في المدرسة الحربية من ابناء البلدة بالكورونا، وانها تتابع…

Published

on

By

كورونا-وصلت-الى-الكلية-الحربية

افادت مصادر لـ”لبنان 24″ عن ظهور عدد من الحالات بفيروس كورونا بين تلاميذ الضباط في الكلية الحربية في الفياضة.


وتم اخذ الاجراءات الوقائية وعزلهم في منازلهم من دون تحديد الأعداد الدقيقة للمصابين.


وكانت خلية الأزمة في بلدة رحبة قد أعلنت في وقت سابق عن أصابة تلميذ في المدرسة الحربية من ابناء البلدة بالكورونا، وانها تتابع باهتمام كبير، حالة المصاب، وتؤكد للجميع أن عملية الحجر للمصاب المذكور تتم وفق الأصول وأن لا أحد من أقربائه، أو من أفراد العائلة قد خالطه، علما أن حالته مستقرة جدا ومن دون أعراض تذكر.

كما أكدت الخلية أن الحالة تتابع بدقة من قبل قيادة الجيش اللبناني، داعية للاستمرار بتدابيرالوقاية وفق المعايير المتبعة

Continue Reading

لبنان

جريحان باطلاق نار في صور.. إليكم التفاصيل

أصيب شخصان باطلاق نار في منطقة البوابة في مدينة صور في اشكال بين ( ف.ش.) و(م.ص)، بسبب خلافات سابقة، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.وفي التفاصيل ان المدعو (م.ص.) اطلق النار من مسدس حربي على (ف.ش.) وشخص آخر (ع.ص) فأصابهما بجروح نقلا على الاثر الى مستشفيات صور ، فيما فر مطلق النار الى جهة مجهولة…

Published

on

By

جريحان-باطلاق-نار-في-صور.-إليكم-التفاصيل

أصيب شخصان باطلاق نار في منطقة البوابة في مدينة صور في اشكال بين ( ف.ش.) و(م.ص)، بسبب خلافات سابقة، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وفي التفاصيل ان المدعو (م.ص.) اطلق النار من مسدس حربي على (ف.ش.) وشخص آخر (ع.ص) فأصابهما بجروح نقلا على الاثر الى مستشفيات صور ، فيما فر مطلق النار الى جهة مجهولة وتعمل الأجهزة الأمنية التي حضرت الى المكان على ملاحقته.

Continue Reading
error: Content is protected !!