أول بيان من الاتحاد الأفريقي حول "فضيحة" مباراة تونس ومالي - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

أول بيان من الاتحاد الأفريقي حول “فضيحة” مباراة تونس ومالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الخميس، أول بيان حول “الفضيحة التحكيمية” التي شهدتها مباراة تونس ومالي في دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 التي تستضيفها الكاميرون. وقال الاتحاد الأفريقي في بيانه: “بخصوص مباراة تونس ومالي في كأس أمم أفريقيا التي لُعبت في مدينة ليمبي في 12 يناير/كانون…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الخميس، أول بيان حول “الفضيحة التحكيمية” التي شهدتها مباراة تونس ومالي في دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 التي تستضيفها الكاميرون.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيانه: “بخصوص مباراة تونس ومالي في كأس أمم أفريقيا التي لُعبت في مدينة ليمبي في 12 يناير/كانون ثاني، يجمع كاف كل التقارير اللازمة من حكام المباراة”.

وتابع كاف في بيانه: “حول الاتحاد الأفريقي هذه الوثائق إلى الجهات المعنية في كاف”.

وأضاف الاتحاد الأفريقي قائلا: “في هذه المرحلة لا يمكن لكاف إصدار المزيد من التعليقات حتى تحدد الجهات المسؤولة الطريقة للتعامل مع الأمر”، حسب قوله.

وكان قد أنهى حكم المباراة الزامبي، جاني سيكازوي، المباراة عند الدقيقة 85 قبل أن يتفطن إلى خطأه نتيجة احتجاج الكادر الفني التونسي لكنه عاد وأنهى المباراة عند الدقيقة 89.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

بريطانيا تهدد روسيا بعقوبات لا مثيل لها.. وتعطيها حلاً

وسط تأزم الأوضاع بعد إعلان روسيا بدء تدريبات عسكرية على الحدود مع أوكرانيا، هدد رئيس الحكومة البريطانية، بوريس جونسون، موسكو بعقوبات غير مسبوقة حال نفذّت أي عملية هناك. وأضاف أن بلاده تبحث كل الخيارات بما في ذلك فرض عقوبات مالية على روسيا، مؤكداً أن أي اعتداء روسي على سيواجه بعقوبات.كما أعلن أنه لو رغبت روسيا…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

وسط تأزم الأوضاع بعد إعلان روسيا بدء تدريبات عسكرية على الحدود مع أوكرانيا، هدد رئيس الحكومة البريطانية، بوريس جونسون، موسكو بعقوبات غير مسبوقة حال نفذّت أي عملية هناك.

وأضاف أن بلاده تبحث كل الخيارات بما في ذلك فرض عقوبات مالية على روسيا، مؤكداً أن أي اعتداء روسي على سيواجه بعقوبات.

كما أعلن أنه لو رغبت روسيا بإبعاد الناتو عن حدودها فعليها عدم اجتياح أوكرانيا، مؤكداً إعادة نشر القوات لو اجتاحت روسيا.

كذلك أوضح رئيس الوزراء البريطاني أنه مستعد للتحدث مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مجدداً.

6000 جندي روسي

جاءت هذه التحذيرات بعدما أعلنت موسكو، الثلاثاء، بدء عمليات تفتيش استعداداً للقتال على الحدود مع أوكرانيا.

وأضافت وكالة الإعلام الروسية أن عملية التفتيش هذه بدأت للتأكد من جاهزية قواتها القتالية في منطقتها العسكرية الجنوبية على الحدود مع أوكرانيا، والتي تضم أكثر من 6000 جندي روسي.

في حين شددت الرئاسة الروسية على أنها تراقب التصريحات الأميركية التي تتجه نحو التصعيد وزيادة التوتر، وفق تعبيرها.

وكشف أن القوات الأميركية المجهزة تستعد للانتشار في أوروبا إذا لزم الأمر.

كما انتقد الكرملين تصريحات الناتو حول وضع قواته في حالة تأهب وتعزيز أوروبا الشرقية بمزيد من السفن والطائرات المقاتلة.

وأتت هذه التطورات بينما قرر حلف شمال الأطلسي (الناتو) تعزيز دفاعاته شرقاً، في حين نددت موسكو برغبة “في تأجيج التوتر” مع معلومات “هستيرية”، وفق بيانات رسمية.

بين موسكو وكييف

يذكر أنه خلال الأشهر الماضية، حذرت الولايات المتحدة وحلفاؤها في الناتو من تحرك القوات الروسية إلى المنطقة الحدودية، ملوحة بعقوبات شديدة على الاقتصاد الروسي إذا حصل أي غزو للأراضي الأوكرانية.

في حين نفت موسكو مرارا التخطيط لمهاجمة جارتها، متهمة كييف بالتحضير لمخططات عدوانية.

وكانت دول شمال الأطلسي استعرضت دعمها لأوكرانيا بطرق اعتبرتها موسكو استفزازية، إذ شملت مناورات بحرية في نوفمبر الماضي (2021) بالبحر الأسود، وتسليم دفعة من زوارق الدورية الأميركية إلى البحرية الأوكرانية.

ويخوض الجيش الأوكراني منذ عام 2014 نزاعا ضد انفصاليين موالين لموسكو في منطقتين على الحدود، بعدما ضمت روسيا إليها شبه جزيرة القرم.

فيما تتهم كييف وحلفاؤها الغربيون غالبا موسكو بإرسال قوات وأسلحة عبر الحدود دعماً للانفصاليين، ما ينفيه باستمرار الكرملين.

يذكر أن روسيا رفضت مراراً الاتهامات الغربية والأوكرانية بشأن التحضير لأي هجوم على أوكرانيا، ونفت وجود مثل هذه الخطط لديها.

Continue Reading

عناوين

بعد رحيله عن الهلال.. أرقام مذهلة لـ”الأسد” غوميز في السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن نادي الهلال السعودي رحيل نجم هجومه، الفرنسي بافتيمبي غوميز، بعد 3 سنوات ونصف قضاها في صفوف “الزعيم ” السعودي، ونشر موقع “أوبتا” أرقاما مذهلة لـ”الأسد”. ووفقا للموقع، فمنذ قدوم غوميز إلى دوري المحترفين السعودي لم يسجل أي لاعب عدد أهداف يساوي أهداف غوميز، الذي هز الشباك في 81…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن نادي الهلال السعودي رحيل نجم هجومه، الفرنسي بافتيمبي غوميز، بعد 3 سنوات ونصف قضاها في صفوف “الزعيم ” السعودي، ونشر موقع “أوبتا” أرقاما مذهلة لـ”الأسد”.

ووفقا للموقع، فمنذ قدوم غوميز إلى دوري المحترفين السعودي لم يسجل أي لاعب عدد أهداف يساوي أهداف غوميز، الذي هز الشباك في 81 مناسبة.

ولم يساهم أي لاعب منذ أغسطس/آب من عام 2018 بعدد أهداف يوازي عدد الأهداف التي ساهم فيها المهاجم الفرنسي، الذي ساعد فريقه بـ96 هدفا، وفقا لأوبتا.

وبلغ معدل تسجيل غوميز في المبارايات، هدف في كل 85 دقيقة وهو رقم ممتاز جدا لأي مهاجم في عالم كرة القدم.

ونشر الهلال مساء الإثنين مقطع فيديو شكر فيه المهاجم الفرنسي، وشمل المقطع أهدافا وذكريات للاعب الفرنسي مع الزعيم السعودي.

من جانبه، علق رئيس الهلال، فهد نب نافل، على رحيل المهاجم الفرنسي بالقول: “نحن نحبك وسنشتاق إليك”، وذلك تعليقا على صورة تجمعه به نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر.

We love you, you will be missed @BafGomis https://t.co/9akoJPJhKq

Continue Reading

عناوين

بعد تعرّض آليات ‘اليونيفيل’ لاعتداء في الجنوب.. المولوي يتحرّك وهذا ما طلبه

تابع وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي حادثة اعتراض آليات دورية تابعة للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) ما أدى الى جرح أحد الجنود، وسرقة أغراضهم. وطالب المولوي القوى الأمنية بفتح تحقيق في الحادثة التي تعد انتهاكاً لعمل الجنود المكلفين بحفظ السلام وتأمين الاستقرار في الجنوب وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي.

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

تابع وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي حادثة اعتراض آليات دورية تابعة للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) ما أدى الى جرح أحد الجنود، وسرقة أغراضهم.

وطالب المولوي القوى الأمنية بفتح تحقيق في الحادثة التي تعد انتهاكاً لعمل الجنود المكلفين بحفظ السلام وتأمين الاستقرار في الجنوب وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي.

Continue Reading
error: Content is protected !!