واصف الحركة لـ «الأنباء»: من أسقط حكومة الحريري فلن يرضى بعودته - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

واصف الحركة لـ «الأنباء»: من أسقط حكومة الحريري فلن يرضى بعودته

بيروت ـ زينة طبّارة رأى الناشط في ثورة 17 اكتوبر المحامي واصف الحركة انه كلما تمكنت الثورة من اجتياز سياسة التحريض التي تمارس ضدها لايقاعها في فتنة مذهبية وطائفية مقيتة ومرفوضة ومردودة لصناعها، اقتربت من تحقيق اهدافها الوطنية السامية والنبيلة، لكن بمسؤولية اكبر وبوعي غير مسبوق لمنعها من الانزلاق الى ما يُنصب لها من افخاخ…

Avatar

Published

on

بيروت ـ زينة طبّارة رأى الناشط في ثورة 17 اكتوبر المحامي واصف الحركة انه كلما تمكنت الثورة من اجتياز سياسة التحريض التي تمارس ضدها لايقاعها في فتنة مذهبية وطائفية مقيتة ومرفوضة ومردودة لصناعها، اقتربت من تحقيق اهدافها الوطنية السامية والنبيلة، لكن بمسؤولية اكبر وبوعي غير مسبوق لمنعها من الانزلاق الى ما يُنصب لها من افخاخ ومكائد، مؤكدا ان ما حصل خلال الايام الاخيرة من محاولات يائسة لقمع الثورة وخنقها، اكد نظرية الثورة ان اهل السلطة جاهزون دائما وابدا لتخريب البلد وتدميره من اجل بقائهم في جنة الحكم، وذلك بمنطق ابتزازي قمعي بوليسي «اما النظام القائم واما الانهيار الامني والمالي والاجتماعي».وعليه، أكد الحركة، في حديث لـ «الأنباء»، ان الثوار احرص منهم على حماية السلم الاهلي والعيش المشترك، وليكن بمعلوم الجميع ان بعد 17 اكتوبر لا وجود لحرب امنية في لبنان، مؤامرتهم اصبحت مكشوفة، والمواجهة معهم طويلة ومضنية، نحن مصرون على اعطاء لبنان مناعة كاملة من خلال تمسكنا برؤيتنا الوطنية لقيام الجمهورية الثالثة المثالية، مؤكدا ردا على سؤال ان من يقف وراء لعبة التحريض لاشعال الشارع وسوقه باتجاه الفتنة هم القابضون على مفاصل السلطة وكل الاحزاب الطائفية والقوى السياسية المستفيدة من وجود النظام الطائفي القائم في البلاد، فليتقوا الله في نتائج ما يخططون له.وعن قراءته لمسار الاستشارات النيابية الملزمة، لفت الى ان المنظومة السياسية في لبنان مصرة على لعبة المحاصصة ونراها تستخدم كل الوسائل لاعادة انتاج نفسها ومواقعها في السلطة، علما ان يوم 17 اكتوبر كان يوما جديدا في تاريخ لبنان، وما قبله ليس كما بعده، فبالرغم من خبط اقدام الثوار في الساحات والطرقات تراهم يتفقون داخل الغرف السوداء على توزيع المغانم ويختلفون على الحصص فيما الشعب اللبناني وحده يدفع الثمن، مؤكدا ان من اسقط حكومة الحريري التي هي حكومة الاتفاق الرئاسي وكل احزاب السلطة لن يرضى بعودة الحريري الى ترؤس الحكومة العتيدة انطلاقا من كونه جزءا من المنظومة السياسية التي يرفضها الشعب ومسؤولا كما الآخرين عن مغارة الفساد وعن الانهيار المالي والاقتصادي الذي وصلنا اليه، مشيرا الى ان المضحك المبكي في آن هو ان الحريري يطالب بتشكيل حكومة تكنوقراط اي حكومة متخصصين في وقت تتهاوى فيه مؤسساته التجارية والاعلامية وتشهد ابوابها مظاهرات من قبل المصروفين منها لتحصيل تعويضاتهم ومستحقاتهم المالية، وبالتالي فإن اي حكومة تكنوقراط أكانت برئاسة الحريري ام برئاسة غيره من المنظومة السياسية المتهمة بالفساد وبضرب المؤسسات الدستورية والادارية وبلعبة المحاصصات الطائفية وتقاسم الحكم ستكون على موعد مع السقوط الحتمي في الشارع، خصوصا ان لدى الثوار ما يكفي ويزيد من الذخيرة الوطنية السلمية لمواجهتها.وختم الحركة قائلا: نحن على يقين بأن موجات العنف ضد الثوار ستتصاعد في الايام المقبلة لأن النظام القائم بدأ يشعر بأن الثورة تهدد وجوده، مئات المعتقلين تعرضوا للضرب والتعذيب الجسدي والنفسي بهدف ثنيهم عن متابعة نشاطهم الثوري، لكن ما لم تتنبه اليه قوى السلطة هو ان مع كل ضربة عصا نزداد قناعة بإنهاء هذا النظام الطائفي، نظام المحاصصة والفساد وتقاسم الجبنة، مستمرون بثورتنا السلمية مهما مارسوا علينا من ضغوط ومهما وسعوا دائرة الاعتقالات.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار مباشرة

عمّال ومستخدمو مؤسسة كهرباء لبنان ملتزمون الإضراب التحذيري الأربعاء

P.A.J.S.S.

Published

on

أكدت نقابة “عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان” في بيان، التزامها بما صدر عن إتحاد “النقابات العمالية للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة” بعد الإجتماع الطارئ الذي عقده المجلس التنفيذي بتاريخ 25/01/2023، مؤكدةً دعمها “لكل ما ورد في البيان من مطالب، بخاصة لجهة الإشارة الى “أن المساعدة الاجتماعية المنصوص عنها في المادة 111 من الموازنة العامة للعام 2022 لم تبلغ ضعفي الراتب بل حسم منها بدل غلاء المعيشة وبالتالي فهي لم تبلغ معدل 1.2 ضعف الراتب، خلافا لما روجت له الحكومة”، مطالبةً إياها بأن “تباشر في البحث عن حلول جذرية للمشاكل الاقتصادية والنقدية”.

وذكرت النقابة في بيانها “أن عمالها ومستخدميها ما زالوا يمارسون أعمالهم داخل مكاتب مجهزة، لأن القيّمين على الحكومة والوزارة والإدارة لم يبادروا حتى تاريخه إلى إعادة ترميم المبنى المركزي بل تراهم يعملون جاهدين لتنفيذ خطة الطوارىء لقطاع الكهرباء.

وبدل أن تبادر إدارة المؤسسة إلى إعطاء الحوافز الواردة ضمن الخطة المذكورة للعمال والمستخدمين الذين هم أساس تطبيق هذه الخطة، عمدت إلى مكافأتهم بإصدار إحالات إدارية تعسفية “غبّ الطلب” لا تراعي الواقع المعيشي الذي يرزح تحت سندانه العمال والمستخدمون كافة”.

وأعلنت النقابة التزامها “بالإضراب التحذيري نهار الأربعاء الواقع فيه 1 شباط 2023 وتدعو عمّالها ومستخدميها إلى عدم الحضور الى مراكز العمل”.

Continue Reading

أخبار مباشرة

عويدات يحيل البيطار على التفتيش القضائي

P.A.J.S.S.

Published

on

أحال مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار على التفتيش القضائي بموجب ادعائه الأخير عليه.

Continue Reading

أخبار مباشرة

سامبسون اختتم زيارته لبنان: المملكة المُتّحدة ملتزمةٌ دعم صمود الجيش

P.A.J.S.S.

Published

on

أنهى كبيرُ مُستشاري وزارة الدّفاع البريطانيّة لمنطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، المارشال الجويّ مارتن سامبسون، زيارته لبنان التي استمرت ثلاثة أيّام من 23 إلى 25 كانون الثاني، والتقى خلالها رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وقائد الجيش العماد جوزاف عون، يُرافقه السّفير البريطانيّ في لبنان هايمش كاول والملحق العسكري البريطاني المقدم لي ساندرز.

كما جال المارشال سامبسون على الخط الأزرق، ترافقه نائبة السّفير البريطانيّ الجديدة كاميلا نيكليس، وشدّد بمقرّ اليونيفيل في الناقورة على دعم المملكة المتحدة الكامل لعمل “اليونيفيل” في جنوب لبنان كما هو منصوصٌ في قرار الأمم المتحدة 1701. وقدّم تعازيه في أعقاب وفاة الجنديّ شون روني.

كما والتقى المارشال سامبسون محترف رياضات التحمّل اللبناني مايكل حدّاد.

وقد ألهمت المارشال خطة حداد للسير لمسافة 100 كيلومتر عبر القطب الشمالي في وقتٍ لاحق من هذا العام بهدف تسليط الضّوء على الآثار المدمرة لتغير المناخ.

السفير البريطاني

وقال السّفير البريطانيّ: “سرّني الترحيب بالمارشال الجوي مارتن سامبسون في لبنان. يساهم إستمرارُ التعاون والشراكة طويلَي الأمد بين الجيشَين البريطانيّ واللبناني بشكل أساسي في أمن لبنان وسيادته وازدهاره. سنواصل بذل كل ما في وسعنا لدعم ذلك، بما فيه اتفاقنا الشهر الماضي لدعم قدرة الجيش اللبناني بمبلغ 13 مليون جنيه إسترليني اضافي”.

أضاف: “أود أيضاً أن أشيد بإنجازات محترف رياضات التحمل اللبنانيّ مايكل حداد. فهو مصدرُ إلهام كبير وأتمنى له كل التوفيق في رحلته المقبلة الى القطب الشمالي”.

سامبسون

وقال المارشال الجوي مارتن سامبسون: “كانت زيارة لبنان مهمة حيث اطلعنا على تأثير الأزمة الاقتصادية الحادة على الشعب اللبناني بشكل عام والجيش اللبناني بشكل خاص. إنني معجب بشجاعة ومرونة الشعب اللبناني والجيش اللبناني في مواجهة الشدائد. تظلّ المملكة المتحدة ملتزمةً بتعزيز التعاون الثنائيّ بين بلدَيْنا ودعم صمود الجيش اللبناني”.

أضاف: “كما قدّمت تعازيّ ودعمي لـ “اليونيفيل” عقب الحادث المأساوي الذي أسفر عن مقتل الجندي شون روني وإصابة ثلاثة آخرين. لقد كرَّرنا موقف المملكة المتّحدة بضرورة محاسبة الجناة. قوّات “اليونيفيل” ومهامه في جنوب لبنان عامل أساسي لاستقرار لبنان وأمنه “.

Continue Reading
error: Content is protected !!