​ وزير العدل استقبل وفدا من اهالي ضحايا وشهداء المرفأ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

​ وزير العدل استقبل وفدا من اهالي ضحايا وشهداء المرفأ

استقبل وزير العدل القاضي هنري الخوري عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم وفداً من لجان عائلات وضحايا وشهداء المرفأ في مكتبه في الوزارة. وأكد الوزير الخوري خلال اللقاء تضامنه الكامل مع الاهالي وقضيتهم المحقة كما اكد بعدما استمع الى هواجسهم في ظل التطورات الاخيرة بأن القضاء يقوم بعمله القانوني على أكمل وجه بالرغم…

Published

on

​-وزير-العدل-استقبل-وفدا-من-اهالي-ضحايا-وشهداء-المرفأ

استقبل وزير العدل القاضي هنري الخوري عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم وفداً من لجان عائلات وضحايا وشهداء المرفأ في مكتبه في الوزارة.


وأكد الوزير الخوري خلال اللقاء تضامنه الكامل مع الاهالي وقضيتهم المحقة كما اكد بعدما استمع الى هواجسهم في ظل التطورات الاخيرة بأن القضاء يقوم بعمله القانوني على أكمل وجه بالرغم من الضجة الكبيرة والدعايات الكثيرة مشددا على ضرورة وقف التهشيم والتشهير بالقضاء لان الامر يضعف وضع الجهتين اي الاهالي والقضاء كما اعرب عن ثقته بقضاة لبنان داعيا الى ترك القضية لمسارها القانوني لافتا الى ان له ملء الثقة بالقضاة المولجين متابعة الملف   ولافتا الى   عدم احقيته كوزير عدل التدخل في عمل القاضي او الاطلاع على تفاصيل الملف الا انه من المؤكد سيواكب الملف للتأكد من سلوكه المسار القانوني، كما تمنى خوري وقف حملات التشهير والتخوين ب القضاء اللبناني والقضاة  لان الامر سيضعف القضية وسيؤخر الملف “فيما الهدف هو  الوصول الى العدالة والحقيقة ضمن اتباع المسار القضائي القانوني”

حطيط


اثر اللقاء اعلن المتحدث باسم الضحايا ابراهيم حطيط:  طلبنا  من الوزير حماية العدل والعدالة في لبنان وجئنا لنرى ما هي امكانية حماية القانون والعدالة في لبنان خصوصا بعد القضايا التي تحصل، وبطبيعة الحال للوزير شخصيته الخاصة كونه قاض وهو يميل الى التحفظ ونحن نحترم هذا الامر.


واعلن: سنقوم غدا عند الواحدة بتحرك اعتراضي قد ينبثق عنه مجموعة من التحركات لنحمي قضيتنا ولنحمي مسارها وستكون كل الخيارات مفتوحة، وسنضغط وسنقوم  بتحركات عديدة ، ولدينا امل بان ترد الرئيسة رندة كفوري الطلب، ونحن لا نطلب منها الا ان تحكم بالعدل، ونتمنى على الرئيس نسيب ايليا ان يرد هذا الطلب ايضا  لنصل ولمرة واحدة في لبنان الى الحقيقة والعدالة. واكرر دمنا لن يذهب هدرا وهذه المرة ليست ككل مرة.

وعن من اتى بالنيترات وتسبب بهذه المجزرة قال حطيط:”هذه المسألة لا زالت قيد التحقيق لدى المحقق العدلي ونحن مثلنا مثل كل اللبنانيين ننتظر لمعرفة من أين اتت”.


المحامي الجميل


اما المحامي بيار الجميل شقيق احد الضحايا فقال ان الوزير اكد لنا خلال اللقاء انه يريد الحقيقة والعدالة وهذا طلبنا،كما  اكد لنا  ان  التهديد الذي طال القاضي بيطار  يتابع وفقا للاصول. 


وقال:” في حال اي عرقلة أو تأخير في الملف فسنقوم بتحركات وندعو الشعب اللبناني ان يواكبنا غدا امام العدلية لاننا جميعا ضحية هذه الطبقة الفاسدة  التي لا تدع القضاء يعمل وسننطلق غدا الى الخطة التي ستغير وجه لبنان.


واكد ان كل اهل الضحايا هم يد واحدة ويشاركون في كل التحركات،  وكلهم يريدون الحقيقة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

وزير الخارجية السعودي: الوضع في لبنان يتطلب التحرك الآن

رأى وزير الخارجية السعودي أن أحداث اليومين الماضيين تظهر أن لبنان بحاجة إلى تغيير حقيقي وجاد والمسؤولية تقع على عاتق الزعماء.  وبحسب ما نقلت وكالة “رويترز”، عبر الوزير السعودي عن أن بلاده قلقة بشأن الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان وهو يتطلب التحرك الآن. 

Published

on

By

وزير-الخارجية-السعودي:-الوضع-في-لبنان-يتطلب-التحرك-الآن

رأى وزير الخارجية السعودي أن أحداث اليومين الماضيين تظهر أن لبنان بحاجة إلى تغيير حقيقي وجاد والمسؤولية تقع على عاتق الزعماء. 

وبحسب ما نقلت وكالة “رويترز”، عبر الوزير السعودي عن أن بلاده قلقة بشأن الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان وهو يتطلب التحرك الآن. 

Continue Reading

لبنان

التعاون في مجال النقل بين وزير الأشغال والسفير التركي

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية، اليوم، سفير تركيا علي بارش أولسوي، وتناول معه التعاون المشترك القائم في مجال النقل على الصعيدين البري والبحري، لا سيما ما يتعلق منها بنقل البضائع بالشاحنات اللبنانية والتركية بحرا من خلال الخط البحري القائم بين مرفئي طرابلس وتاشجو في تركيا، لما له من أهمية لصادرات لبنان إلى…

Published

on

By

التعاون-في-مجال-النقل-بين-وزير-الأشغال-والسفير-التركي

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية، اليوم، سفير تركيا علي بارش أولسوي، وتناول معه التعاون المشترك القائم في مجال النقل على الصعيدين البري والبحري، لا سيما ما يتعلق منها بنقل البضائع بالشاحنات اللبنانية والتركية بحرا من خلال الخط البحري القائم بين مرفئي طرابلس وتاشجو في تركيا، لما له من أهمية لصادرات لبنان إلى تركيا أو الى العراق عن طريق تركيا، إضافة الى الصادرات التركية إلى لبنان.

وشدد الطرفان على اهمية تعزيز وتطوير التعاون والتنسيق في هذا المجال، خاصة ان كل من البلدين لا يفرضان اي رسوم على مرور الشاحنات في اراضي كل منهما.

وتطرقا إلى امكانية مساهمة الشركات التركية في إعادة إعمار مرفأ بيروت عبر مشاريع BOT واعمار الاهراءات في المرفأ، لما للشركات التركية من خبرة واسعة في هذا المجال. كما تطرقا الى موضوع انشاء وتشغيل سكة الحديد وتقديم ما لتركيا من خبرات وإمكانات متقدمة على هذا الصعيد.

وأثار حمية إمكانية قيام تركيا بتقديم معدات سكانر متطورة للكشف على البضائع في المرافئ اللبنانية، ووعد السفير التركي برفع هذا الطلب للسلطات التركية في انقرة متمنيا الموافقة عليه.

وقدم السفير للوزير باسمه وباسم الحكومة التركية التعازي بضحايا أحداث الأمس.

Continue Reading

لبنان

إليكم آخر مستجدات ‘كورونا’ في مستشفى الحريري

أصدر مستشفى رفيق الحريري الجامعي تقريره اليومي عن آخر مستجدات فيروس كورونا داخله، وجاء فيه: – عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 159 – عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 13 – عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 4 – عدد حالات شفاء…

Published

on

By

إليكم-آخر-مستجدات-‘كورونا’-في-مستشفى-الحريري

أصدر مستشفى رفيق الحريري الجامعي تقريره اليومي عن آخر مستجدات فيروس كورونا داخله، وجاء فيه:

– عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 159

– عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 13

– عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 4

– عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 2

– مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 1388

– عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة لوحدة العزل بعد تحسن حالتها: 1

– عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 6

– حالات وفاة: 0

Continue Reading
error: Content is protected !!