Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

ندوة عن المرأة وثقافة السلام في الشيخ محمد

وطنية – نظمت بلدية الشيخ محمد في عكار، ندوة بعنوان “دور المرأة في بناء ثقافة السلام” في قاعة البلدية، تحدثت فيها الإعلامية ليا عادل، في حضور علي الصراف ممثلا الوزير السابق يعقوب الصراف، النائب السابق نضال طعمة، رئيس البلدية طلال خوري وراهبات وفاعليات تربوية. بداية تحدثت عضو البلدية اليسار فياض حنا عن معماري ونجاحاتها في…

Published

on

ندوة عن المرأة وثقافة السلام في الشيخ محمد

وطنية – نظمت بلدية الشيخ محمد في عكار، ندوة بعنوان “دور المرأة في بناء ثقافة السلام” في قاعة البلدية، تحدثت فيها الإعلامية ليا عادل، في حضور علي الصراف ممثلا الوزير السابق يعقوب الصراف، النائب السابق نضال طعمة، رئيس البلدية طلال خوري وراهبات وفاعليات تربوية. بداية تحدثت عضو البلدية اليسار فياض حنا عن معماري ونجاحاتها في مجال حقوق الانسان وصولا الى منحها لقب “سفيرة النور والسلام” في الاعلام المسيحي عالميا. ثم تحدثت معماري عن دور المرأة في المجتمعات وحضورها وتفاعلها وضرورة تغيير النظرة المتبعة في مجتمعاتنا لدور الأم المناضلة التي يمكنها منافسة الرجل في شتى الميادين، وخصوصا في صناعة السلام، وبنيان الإنسان على الرغم من كل التحديات والصعوبات والمحاربات التي يمكن أن تواجهها المرأة في ليل الجهل والتعصب والكفر والإلحاد”. وشددت على “أهمية المناطق الحدودية أو ما يسمى الأطراف، وهي القلب الأساسي النابض بالقيم والأخلاق والصبر والصمود والعناد الذي حفظ ويحفظ الأوطان وصدر ولا يزال الأدمغة والرجال العظام إلى كل أنحاء العالم”. وتطرقت الى واقع المجتمع العكاري، مستعرضة الايجابيات فيه”، داعية كل امراة “لكي تكون صانعة للسلام انطلاقا من ذاتها وألا تسمح للمجتمع بأن يضعها في خانة التقوقع كيلا تبقى على الهامش”. وشددت على أن “الظروف الاقتصادية الصعبة يجب ألا تؤثر على اذهاننا وقيمنا وتضعنا في بوتقة الانحراف والتخلي عن الذات انما يجب ان تزيدنا قوة وتماسكا لكي نعيش السلام الداخلي”. وقدمت معماري ايقونة السيدة العذراء لرئيس البلدية عربون محبة وتقدير، وقدمت فاطمة بدرا لعادل كتاب “وطني يا دار السلام” إعداد إحدى النزيلات في سجن طرابلس المركزي للنساء. ========== بديعة منصور/ ن.ح. تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

نصرالله: نأمل التزام الحكومة بالإصلاح وفشل التجربة يضعنا على أبواب انفجار اجتماعي

أعرب عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد نصرالله، خلال استقباله في مكتبه في سحمر، وفدا من النقابات الزراعية وفعاليات بلدية، عن تفاؤله بـ “ولادة سريعة للحكومة بعد نجاح عملية التكليف، وبعد الاستماع الى المواقف المرنة من غالبية المكونات السياسية الوازنة”. وأمل نصرالله في أن “تنجح الحكومة العتيدة بمحاكاة المجتمعين الدولي والاقليمي من خلال تقديم التزامات…

Published

on

By

نصرالله:-نأمل-التزام-الحكومة-بالإصلاح-وفشل-التجربة-يضعنا-على-أبواب-انفجار-اجتماعي

أعرب عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد نصرالله، خلال استقباله في مكتبه في سحمر، وفدا من النقابات الزراعية وفعاليات بلدية، عن تفاؤله بـ “ولادة سريعة للحكومة بعد نجاح عملية التكليف، وبعد الاستماع الى المواقف المرنة من غالبية المكونات السياسية الوازنة”.

وأمل نصرالله في أن “تنجح الحكومة العتيدة بمحاكاة المجتمعين الدولي والاقليمي من خلال تقديم التزامات واضحة وشفافة، من شأنها إصلاح الوضعين السياسي والاقتصادي في لبنان، بما يؤدي إلى الحصول على المساعدة الدولية والعربية لتجاوز المحنة التي نمر بها، محذرا من أن فشل هذه التجربة “سيضع لبنان على أبواب انفجار اجتماعي خطير”.

وتمنى أن “تتضمن الحكومة الحالية وزارة للتخطيط لتلعب دورها في تحقيق الاداء العلمي للوزارات والادارات، بما يجعلها قادرة على القيام بمهامها، وأن يكون الاتجاه الاقتصادي للحكومة المقبلة على انسجام مع ما وصل إليه اللبنانيون بشكل جماعي او شبه جماعي، لجهة الخروج من النموذج المعتمد في الاقتصاد اللبناني والذي يقوم على الاقتصاد الريعي، والانتقال إلى الاقتصاد الانتاجي من خلال تشجيع قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة، مما يسهم في تقليص النفقات وزيادة الايرادات وتمكين الاقتصاد اللبناني من استعادة توازنه، وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الوضع المالي، وبالتالي النقدي ثم الاجتماعي، من خلال وضع حد لارتفاع منسوب البطالة والهجرة وزيادة نسبة الفقر”.

كما استقبل نصرالله وفدا من نقابة مربي الابقار في البقاع الغربي واستمع إلى مطالبهم، واعداً بـ”السعي لدى الجهات المختصة لتحقيقها”.


Continue Reading

لبنان

عداد ‘كورونا’ يضرب من جديد في لبنان: تسجيل 1427 حالة جديدة

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 1427 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في البلاد، ليصبح العدد التراكمي للحالات المثبتة بين مقيمين ووافدين 69906 حالات. ولفتت الوزارة في تقريرها إلى أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية، انقسمت بين 1404 ضمن المقيمين و 23 ضمن الوافدين”، مشيرة إلى أنّ “عدد حالات الشفاء من…

Published

on

By

عداد-‘كورونا’-يضرب-من-جديد-في-لبنان:-تسجيل-1427-حالة-جديدة

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 1427 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في البلاد، ليصبح العدد التراكمي للحالات المثبتة بين مقيمين ووافدين 69906 حالات.

ولفتت الوزارة في تقريرها إلى أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية، انقسمت بين 1404 ضمن المقيمين و 23 ضمن الوافدين”، مشيرة إلى أنّ “عدد حالات الشفاء من الفيروس المستجد في لبنان بلغ 33538، في حين أن العدد التراكمي للوفيات هو 562، إذ تمّ تسجيل 3 حالات وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 المنصرمة”.

Continue Reading

لبنان

مصادر بعبدا متفائلة… ‘بحذر’!

أعربت مصادر بعبدا عن “تفاؤلها” بطريقة تعاطي رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مع عملية التأليف لكنها وصفت التفاؤل بالحذر لأن الشيطان يكمن في التفاصيل. ونقلت قناة “MTV” عن مصادر مقربة من الرئيس عون قولها إنّ “الحريري خرج عن محظورات رؤساء الحكومات السابقين التي كانت وضعت لمصطفى أديب فهو تحدث عن تفاهم بين الأفرقاء السياسيين والتفاعل…

Published

on

By

مصادر-بعبدا-متفائلة…-‘بحذر’!

أعربت مصادر بعبدا عن “تفاؤلها” بطريقة تعاطي رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مع عملية التأليف لكنها وصفت التفاؤل بالحذر لأن الشيطان يكمن في التفاصيل.


ونقلت قناة “MTV” عن مصادر مقربة من الرئيس عون قولها إنّ “الحريري خرج عن محظورات رؤساء الحكومات السابقين التي كانت وضعت لمصطفى أديب فهو تحدث عن تفاهم بين الأفرقاء السياسيين والتفاعل مع طلباتهم”.

ورأت المصادر أن الحريري لم يقل إنه يرفض حكومة تكنوسياسية وتحدّث عن اختصاصيين وهذا يعني أنه لا يرفض مثلاً وجود 5 أو 6 أسماء تكنوسياسية في الحكومة.


وفي سياق متصل، أفادت “MTV” بأنّ رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير السابق جبران باسيل قال للحريري بالأمس إن معايير التشكيل يجب أن تكون واحدة بمعنى أنه “إما الجميع يسمون وزراءهم أو الجميع لا يفعلون وان كان الجميع لا يسمون فتشكِّل الحكومة أنت ورئيس الجمهورية ونحن نوافق مسبقا على كل ما تتفق عليه معه”.

Continue Reading
error: Content is protected !!