اطلاق نار كثيف على اوتوستراد رياق بعلبك - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

اطلاق نار كثيف على اوتوستراد رياق بعلبك

لبنان 02-06-2020 | 20:19 A- A+ photos 0 ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أنّ “أوتوستراد رياق – بعلبك شهد إطلاق نار كيف، لم تعرف أسبابه بعد”. مواضيع ذات صلة إطلاق نار في انطلياس.. والسبب فنان لبناني! 02/06/2020 20:23:47 إطلاق نار كثيف على سيارة لبناني-أسترالي في الضنية.. والسبب؟ (صورة) 02/06/2020 20:23:47 بشرى إلى اللبنانيين.. بعض أسعار السلع…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

لبنان

 

02-06-2020
|
20:19

A-

A+

Doc-P-709516-637267260631814141.jpg

 

Doc-P-709516-637267260631814141.jpgphotos
0

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أنّ “أوتوستراد رياق – بعلبك شهد إطلاق نار كيف، لم تعرف أسبابه بعد”.

مواضيع ذات صلة

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

بيان لاتحاد بلديات جبل عامل ومرجعيون حول إصابات كورونا!

أعلنت خلية الأزمة في اتحاد بلديات جبل عامل- مرجعيون، في تقريرها اليومي عن تطورات فيروس كورونا المستجد في المنطقة لغاية الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم، والمستند لتقرير طبيب قضاء مرجعيون والبلديات، تسجيل خمس حالات جديدة: 2 في كل من ميس الجبل وكفركلا، وإصابة واحدة في الخيام، ثلاث حالات وافدة منها 2 في بلدة مركبا…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أعلنت خلية الأزمة في اتحاد بلديات جبل عامل- مرجعيون، في تقريرها اليومي عن تطورات فيروس كورونا المستجد في المنطقة لغاية الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم، والمستند لتقرير طبيب قضاء مرجعيون والبلديات، تسجيل خمس حالات جديدة: 2 في كل من ميس الجبل وكفركلا، وإصابة واحدة في الخيام، ثلاث حالات وافدة منها 2 في بلدة مركبا وواحدة في ميس الجبل، وفي المقابل شفاء حالة في مركبا وأخرى في بني حيان.

وأشارت الى ان “عدد المصابين في قرى الاتحاد، ومنذ بداية الأزمة حتى تاريخه هو 372 إصابة، وحالات الشفاء 262 حالة، وتسع حالات وفاة. ويوجد حاليا قيد المتابعة 72 حالة مصابة مؤكدة مخبريا قيد الحجر المنزلي”.

وذكرت بأنها و”بالتعاون مع طبابة القضاء، هي المخولة باصدار البيانات المتعلقة بالإجراءات الصحية في ملف كورونا”، آملة من أبناء المنطقة “عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عن الخلية”.

وشددت على الأهالي بـ”ضرورة الالتزام بكل الإجراءات والضوابط الوقائية الصادرة عن الجهات المعنية”.

Continue Reading

عناوين

السعودية تستضيف أول بطولة احترافية نسائية للغولف على أراضيها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تتزايد المنشآت المرتبطة برياضة الغولف في الشرق الأوسط، وتُعد استضافة المملكة العربية السعودية لأول بطولة احترافية نسائية عما قريب مؤشراً آخر على تطور هذه الرياضة في المنطقة. وفي نهاية سبتمبر/أيلول، أعلنت شركة “غولف السعودية” والجولة الأوروبية لغولف السيدات عن إقامة بطولتين في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.  وتُنظم البطولتين في ملعب ونادي الغولف “رويال…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تتزايد المنشآت المرتبطة برياضة الغولف في الشرق الأوسط، وتُعد استضافة المملكة العربية السعودية لأول بطولة احترافية نسائية عما قريب مؤشراً آخر على تطور هذه الرياضة في المنطقة.

وفي نهاية سبتمبر/أيلول، أعلنت شركة “غولف السعودية” والجولة الأوروبية لغولف السيدات عن إقامة بطولتين في شهر نوفمبر/تشرين الثاني. 

وتُنظم البطولتين في ملعب ونادي الغولف “رويال غرينز” في مدينة عبدالله الاقتصادية في السعودية.

وسيستمر هذا الحدث على مدار أسبوع، وستتنافس فيه مجموعة من المحترفين والهواة في بطولة تُلعب “بنظام جديد وغير مسبوق”، وفقاً للوكالة.

وتبلغ قيمة الجوائز المالية فيها 1.5 مليون دولار.

أول بطولة احترافية نسائية في تاريخ المملكة

بالسعودية.. استضافة أول بطولة احترافية نسائية للغولف بمشاركة لاعبات عالميات
ستستضيف المملكة العربية السعودية أول بطولة احترافية نسائية للغولف بمشاركة نخبة من اللاعبات العالميات.
Credit: https://www.spa.gov.sa/

ويُعد الحدث أول بطولة احترافية نسائية للغولف في تاريخ المملكة، إلى جانب كونه أول حدث رياضي دولي يعود إلى البلاد بعد ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وسيستضيف “رويال غرينز” بطولتين احترافيتين للغولف تندرجان تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات، حيث ستقام بطولة “أرامكو” السعودية النسائية للغولف من 12 إلى 15 نوفمبر/تشرين الثاني بجوائز تبلغ مليون دولار، في حين تقام بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق من 17 إلى 19 نوفمبر/تشرين الثاني، وبجوائز تبلغ نصف مليون دولار.

بالسعودية.. استضافة أول بطولة احترافية نسائية للغولف بمشاركة لاعبات عالميات
ترعى البطولتين شركة “أرامكو”، وصندوق الاستثمارات العامة بمجموع جوائز مالية تصل إلى 1.5 مليون دولار.
Credit: https://www.spa.gov.sa/

وستشهد البطولتان مشاركة نخبة من أفضل لاعبات الغولف على مستوى العالم، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل اللاعبات الهواة في أجواء تنافسية فريدة من نوعها، إذ يُعد النظام الخاص ببطولة السعودية النسائية الدولية للفرق مستحدثاً، وسيستخدم للمرة الأولى على مستوى العالم في رياضة الغولف، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

وفي 15 أكتوبر/تشرين الثاني، كشفت “غولف السعودية” عن نظام اللعب المُستحدث الذي سيطبق في الدورة الأولى من بطولة السعودية النسائية الدولية للغولف، وستقوم 36 قائدة فريق باختيار أعضاء فريقها بطريقة مشابهة لدوري كرة القدم الأمريكية والتنافس على حصة من جوائز البطولة. 

وستكون المسابقة أول بطولة، تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات، تلعب بها المحترفات إلى جانب اللاعبات الهاويات، مع تسجيل الأهداف الجماعية والفردية بشكل متزامن.

Continue Reading

عناوين

تبحث عن وظيفة في مصر؟ هذا مستقبل الوظائف خلال السنوات المقبلة..

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — يعتبر سوق العمل في مصر متنوعاً ودائم التغيّر وفقاً للعديد من العوامل، إذ تتغير الوظائف والمهارات الأكثر طلباً بين أصحاب العمل وخبراء التوظيف من وقت لآخر، كما تشهد أساليب التوظيف تغييرات مستمرة لا سيما في ظل تفشي جائحة كورونا. فما هي…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — يعتبر سوق العمل في مصر متنوعاً ودائم التغيّر وفقاً للعديد من العوامل، إذ تتغير الوظائف والمهارات الأكثر طلباً بين أصحاب العمل وخبراء التوظيف من وقت لآخر، كما تشهد أساليب التوظيف تغييرات مستمرة لا سيما في ظل تفشي جائحة كورونا.

فما هي توقعات المهنيين في مصر حول مستقبل العمل؟ وما هي الأدوار الوظيفية التي سيزداد الطلب عليها في المستقبل؟ وكيف ستؤثر الأتمتة والذكاء الاصطناعي على مستقبل الوظائف في الدولة؟

يظهر استبيان حديث بعنوان “مستقبل سوق العمل” أنّ أغلبية المهنيين في مصر متفائلون حيال المستقبل، إذ صرح 77٪ من المجيبين في الدولة بأنّهم إما يشعرون بالثقة تجاه مستقبل سوق العمل وأنهم سيحققون النجاح، أو يشعرون بالحماس ويتطلعون إلى عالم مليء بالفرص.

كيف سيتغير الطلب على المهارات في المستقبل

أكد 46٪ من المجيبين في مصر أن المهارات التقنية والمهارات الشخصية ستكون بنفس القدر من الأهمية خلال السنوات الـ10 القادمة. من ناحية أخرى، يعتقد 44٪ أنّ المهارات التقنية ستكون أكثر أهمية من المهارات الشخصية، بينما يعتقد 10٪ أنّ المهارات الشخصية ستكون الأكثر أهمية.

ويتوقع المجيبون في الدولة بأن يزداد الطلب على هذه المهارات خلال السنوات الـ10 القادمة: مهارات الحاسوب/التكنولوجيا (96٪)، وإدارة الوقت (93٪)، ومهارات التفكير الإبداعي (92٪) تليها الرؤية الاستراتيجية (91٪)، والتفكير على مستوى عالمي (91٪)، والتواصل (89٪).

وتتغير العوامل التي تؤثر على عملية اتخاذ قرار التوظيف من حين إلى آخر تأثراً بالظروف الاقتصادية والعالمية، ومع ذلك ستبقى الخبرة الوظيفية السابقة (85٪) العامل الأكثر تأثيراً على قرارات التوظيف في المستقبل، يليها التخصص الجامعي (80٪) ومن ثم طريقة عرض السيرة الذاتية بنسبة 78٪.

مستقبل الوظائف والأدوار الوظيفية

من المتوقع أن تلجأ الشركات في مصر مستقبلاً للاعتماد على التكنولوجيا بشكل متزايد لتحقيق إنجازات كانت تعتبر من المستحيلات سابقاً. ونظراً لدور التكنولوجيا المهم في الدولة، يعتقد 75٪ من المجيبين أن الطلب على مهندسي البرمجيات سيزداد في المستقبل (79٪)، يليه الأطباء (77٪)، والممرضين (75٪) والمهندسين الكيميائيين (75٪).

ومن المفترض أن تلعب أقسام الإدارة في الشركات دوراً مهماً في تحديد مستقبل العمل وخلق ثقافة متميزة، وتبني سياسات العمل عن بُعد، بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى برامج التعلم المطلوبة. وعندما تم التطرق إلى موضوع الانتقال إلى وظيفة أو قسم آخر عند انخفاض الطلب على وظائفهم الحالية، صرح حوالي نصف المجيبين في مصر بأن الأمر لن يكون صعباً أو سهلاً.

وتوافقاً مع التوقعات الحالية، يعتقد 76٪ من المجيبين في مصر أنّ العوامل التكنولوجية, مثل التحول الرقمي، والأتمتة، والذكاء الاصطناعي، وما إلى ذلك, ستساهم في تغيير طبيعة العمل مستقبلاً.

تصورات خبراء التوظيف

عندما يتعلق الأمر بجذب الكفاءات المناسبة والاحتفاظ بها في العصر الرقمي، تعتبر مواقع التوظيف الإلكترونية الأكثر استخداماً من قبل خبراء التوظيف في مصر اليوم (55٪)، بالإضافة إلى المواقع الخاصة بالشركات (46٪).

كما يعتقد خبراء التوظيف (92٪) في مصر أنّ التوظيف عبر الإنترنت سيستمر في تسهيل عملية التوظيف مستقبلاً، وتوافق نسبة كبيرة من المجيبين (91٪) على أنّ مواقع التوظيف الإلكترونية والمنصات المهنية ستكون الأكثر شعبية لتوظيف الكفاءات. من ناحية أخرى، يوافق 93٪ من المجيبين على أنّ العلامة التجارية للشركة وسمعتها سيكونان من العوامل الأكثر أهمية لجذب الكفاءات.

ويعلق خبراء التوظيف آمالاً كبيرة على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في عملية التوظيف، حيث وافق 82٪ منهم على أن أنظمة تتبع طلبات المتقدمين ستساعد في تخفيض وقت الرد على المتقدمين، ويعتقد 83٪ منهم أن مستقبل التوظيف سيعتمد أكثر على الأتمتة والذكاء الاصطناعي والتحليلات.

تصورات الباحثين عن عمل

مع تزايد الحاجة إلى مصدر معلومات موثوق يسهل الاعتماد عليه، يعتقد المجيبون أنّ الشبكات الاجتماعية والمهنية (67٪) وكذلك منصات الوظائف عبر الإنترنت والمواقع المهنية (60٪) ستكون المصادر الأكثر موثوقية مستقبلاً للبحث عن الوظائف، في حين أشار 41٪ من المجيبين إلى أنّ مواقع الشركات الإلكترونية ستكون الأكثر موثوقية في المستقبل.

Continue Reading
error: Content is protected !!