Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

نقطة سوداء جديدة في رصيد لبنان

Published

on

نشرت صحيفة Indy100 ترتيباً للدول الأفضل والأسوأ في تنشئة الأطفال وبناء الأسرة. وللبنان، في كل عرس “قرص”.
وفقاً للتصنيف المنشور، يتبيّن أنّ أسوأ دول في العالم لتنشئة الأطفال تبدأ بغانا، ومعها على اللائحة تونس، الأردن، وعمان في مراتب سيّئة. والأسوأ أنّه تمّ وضع لبنان، مع كازاخستان، في خانة البلدان الأكثر صعوبة في تربية الطفل في العام 2020، إذ احتلّ المرتبة الثانية في درجة الصعوبة، وهو مؤشّر بالغ السلبيّة.
أمّا على مستوى الدول الأفضل في تكوين الأسر، فتمّ تصنيف الدنمارك كأفضل دولة على هذا الصعيد، بينما احتلّت السويد والنروج المركزين الثاني والثالث على التوالي.
نقطة سوداء جديدة تُسجَّل في رصيد لبنان في وقت يُواجه البلد أصعب أزمة في تاريخه.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

خلية ادارة الازمة في قضاء طرابلس: 56 حالة إيجابية خلال 24 ساعة

أعلنت خلية متابعة ازمة “كورونا” في قضاء طرابلس، في بيان، أنه تم “تسجيل 56 حالة ايجابية جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، موزعة كالاتي: طرابلس 45، الميناء 6، القلمون 2 والبداوي 3”. وذكرت بـ”ضرورة والزامية وضع الكمامة، في ظل ارتفاع عدد الحالات الايجابية في بلدات القضاء، لانها الضمانة الوحيدة والاكيدة للحماية من التقاط الفيروس، وبالتالي…

Published

on

By

خلية-ادارة-الازمة-في-قضاء-طرابلس:-56-حالة-إيجابية-خلال-24-ساعة

أعلنت خلية متابعة ازمة “كورونا” في قضاء طرابلس، في بيان، أنه تم “تسجيل 56 حالة ايجابية جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، موزعة كالاتي: طرابلس 45، الميناء 6، القلمون 2 والبداوي 3”.

وذكرت بـ”ضرورة والزامية وضع الكمامة، في ظل ارتفاع عدد الحالات الايجابية في بلدات القضاء، لانها الضمانة الوحيدة والاكيدة للحماية من التقاط الفيروس، وبالتالي منع انتشاره بين المواطنين”، مشددة على “ضرورة عدم الخروج من المنزل او التجول او الاختلاط من دون وضع كمامة تحت طائلة المسؤولية”.

Continue Reading

لبنان

مهلة التشكيل قد تمتدّ الى نهاية الشهر

قالت مصادر رسمية مواكبة لعملية تشكيل الحكومة لصحيفة “اللواء” ان “معطيات جديدة وجدية، بالرغم من مواقف الرئيسين ميشال عون ومصطفى أديب، بالرغم من ان كلام اديب صباحا يوحي بعدم اقفال الباب امام مزيد من المساعي، وانه في نهاية المطاف لا بد من حلحلة ما وفي مكان ما ومن جهة ما لعُقد التشكيل، لأن أحداً لا…

Published

on

By

مهلة-التشكيل-قد-تمتدّ-الى-نهاية-الشهر

قالت مصادر رسمية مواكبة لعملية تشكيل الحكومة لصحيفة “اللواء” ان “معطيات جديدة وجدية، بالرغم من مواقف الرئيسين ميشال عون ومصطفى أديب، بالرغم من ان كلام اديب صباحا يوحي بعدم اقفال الباب امام مزيد من المساعي، وانه في نهاية المطاف لا بد من حلحلة ما وفي مكان ما ومن جهة ما لعُقد التشكيل، لأن أحداً لا يستطيع ان يتحمل مسؤولية ما يمكن ان تصل اليه الاوضاع، لاسيما ان الرئيس عون قال بصريح العبارة “اننا رايحين على جهنم اذا لم تنفذ المبادرة الفرنسية”.

وتشير المعلومات الى أن “الرئيس اديب ليس بصدد الاعتذار على الاقل في المرحلة الحالية، بانتظار ما ستسفر عنه الجهود الفرنسية، وان مهلة التشكيل قد تمتد الى نهاية الشهر الحالي”.

وفي المعلومات ايضا ان “الرئيس نبيه بري اكد لزواره امس ان الثنائي الشيعي ابلغ الرئيس الفرنسي ماكرون انه مستعد لتزويد الرئيس المكلف بعشرة اسماء من الطائفة الشيعية لتولي حقيبة المال وليختر منهم واحداً”. لكن بري ابدى إنزعاجاً مما وصلت اليه الامور، وعتباً على مواقف البطريرك الراعي.

وذكرت المصادر المتابعة ان “الرئيس بري اقترح على الرئيس ماكرون ايضا خلال اتصاله به مؤخراً تسمية احد أعضاء فريقه الخاص بالأزمة اللبنانية لتولي حقيبة المالية، وهو اقتصادي لبناني – فرنسي من آل شمس الدين”.

Continue Reading

لبنان

المؤبد لعنصرين من ‘حزب الله’ في قضية تفجير حافلة إسرائيلية

أصدرت محكمة بلغارية، اليوم الإثنين، حكماً غيابياً بالسجن المؤبد على مدانين اثنين، ينتميان إلى “حزب الله” في قضية تفجير حافلة كانت تقل سياحاً إسرائيليين في العام 2012. وأسفر الهجوم الذي وقع في تموز 2012 عن مقتل خمسة إسرائيليين وسائقهم البلغاري، إضافة إلى الشخص الذي كانت المتفجرات بحوزته، كما أسفر عن إصابة 35 شخصا بجروح. واستهدف…

Published

on

By

المؤبد-لعنصرين-من-‘حزب-الله’-في-قضية-تفجير-حافلة-إسرائيلية

أصدرت محكمة بلغارية، اليوم الإثنين، حكماً غيابياً بالسجن المؤبد على مدانين اثنين، ينتميان إلى “حزب الله” في قضية تفجير حافلة كانت تقل سياحاً إسرائيليين في العام 2012.

وأسفر الهجوم الذي وقع في تموز 2012 عن مقتل خمسة إسرائيليين وسائقهم البلغاري، إضافة إلى الشخص الذي كانت المتفجرات بحوزته، كما أسفر عن إصابة 35 شخصا بجروح.

واستهدف التفجير حافلة سياحية في مطار مدينة مطار بورغاس، المنتجع البحري على ساحل البحر الأسود في بلغاريا. واعتبُر الهجوم الأكثر دموية ضد إسرائيليين في الخارج منذ العام 2004.

وحكمت القاضية إديلينا ايفانوفا على الرجلين اللذين فرا من بلغاريا ويحاكمان غيابياً “بالسجن المؤبد من دون إمكانية الإفراج المشروط” عنهما بعد إدانتهما بـ “الإرهاب والقتل غير العمد”، وفق “فرانس برس”.

وتم التعريف عنهما على أنهما لبناني أسترالي يدعى ميلاد فرح، كان يبلغ من العمر ( 31 عاما) عند وقوع الهجوم، واللبناني الكندي حسن الحاج حسن (24 عاما). واتّهما في منتصف العام 2016 بأنهما شريكا منفّذ التفجير.

وحمّلت السلطات البلغارية والإسرائيلية “حزب الله” اللبناني مسؤولية الهجوم، وهو أمر لعب دورا في قرار الاتحاد الأوروبي الذي أعقب الهجوم بتصنيف الجناح العسكري للحزب على لائحة المنظمات “الإرهابية”.

وبناء على تحليل الحمض النووي، تم تحديد هوية منفّذ العملية على أنه لبناني فرنسي يبلغ من العمر( 23 عاما)، ويدعى محمد حسن الحسيني.

Continue Reading
error: Content is protected !!