نصر الله: مفتاح كسروان-جبيل عند عون والراعي والكلام عن تغيير ديمغرافي تحريضي - Lebanon news - أخبار لبنان
لبنان

نصر الله: مفتاح كسروان-جبيل عند عون والراعي والكلام عن تغيير ديمغرافي تحريضي

نصر الله: مفتاح كسروان-جبيل عند عون والراعي والكلام عن تغيير ديمغرافي تحريضي

استغرب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الحديث عن أن الحزب يريد القيام بتغيير ديمغرافي في البلد، واصفا إياه بالكلام “النحريضي”، مؤكدا أيضا أن مفتاح كسروان-جبيل هو بعهدة البطريرك مار نصر الله بطرس الراعي ورئيس الجمهورية ميشال عون.

وقال نصر الله في خطاب ألقاه في مهرجان انتخابي لدائرة كسروان-جبيل الاثنين “فكرة الطائفة القائدة والحزب القائد في لبنان قد انتهى ويجب ان نكون دائما محكومين بفكرة الشراكة والتعاون”.

ونفى نصر الله في كلامه أي نية للقيام بتغيير ديمغرافي في البلد، موضحا أن “التغيير الديمغرافي يحتاج لوقت كبير والوسيلة الاولى تكون عبر الدولة والثانية والمعروفة بالعالم وهي استغلال الحروب لاغراض ديمغرافية وهذا لا ينطبق على حزب الله”.

ورأى أن “الكلام عن ان حزب الله يريد ان يقيم تغيير ديمغرافي كلام تافه وتحريضي”.

وأضاف “نشجع اهالي بيروت والضواحي على الرجوع الى ضيعهم وهذا لا له علاقة بالتغيير الديمغرافي. أليس مطالب المسيحيين لحد اليوم أن يعودوا الى قراهم في الجبل؟”.

عليه، أكد أن “حزب الله يريد الشراكة الحقيقية بين المسلمين والمسيحيين وان يكون المسيحيون موجودين بقوة في الدولة والمؤسسات”.

وفيما لفت الى أن “هناك تخويف دائم من سلاح المقاومة”، شدد نصر الله على أن “التجربة حتى اليوم أثبتت ان سلاح المقاومة الى جانب الجيش والشعب هي اساس الامن والاستقرار في لبنان في ظل منطقة ملتهبة”.

وأشار الى أن “السلاح الذين يخيفون الناس منه حرر الوطن وامن حماية للبلد الى جانب الجيش وأقام بتوازن ردع مع العدو وحمت البلد في مواجهة الارهاب التكفيري على الحدود الشمالية والشرقية”.

وتوجه نصر الله اىل اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا بالقول أن “المقاومة هي عامل أساسي للامن في لبنان واي تفريط لاي عنصر من عناصر المقاومة سواء جيس او مقاومة هو تفريط بالبلد”.

وتعليقا على البلبلة التي أثيرت بعد تقديم رئيس اتحاد بلديات كسروان-جبيل جوان حبيش مفتاح كسروان جبيل الى نصر الله، قال الامين العام “ما فعله جوان حبيش خطوة رمزية تعبر عن حب الناس لبعضها البعض وأقول لاهل جبيل وكسروان ان مفتاح جبيل كسروان يبقى مع فخامة رئيس العماد ميشال عون وعند غبطة البطريرك بشارة الراعي”.

Leave a Reply