مصلحة الليطاني في كتاب لفهمي: الايعاز إلى بلديات منطقة الحوض الاعلى تنظيف المجرى تلافيا لفيضان النهر - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

مصلحة الليطاني في كتاب لفهمي: الايعاز إلى بلديات منطقة الحوض الاعلى تنظيف المجرى تلافيا لفيضان النهر

وجهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتابا إلى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي، طلبت بموجبه “الايعاز إلى البلديات الواقعة على مجرى نهر الليطاني في منطقة الحوض الاعلى، الإسراع في تنظيف مجرى النهر كل في الجزء التابع لنطاقه البلدي، تحت طائلة تحمل تلك البلديات المسؤولية المباشرة عن الأضرار الناتجة عن فيضان النهر…

Avatar

Published

on

مصلحة-الليطاني-في-كتاب-لفهمي:-الايعاز-إلى-بلديات-منطقة-الحوض-الاعلى-تنظيف-المجرى-تلافيا-لفيضان-النهر

وجهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتابا إلى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي، طلبت بموجبه “الايعاز إلى البلديات الواقعة على مجرى نهر الليطاني في منطقة الحوض الاعلى، الإسراع في تنظيف مجرى النهر كل في الجزء التابع لنطاقه البلدي، تحت طائلة تحمل تلك البلديات المسؤولية المباشرة عن الأضرار الناتجة عن فيضان النهر في حال التلكؤ، وأن يتم الاتصال والتنسيق مع المصلحة الوطنية لنهر الليطاني لتأمين المؤازرة الفنية لأعمال التنظيف حيث الحاجة”.

وأشارت المصلحة في نطاقها الى انها “عمدت الى تنظيف مقاطع في بر الياس وزحلة”، وارفقت كتابها بتقرير المسح الميداني الذي نفذته الفرق الفنية في منطقة الحوض الأعلى بدءا من الينابيع الرئيسية حتى بداية بحيرة القرعون، ويتضمن ما يلي: الكشف عن المناطق الأكثر تضررا وتحديد مواقعها، خريطة تظهر أقسام مجرى النهر التي يجب تنظيفها بحسب درجة التلوث، تقدير أولي لكمية الترسبات والنفايات الصلبة المتوجب إزالتها.

القاسمية

وفي بيان آخر، أكدت المصلحة أن “أشغال إزالة تعديات عن استملاك مشروع ري القاسمية في منطقة البيسارية، تخللها تعد من قبل المدعو سهيل البخاري وأولاده على فرق المصلحة، ما استوجبه طلب مؤازرة أمنية من المديرية العامة لامن الدولة لتوقيفهم واستكمال الاعمال، وتتابع المصلحة اشغال هدم التعديات وإزالتها”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار مباشرة

المساعدون القضائيون في الشمال وعكار أعلنوا الإضراب

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلن المساعدون القضائيون في محافظتي الشمال وعكار في بيان، الامتناع كلياً عن الحضور الى أقلام المحاكم كافة مدة أسبوع، إبتداءً من اليوم الإثنين 30 كانون الثاني الجاري ولغاية يوم الجمعة 3 شباط المقبل ضمناً، آملين أن يكون لتحرّكهم التحذيري هذا صدى عند مَن يفترض بهم أن يكون لديهم حسّ المسؤولية، ولكي “لا نُضطر آسفين الى تمديد أمد هذا التوقف عن العمل”، وفق ما ورد في البيان.

ويأتي هذا الإضراب احتجاجاً على تفاقم الوضع المعيشي والحياتي بشكل لا يُحتمل، وتدهور القيمة الشرائية لراتب المساعد القضائي إذ “بات راتبه يساوي صفيحتي بنزين وربما أقل وأصبح يستحيل على الموظف الحضور بشكل منتظم”، علماً بأنه لم يصدر أي بيان حتى الآن عن المساعدين القضائيين في بيروت وباقي المحافظات.

Continue Reading

أخبار مباشرة

هيئة ادارة السير تعلن اقفال فروعها كافة بسبب الإضراب

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلنت هيئة إدارة السير والآليات والمركبات- مصلحة تسجيل السيارات في بيان “إقفال كل فروعها وأقسامها في الدكوانة والمناطق بسبب إستمرار إضراب موظفيها لحين تسوية أوضاعهم المالية والتي أصبحت في مراحلها الأخيرة”.

وستستمر عملية دفع رسوم السير السنوية وتجديد وإستبدال رخص السوق البيومترية لدى المشغل البريدي أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

Continue Reading

أخبار مباشرة

“الأحرار”: كفى تدميراً للبلد

P.A.J.S.S.

Published

on

ردت امانة الاعلام في حزب الوطنيين الاحرار على كلام رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، وقالت في بيان: “من المضحك المبكي ان يطل رئيس التيار الوطني الحر مهدداً اللبنانيين بترشحه لرئاسة الجمهورية، كما لو أنه يعرف سلفاً ان وصوله او حتى ترشحه لموقع الرئاسة هو كارثة على الشعب اللبناني”.

واضاف البيان: “ألم يكتف جبران من التدمير الذي ألحقه هو والرئيس السابق ميشال عون بكل المواقع المسيحية، حتى اطلّ البارحة متهجّماً على قائد الجيش، طبعاً من دون حق اذ اننا لا نستطيع ان ننكر ما فعله قائد الجيش بغية الحفاظ على المؤسسة العسكرية، التي هي الحجر الاخير المتبقي في الدولة”.

وختم: “كفى حروباً عبثية ودونكيشوتية. كفى تدميراً لهذا البلد. إرحموا عقولنا… وعن جد، يلي استحوا ماتوا”.

Continue Reading
error: Content is protected !!