Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

0 إصابات بين المقيمين.. لهذه الأسباب تم تمديد التعبئة العامة

كتبت صحيفة “الأخبار”: “لليوم الثاني على التوالي، لم تُسجّل، أمس، أي إصابات جديدة بفيروس كورونا بين المُقيمين في لبنان، اذ اقتصرت الحالات الجديدة التي حملها العدّاد خلال اليومين الماضيين على الوافدين من بلاد الاغتراب. فمن بين 995 فحصاً أجريت للمُقيمين، لم تُسجل أي إصابة جديدة ظهر أمس، فيما سُجّلت حالة جديدة وافدة من غينيا من…

Published

on

0-إصابات-بين-المقيمين.-لهذه-الأسباب-تم-تمديد-التعبئة-العامة

كتبت صحيفة “الأخبار”: “لليوم الثاني على التوالي، لم تُسجّل، أمس، أي إصابات جديدة بفيروس كورونا بين المُقيمين في لبنان، اذ اقتصرت الحالات الجديدة التي حملها العدّاد خلال اليومين الماضيين على الوافدين من بلاد الاغتراب.

فمن بين 995 فحصاً أجريت للمُقيمين، لم تُسجل أي إصابة جديدة ظهر أمس، فيما سُجّلت حالة جديدة وافدة من غينيا من بين 479 فحصاً، وفق ما أعلنت وزارة الصحة العامة، قبل أن يعلن مُستشفى بيروت الحكومي الجامعي تسجيل إصابة واحدة إيجابية من بين 430 فحصاً، لم يعرف إذا ما كانت تعود لحالة وافدة أو مُقيمة بانتظار أن يوضح البيان الصادر عن وزارة الصحة مصدر هذه الإصابة.

وليلاً، أُعلنت نتائج فحوصات رحلات الأحد والإثنين الماضيين، وقالت وزارة الصحة إنه تم التأكد من تسجيل 6 حالات إيجابية من بين الركاب الذين كانوا على متن الرحلة التي وصلت من سيراليون، مُشيرةً إلى أنه سيتم نقلهم إلى المُستشفى مع التشديد على تطبيق الحجر المنزلي للحالات السلبية، “أما الرحلات التي وصلت من يريفان والرياض وكييف ووراسو ولندن ودبي فلم تُسجّل على متنها أي إصابات”. وعليه، أُقفل العدّاد ليلاً على 748 حالة، شفي منها 206 وتوفي 25، ما يجعل عدد المُصابين الحاليين 517.

وعلى الرغم من أن هذه المعطيات لا تزال تعكس جواً من الإيجابية (على صعيد اقتصار تسجيل الحالات بين الوافدين ومحدودية الإصابات بين المقيمين)، إلّا أنها تفرض نوعاً من الحذر المطلوب منعاً لتفلّت الوضع والحرص على الوصول إلى خواتيم آمنة. هذا الحذر ترجمه مجلس الوزراء، أمس، في جلسته التي انعقدت في قصر بعبدا، إذ قرّر تمديد التعبئة العامة لأسبوعين إضافيين وطلب من القوى الأمنية التشدّد في تنفيذ الإجراءات والقرارات المتخذة، علماً بأن قرار الحكومة هذا يأتي بالتزامن مع تخفيف الإجراءات جزئياً والسماح بإعادة فتح بعض المحال الصناعية والتجارية وتحديد مواقيت محددة للتجوال، لكن خلفية قرار التمديد تأتي لأن “الناس تجاوزوا كثيراً هذه الإجراءات وكأنه انتهى قرار التعبئة العامة”، على ما قال رئيس الحكومة حسان دياب، مُشيراً إلى أن “وباء كورونا لم ينته حتى اليوم”.

وأضاف دياب في هذا الصدد: “بالعكس، عندنا خوف كبير من أن ينتشر هذا الوباء بسرعة أكبر في هذه الأيام بسبب حالة التراخي عند الناس وعدم التزامهم بالإجراءات. من أجل ذلك، على الأجهزة الأمنية أن تتشدّد مجدداً بتنفيذ القرارات والإجراءات، لأنه في حال حصول موجة ثانية من انتشار هذا الوباء، فستكون موجة أعلى من الموجة الأولى”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

بعد قرار الإقفال.. بلدية عديسة تستنكر!

أعلنت بلدية عديسة في بيان، انه “عطفا على القرار المفاجئ الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات تحت الرقم 1336 بتاريخ 25/10/2020 الذي يتضمن إسم بلدة عديسة من ضمن البلدات المتخذ إجراء بإقفالها لمدة أسبوع، تستغرب البلدية إدراج اسم البلدة من البلدات المتخذ إجراء اقفال بحقها، كونه لا يوجد في البلدة حالات جديدة مثبتة مخبرية تستدعي اتخاذ…

Published

on

By

بعد-قرار-الإقفال.-بلدية-عديسة-تستنكر!

أعلنت بلدية عديسة في بيان، انه “عطفا على القرار المفاجئ الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات تحت الرقم 1336 بتاريخ 25/10/2020 الذي يتضمن إسم بلدة عديسة من ضمن البلدات المتخذ إجراء بإقفالها لمدة أسبوع، تستغرب البلدية إدراج اسم البلدة من البلدات المتخذ إجراء اقفال بحقها، كونه لا يوجد في البلدة حالات جديدة مثبتة مخبرية تستدعي اتخاذ هكذا قرار”.

واوضحت أن “عدد الحالات المثبتة في البلدة خلال شهر تشرين الأول 9 حالات وافدة من بيروت، تم حجرهم في منازلهم وهم من 3 عائلات فقط غير مخالطين لأحد في البلدة، و6 حالات من المذكورين أعلاه أنهوا فترة الحجر المنزلي والحالات الثلاث المتبقية يبقى لها 3 أيام لإنهاء فترة الحجر. وبعد التواصل مع طبابة قضاء مرجعيون أكدت أنه بعد إنتهاء فترة الحجر، وهي 14 يوما، من دون ظهور عوارض، يعتبر المصاب قد شفي ولا خوف من التقاط العدوى منه، وعليه نعلن أن البلدة اعتبارا من اليوم خالية من المصابين بفيروس كورونا، لكن هناك أربعة أشخاص لا يعانون من عوارض تم اخضاعهم للحجر المنزلي الإحتياطي في البلدة بعد مخالطتهم حالة مصابة بالفيروس محجورة في بيروت، وسيخضعون لإجراء فحوص مخبرية للتأكد من سلامتهم”.

ورأت البلدية أن “قرار وزارة الداخلية والبلديات جاء مجحفا في حق البلدة وأهلها ونتمنى إعادة النظر فيه والسماح للمحال والمؤسسات بفتح ابوابها، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة”.

Continue Reading

لبنان

النائب السابق سايد عقل في ذمة الله

لبنان 25-10-2020 | 15:10 A- A+ photos 0 غيب الموت النائب السابق سايد عقل عن عمر 89 عاما. مواضيع ذات صلة ما حقيقة وفاة سجين بفيروس كورونا؟ 25/10/2020 15:23:38 الإمارات: 1,359 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2,037 حالة شفاء وحالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية 25/10/2020 15:23:38 وفاة رئيس “سامسونغ” عن 78 عاماً.. والشركة: إرثه سيكون…

Published

on

By

النائب-السابق-سايد-عقل-في-ذمة-الله

لبنان

25-10-2020
|
15:10

A-

A+

Doc-P-759750-637392355438532936.jpg

Doc-P-759750-637392355438532936.jpgphotos
0

Continue Reading

لبنان

نصرالله: نأمل التزام الحكومة بالإصلاح وفشل التجربة يضعنا على أبواب انفجار اجتماعي

أعرب عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد نصرالله، خلال استقباله في مكتبه في سحمر، وفدا من النقابات الزراعية وفعاليات بلدية، عن تفاؤله بـ “ولادة سريعة للحكومة بعد نجاح عملية التكليف، وبعد الاستماع الى المواقف المرنة من غالبية المكونات السياسية الوازنة”. وأمل نصرالله في أن “تنجح الحكومة العتيدة بمحاكاة المجتمعين الدولي والاقليمي من خلال تقديم التزامات…

Published

on

By

نصرالله:-نأمل-التزام-الحكومة-بالإصلاح-وفشل-التجربة-يضعنا-على-أبواب-انفجار-اجتماعي

أعرب عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد نصرالله، خلال استقباله في مكتبه في سحمر، وفدا من النقابات الزراعية وفعاليات بلدية، عن تفاؤله بـ “ولادة سريعة للحكومة بعد نجاح عملية التكليف، وبعد الاستماع الى المواقف المرنة من غالبية المكونات السياسية الوازنة”.

وأمل نصرالله في أن “تنجح الحكومة العتيدة بمحاكاة المجتمعين الدولي والاقليمي من خلال تقديم التزامات واضحة وشفافة، من شأنها إصلاح الوضعين السياسي والاقتصادي في لبنان، بما يؤدي إلى الحصول على المساعدة الدولية والعربية لتجاوز المحنة التي نمر بها، محذرا من أن فشل هذه التجربة “سيضع لبنان على أبواب انفجار اجتماعي خطير”.

وتمنى أن “تتضمن الحكومة الحالية وزارة للتخطيط لتلعب دورها في تحقيق الاداء العلمي للوزارات والادارات، بما يجعلها قادرة على القيام بمهامها، وأن يكون الاتجاه الاقتصادي للحكومة المقبلة على انسجام مع ما وصل إليه اللبنانيون بشكل جماعي او شبه جماعي، لجهة الخروج من النموذج المعتمد في الاقتصاد اللبناني والذي يقوم على الاقتصاد الريعي، والانتقال إلى الاقتصاد الانتاجي من خلال تشجيع قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة، مما يسهم في تقليص النفقات وزيادة الايرادات وتمكين الاقتصاد اللبناني من استعادة توازنه، وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الوضع المالي، وبالتالي النقدي ثم الاجتماعي، من خلال وضع حد لارتفاع منسوب البطالة والهجرة وزيادة نسبة الفقر”.

كما استقبل نصرالله وفدا من نقابة مربي الابقار في البقاع الغربي واستمع إلى مطالبهم، واعداً بـ”السعي لدى الجهات المختصة لتحقيقها”.


Continue Reading
error: Content is protected !!