دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قدم الدكتور محمد مطر الكعبي ، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الإمارات ، ورقة علمية حملت عنوان “زهرة الإمارات العربية المتحدة (CNN) ، ضمن ندوة “العائلة الابراهيمية” ، التي عقدتها مؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني في إسبانيا.

وقال الكعبي في ورقته العلمية المقدمة في الندوة ، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية ، إن “الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي قرار استراتيجي شجاع وحكيم ينطلق من القيم لديننا الإسلامي ، فالمعاهدات بين سبل تحقيق السلم الوئام منذ عهد النبوة إلى يومنا هذا”.

واستشهد الكعبي “بمعاهدة السلام التي أبرمها الرسول الكريم محمد (ص) مع اليهود وغيرهم تواصلاً معًا ، استئنافًا ، حقًا من اختصاص الحاكم دونه أولاً

جديد الكعبي إلى “جهود الإمارات إعادة في إحلال السلام العادل والشامل ، ما عزز مكانتها عالمياً ، مؤكداً أن الدولة عُرفت ، منذ أسسها صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه ، بمباشر السلام في المنطقة والعالم ، داعياً ، الجميع في تقاسم الحضارات

بإسبانيا ، وتواصلها وتواصلها ، وتواصلها في الواقع ، بالإضافة إلى الدكتور خافير فيرناديز فابينا ، أستاذ في جامعة كمبلوتنسي بمدريد ومدير الدراسات الشرقية بالجامعة نفسها ، الروابط المشتركة بين الديانات الإبراهيمية واستثمارها .. الديانة اليهودية أنواعًا “، وغيرها.