نقابة الاطباء تمنح عائلة الطبيب الشهيد لؤي اسماعيل 50 مليون ليرة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

نقابة الاطباء تمنح عائلة الطبيب الشهيد لؤي اسماعيل 50 مليون ليرة

أقر مجلس نقابة اطباء لبنان في بيروت بالاجماع منح عائلة الطبيب الراحل لؤي اسماعيل مساعدة مالية بقيمة خمسين مليون ليرة لبنانية، بعد اعتباره شهيد الواجب والانسانية من قبل الدولة اللبنانية التي منحته وساما، ومن قبل النقابة ايضا، جراء وفاته مصابا بوباء كورونا اثناء قيامه بواجبه المهني في معالجته مريضة مصابة بالفيروس ذاته. ويتم البحث حاليا…

Published

on

نقابة-الاطباء-تمنح-عائلة-الطبيب-الشهيد-لؤي-اسماعيل-50-مليون-ليرة

أقر مجلس نقابة اطباء لبنان في بيروت بالاجماع منح عائلة الطبيب الراحل لؤي اسماعيل مساعدة مالية بقيمة خمسين مليون ليرة لبنانية، بعد اعتباره شهيد الواجب والانسانية من قبل الدولة اللبنانية التي منحته وساما، ومن قبل النقابة ايضا، جراء وفاته مصابا بوباء كورونا اثناء قيامه بواجبه المهني في معالجته مريضة مصابة بالفيروس ذاته. ويتم البحث حاليا مع الدائرة القانونية في النقابة في امكانية استفادة عائلته من معاش تقاعدي.

ويأتي هذا القرار تطبيقا للقرار الذي سبق ان اتخذه مجلس النقابة في 18 نيسان الفائت باعتبار كل طبيب يسقط اثناء مواجهة جائحة كورونا شهيد الانسانية والجسم الطبي، ويصرف لعائلته مبلغ 40 مليون ليرة يضاف الى مبلغ العشرة ملايين ليرة تعويض بدل وفاة يصرف من صندوق التأمين والاعانة. 

وتعمل الدائرة القانونية في النقابة حاليا على اعداد اقتراح قانون الى مجلس النواب يعتبر بموجبه “كل طبيب او طاقم تمريضي- طبي يعمل على وباء ما ويموت خلال ممارسته مهنته شهيدا، وتحصل عائلته على مساعدات”. والتنسيق جار مع نقابة اطباء لبنان في الشمال لتوحيد الموقف في هذا الشأن. 

كذلك وبعد اتصال مع نقيب اطباء لبنان في طرابلس الدكتور سليم ابي صالح، تم التوافق على تقديم المعاش التقاعدي لعائلة الطبيب الشهيد والمنح المدرسية لاولاده مناصفة بين النقابتين، على ان يعرض المشروع على مجلس النقابة لاحقا لاقراره.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

11 إصابة كورونا جديدة في برقايل

 أعلنت خلية الأزمة في بلدة برقايل – عكار في تقريرها الرسمي تسجيل 11 إصابة كورونا جديدة، لافتة إلى أن “هناك عشرات الحالات ليست مسجلة رسميا، وهي في ازدياد يومي، نتيجة المخالطات العشوائية، وهذا ليس بالأمر الجيد صحيا”. ودعت “كل شخص لديه عوارض إلى إجراء فحص PCR وحجر نفسه وقائيا لحين ظهور النتائج”. وتمنت على “خطباء…

Published

on

By

11-إصابة-كورونا-جديدة-في-برقايل

 أعلنت خلية الأزمة في بلدة برقايل – عكار في تقريرها الرسمي تسجيل 11 إصابة كورونا جديدة، لافتة إلى أن “هناك عشرات الحالات ليست مسجلة رسميا، وهي في ازدياد يومي، نتيجة المخالطات العشوائية، وهذا ليس بالأمر الجيد صحيا”.

ودعت “كل شخص لديه عوارض إلى إجراء فحص PCR وحجر نفسه وقائيا لحين ظهور النتائج”.

وتمنت على “خطباء المساجد خلال صلاة ظهر يوم غد الجمعة عدم الاطالة بالخطبة وان يتناولوا في خطبتهم توجيهات للوقاية من كورونا”

Continue Reading

لبنان

أمطار غزيرة وعواصف رعدية .. والسيول حوّلت الطرقات الى مستنقعات

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن الامطار الغزيرة تهطل منذ ليل امس في النبطية وإقليم التفاح، مصحوبة بعواصف رعدية وبرق وبرد قارس، ما تسبب بسيول جارفة حولت الطرق إلى مستنقعات.كما يلف المنطقتين ضباب كثيف وتدن في درجات الحرارة وسوء في الرؤيا، ما دفع الدفاع المدني وقوى الامن الداخلي الى تنبيه السيارات بضرورة القيادة بحذر تخوفا من…

Published

on

By

أمطار-غزيرة-وعواصف-رعدية.-والسيول-حوّلت-الطرقات-الى-مستنقعات

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن الامطار الغزيرة تهطل منذ ليل امس في النبطية وإقليم التفاح، مصحوبة بعواصف رعدية وبرق وبرد قارس، ما تسبب بسيول جارفة حولت الطرق إلى مستنقعات.

كما يلف المنطقتين ضباب كثيف وتدن في درجات الحرارة وسوء في الرؤيا، ما دفع الدفاع المدني وقوى الامن الداخلي الى تنبيه السيارات بضرورة القيادة بحذر تخوفا من الانزلاقات وحوادث السير.

عكار

وفي عكار، هطلت الامطار في مختلف المناطق الساحلية والوسطية والجبلية، ما ادى الى رفع منسوب مياه الانهر قليلا. وقد حذرت الجهات المعنية السائقين ضرورة توخي القيادة على مختلف الطرق تجنبا للانزلاق، فيما غطت الثلوج المرتفعات الجبلية على 2000 متر مع تدن ملحوظ في درجات الحرارة.

Continue Reading

لبنان

هذا ما قاله العريضي تعليقا على تسريبات التحقيق في جريمة انفجار المرفأ…

علق الوزير السابق غازي العريضي في تصريح على “المعلومات والتسريبات والتمريرات المتناقلة حول قرار المحقق العدلي المكلف بالتحقيق في جريمة انفجار مرفأ بيروت بتاريخ 4/8/2020 وإرساله كتابا الى مجلس النواب لمحاكمة رؤساء وزراء ووزراء في حكومات متعاقبة منذ رسو الباخرة حاملة المواد المتفجرة وحتى تاريخ انفجارها”، وقال: “بتاريخ 22/9/2020 التقيت المحقق العدلي الرئيس فادي صوان…

Published

on

By

هذا-ما-قاله-العريضي-تعليقا-على-تسريبات-التحقيق-في-جريمة-انفجار-المرفأ…

علق الوزير السابق غازي العريضي في تصريح على “المعلومات والتسريبات والتمريرات المتناقلة حول قرار المحقق العدلي المكلف بالتحقيق في جريمة انفجار مرفأ بيروت بتاريخ 4/8/2020 وإرساله كتابا الى مجلس النواب لمحاكمة رؤساء وزراء ووزراء في حكومات متعاقبة منذ رسو الباخرة حاملة المواد المتفجرة وحتى تاريخ انفجارها”، وقال: “بتاريخ 22/9/2020 التقيت المحقق العدلي الرئيس فادي صوان بناء لدعوته وأدليت أمامه بإفادتي. السفينة المعنية رست في مرفأ بيروت بتاريخ 21/11/2013، وفي حركة سير العمل في المرفأ لا يبلغ وزير الأشغال والنقل عن وصول أو مغادرة البواخر لأن هذا الأمر يندرج في إطار العمل الروتيني.

وبتاريخ 16/12/2013 أعلنت استقالتي من الوزارة وتوقفت عن ممارسة مهامي. وفي 20/12/2013 تم إلقاء الحجز الاحتياطي على الباخرة بقرار قضائي، ثم أفرغت حمولتها في المرفأ بتاريخ 23-24/10/2014 أي بعد عشرة أشهر تقريبا من استقالتي، جرى خلالها أخذ ورد وتبادل رسائل ومذكرات بين الإدارات المعنية، ولم أكن بطبيعة الحال على إطلاع على أي أمر في هذا المجال”.

واضاف: “إن استقالتي لم تكن سرية. تاريخها معروف، والمعلومات المذكورة لم تعد سرية بل تناولتها وسائل الاعلام بتفاصيلها واطلع عليها اللبنانيون. هذا كل ما أدليت به وهو يجسد الحقيقة أمام قاضي التحقيق في جلسة دامت لدقائق. ولذلك اقتضى التوضيح مرة جديدة. وسأكتفي اليوم بهذا القدر من الكلام مؤكدا كل التقدير والاحترام للمحقق العدلي والالتزام بمحضر إفادتي الذي وقعت عليه”.

Continue Reading
error: Content is protected !!