Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

مصلحة طلاب القوات:أي تعرض لرمزية بشير الجميل هو تعرض مباشر لكل طالب قواتي ومحاولة ترهيبنا مرفوضة وساقطة

وطنية – صدر بيان عن دائرة الجامعات الفرنكوفونية في مصلحة طلاب “القوات اللبنانية” جاء فيه: “تأسف دائرة الجامعات الفرنكوفونية للتشويه المتعمد الذي طال رمزا من رموز المقاومة اللبنانية، وهو “بشير الجميل”. فعندما انطلقت الحملة الإنتخابية الطالبية لحزب “القوات اللبنانية” في الجامعة اليسوعية مساء الثلثاء 9 تشرين الأول 2018، ارتكزت على صورة الشيخ بشير الجميل وشعار…

Published

on

مصلحة طلاب القوات:أي تعرض لرمزية بشير الجميل 	هو تعرض مباشر لكل طالب قواتي ومحاولة ترهيبنا مرفوضة وساقطة

وطنية – صدر بيان عن دائرة الجامعات الفرنكوفونية في مصلحة طلاب “القوات اللبنانية” جاء فيه: “تأسف دائرة الجامعات الفرنكوفونية للتشويه المتعمد الذي طال رمزا من رموز المقاومة اللبنانية، وهو “بشير الجميل”. فعندما انطلقت الحملة الإنتخابية الطالبية لحزب “القوات اللبنانية” في الجامعة اليسوعية مساء الثلثاء 9 تشرين الأول 2018، ارتكزت على صورة الشيخ بشير الجميل وشعار يدعو الطلاب لتلبية النداء والتصويت “للقوات”، عندها وقع المحظور، أو بالأحرى، وقع شباب التيار الوطني الحر بالمحظور. أهكذا نصون إتفاق معراب؟ أهكذا نحمي ونجسد شعار “أوعى خيك”؟ أبهذه التصرفات غير الرصينة والبعيدة كل البعد عن القدوة والتآخي والتحضر نبني لغد أفضل؟ هل إستبدال صورة الشيخ بشير بصورة ممثل التيار في الجامعة اليسوعية Huvelin ونشرها على كافة الطلاب يعد عملا بطوليا؟ أما في الوقائع، فنذكر الآتي:”بعد سلسلة حوارات بين الطرفين تقضي بالإتفاق على عدم تداول الصورة واقفال الموضوع، لم يلتزم “الوطني الحر” حيث وصلنا الى الكلية لنجد ان الصورة منتشرة، ما ادى الى تطور الامور. وعند إنسحاب شباب التيار إلى خارج حرم الجامعة بعد إنتهاء التلاسن والتدافع في الداخل، تفاجأنا بطلبهم المؤازرة من مجموعة أمنية تعرف بإسم فرقة الصقور، كما وجهوا الدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحضور كل المجموعات القريبة الى الكلية، وقدم عدد كبير من مناصريهم الذين لا صلة لهم بالكلية وعمدوا إلى استفزاز طلاب “القوات”، محاولين إستدراجهم لإفتعال مشكل جديد. وتجدر الإشارة إلى أن شباب التيار بعثوا برسائل إلى كافة مناصريهم المتواجدين في المنطقة طالبين منهم التوجه الى Huvelin لمساندتهم ودعمهم، مما يدل على أن المشكل الذي وقع هو “عن سابق تصور وتصميم”. من هنا، يهمنا أن نوضح أن أي تعرض لرمزية الشيخ بشير هو تعرض مباشر لكل طالب قواتي، فبشير يشكل بالنسبة لنا قدوة ورمزا يمنع المساس به. نحن طلاب يؤمنون بالعمل الإنتخابي الديمقراطي ونؤكد أن “التيار الوطني الحرّ” استخدم هذا الأسلوب للضغط على الإدارة وإلغاء الإنتخابات إدراكا منه أن النتائج لن تكون إلاّ لصالح القوات. لذلك نستنكر الحادثة التي وقعت ونؤكد أن أي اشكال بين الطلاب يجب ان يحل بالأطر السلمية فقط ولا بد للوعي أن يسود الحركة الطالبية، وأن تكون المسؤولية عنوان أي تصرف. وليكن معلوما ان محاولة ترهيب “القوات” مرفوضة وساقطة، فنحن لم ولن نخاف احدا. ================= ب.أ.ر تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

خبر سار من كفرعقا… شفاء مصابة مقيمة في البلدة

أعلنت بلدية كفرعقا “شفاء السيدة المقيمة في البلدة والتي أعلنت البلدية في 25 آب الماضي عن اصابتها بفيروس كورونا المستجد، وعودتها إلى حياتها الطبيعية، وذلك بعد أن أجرت فحصي pcr متتاليين”. وأكدت البلدية، في بيان، ان “كل الفحوص التي اجريت للمقربين والمخالطين كانت سلبية”.

Published

on

By

خبر-سار-من-كفرعقا…-شفاء-مصابة-مقيمة-في-البلدة

أعلنت بلدية كفرعقا “شفاء السيدة المقيمة في البلدة والتي أعلنت البلدية في 25 آب الماضي عن اصابتها بفيروس كورونا المستجد، وعودتها إلى حياتها الطبيعية، وذلك بعد أن أجرت فحصي pcr متتاليين”.

وأكدت البلدية، في بيان، ان “كل الفحوص التي اجريت للمقربين والمخالطين كانت سلبية”.

Continue Reading

لبنان

كرة نار التأليف في حضن أديب

تدور المساعي الحكومية في حلقة مفرغة في ظل رفض المداورة في وزارة المال رغم الإيجابية التي عكسها الثنائي الشيعي بعد الاتصالات التي حصلت. ويبدو أن الجانب الفرنسي اقتنع أنه لا بد من الرضوخ للأمر الواقع هذا، والتسليم بإبقاء الحقيبة مع “الثنائي الشيعي”، اذا أراد للمبادرة الإنقاذية التي طرحها الرئيس إيمانويل ماكرون، أن تبقى على قيد…

Published

on

By

كرة-نار-التأليف-في-حضن-أديب

تدور المساعي الحكومية في حلقة مفرغة في ظل رفض المداورة في وزارة المال رغم الإيجابية التي عكسها الثنائي الشيعي بعد الاتصالات التي حصلت. ويبدو أن الجانب الفرنسي اقتنع أنه لا بد من الرضوخ للأمر الواقع هذا، والتسليم بإبقاء الحقيبة مع “الثنائي الشيعي”، اذا أراد للمبادرة الإنقاذية التي طرحها الرئيس إيمانويل ماكرون، أن تبقى على قيد الحياة.

وقالت مصدر سياسية متابعة، أمس، لصحيفة “الجريدة” الكويتية، إن “اللقاء الذي جمع مساء الأربعاء السفير الفرنسي برنار فوشيه ومسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي في قصر الصنوبر، انتهى إلى إعلان باريس أنها لا تمانع ما يريده الثنائي، من زاوية أنها لا تتدخل في تفاصيل عملية التأليف”. وأضافت أن “كرة النار الحكومية رميت في ملعب الفريق الآخر، أي في شباك الرئيس المكلّف مصطفى أديب ورؤساء الحكومات السابقين”.

وتساءلت: “هل سيقبلون بالتنازل عن السقف الذي حدّدوه وأكدوا فيه رفضهم تكريس حقائب لطوائف أو أحزاب محددة ام سيتمسكون بمبدأ المداورة الشاملة وبحكومة اختصاصيين حياديين؟”

واعتبرت أن “موافقة الرئيس المكلّف على اختيار الثنائي الشيعي شخصية للمالية سيفتح شهية القوى السياسية الأخرى التي سمّت أديب، على المطالبة بالامتياز عينه وهي عدم شمولها بالمداورة وحصر اختيار الوزراء بها”.

Continue Reading

لبنان

كورونا وصلت الى الكلية الحربية

افادت مصادر لـ”لبنان 24″ عن ظهور عدد من الحالات بفيروس كورونا بين تلاميذ الضباط في الكلية الحربية في الفياضة. وتم اخذ الاجراءات الوقائية وعزلهم في منازلهم من دون تحديد الأعداد الدقيقة للمصابين. وكانت خلية الأزمة في بلدة رحبة قد أعلنت في وقت سابق عن أصابة تلميذ في المدرسة الحربية من ابناء البلدة بالكورونا، وانها تتابع…

Published

on

By

كورونا-وصلت-الى-الكلية-الحربية

افادت مصادر لـ”لبنان 24″ عن ظهور عدد من الحالات بفيروس كورونا بين تلاميذ الضباط في الكلية الحربية في الفياضة.


وتم اخذ الاجراءات الوقائية وعزلهم في منازلهم من دون تحديد الأعداد الدقيقة للمصابين.


وكانت خلية الأزمة في بلدة رحبة قد أعلنت في وقت سابق عن أصابة تلميذ في المدرسة الحربية من ابناء البلدة بالكورونا، وانها تتابع باهتمام كبير، حالة المصاب، وتؤكد للجميع أن عملية الحجر للمصاب المذكور تتم وفق الأصول وأن لا أحد من أقربائه، أو من أفراد العائلة قد خالطه، علما أن حالته مستقرة جدا ومن دون أعراض تذكر.

كما أكدت الخلية أن الحالة تتابع بدقة من قبل قيادة الجيش اللبناني، داعية للاستمرار بتدابيرالوقاية وفق المعايير المتبعة

Continue Reading
error: Content is protected !!