أميركا تصادر 4 ناقلات وقود إيرانية متجهة إلى فنزويلا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

أميركا تصادر 4 ناقلات وقود إيرانية متجهة إلى فنزويلا

آخر تحديث: الجمعة 24 ذو الحجة 1441 هـ – 14 أغسطس 2020 KSA 01:54 – GMT 22:54 تارخ النشر: الجمعة 24 ذو الحجة 1441 هـ – 14 أغسطس 2020 KSA 00:39 – GMT 21:39المصدر: لندن – العربية.نت أرشيفية كشف صحيفة ” وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤولين أميركيين أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب صادرت…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

المصدر: لندن – العربية.نت

أرشيفية

كشف صحيفة ” وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤولين أميركيين أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب صادرت للمرة الأولى 4 ناقلات محملة بالوقود الإيراني متجهة الى فنزويلا، بسبب انتهاكها للعقوبات، في إطار تكثيف حملة الضغط الأقصى على طهران.

وقال المسؤولون إن السفن الأربع التي تسمى “لونا” و”باندي” و”برينج” و”بيلا”، احتجزت في أعالي البحار في الأيام الأخيرة وهي الآن في طريقها إلى هيوستن. وأضاف المسؤولون أنه من المتوقع أن يزور كبار مسؤولي الإدارة الناقلات في حدث مقرر بمناسبة رسوها.

وكان المدعون الفيدراليون الأميركيون قد رفعوا دعوى قضائية الشهر الماضي للاستيلاء على أربع ناقلات بنزين إيرانية كانت تبحر إلى فنزويلا.

وقال أحد المسؤولين الأميركيين لـ” وول ستريت جورنال” إن السفن تم الاستيلاء عليها من دون استخدام القوة العسكرية، دون أن يقدم أي تفاصيل.

وفي العام الماضي، حاولت الولايات المتحدة استخدام اتفاقيات التعاون القضائي للسيطرة على سفينة نفط إيرانية كانت محتجزة في إقليم جبل طارق البريطاني.

وأعطى قاضٍ فيدرالي في واشنطن الأسبوع الماضي صك الولايات المتحدة لهذه الناقلة التي تدعى” Grace 1″ قائلاً إن المدعين الفيدراليين قدموا أدلة كافية على أن الناقلة ووقودها من أصول منظمة إرهابية.

وقال مسؤولون أميركيون في وقت سابق إن السفينتين بيرينج وبيلا كانتا تبحران في الرأس الأخضر عندما تم رفع شكوى المصادرة في يوليو.

وكانت آخر مرة أرسلت فيها كل من “لونا ” و”باندي” إشارة لاسلكية من المياه العمانية قبل شهر، وفقًا لقاعدة بيانات الشحن “Fleetmon”.

وجاء في الدعوى القضائية التي رفعتها الحكومة الأميركية أن رجل أعمال إيراني تابعا لقوات الحرس الثوري التي صنفتها الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية، قام بترتيب شحنات الوقود من خلال شبكة من الشركات الوهمية لتجنب الكشف عنها والتهرب من العقوبات الأميركية.

ويعتبر هذا الإجراء هو الأحدث في سلسلة من التحركات التي اتخذتها الولايات المتحدة ضد إيران وحليفتها فنزويلا، كجزء من عملية واسعة للضغط على الحكومتين في طهران وكراكاس لتلبية المطالب الأمريكية.

ونقلت ” وول ستريت جورنال ” عن مصادر مطلعة أن السفن الأربعة المصادرة مرتبطة بشبكة من الشركات التي يملكها أو يديرها جيورجيوس جيالوزوغلو وابنه ماريوس.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

مروّج مخدرات ناشط في الاشرفية بقبضة الأمن

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: في إطار العمل المستمر الذي يقوم به مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية لمكافحة آفة ترويج المخدرات، ونتيجةً لاستثمار التحقيقات التي يجريها هذا المكتب، توافرت معلومات عن قيام أحد الأشخاص بترويج المخدرات في محلة الاشرفية على متن سيارة نوع ” ب…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

في إطار العمل المستمر الذي يقوم به مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية لمكافحة آفة ترويج المخدرات، ونتيجةً لاستثمار التحقيقات التي يجريها هذا المكتب، توافرت معلومات عن قيام أحد الأشخاص بترويج المخدرات في محلة الاشرفية على متن سيارة نوع ” ب ام ” لون فضي.

على الأثر وبعد عمليات الرصد والمتابعة، نصب له عناصر مكتب مكافحة المخدرات المركزي في المحلة المذكورة كميناً محكماً بمؤازرة قوة من المجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية، بحيث أوقف بالجرم المشهود، ويدعى:

-ع. ش. (مواليد 1969، لبناني)

وضبط بحوزته /200/ غ. قائم من مادة الكوكايين مقسمة داخل /200/ كيس ومعدة للترويج، مبلغ مالي ناتج عن عمليات بيع المخدرات عبارة عن /5,100,000/ ل.ل. و/400/$.

اجري المقتضى القانوني بحقه بإشراف القضاء المختص.

Continue Reading

عناوين

Ant Group تسجل أكبر طرح أولي في تاريخ الأسواق المالية.. تعرف إلى العملاق الصيني

سجلت شركة التكنولوجيا Ant Group التي يملكها الملياردير الصيني جاك ما والتي تقف خلف موقع التجارة الإلكترونية العملاق “علي بابا”، أكبر طرح أولي في تاريخ الأسواق المالية بالعالم. تعرف إلى “آنت غروب” وما تقوم به.

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

سجلت شركة التكنولوجيا Ant Group التي يملكها الملياردير الصيني جاك ما والتي تقف خلف موقع التجارة الإلكترونية العملاق “علي بابا”، أكبر طرح أولي في تاريخ الأسواق المالية بالعالم. تعرف إلى “آنت غروب” وما تقوم به.

Continue Reading

أخبار العالم

بيوم ميلادها .. هيلاري كلي تنشر صورة قديمة لها وتوجه رسالة بشأن بايدن

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – دعت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ، هيلاري كلينتون ، الإثنين ، متابعيها للتصويت للمرشح للانتخابات الأمريكية ، جو بايدن ، وذلك خلال احتفالها بيوم ميلادها. قالت صورته يوم ميلادي ، هذه هي أمنيتي الوحيدة في حياتكم ، على التصويت لبايدن وهاريس ، على التصويت لبايدن وهاريس “. نشنت…

Published

on

By

بيوم-ميلادها.-هيلاري-كلي-تنشر-صورة-قديمة-لها-وتوجه-رسالة-بشأن-بايدن

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – دعت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ، هيلاري كلينتون ، الإثنين ، متابعيها للتصويت للمرشح للانتخابات الأمريكية ، جو بايدن ، وذلك خلال احتفالها بيوم ميلادها.

قالت صورته يوم ميلادي ، هذه هي أمنيتي الوحيدة في حياتكم ، على التصويت لبايدن وهاريس ، على التصويت لبايدن وهاريس “.

نشنت تغريدة المرشحة الديمقراطية السابقة للانتخابات الرئاسية الأمريكية ، صورة لها كانت صغيرة.

انه عيد ميلادي. هذه هي أمنيتي الوحيدة: أن تتواصل مع شخص واحد في حياتك قد لا يصوت هذا العام وتشجعه على المشاركة لصالح بايدن هاريس. كل منا لديه قوة أكثر مما نعرف. 🎂 https://t.co/hqhE7JYe3k

من جانبه ، الرئيس السابق ، بيل كلينتون ، الرئيس السابق ، بيل كلينتون ، عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “يوم ميلاد سعيد لهيلاري ، يوم رائع مع العائلة ونخب مع الأصدقاء بعد ، ومشي في الغابات ، أمر هناك سيجعل يومها” مثالي ، ونحتاج مساعدتكم ، على الجميع أن يخرج ويصوت “، حسب وبخ.

عيد ميلاد سعيد لهيلاري: ✔️ يوم رائع مع العائلة ✔️ نخب شاردونيه مع الأصدقاء (تقريبًا) ✔️ نزهة طويلة في الغابة هناك شيء واحد فقط سيجعل يومها مثاليًا ، ونحن بحاجة إلى مساعدتك: الجميع يخرج ويصوت!

يذكر أن الانتخابات الرئاسية الحالية التي ستعلن نتائج التصويت في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

Continue Reading
error: Content is protected !!