لقاء في بيت المحامي.. خلف: لإحقاق حقوق الناس وإسترداد الدولة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

لقاء في بيت المحامي.. خلف: لإحقاق حقوق الناس وإسترداد الدولة

عقد لقاء المحامين مع نقيب المحامين في بيروت الدكتور ملحم خلف وأعضاء مجلس نقابة المحامين، في القاعة الكبرى في بيت المحامي ظهراليوم، ويأتي هذا اللقاء في سياق إنتفاضة المحامين الكبرى، التي تم إطلاقها في 8 الحالي. وافاد بيان للنقابة أن اللقاء تخلله عرض للنقيب وللمجلس للأسباب التراكمية العديدة لخلفية إضراب المحامين المستمر منذ أكثر من…

Published

on

لقاء-في-بيت-المحامي.-خلف:-لإحقاق-حقوق-الناس-وإسترداد-الدولة

عقد لقاء المحامين مع نقيب المحامين في بيروت الدكتور ملحم خلف وأعضاء مجلس نقابة المحامين، في القاعة الكبرى في بيت المحامي ظهراليوم، ويأتي هذا اللقاء في سياق إنتفاضة المحامين الكبرى، التي تم إطلاقها في 8 الحالي.

وافاد بيان للنقابة أن اللقاء تخلله عرض للنقيب وللمجلس للأسباب التراكمية العديدة لخلفية إضراب المحامين المستمر منذ أكثر من 25 يوما، وذلك لحين تصحيح القضاء العلاقة مع نقابة المحامين والتوقف عن تخطي قانون تنظيم مهنة المحاماة. كما تخلله إعلان النقيب لخطوات جديدة لإنتفاضة المحامين ومنها إطلاق مرصد العدالة في النقابة، الذي يعمل من خلال منصة إلكترونية تم إستحداثها من قبل مركز المعلوماتية في النقابة، اذ يسجل المحامون عليها، على هواتفهم الذكية، كل المخالفات التي يتم رصدها خلال تأدية مهنتهم في قصور العدل وخارجها. ويتم معالجة هذه المخالفات إلكترونيا من قبل النقابة وفرزها ليتم من بعد ذلك ملاحقتها وفقا للأصول وأمام المراجع المختصة، وإن هذا المرصد سيساهم حتما في تفعيل العمل القضائي في عملية رصد دائمة.

كذلك، تمّ البحث في شؤون وشجون المحامين، في ظل الظروف الإستثنائية، في نقاش صريح ومفتوح مع المحامين الحاضرين، وتم الإعلان عن تلقي نقابة المحامين من المجلس النيابي مسودة إقتراح قانون إستقلالية القضاء، وهذه المبادرة تلقفتها النقابة بكل إيجابية، على ان تضع ملاحظاتها على هذه المسودة وتعيدها سريعا الى المجلس النيابي، ليتم من بعد ذلك إقرار القانون”.

وفي الختام، أعلن نقيب المحامين عن “ضرورة تداعي أركان مرفق العدالة، وهم وزارة العدل ونقابتا المحامين في بيروت وطرابلس والقضاة والمساعدين القضائين، الى لقاء قمة في أسرع وقت ليتم من خلاله التباحث في سبيل إنقاذ مرفق العدالة وإحقاقا لحقوق الناس وإستردادا للدولة، على أن تعلن خطوات أخرى تباعا”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

الأجواء إيجابية بين عون وميقاتي

أوضحت مصادر سياسية قريبة من مطبخ بعبدا عبر “اللواء” أن “لقاء رئيس الجمهورية مع رئيس الحكومة المكلف والذي يمكن اعتباره الأطول بينهما (ساعة) مقارنة باللقاءات السابقة بينهما استكمل البحث في توزيع الحقائب على الطوائف وفق الصيغ التي حكي فيها أول من أمس أو التي تم تبادلها”. وقالت المصادر ان “الأجواء إيجابية والرئيسين يعتبران أنهما حققا…

Published

on

By

الأجواء-إيجابية-بين-عون-وميقاتي

أوضحت مصادر سياسية قريبة من مطبخ بعبدا عبر “اللواء” أن “لقاء رئيس الجمهورية مع رئيس الحكومة المكلف والذي يمكن اعتباره الأطول بينهما (ساعة) مقارنة باللقاءات السابقة بينهما استكمل البحث في توزيع الحقائب على الطوائف وفق الصيغ التي حكي فيها أول من أمس أو التي تم تبادلها”.

وقالت المصادر ان “الأجواء إيجابية والرئيسين يعتبران أنهما حققا تقدما في مسار التشاور كي تتأمن ولادة سريعة للحكومة”.

وفهم أن “هناك نقاطا تحتاج إلى ما بعرف باللمسات الأخيرة على بعض الوزارات ولاسيما السيادية منها ومن المرتقب أن يلتقيا يوم الاثنين لاستكمال ما تبقى من الحقائب التي تشكل موضع درس وتشاور معلنة أن الجو إيجابي”.

وقالت المصادر ان “بعض الوزارات تم الاتفاق بشأنها”.

Continue Reading

لبنان

بدأت تتوسع دائرة الموظفين والمنتمين إلى السلطات العامة بعدم الذهاب إلى مراكز العمل لأسباب بعضها يتعلق بالمحروقات، والبعض الآخر بالعدوى

بدأت تتوسع دائرة الموظفين والمنتمين إلى السلطات العامة بعدم الذهاب إلى مراكز العمل لأسباب بعضها يتعلق بالمحروقات، والبعض الآخر بالعدوى، وفق ما جاء في أسرار “اللواء”. المصدر: اللواء مواضيع ذات صلة نقابة المستشفيات: تدبير مصرف لبنان يقطع عن الموظفين لقمة عيشهم 30/07/2021 00:24:03 نقابة مياه لبنان الشمالي ناشدت المنظمات الدولية مساعدة موظفيها للاستمرار في تقديم…

Published

on

By

بدأت-تتوسع-دائرة-الموظفين-والمنتمين-إلى-السلطات-العامة-بعدم-الذهاب-إلى-مراكز-العمل-لأسباب-بعضها-يتعلق-بالمحروقات،-والبعض-الآخر-بالعدوى

بدأت تتوسع دائرة الموظفين والمنتمين إلى السلطات العامة بعدم الذهاب إلى مراكز العمل لأسباب بعضها يتعلق بالمحروقات، والبعض الآخر بالعدوى، وفق ما جاء في أسرار “اللواء”.

المصدر:

اللواء

مواضيع ذات صلة

Continue Reading

لبنان

3 حالات وفاة بـ’كورونا’ في لبنان… ما جديد الاصابات اليومية؟

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل 1104 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في لبنان، رفعت إجمالي الحالات المثبتة إلى 559473. كذلك، تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، رفعت الاجمالي إلى 7900.

Published

on

By

3-حالات-وفاة-بـ’كورونا’-في-لبنان…-ما-جديد-الاصابات-اليومية؟

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل 1104 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في لبنان، رفعت إجمالي الحالات المثبتة إلى 559473.

كذلك، تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، رفعت الاجمالي إلى 7900.

Continue Reading
error: Content is protected !!