نقابة الاطباء تمنح عائلة الطبيب الشهيد لؤي اسماعيل 50 مليون ليرة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

نقابة الاطباء تمنح عائلة الطبيب الشهيد لؤي اسماعيل 50 مليون ليرة

أقر مجلس نقابة اطباء لبنان في بيروت بالاجماع منح عائلة الطبيب الراحل لؤي اسماعيل مساعدة مالية بقيمة خمسين مليون ليرة لبنانية، بعد اعتباره شهيد الواجب والانسانية من قبل الدولة اللبنانية التي منحته وساما، ومن قبل النقابة ايضا، جراء وفاته مصابا بوباء كورونا اثناء قيامه بواجبه المهني في معالجته مريضة مصابة بالفيروس ذاته. ويتم البحث حاليا…

Published

on

نقابة-الاطباء-تمنح-عائلة-الطبيب-الشهيد-لؤي-اسماعيل-50-مليون-ليرة

أقر مجلس نقابة اطباء لبنان في بيروت بالاجماع منح عائلة الطبيب الراحل لؤي اسماعيل مساعدة مالية بقيمة خمسين مليون ليرة لبنانية، بعد اعتباره شهيد الواجب والانسانية من قبل الدولة اللبنانية التي منحته وساما، ومن قبل النقابة ايضا، جراء وفاته مصابا بوباء كورونا اثناء قيامه بواجبه المهني في معالجته مريضة مصابة بالفيروس ذاته. ويتم البحث حاليا مع الدائرة القانونية في النقابة في امكانية استفادة عائلته من معاش تقاعدي.

ويأتي هذا القرار تطبيقا للقرار الذي سبق ان اتخذه مجلس النقابة في 18 نيسان الفائت باعتبار كل طبيب يسقط اثناء مواجهة جائحة كورونا شهيد الانسانية والجسم الطبي، ويصرف لعائلته مبلغ 40 مليون ليرة يضاف الى مبلغ العشرة ملايين ليرة تعويض بدل وفاة يصرف من صندوق التأمين والاعانة. 

وتعمل الدائرة القانونية في النقابة حاليا على اعداد اقتراح قانون الى مجلس النواب يعتبر بموجبه “كل طبيب او طاقم تمريضي- طبي يعمل على وباء ما ويموت خلال ممارسته مهنته شهيدا، وتحصل عائلته على مساعدات”. والتنسيق جار مع نقابة اطباء لبنان في الشمال لتوحيد الموقف في هذا الشأن. 

كذلك وبعد اتصال مع نقيب اطباء لبنان في طرابلس الدكتور سليم ابي صالح، تم التوافق على تقديم المعاش التقاعدي لعائلة الطبيب الشهيد والمنح المدرسية لاولاده مناصفة بين النقابتين، على ان يعرض المشروع على مجلس النقابة لاحقا لاقراره.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

جنبلاط: مشروع تهويد القدس يزداد عنفا والغريب صمت العرب

غرد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: “‏يبدو ان صفقة القرن او الولايات الابراهيمية تزداد عنفا وشراسة في كل يوم في مشروع تهويد القدس العربية والإسلامية وتدنيس الحرم الشريف واستباحته .والغريب صمت بعض الاحزاب العربية في الكنيست وصمت العرب أجمعين وكأن ارض فلسطين أصبحت حمل الفداء على مشارف الاضحى”. يبدو…

Published

on

By

جنبلاط:-مشروع-تهويد-القدس-يزداد-عنفا-والغريب-صمت-العرب

غرد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: “‏يبدو ان صفقة القرن او الولايات الابراهيمية تزداد عنفا وشراسة في كل يوم في مشروع تهويد القدس العربية والإسلامية وتدنيس الحرم الشريف واستباحته .والغريب صمت بعض الاحزاب العربية في الكنيست وصمت العرب أجمعين وكأن ارض فلسطين أصبحت حمل الفداء على مشارف الاضحى”.


يبدو ان صفقة القرن او الولايات الابراهيمية تزداد عنفا وشراسة في كل يوم في مشروع تهويد القدس العربية والإسلامية وتدنيس الحرم الشريف واستباحته .والغريب صمت بعض الاحزاب العربية في الكنيست وصمت العرب اجمعين وكأن ارض فلسطين اصبحت حمل الفداء على مشارف الاضحى #القدس pic.twitter.com/43wCxDeY5l

— Walid Joumblatt (@walidjoumblatt) May 10, 2021

Continue Reading

لبنان

مايا غادرت منزل ذويها ولم تعد… هل تعرفون عنها شيئا؟

صـدر عـن المديريـة العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقـات العامـة البـلاغ التالــي: تُعمِّم المديرية العامة لقوى الأمن الدّاخلي، بناءً على إشارة القضاء المختص، صورة القاصر المفقودة: – مايا محمد رحمون (مواليد عام 2005، لبنانية) التي غادرت بتاريخ 9-5-2021، منزل ذويها الكائن في محلّة حيّ السّلّم-العمروسية، ولم تَعُد حتى تاريخه. لذلك، يرجى من الذين شاهدوها…

Published

on

By

مايا-غادرت-منزل-ذويها-ولم-تعد…-هل-تعرفون-عنها-شيئا؟

صـدر عـن المديريـة العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقـات العامـة البـلاغ التالــي:

تُعمِّم المديرية العامة لقوى الأمن الدّاخلي، بناءً على إشارة القضاء المختص، صورة القاصر المفقودة:

– مايا محمد رحمون (مواليد عام 2005، لبنانية)

التي غادرت بتاريخ 9-5-2021، منزل ذويها الكائن في محلّة حيّ السّلّم-العمروسية، ولم تَعُد حتى تاريخه.

لذلك، يرجى من الذين شاهدوها ولديهم أي معلومات عنها أو عن مكانها، الاتصال بفصيلة المريجة في وحدة الدرك الإقليمي على الرقم: 470635-01، للإدلاء بما لديهم من معلومات.

Continue Reading

لبنان

بين الاعلام و’ الطرش والدهان’: مدخول اضافي

عممت مؤسسة اعلامية على العاملين فيها رسالة مفادها انها في صدد القيام بورشة صيانة لمبناها، والاولوية في اختيار من سيقوم بالورشة، لمن يرغب من “ابناء المؤسسة”.   فيما انتقد بعض الموظفين  الخطوة ، رحب بها البعض الاخر واعتبرها مسألة طبيعية في هذه الظروف التي يبحث فيها الموظف عن مصدر  دخل اضافي.

Published

on

By

بين-الاعلام-و’-الطرش-والدهان’:-مدخول-اضافي

عممت مؤسسة اعلامية على العاملين فيها رسالة مفادها انها في صدد القيام بورشة صيانة لمبناها، والاولوية في اختيار من سيقوم بالورشة، لمن يرغب من “ابناء المؤسسة”.  

فيما انتقد بعض الموظفين  الخطوة ، رحب بها البعض الاخر واعتبرها مسألة طبيعية في هذه الظروف التي يبحث فيها الموظف عن مصدر  دخل اضافي.

Continue Reading
error: Content is protected !!