مغدوشة تسجل صفر إصابات بكورونا.. يونان: ثمرة تعاون البلدية والأهالي - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

مغدوشة تسجل صفر إصابات بكورونا.. يونان: ثمرة تعاون البلدية والأهالي

أعلن رئيس بلدية مغدوشة المهندس رئيف يونان أن البلدة نجحت أخيرا في الإنتصار  على جائحة كورونا فسجلت صفر اصابات بعد ان كان عدد الاصابات مع بدء الجائحة يتجاوز الـ85 اصابة. وقال يونان في تصريح له “ان مغدوشة اصبحت خالية من الفيروس حتى قبل ان يصل اليها اللقاح المضاد له  وذلك بفضل التزام اهلها بالاجراءات التي…

Published

on

مغدوشة-تسجل-صفر-إصابات-بكورونا.-يونان:-ثمرة-تعاون-البلدية-والأهالي

أعلن رئيس بلدية مغدوشة المهندس رئيف يونان أن البلدة نجحت أخيرا في الإنتصار  على جائحة كورونا فسجلت صفر اصابات بعد ان كان عدد الاصابات مع بدء الجائحة يتجاوز الـ85 اصابة. وقال يونان في تصريح له “ان مغدوشة اصبحت خالية من الفيروس حتى قبل ان يصل اليها اللقاح المضاد له  وذلك بفضل التزام اهلها بالاجراءات التي فرضتها الدولة والبلدية”.

واشار يونان الى انه “منذ بدء جائحة كورونا تحركت بلدية مغدوشة على مستوى خطورة الحدث وعلى كافة المستويات وذلك ضمن خطة شاملة للإحاطة بكل التحديات الصحية بحيث عملت على تشكيل لجان طوارىء صحية ومالية وإجتماعية لمواكبة تطورات الأزمة وتداعياتها ، ووضعت بتصرف هذه اللجان آليات وعناصر شرطة البلدية التي أثبتت جدارتها في التعاطي مع المهام المطلوبة فيها،إضافة إلى سيارات الإسعاف وعدد لا يستهان به من أجهزة الأوكسيجين المستعملة منزليا والمجهزة للحالات الطارئة هذا فضلاً عن عدد كبير من أجهزة قياس نسبة تشبّع الأوكسجين في الدم” .

وقال” من ضمن هذه الخطة ، شكلت البلدية خلية أزمة صحية قوامها الدكتور هشام حايك رئيساً بالتعاون مع مجموعة من ممرضات البلدة المشهود لهن بالكفاءة والمهنية كما وضمّت اللجنة المذكورة بعضا من أعضاء المجلس البلدي. وكان لهذه اللجنة الدور المباشر والفعال في مواجهة تفشي الوباء ضمن إستراتجية صحية شاملة وضعت لهذا الغرض بدءاً من مواكبة المريض المصاب على مدار الساعة وتتبع الحلات المخالطة وحجرهم مرورا بتقديم الرأي والمشورة الطبية وإنتهاء ببث التوعية بين الأهالي والمقيمين عبر نشرات دورية” .

واضاف” كما عملت البلدية على تأمين الادوية اللازمة للحلات المصابة بإشراف طبي مباشر وفقاً للبروتوكولات المعتمدة عالمياً من دون تحميل المريض أو عائلته أية أعباء مالية أو أكلاف إضافية . هذا فضلاً عن اجراء مئات الفحوصات المخبرية المجانية PCR للحالات المشتبه بها والمخالطة على السواء بالإضافة إلى عشرات الفحوصات العشوائية التي أجريت بصورة إستباقية للأجانب المقيمين داخل البلدة . كما عمدت البلدية أيضاً إلى تجهيز وتأمين مراكز الحجر الصحي للمصابين وكل ما يتطلبه المريض من حاجيات ومستلزمات أساسية طيلة وخلال فترة علاجه، من لباس العزل والكمامات الطبية والقفازات وأدوات التعقيم وغيرها ، وبطبيعة الحال المتابعة الصحية لحالته”.

وختم يونان بالقول ” في المحصلة فإن التعاون الجاد والجهود الجبارة التي بذلت من قبل بلدية مغدوشة ومجلسها البلدي وجميع القيمين والأهالي أثمرت اليوم إنجازاً صحياً كبيراً على هذا المستوى تمثل في تطويق إنتشار الوباء والحد من تداعياته وبجهود الجميع ، وتأمل تخطي هذه الضائقة الصحية والإجتماعية كما وتجدد دعوتها للتحلي بالوعي والمسؤولية لتجاوز هذه المرحلة الصعبة من تاريخنا بأقل أضرار ممكنة، مؤكدا أنه والمجلس البلدي سوف يستمرون بالوقوف الى جانب أهالي بلدتهم في ظل الظروف الراهنة…” .

اشارة الى ان المهندس يونان ساهم وعلى نفقته الخاصة في “تأمين واجراء فحوصات الـ PCR للحالات المشتبه باصابتها والمخالطة على السواء ، وفي تأمين الادوية اللازمة للحلات المصابة وفي توزيع حصص غذائية بشكل دوري ومنتظم للعائلات الأكثر حاجة ومساعدات وإعانات مالية طوال تلك الفترة لا تزال قائمة لتاريخه “.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

كلودين عون تسلمت من سفير أوكرانيا دعوة لحضور قمة للسيدات الأوائل في كييف

استقبلت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون سفير أوكرانيا إيهور أوستاش، وتسلمت منه دعوة رسمية لحضور قمة للسيدات الأوائل دعت إليها السيدة الأولى في أوكرانيا أولينا زيلينسكا في كييف في 23 آب المقبل. وتتناول هذه القمة مواضيع تتعلق بالتنمية وحماية حقوق المرأة والمساواة في الفرص، ومن المقرر أن يصدر عنها إعلان ختامي حول…

Published

on

By

كلودين-عون-تسلمت-من-سفير-أوكرانيا-دعوة-لحضور-قمة-للسيدات-الأوائل-في-كييف

استقبلت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون سفير أوكرانيا إيهور أوستاش، وتسلمت منه دعوة رسمية لحضور قمة للسيدات الأوائل دعت إليها السيدة الأولى في أوكرانيا أولينا زيلينسكا في كييف في 23 آب المقبل. وتتناول هذه القمة مواضيع تتعلق بالتنمية وحماية حقوق المرأة والمساواة في الفرص، ومن المقرر أن يصدر عنها إعلان ختامي حول التعاون في هذه المجالات، وتتزامن هذه القمة مع الذكرى الثلاثين لإعلان إستقلال أوكرانيا.

وكذلك، سلم أوستاش، كلودين عون، مجموعة من الكتب تعبر عن عمق العلاقات اللبنانية -الأوكرانية.

Continue Reading

لبنان

المجذوب وقع ووزني على رفع تعويضات الإمتحانات المهنية

وقع وزيرا التربية والتعليم العالي والمالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور طارق المجذوب والدكتور غازي وزني قرارا مشتركا قضى بزيادة التعويضات للأساتذة المشاركين في أعمال المراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية للتعليم المهني والتقني، وللموظفين المشاركين في الأعمال الإدارية وإدخال المعلومات المتعلقة بالامتحانات الرسمية في التعليم المهني. بالإضافة الى الحوافز المقدمة من منظمة يونيسف لأعمال المراقبة والتصحيح…

Published

on

By

المجذوب-وقع-ووزني-على-رفع-تعويضات-الإمتحانات-المهنية

وقع وزيرا التربية والتعليم العالي والمالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور طارق المجذوب والدكتور غازي وزني قرارا مشتركا قضى بزيادة التعويضات للأساتذة المشاركين في أعمال المراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية للتعليم المهني والتقني، وللموظفين المشاركين في الأعمال الإدارية وإدخال المعلومات المتعلقة بالامتحانات الرسمية في التعليم المهني. بالإضافة الى الحوافز المقدمة من منظمة يونيسف لأعمال المراقبة والتصحيح في التعليم العام والتعليم المهني والتقني التي تم إقرارها سابقا.

Continue Reading

لبنان

اتفاقية لدعم إدارة النفايات الصلبة في لبنان

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية جديدة لتوسيع نطاق دعم البيئة والمجتمعات المحلية في لبنان. واوضح برنامج الأمم المتحدة في بيان، أن الاتفاقية “تنص على أن يقدم الصندوق الكويتي 2.5 مليوني دولار لدعم جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان لتعزيز إدارة النفايات الصلبة، كوسيلة لتحسين النتائج البيئية والصحية والاجتماعية…

Published

on

By

اتفاقية-لدعم-إدارة-النفايات-الصلبة-في-لبنان

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية جديدة لتوسيع نطاق دعم البيئة والمجتمعات المحلية في لبنان.

واوضح برنامج الأمم المتحدة في بيان، أن الاتفاقية “تنص على أن يقدم الصندوق الكويتي 2.5 مليوني دولار لدعم جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان لتعزيز إدارة النفايات الصلبة، كوسيلة لتحسين النتائج البيئية والصحية والاجتماعية على المستويات المحلية في جميع أنحاء البلاد. وتعتبر إدارة النفايات الصلبة ركيزة أساسية للصحة العامة والاستدامة البيئية والاستقرار الاجتماعي في لبنان”.

وأضاف: “تحت عنوان “تحقيق الاستقرار من خلال مشاريع إدارة النفايات الصلبة في لبنان”، ستسعى الاتفاقية بين الصندوق الكويتي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى معالجة التحديات المتزايدة لإدارة النفايات التي تواجهها الدولة، من خلال إنشاء مرفق جديد لإدارة النفايات الصلبة للتخلص السليم بيئيا للمخلفات الصلبة وإغلاق مكب النفايات القديم الذي تسبب في مكاره بيئية وصحية”.

وأشار الصندوق الكويتي إلى أن المشروع “يهدف إلى المساهمة في حماية البيئة والحفاظ على الصحة العامة من خلال إدارة النفايات الصلبة في المناطق التي تستضيف تجمعات عالية من اللاجئين السوريين والسكان المحليين بالتنسيق مع البلديات المعنية في هذه المناطق للعمل على التخفيف من آثار الملوثات الناتجة عن تراكم هذه المخلفات وعلى وجه الخصوص الحد من تلوث المياه الجوفية والمحافظة على البيئة الطبيعية في المناطق المحيطة بمكبات النفايات الصلبة. وسيوفر هذا المشروع فرصا اقتصادية للمجتمعات المحلية ويعزز الاستقرار.”

وقالت الأمينة العامة المساعدة ومديرة المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتورة خالدة بوزار: “إن تحسين إدارة النفايات الصلبة أمر أساسي لتوفير الخدمات الشاملة، ومعالجة المخاطر البيئية والصحية الحرجة التي تزيد من تفاقم الأزمة متعددة الأوجه التي تواجه البلاد”.

أضافت: “إننا في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ممتنون لشركائنا في الصندوق الكويتي للعمل معا من أجل دعم لبنان في مواجهة تحديات النفايات الصلبة وتعزيز النتائج البيئية والصحية والاجتماعية في المناطق المتضررة بشدة في جميع أنحاء البلاد”.

ولفت البيان الى أن هذه الاتفاقية لدعم لبنان تمثل “أول مساهمة من الصندوق الكويتي لدعم برامج برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعد توقيع مذكرة تفاهم عالمية بين المؤسستين في 5 أيار 2021. وتدعو مذكرة التفاهم إلى توسيع نطاق الدعم في المجالات الإنسانية والتنموية وبناء السلام لمساعدة المجتمعات الأكثر تضررا من الأزمات في العالم”.

Continue Reading
error: Content is protected !!