وزير الزراعة: محاولات جدية للحل - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

وزير الزراعة: محاولات جدية للحل

اكد وزير الزراعة عباس الحاج حسن” ان محاولات جدية تجري لحلّ “الكبوة الحكومية” والعودة إلى مجلس الوزراء قريباً”. وقال ل” نداء الوطن”: السؤال الذي يسأله الجميع هو ما هي الآليات التي يجب ان تُتّبع لعودة الامور الى ما كانت عليه، والجواب بسيط جداً وهو انتفاء السبب. ما هو السبب الاساسي الذي دفع الامور الى هنا؟…

Published

on

وزير-الزراعة:-محاولات-جدية-للحل

اكد وزير الزراعة عباس الحاج حسن” ان محاولات جدية تجري لحلّ “الكبوة الحكومية” والعودة إلى مجلس الوزراء قريباً”.


وقال ل” نداء الوطن”: السؤال الذي يسأله الجميع هو ما هي الآليات التي يجب ان تُتّبع لعودة الامور الى ما كانت عليه، والجواب بسيط جداً وهو انتفاء السبب. ما هو السبب الاساسي الذي دفع الامور الى هنا؟ بعد قضية البيطار هناك حادثة الطيونة الأليمة وايضاً في ما بعد ترتيب العلاقات مع الإخوة في المملكة العربية السعودية وباقي الدول العربية. ملف بثلاث شعب لكن الترتيب يبدأ بالقاضي البيطار ومن يتحمل المسؤولية يجب أن يعاقب.

وكشف” ان هناك جهوداً جدية تقوم بها قوى وطنية وازنة على رأسها الرئيس بري يجب ان تبقى بعيداً من الاعلام حتى تنضج. هناك بوادر جدية نتمنى ان تكون الخواتيم جيدة لنذهب جميعاً الى الجلسة الحكومية”.

وردا على سؤال عن وجوب فصل المسار القضائي للقضية عن المسار السياسي اجاب: لذلك يجب ان تنضج الحلول بعيداً من الاضواء وبعيداً من مجلس الوزراء. وكنت اتمنى مثل اللبنانيين ان يكون هناك قضاء منزّه، وسيف مصلت على الجميع لكنا بألف خير.

وردا على سؤال قال: الوزير قرداحي قامة وطنية وقيمة مضافة والمعضلة التي حصلت ليست هي المشكلة وليست الحل. حتى لو استقال فالمشكلة لن تنتهي لانها أكثر تعقيداً من ذلك وتحتاج الى تضافر جهود، وان يكون هناك وعي حقيقي بأن يحسم هذا الملف مرة واحدة للحؤول دون تكرار الامور كل فترة. نطالب بأفضل العلاقات وأحسنها مع المملكة العربية السعودية. إلتقيت على هامش القمة الاسلامية للامن الغذائي قبل شهر ونصف معالي وزير الزراعة والوفد المرافق، وكان لقاء طيباً واتفقنا على تبادل اللجان الفنية في ما خص الزراعة وبالتالي فان المملكة ليست بعيدة عن لبنان ولا لبنان بعيد عنها. لطالما حصلت مثل تلك الازمات بين الدول وليست نهاية العالم بدليل الازمة التي حصلت مع قطر.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

تحذير للمواطنين.. تسعيرة المولدات تكشف فضيحة تستنزف الجميع!

تبيّن مؤخراً أن الكثير من أصحاب المولدات فرضوا تسعيرات متفاوتة للكيلوواط عن شهر تشرين الثاني الماضي.  وبات بعض أصحاب المولدات يفسّرون تسعيرة وزارة الطاقة على مزاجهم وكما يحلو لهم، وما اتضح أنهم يقولون أمام زبائنهم بأنّه كلما كانت المنطقة مرتفعة كلما تم فرض نسبة 10% إضافية على التسعيرة التي وضعتها الوزارة للكيلو واط. وفعلياً، فإنّ…

Published

on

By

تحذير-للمواطنين.-تسعيرة-المولدات-تكشف-فضيحة-تستنزف-الجميع!

تبيّن مؤخراً أن الكثير من أصحاب المولدات فرضوا تسعيرات متفاوتة للكيلوواط عن شهر تشرين الثاني الماضي. 

وبات بعض أصحاب المولدات يفسّرون تسعيرة وزارة الطاقة على مزاجهم وكما يحلو لهم، وما اتضح أنهم يقولون أمام زبائنهم بأنّه كلما كانت المنطقة مرتفعة كلما تم فرض نسبة 10% إضافية على التسعيرة التي وضعتها الوزارة للكيلو واط.

وفعلياً، فإنّ هذا الأمر لا يجب أن يحصل في مناطق قريبة من الساحل، بل يجب أن يكون في المناطق التي يتجاوز ارتفاعها الـ700 متراً. 

ولوحظ أنه بسبب هذا الإجراء، فإنّ بعض الفواتير تضمنت زيادات تجاوزت الـ200 ألف ليرة. 

“لبنان24” حاول التواصل مع المعنيين في وزارة الطاقة للحصول على تعليق على تلك المسألة إلا أنه لم يلقَ رداً.

Continue Reading

لبنان

معرض عن ‘زيارة الرئيس كميل شمعون إلى الأرجنتين (1954)’ في جامعة الروح القدس

افتتحت جامعة الروح القدس- الكسليك وسفارة الأرجنتين في لبنان معرض صور حول “زيارة الرئيس كميل شمعون إلى الأرجنتين (1954)”، وذلك بمناسبة مرور 75 عاماً على بدء العلاقات الدبلوماسية بين الأرجنتين ولبنان، في حضور سفير الأرجنتين في لبنان موريسيو أليس، رئيس الجامعة الأب طلال هاشم، رئيس حزب الوطنيين الأحرار كميل دوري شمعون، نائبة الرئيس المفوّضة للعلاقات…

Published

on

By

معرض-عن-‘زيارة-الرئيس-كميل-شمعون-إلى-الأرجنتين-(1954)’-في-جامعة-الروح-القدس

افتتحت جامعة الروح القدس- الكسليك وسفارة الأرجنتين في لبنان معرض صور حول “زيارة الرئيس كميل شمعون إلى الأرجنتين (1954)”، وذلك بمناسبة مرور 75 عاماً على بدء العلاقات الدبلوماسية بين الأرجنتين ولبنان، في حضور سفير الأرجنتين في لبنان موريسيو أليس، رئيس الجامعة الأب طلال هاشم، رئيس حزب الوطنيين الأحرار كميل دوري شمعون، نائبة الرئيس المفوّضة للعلاقات الدولية د. ريما مطر، مدير مركز دراسات وثقافات أميركا اللاتينية روبيرتو خطلب، أعضاء مجلس الجامعة وحشد من السفراء والوجوه الدبلوماسية والنقابية والسياسية والتربوية والثقافية.

ألقى رئيس الجامعة الأب طلال هاشم كلمة شدّد فيها على “أهمية هذا المعرض الذي يسلّط الضوء على حدث تاريخي مهم في لبنان، ألا وهو زيارة رئيس الجمهورية الأسبق وأحد أعمدة الاستقلال كميل شمعون إلى الأرجنتين في العام 1954. وفي هذا الإطار، تسعى الجامعة إلى نقل هذا التبادل الفكري بين البلدين بأشكاله المختلفة إلى طلابها وأسرتها وتزويدهم بمعلومات حول مختلف الحقبات والأحداث التاريخية التي مرّ بها لبنان والتي ساهمت في تكوين لبنان الذي نعرفه اليوم، لبنان بأبنائه الذين قرروا البقاء في أرضه بالرغم من كل شيء، ولبنان بأبنائه الذين قرّروا اكتشاف العالم وإغناء أرض الأرز بخبراتهم وأفكارهم ورؤيتهم الشاملة”.

ثم تحدث رئيس حزب الوطنيين الأحرار كميل دوري شمعون شاكراً الجامعة وسفارة الأرجنتين باسم الحزب ومؤسسة كميل شمعون على تنظيم هذا النشاط الذي “يستذكر حدث تاريخي حمل توقيع الرئيس كميل شمعون الذي سعى خلال مسيرته السياسية إلى تعزيز الروابط بين لبنان ومختلف أنحاء العالم. إنّ هذه الزيارة الرسمية قد عكست رؤية الرئيس شمعون بشأن تقوية العلاقات مع الانتشار اللبناني في العالم. وكما نعلم جميعاً، شكلت الأرجنتين المكان المفضل للمهاجرين اللبنانيين نظراً إلى غناها ووفرة الفرص المتاحة. وقد لمع اللبنانيون هناك واندمجوا مع المجتمع الأرجنتيني وشكلوا إحدى ركائز الاقتصاد الأرجنتيني. ولطالما سعينا إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع كل الدول المستضيفة. هذا ويبقى المغتربون اللبنانيون الداعمين الأكبر للبنان، لا سيما في ظل هذه الأيام الصعبة”.

محاضرة السفير أليس


وختاماً، قدم السفير الأرجنتيني في لبنان موريسيو أليس محاضرة أكد فيها على “العلاقة الوثيقة التي تجمع جامعة الروح القدس بالأرجنتين التي تظهر جليّة في الاتفاقيات الأكاديمية بين الجامعة والجامعات الأرجنتينية، وتبادل الأساتذة والطلاب والخبرات، وتنظيم المؤتمرات المشتركة، والتعاون مع جمعية نينوا ضاهر للمحافظة على التراث اللبناني من خلال رقمنة الوثائق. تعود العلاقات الثنائية بين الشعبين إلى نهاية القرن التاسع عشر، عندما استضافت الأرجنتين عددًا هائلًا من المهاجرين اللبنانيين الذين باتوا جزءًا لا يتجزأ من نسيجها الاجتماعي وساهموا في ازدهارها وتطورها ونموها. وقد بدأت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في 22 تشرين الثاني 1945 عند احتفال لبنان بعيد استقلاله الثاني”. 

Continue Reading

لبنان

تحضيرات لدفع نصف راتب

تتحدث دوائر في المالية عن تحضيرات تجري لدفع نصف راتب ومنحة للموظفين والمتقاعدين، قبل 20 ك1، وفق ما جاء في أسرار “اللواء”. المصدر: اللواء مواضيع ذات صلة مجلس الأمن القومي الأميركي للجزيرة: قلقون من خطر برامج التجسس لNSO على أمن الموظفين الأميركيين 04/12/2021 00:24:45 مجلس الأمن القومي الأميركي للجزيرة: لا يمكن تأكيد التقرير عن اختراق…

Published

on

By

تحضيرات-لدفع-نصف-راتب

Continue Reading
error: Content is protected !!