Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

مطالب لبنانية بالضغط على دمشق لدفع تكاليف كهرباء اللاجئين

طالب رئيس حركة التغيير اللبناني، إيلي محفوض، حكومة بلاده بأن تلزم سورية بدفع تكلفة الكهرباء الخاصة باللاجئين السوريين في لبنان. ونقلت «الوكالة الوطنية للإعلام» (الرسمية) امس الأحد 26 من اغسطس، عن محفوض قوله إن: «لجوء السوريين يكبد الخزينة اللبنانية خسائر فادحة، فلتتحمل سورية أقله من ناحية الكهرباء». كلام السياسي اللبناني يأتي في خضم الضغوط التكتلية…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

طالب رئيس حركة التغيير اللبناني، إيلي محفوض، حكومة بلاده بأن تلزم سورية بدفع تكلفة الكهرباء الخاصة باللاجئين السوريين في لبنان. ونقلت «الوكالة الوطنية للإعلام» (الرسمية) امس الأحد 26 من اغسطس، عن محفوض قوله إن: «لجوء السوريين يكبد الخزينة اللبنانية خسائر فادحة، فلتتحمل سورية أقله من ناحية الكهرباء». كلام السياسي اللبناني يأتي في خضم الضغوط التكتلية التي يتعرض لها لبنان لإنجاح تشكيل حكومته الجديدة، مقابل تطبيع العلاقات مع سورية، ورفض تيارات لبنانية عدة لتلك الضغوط، ومحاولات استغلال أزمة اللاجئين لصالح لبنان. محفوض قال في بيان له أمس، «ما دامت الدولة اللبنانية تشتري الكهرباء من سورية وتسدد حوالي 400 مليار ليرة، فلبنان يتحمل أعباء اللجوء السوري»، بحسب تعبيره. وأضاف: «كل كلام عن دخول الشرطة الروسية الى الاراضي اللبنانية مرفوض ولو بصيغة المؤقت، وليتذكر الجميع ان قوات الردع العربية في السبعينيات تحولت من المؤقت الى احتلال سوري مباشر قبع لسنوات طويلة. في لبنان لدينا مؤسساتنا العسكرية والأمنية ولسنا بحاجة لأي عسكر غريب على أرضنا».

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

مهلة التشكيل قد تمتدّ الى نهاية الشهر

قالت مصادر رسمية مواكبة لعملية تشكيل الحكومة لصحيفة “اللواء” ان “معطيات جديدة وجدية، بالرغم من مواقف الرئيسين ميشال عون ومصطفى أديب، بالرغم من ان كلام اديب صباحا يوحي بعدم اقفال الباب امام مزيد من المساعي، وانه في نهاية المطاف لا بد من حلحلة ما وفي مكان ما ومن جهة ما لعُقد التشكيل، لأن أحداً لا…

Published

on

By

مهلة-التشكيل-قد-تمتدّ-الى-نهاية-الشهر

قالت مصادر رسمية مواكبة لعملية تشكيل الحكومة لصحيفة “اللواء” ان “معطيات جديدة وجدية، بالرغم من مواقف الرئيسين ميشال عون ومصطفى أديب، بالرغم من ان كلام اديب صباحا يوحي بعدم اقفال الباب امام مزيد من المساعي، وانه في نهاية المطاف لا بد من حلحلة ما وفي مكان ما ومن جهة ما لعُقد التشكيل، لأن أحداً لا يستطيع ان يتحمل مسؤولية ما يمكن ان تصل اليه الاوضاع، لاسيما ان الرئيس عون قال بصريح العبارة “اننا رايحين على جهنم اذا لم تنفذ المبادرة الفرنسية”.

وتشير المعلومات الى أن “الرئيس اديب ليس بصدد الاعتذار على الاقل في المرحلة الحالية، بانتظار ما ستسفر عنه الجهود الفرنسية، وان مهلة التشكيل قد تمتد الى نهاية الشهر الحالي”.

وفي المعلومات ايضا ان “الرئيس نبيه بري اكد لزواره امس ان الثنائي الشيعي ابلغ الرئيس الفرنسي ماكرون انه مستعد لتزويد الرئيس المكلف بعشرة اسماء من الطائفة الشيعية لتولي حقيبة المال وليختر منهم واحداً”. لكن بري ابدى إنزعاجاً مما وصلت اليه الامور، وعتباً على مواقف البطريرك الراعي.

وذكرت المصادر المتابعة ان “الرئيس بري اقترح على الرئيس ماكرون ايضا خلال اتصاله به مؤخراً تسمية احد أعضاء فريقه الخاص بالأزمة اللبنانية لتولي حقيبة المالية، وهو اقتصادي لبناني – فرنسي من آل شمس الدين”.

Continue Reading

لبنان

المؤبد لعنصرين من ‘حزب الله’ في قضية تفجير حافلة إسرائيلية

أصدرت محكمة بلغارية، اليوم الإثنين، حكماً غيابياً بالسجن المؤبد على مدانين اثنين، ينتميان إلى “حزب الله” في قضية تفجير حافلة كانت تقل سياحاً إسرائيليين في العام 2012. وأسفر الهجوم الذي وقع في تموز 2012 عن مقتل خمسة إسرائيليين وسائقهم البلغاري، إضافة إلى الشخص الذي كانت المتفجرات بحوزته، كما أسفر عن إصابة 35 شخصا بجروح. واستهدف…

Published

on

By

المؤبد-لعنصرين-من-‘حزب-الله’-في-قضية-تفجير-حافلة-إسرائيلية

أصدرت محكمة بلغارية، اليوم الإثنين، حكماً غيابياً بالسجن المؤبد على مدانين اثنين، ينتميان إلى “حزب الله” في قضية تفجير حافلة كانت تقل سياحاً إسرائيليين في العام 2012.

وأسفر الهجوم الذي وقع في تموز 2012 عن مقتل خمسة إسرائيليين وسائقهم البلغاري، إضافة إلى الشخص الذي كانت المتفجرات بحوزته، كما أسفر عن إصابة 35 شخصا بجروح.

واستهدف التفجير حافلة سياحية في مطار مدينة مطار بورغاس، المنتجع البحري على ساحل البحر الأسود في بلغاريا. واعتبُر الهجوم الأكثر دموية ضد إسرائيليين في الخارج منذ العام 2004.

وحكمت القاضية إديلينا ايفانوفا على الرجلين اللذين فرا من بلغاريا ويحاكمان غيابياً “بالسجن المؤبد من دون إمكانية الإفراج المشروط” عنهما بعد إدانتهما بـ “الإرهاب والقتل غير العمد”، وفق “فرانس برس”.

وتم التعريف عنهما على أنهما لبناني أسترالي يدعى ميلاد فرح، كان يبلغ من العمر ( 31 عاما) عند وقوع الهجوم، واللبناني الكندي حسن الحاج حسن (24 عاما). واتّهما في منتصف العام 2016 بأنهما شريكا منفّذ التفجير.

وحمّلت السلطات البلغارية والإسرائيلية “حزب الله” اللبناني مسؤولية الهجوم، وهو أمر لعب دورا في قرار الاتحاد الأوروبي الذي أعقب الهجوم بتصنيف الجناح العسكري للحزب على لائحة المنظمات “الإرهابية”.

وبناء على تحليل الحمض النووي، تم تحديد هوية منفّذ العملية على أنه لبناني فرنسي يبلغ من العمر( 23 عاما)، ويدعى محمد حسن الحسيني.

Continue Reading

لبنان

عون يخاطب الامم اليوم.. هذا ما ستتناوله كلمته

في اطار الاطلالات الدولية، يلقي رئيس الجمهورية ميشال عون عصر اليوم كلمة لبنان في اللقاء الذي يجمع نحو 150 رئيس دولة بواسطة “الفيديو  كول”لمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس الامم المتحدة. وعلمت “الجمهورية”، انّ كلمة عون التي لن تستغرق اكثر من ثلاث الى اربع دقائق خُصصت لكل رئيس دولة، ستتناول رؤية لبنان لمهمات المؤسسة الأممية…

Published

on

By

عون-يخاطب-الامم-اليوم.-هذا-ما-ستتناوله-كلمته

في اطار الاطلالات الدولية، يلقي رئيس الجمهورية ميشال عون عصر اليوم كلمة لبنان في اللقاء الذي يجمع نحو 150 رئيس دولة بواسطة “الفيديو  كول”لمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس الامم المتحدة.

وعلمت “الجمهورية”، انّ كلمة عون التي لن تستغرق اكثر من ثلاث الى اربع دقائق خُصصت لكل رئيس دولة، ستتناول رؤية لبنان لمهمات المؤسسة الأممية والتجربة التي خاضتها وما انتهت اليه في يوبيلها الذهبي.

وسيذكّر عون نظراءه من مختلف القارات، بأنّ لبنان من الدول التي ساهمت في وضع ميثاق الامم المتحدة الذي ما زال قائماً حتى الآن. كذلك سيقترح بعض الخطوات التي يتمنى ان تخطوها المنظمة الاممية، شاكراً لها استمرار اهتمامها بالوضع في لبنان، مكرّراً تأكيد التزام لبنان بكل القرارات ذات الصلة بالقضيتين اللبنانية والفلسطينية.

Continue Reading
error: Content is protected !!