منظمة 'التعاون الإسلامي' تعليقاً على أحداث الطيونة: ندعو اللبنانيين لوقف العنف - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

منظمة ‘التعاون الإسلامي’ تعليقاً على أحداث الطيونة: ندعو اللبنانيين لوقف العنف

قالت منظمة التعاون الإسلامي إنها تتابع بـ”قلق” الأحداث الجارية في لبنان والتي أدت إلى مقتل 7 أشخاص، داعية في الوقت ذاته إلى “التهدئة ووقف العنف وتغليب المصلحة العليا للشعب اللبناني وتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار والتنمية الازدهار”. وأكدت الأمانة العامة وقوف المنظمة وتضامنها مع الشعب اللبناني، معربة عن أملها في أن يتم تعزيز قوة الدولة…

Published

on

منظمة-‘التعاون-الإسلامي’-تعليقاً-على-أحداث-الطيونة:-ندعو-اللبنانيين-لوقف-العنف

قالت منظمة التعاون الإسلامي إنها تتابع بـ”قلق” الأحداث الجارية في لبنان والتي أدت إلى مقتل 7 أشخاص، داعية في الوقت ذاته إلى “التهدئة ووقف العنف وتغليب المصلحة العليا للشعب اللبناني وتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار والتنمية الازدهار”.

وأكدت الأمانة العامة وقوف المنظمة وتضامنها مع الشعب اللبناني، معربة عن أملها في أن يتم تعزيز قوة الدولة اللبنانية وأن تنعم البلاد بالأمن والاستقرار.

وكانت منطقة الطيونة في العاصمة بيروت، شهدت يوم أمس الخميس، اشتباكات عنيفة استمرت قرابة الـ4 ساعات، بعد تجمع مناصرين لـ”حزب الله” و”حركة أمل” هناك قبيل التوجه إلى قصر العدل حيث كان من المفترض أن يقام اعتصام ضد القاضي البيطار، الذي أصدر قبل أيام مذكرتي توقيف بحق النائبين والوزيرين السابقين علي حسن خليل وغازي زعيتر.

وقالت قيادة الجيش إن “المحتجين تعرضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو، مما أدى إلى وقوع اشكال وتبادل لإطلاق النار”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

حركة امل تتوجه بالتهنئة من المرشحين الفائزين في انتخابات نقابة الصيادلة

أصدر مكتب النقابات والمهن الحرة المركزي في حركة أمل  بياناً توجّه فيها بالتهنئة للمرشحين الفائزين في انتخابات نقابة صيادلة لبنان، وخصوصاً الزملاء المدعومين  من حركة امل وحلفائها لعضوية مجلس النقابة، وهم الاخ الدكتور نجيب محفوظ والاخ الدكتور فادي حديب والزميل الدكتور بسام حنيني والزميل الدكتور زياد الحاج شحادة. كما توجه المكتب بالتحية للزميلات والزملاء الصيادلة…

Published

on

By

حركة-امل-تتوجه-بالتهنئة-من-المرشحين-الفائزين-في-انتخابات-نقابة-الصيادلة

أصدر مكتب النقابات والمهن الحرة المركزي في حركة أمل  بياناً توجّه فيها بالتهنئة للمرشحين الفائزين في انتخابات نقابة صيادلة لبنان، وخصوصاً الزملاء المدعومين  من حركة امل وحلفائها لعضوية مجلس النقابة، وهم الاخ الدكتور نجيب محفوظ والاخ الدكتور فادي حديب والزميل الدكتور بسام حنيني والزميل الدكتور زياد الحاج شحادة.

كما توجه المكتب بالتحية للزميلات والزملاء الصيادلة الذين شاركوا في هذا الاستحقاق الديمقراطي  وساهموا في فوز جميع الاخوة الحركيين لعضوية مجلس النقابة و في تجديد الحياة النقابية.

واكد المكتب على مواصلته العمل مع كافة القوى والفعاليات النقابية لدعم النقابة والمهنة والاستمرار في الدفاع عن الصيادلة وحقوقهم.

Continue Reading

لبنان

إدانات سياسية وحزبية بعد إلغاء انتخابات نقابة أطباء الأسنان

 غرد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل كاتباً: “ما حصل في انتخابات نقابة اطباء السنان  معيب ومخزٍ. عناصر مسلّحة من حزب الله من خارج الأطباء يعتدون على موظفي الفرز ويحطّمون الصناديق في مشهد لا يبشر خيرًا للانتخابات النيابية المقبلة”. تيار المستقبل كما صدر عن قطاع المهن الحرة في “تيار المستقبل” البيان الاتي: “يعلن “تيار المستقبل”…

Published

on

By

إدانات-سياسية-وحزبية-بعد-إلغاء-انتخابات-نقابة-أطباء-الأسنان

 غرد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل كاتباً: “ما حصل في انتخابات نقابة اطباء السنان  معيب ومخزٍ. عناصر مسلّحة من حزب الله من خارج الأطباء يعتدون على موظفي الفرز ويحطّمون الصناديق في مشهد لا يبشر خيرًا للانتخابات النيابية المقبلة”.

تيار المستقبل

كما صدر عن قطاع المهن الحرة في “تيار المستقبل” البيان الاتي:

“يعلن “تيار المستقبل” إدانته بشدة لما قام به مناصرو بعض الاحزاب بتكسير صناديق الاقتراع في انتخابات نقابة اطباء الاسنان، وفرض الغاء العملية الانتخابية بقوة البلطجة، مما يعرض الحياة الديموقراطية وتداول السلطة في النقابات للخطر والعودة بها لزمن الهيمنة وفرض الرأي بالقوة”.

وكان نقيب اطباء الأسنان الحالي روجيه ربيز أعلن الغاء الإنتخابات في نقابة أطباء الأسنان، وذلك بسبب الاشكالات التي حصلت داخل النقابة والتي تخللها تضارب بين بعض الأعضاء ورمي للصناديق الاقتراعية.

Continue Reading

لبنان

هرج ومرج وتضارب بالصناديق…. الغاء انتخابات نقابة أطباء الأسنان (فيديو)

أفاد مندوب “لبنان 24” عن اعلان نقيب اطباء الأسنان الحالي روجيه ربيز الغاء الإنتخابات في نقابة أطباء الأسنان، وذلك بسبب الاشكالات التي حصلت داخل النقابة والتي تخللها تضارب بين بعض الأعضاء ورمي للصناديق الاقتراعية. وفي المعلومات، خلال مرحلة فرز الأصوات الأولى وبعد ان اتضح لبعض الجهات الحزبية والسياسية أن الأمور لا تسير لصالحها، أفتعل بعض الاطباء…

Published

on

By

هرج-ومرج-وتضارب-بالصناديق….-الغاء-انتخابات-نقابة-أطباء-الأسنان-(فيديو)

أفاد مندوب “لبنان 24” عن اعلان نقيب اطباء الأسنان الحالي روجيه ربيز الغاء الإنتخابات في نقابة أطباء الأسنان، وذلك بسبب الاشكالات التي حصلت داخل النقابة والتي تخللها تضارب بين بعض الأعضاء ورمي للصناديق الاقتراعية.

وفي المعلومات، خلال مرحلة فرز الأصوات الأولى وبعد ان اتضح لبعض الجهات الحزبية والسياسية أن الأمور لا تسير لصالحها، أفتعل بعض الاطباء التابعين لهذه الجهات نوعا من الاشكالات، التي تحولت سريعا الى تلاسن وتضارب ورمي لصناديق الاقتراع.

كما أفاد بعض الاطباء، انه أثناء عملية الفرز الالكتروني طرأت بعض الاعطال التقنية المستغربة على “السيستم” المعتمد للفرز، كما اكدوا ان قاعة الفرز شهدت حضورا لبعض الأشخاص من خارج النقابة الذين قد تكون لهم علاقة مباشرة بعملية التخريب والفوضى.

Continue Reading
error: Content is protected !!