أغلى المعادن الموجودة في الأرض - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

أغلى المعادن الموجودة في الأرض

هل تساءلت يومًا لماذا يحتفظ الناس بقطعهم الذهبية في الخزائن؟ ولماذا تحتفظ عائلتك بالأواني الفضية بشكلٍ جيد؟ حسنًا، هذا واضح لأن الذهب والفضة معادن ثمينة. ولكن ماذا عن المعادن الأخرى؟ هناك مواد ثمينة بنفس القدر، بل هي أثمن من الذهب، تعرف عليها بشكلٍ أفضل، إليك قائمة بأغلى 10 معادن في العالم. يمكن أن يساعدك جهاز…

Avatar

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

هل تساءلت يومًا لماذا يحتفظ الناس بقطعهم الذهبية في الخزائن؟ ولماذا تحتفظ عائلتك بالأواني الفضية بشكلٍ جيد؟ حسنًا، هذا واضح لأن الذهب والفضة معادن ثمينة. ولكن ماذا عن المعادن الأخرى؟ هناك مواد ثمينة بنفس القدر، بل هي أثمن من الذهب، تعرف عليها بشكلٍ أفضل، إليك قائمة بأغلى 10 معادن في العالم.

يمكن أن يساعدك جهاز الكشف الجيد عن الذهب أو XRF في تحديد الأماكن التي تحصل فيها على هذه المعادن الثمينة.

1. الروديوم

يعتبر من المعادن الثمينة النادرة حسب السعر.

يستخدم هذا المعدن النادر للغاية والقيِّم، ذو اللون الفضي لخصائصه الانعكاسية ونقطة انصهاره العالية وقدرته المذهلة على مقاومة التآكل.

أكبر المنتجين: جنوب أفريقيا، وروسيا، وكندا ودول أخرى.

الاستخدامات: يشيع استخدامه لخصائصه العاكسة في أشياء مثل أضواء البحث، والمرايا، وتشطيبات المجوهرات. وأيضًا قيم في صناعة السيارات وفي العديد من المجالات الصناعية.

2. البلاتين

بلورات البلاتين نادرة.

صنع البلاتين اسمًا لنفسه من خلال قابليته للتطويع، كثافته وخصائصه غير المسببة للتآكل. يشبه هذا المعدن أيضًا البلاديوم في قدرته على تحمل كميات كبيرة من الهيدروجين.

أكبر المنتجين: جنوب أفريقيا، وروسيا، وكندا ودول أخرى.

الاستخدامات: المجوهرات، لما تتمتع به من مظهر لامع ومقاومة ملحوظة، وطب الأسنان، والأسلحة، والطيران.

3. الذهب

يعتبر الذهب من المعادن الثمينة.

بسبب جاذبيه، ومتانته، وقابليته للطرق، يظل الذهب أحد أكثر المعادن وخيارات الاستثمار شيوعًا. عادةً ما يُفصل الذهب عن الصخور والمعادن المحيطة عن طريق معدات تعدين الذهب وأنشطة مثل التنقيب، حيث يُستخرج المعدن بمزيجٍ من التفاعلات الكيميائية، والصهر، وعملية تكرير الذهب. إذا كنت تبحث عن الذهب، فتأكد من إلقاء نظرة على أجهزة الكشف عن المعادن التي نوصي بها للبحث عن الذهب.

أكبر المنتجين: جنوب أفريقيا، والولايات المتحدة، وأستراليا، والصين.

الاستخدامات: المجوهرات والاستخدامات الصناعية. تجعله الموصلية عنصرًا رائعًا للإلكترونيات، ويساعد سطحه العاكس على إنشاء دروع إشعاعية ونوافذ مكتبية أفضل. وأفضل طريقة لقياس الذهب هي طريقة مقايسة الحريق.

4. الروثينيوم

الروثينيوم أ معدن ثمين.

يحتفظ هذا العضو من معادن البلاتين بالعديد من خصائص المجموعة، بما في ذلك الصلابة، والندرة، والقدرة على تحمل العناصر الخارجية.

أكبر المنتجين: روسيا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وكندا.

الاستخدامات: يمكن إضافته إلى البلاتين والبلاديوم كسبيكة لزيادة الصلابة ولمقاومة أفضل. لقد أصبح استخدام الروثينيوم شائعًا جدًا في مجال الإلكترونيات، كطريقة لتوصيل الكهرباء بشكلٍ فعال.

5. الإيريديوم

الإيريديوم جزء من بعض المعادن النادرة

إنه العضو الأكثر تطرفًا في المجموعة البلاتينية. يتميز هذا المعدن المائل للبياض بنقطة انصهار عالية جدًا، وأحد العناصر الأكثر كثافة حوله ويقف باعتباره أكثر المعادن مقاومة للتآكل. يُعالج الإيريديوم من خام البلاتين وكمنتج ثانوي لتعدين النيكل.

أكبر المنتجين: جنوب إفريقيا.

الاستخدامات: المساهمة في التقدم الطبي، والإلكترونيات، والسيارات. كما إنه يستخدم في منتجاتٍ مثل الأقلام، والساعات، والبوصلة ولكن ليس الكسارات الفكية.

6. الأوزميوم

من المعادن الثمينة جدًا

يعتبر الأوزميوم أحد أكثر العناصر كثافة على الأرض، وهو معدن فضي مزرق. يتميز هذا المعدن بصلابته الشديدة وهذا يجعل درجة انصهاره عالية للغاية.

أكبر المنتجين: أجزاء من روسيا، وأمريكا الشمالية والجنوبية.

الاستخدامات: يستخدم في تقوية سبائك البلاتين المستخدمة في التوصيلات الكهربائية والشعيرات وغيرها من الاستخدامات.

7. البلاديوم

البلاديوم معدنٌ ثمين.

يعتبر هذا المعدن ذو اللون الأبيض الرمادي ثمينًا بسبب ندرته وقابليته للتطويع واستقراره في ظل الظروف الحارة وقدرته على امتصاص كمية كبيرة من الهيدروجين في درجة حرارة الغرفة.

أكبر المنتجين: روسيا، وجنوب إفريقيا، والولايات المتحدة، وكندا، ودول مختلفة أخرى.

الاستخدامات: يعتمد صانعو السيارات عليه في المحولات الحفازة لتقليل الانبعاثات، ويستخدمه تجار المجوهرات لصنع سبائك «الذهب الأبيض» ويمتلك مصنعو الإلكترونيات خيار الطلاء به.

8. الرينيوم

يعتبر من المعادن الثمينة.

واحد من أكثر المعادن كثافة، وثالث أعلى نقطة انصهار. الرينيوم هو منتج ثانوي للموليبدينوم، وهو منتج ثانوي في الأساس لتعدين النحاس.

أكبر المنتجين: تشيلي، وكازاخستان، والولايات المتحدة.

الاستخدامات: يستخدم في المحركات التوربينية عالية الحرارة، ويضاف إلى السبائك الفائقة القائمة على النيكل لتحسين قوة درجة الحرارة. تشمل الاستخدامات الأخرى الشعيرات، ومواد الاتصال الكهربائية، والمزدوجات الحرارية.

9. الفضة

يتمتع هذا المعدن بأفضل موصلية كهربائية وحرارية، فضلًا عن أقل مقاومة تلامُس لجميع المعادن، وطب الأسنان، والبطاريات. يستخدم أيضًا لوقف انتشار البكتيريا في أغطية الهواتف المحمولة، والتحكم في رائحة الأحذية، والملابس ومنع العفن في الخشب المعالج.

أكبر المنتجين: البيرو، والصين، والمكسيك، وتشيلي.

الاستخدامات: المجوهرات، العملات المعدنية، التصوير الفوتوغرافي.

10. الإنديوم

معدن نادر يُنتج من معالجة خام الزنك وخامات الرصاص، والحديد، والنحاس. في أنقى صوره، يُظهر اللون الأبيض وهو شديد اللمعان ومرن.

أكبر المنتجين: الصين، وكوريا الجنوبية، واليابان.

الاستخدامات: خلال الحرب العالمية الثانية، استُخدم كطلاء للمحامل في محركات الطائرات، ولكن يستخدم أيضًا لصناعة المرايا المقاومة للتآكل، وأشباه الموصلات، والسبائك، والتوصيل الكهربائي في الأجهزة المسطحة.

11. كاليفورنيوم 252

هذا عنصر من صنع الإنسان يُباع بحوالي 30 مليون دولار لكل جرام. سبب هذا السعر الباهظ هو ندرته حيث صُنع 8 جرامات فقط منذ عام 1950 وهذا المعدن النادر جدًا لا يدوم إلا حوالي 5 سنوات.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

عناوين

احتدام حرب الشوارع.. والقوات الأوكرانية “تُطرد” من وسط سيفيرودونيتسك

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا…

Avatar

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.

وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا والتي تدور فيها معارك ضارية منذ أسابيع للسيطرة عليها.

وأكد سيرغي غايداي حاكم لوغانسك الأوكراني خروج القوات الأوكرانية من وسط المدينة التي تشكل المركز الإداري للجزء من المنطقة التابع لسيطرة كييف. وكتب صباح الإثنين على “فيسبوك”: “تتواصل المعارك في الشوارع.. الروس يواصلون تدمير المدينة” ناشرا صور مبان مهدومة أو تشتعل فيها النيران.

وأشار إلى أن القصف الروسي استهدف مصنعا للمواد الكيميائية يختبئ فيه مدنيون، وطال محطات للصرف الصحي في المدينة.

وقبلها، قال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية نسفت جسرا يربط مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية التي تشهد حرب شوارع بمدينة أخرى عبر النهر، مما أدى إلى قطع طريق إجلاء محتمل للمدنيين.

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وصف بالخطير الوضع في سيفيرودونيتسك، التي أصبحت محور المعركة للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية في الشرق والمؤلفة من لوغانسك ودونيتسك.

وقال قائد الجيش الأوكراني إن القتال النشط ضد روسيا ممتد على أكثر من 1000 كيلومتر، مؤكداً أن روسيا لا تتقدم في لوغانسك وتقصف مجددا خاركيف وشيرنيهيف وسومي. وأضاف أن الأمن يحقق في شبهة وجود 50 متعاونا مع الجيش الروسي.

من جهتها، أكّدت موسكو الأحد أنها “دمّرت مستودعًا كبيرًا” في غرب أوكرانيا للأسلحة المُرسلة من الدول الغربية، في وقت تدور معارك طاحنة في سيفيرودونيتسك في شرق البلاد حيث يبدو أن القوات الأوكرانية تواجه صعوبات في التصدي للروس.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن “صواريخ كاليبر أُطلِقت من البحر (…) دَمّرت بالقرب من تشورتكيف مستودعا كبيرا لأنظمة صواريخ مضادة للدبابات وأنظمة دفاع جوي محمولة وقذائف زودت بها الولايات المتحدة والدول الأوروبية نظام كييف”.

ولم يحدد الجيش الروسي التوقيت الذي شُنّت فيه هذه الضربة، لكن السلطات الأوكرانية في هذه البلدة الصغيرة الواقعة غربي البلاد أعلنت أنها أدت مساء السبت إلى إصابة 22 شخصا على الأقل بينهم مدنيون، وألحقت أضراراً بموقع عسكري.

وتعليقا على ذلك، قال الرئيس زيلينسكي في رسالته المسائية بالفيديو الأحد، إنه “لم يكن هناك أي هدف تكتيكي أو استراتيجي لهذه الضربة، كما هي الحال عليه في الغالبية العظمى من الضربات الروسية الأخرى، واصفاً الضربة بأنها “مجرد إرهاب”.

وفي الشرق، أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية صباح الأحد أن القوات الروسية تشن هجمات على سيفيرودونيتسك “من دون أن تحقق نجاحا”، مشيرة إلى أن الجنود الأوكرانيين صدوا جيش موسكو قرب فروبيفكا وميكولايفكا وفاسيفكا.

وتفتح السيطرة على سيفيرودونيتسك لموسكو الطريق نحو مدينة كبرى أخرى هي كراماتورسك في حوض دونباس، المنطقة التي يشكل الناطقون بالروسية غالبية سكانها وتريد روسيا السيطرة عليها بالكامل. ويسيطر انفصاليون موالون لروسيا على أجزاء من هذه المنطقة الغنية بالمناجم منذ 2014.

وقال حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي عبر تلغرام إن “الوضع في سيفيرودونيتسك صعب جدًا”. وأضاف أن القوات الروسية تريد “إغلاق المدينة بالكامل” ومنع أي مرور للرجال والذخيرة، لافتًا إلى أنه يخشى أن يستخدم العدو “كل احتياطاته للاستيلاء على المدينة” خلال 48 ساعة.

وفي الجنوب، في منطقة دونيتسك، قالت الرئاسة الأوكرانية إن “الروس (يعززون) جهودهم لتدمير البنى التحتية الأساسية”.

وفي الطرف الآخر من جبهة المواجهة، في ميكولايف، وهي ميناء رئيسي على مصب نهر دنيبر في الجنوب، توقف التقدم الروسي في ضواحي المدينة، بحسب فريق ميداني من مراسلي وكالة “فرانس برس”.

وأوضحت قيادة العمليات الأوكرانية أن القوات الروسية أطلقت صواريخ على ضواحي هذه المدينة، وهي “نيران مستمرة هدفها الضغط نفسيا على السكان المدنيين”.

Continue Reading

عناوين

مراسل CNN في مدينة بخموت الأوكرانية بالجبهة الأمامية .. شاهد ماذا يستهدف الروس هناك

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي. العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Avatar

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي.

العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Continue Reading

عناوين

الدوما الروسي: تزويد كييف بـ”النووي” سيثير صراعاً نووياً في أوروبا

…. رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين روسيا و أوكرانيا قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا نشر في: 12 يونيو ,2022: 07:45 م GST آخر تحديث: 12 يونيو ,2022: 08:00 م GST علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة…

Avatar

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

.

.

.

.

رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين

روسيا و أوكرانيا

قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا

نشر في: آخر تحديث:

علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة وزير الخارجية البولندي السابق وعضو البرلمان الأوروبي الحالي رادوسلاف سيكورسكي، إلى تزويد كييف بالأسلحة النووية.

وقال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا.

وأضاف أنه بسبب مثل هؤلاء الأشخاص، من الضروري ليس فقط تحرير أوكرانيا من الأيديولوجية النازية، ولكن أيضا ضمان وضع البلاد غير النووي.

وفي وقت سابق، قال سيكورسكي إن للغرب الحق في إمداد أوكرانيا بالأسلحة النووية.

وقال سيكورسكي في تصريح لقناة “Espresso TV”، إن “كييف تخلت عن إمكاناتها النووية بعد توقيع مذكرة بودابيست في عام 1994.. أعتقد أننا، بصفتنا الغرب، سيكون لنا الحق في منح أوكرانيا رؤوسا نووية حتى تتمكن من حماية استقلالها”.

Continue Reading
error: Content is protected !!