Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

لودريان سيكرّر مواقفه السابقة مع تشديد اللهجة

اعتبر مصدر نيابي معارض ان “وزير الخارجية الفرنسي لا يحمل مبادرة ولا مشروعا، وانما سيكرر مواقفه السابقة مع تشديد اللهجة هذه المرة”. وأشار المصدر في اتصال مع “القبس” الى ان “محاولة الحكومة بيع هذه الأوهام كإنجازات لن تنطلي على المجتمع الدولي الذي ينتظر نتائج، فالعالم كله بات يعرف مزاريب الهدر والفساد، وكان يمكن أخذ قرارات…

Published

on

لودريان-سيكرّر-مواقفه-السابقة-مع-تشديد-اللهجة

اعتبر مصدر نيابي معارض ان “وزير الخارجية الفرنسي لا يحمل مبادرة ولا مشروعا، وانما سيكرر مواقفه السابقة مع تشديد اللهجة هذه المرة”.

وأشار المصدر في اتصال مع “القبس” الى ان “محاولة الحكومة بيع هذه الأوهام كإنجازات لن تنطلي على المجتمع الدولي الذي ينتظر نتائج، فالعالم كله بات يعرف مزاريب الهدر والفساد، وكان يمكن أخذ قرارات الحكومة بجدية لو شملت عملية التدقيق الجنائي اكبر مغارة للهدر والعجز في خزينة الدولة، أي قطاع الكهرباء”.

وشكّك المصدر في نجاح الحكومة في الحد من عمليات التهريب. وتساءل هل ستوضع السكانر على المعابر التي يعتمدها حزب الله؟

وختم المصدر بالقول ان “عهد الرعاية الفرنسية المجانية قد ولى”، لافتاً الى ان “الفرنسيين بدأوا يتماهون مع الإدارة الأميركية في مقاربة الملف اللبناني بعد ان كانوا يفضلون سياسة تخفيف الضغوط، الا ان أداء الحكومة الحالية جعلت الفرنسيين يتبنون الرؤية الأميركية وعنوانها “دعم لبنان مشروط بالتحرر من الانصياع لهيمنة حزب الله”، من هنا تأييدهم لمبادرة البطريرك في مشروع الحياد”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

خبر سار من كفرعقا… شفاء مصابة مقيمة في البلدة

أعلنت بلدية كفرعقا “شفاء السيدة المقيمة في البلدة والتي أعلنت البلدية في 25 آب الماضي عن اصابتها بفيروس كورونا المستجد، وعودتها إلى حياتها الطبيعية، وذلك بعد أن أجرت فحصي pcr متتاليين”. وأكدت البلدية، في بيان، ان “كل الفحوص التي اجريت للمقربين والمخالطين كانت سلبية”.

Published

on

By

خبر-سار-من-كفرعقا…-شفاء-مصابة-مقيمة-في-البلدة

أعلنت بلدية كفرعقا “شفاء السيدة المقيمة في البلدة والتي أعلنت البلدية في 25 آب الماضي عن اصابتها بفيروس كورونا المستجد، وعودتها إلى حياتها الطبيعية، وذلك بعد أن أجرت فحصي pcr متتاليين”.

وأكدت البلدية، في بيان، ان “كل الفحوص التي اجريت للمقربين والمخالطين كانت سلبية”.

Continue Reading

لبنان

كرة نار التأليف في حضن أديب

تدور المساعي الحكومية في حلقة مفرغة في ظل رفض المداورة في وزارة المال رغم الإيجابية التي عكسها الثنائي الشيعي بعد الاتصالات التي حصلت. ويبدو أن الجانب الفرنسي اقتنع أنه لا بد من الرضوخ للأمر الواقع هذا، والتسليم بإبقاء الحقيبة مع “الثنائي الشيعي”، اذا أراد للمبادرة الإنقاذية التي طرحها الرئيس إيمانويل ماكرون، أن تبقى على قيد…

Published

on

By

كرة-نار-التأليف-في-حضن-أديب

تدور المساعي الحكومية في حلقة مفرغة في ظل رفض المداورة في وزارة المال رغم الإيجابية التي عكسها الثنائي الشيعي بعد الاتصالات التي حصلت. ويبدو أن الجانب الفرنسي اقتنع أنه لا بد من الرضوخ للأمر الواقع هذا، والتسليم بإبقاء الحقيبة مع “الثنائي الشيعي”، اذا أراد للمبادرة الإنقاذية التي طرحها الرئيس إيمانويل ماكرون، أن تبقى على قيد الحياة.

وقالت مصدر سياسية متابعة، أمس، لصحيفة “الجريدة” الكويتية، إن “اللقاء الذي جمع مساء الأربعاء السفير الفرنسي برنار فوشيه ومسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي في قصر الصنوبر، انتهى إلى إعلان باريس أنها لا تمانع ما يريده الثنائي، من زاوية أنها لا تتدخل في تفاصيل عملية التأليف”. وأضافت أن “كرة النار الحكومية رميت في ملعب الفريق الآخر، أي في شباك الرئيس المكلّف مصطفى أديب ورؤساء الحكومات السابقين”.

وتساءلت: “هل سيقبلون بالتنازل عن السقف الذي حدّدوه وأكدوا فيه رفضهم تكريس حقائب لطوائف أو أحزاب محددة ام سيتمسكون بمبدأ المداورة الشاملة وبحكومة اختصاصيين حياديين؟”

واعتبرت أن “موافقة الرئيس المكلّف على اختيار الثنائي الشيعي شخصية للمالية سيفتح شهية القوى السياسية الأخرى التي سمّت أديب، على المطالبة بالامتياز عينه وهي عدم شمولها بالمداورة وحصر اختيار الوزراء بها”.

Continue Reading

لبنان

كورونا وصلت الى الكلية الحربية

افادت مصادر لـ”لبنان 24″ عن ظهور عدد من الحالات بفيروس كورونا بين تلاميذ الضباط في الكلية الحربية في الفياضة. وتم اخذ الاجراءات الوقائية وعزلهم في منازلهم من دون تحديد الأعداد الدقيقة للمصابين. وكانت خلية الأزمة في بلدة رحبة قد أعلنت في وقت سابق عن أصابة تلميذ في المدرسة الحربية من ابناء البلدة بالكورونا، وانها تتابع…

Published

on

By

كورونا-وصلت-الى-الكلية-الحربية

افادت مصادر لـ”لبنان 24″ عن ظهور عدد من الحالات بفيروس كورونا بين تلاميذ الضباط في الكلية الحربية في الفياضة.


وتم اخذ الاجراءات الوقائية وعزلهم في منازلهم من دون تحديد الأعداد الدقيقة للمصابين.


وكانت خلية الأزمة في بلدة رحبة قد أعلنت في وقت سابق عن أصابة تلميذ في المدرسة الحربية من ابناء البلدة بالكورونا، وانها تتابع باهتمام كبير، حالة المصاب، وتؤكد للجميع أن عملية الحجر للمصاب المذكور تتم وفق الأصول وأن لا أحد من أقربائه، أو من أفراد العائلة قد خالطه، علما أن حالته مستقرة جدا ومن دون أعراض تذكر.

كما أكدت الخلية أن الحالة تتابع بدقة من قبل قيادة الجيش اللبناني، داعية للاستمرار بتدابيرالوقاية وفق المعايير المتبعة

Continue Reading
error: Content is protected !!