البنك الدولي: أضرار انفجار مرفأ بيروت تصل إلى 4.6 مليار دولار - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

البنك الدولي: أضرار انفجار مرفأ بيروت تصل إلى 4.6 مليار دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال البنك الدولي يوم الاثنين إن انفجار مرفأ بيروت مطلع هذا الشهر تسبب بأضرار مادية تتراوح تكلفتها ما بين 3.8 مليار دولار و4.6 مليار دولار. وأشار البنك في تقديرات أولية لتقييم أضرار واحتياجات الانفجار، أجري بالتعاون مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، إلى أن الخسائر، بما فيها التغيرات في التدفقات…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال البنك الدولي يوم الاثنين إن انفجار مرفأ بيروت مطلع هذا الشهر تسبب بأضرار مادية تتراوح تكلفتها ما بين 3.8 مليار دولار و4.6 مليار دولار.

وأشار البنك في تقديرات أولية لتقييم أضرار واحتياجات الانفجار، أجري بالتعاون مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، إلى أن الخسائر، بما فيها التغيرات في التدفقات الاقتصادية نتيجة انخفاض إنتاج القطاعات الاقتصادي، تقدر ما بين 2.9 و3.5 مليار دولار.

ووفقاً لتقديرات البنك، فإن القطاعات التي كانت الأكثر تضرراً بالانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية في 4 أغسطس/ آب، هي الإسكان والنقل والأصول الثقافية الملموسة وغير الملموسة، مثل المواقع الدينية والأثرية والمعالم الوطنية والمسارح ودور المحفوظات والمكتبات والمعالم الأثرية.

كما تعد احتياجات قطاع النقل هي الأعلى، تليها احتياجات قطاع الثقافة والإسكان.

وتقدر احتياجات إعادة الإعمار والتعافي في القطاع العام لهذا العام والعام المقبل بحدود 1.8 و2.2 مليار دولار، مع ضرورة توفر ما يتراوح بين 605 و760 مليون دولار في المدى القريب حتى ديسمبر/ كانون الأول من العام 2020، وبين 1.18 و1.46 مليار دولار على المدى القصير لعام 2021، وفقاً لبيان البنك الدولي.

وبحسب ما ذكره البنك الدولي في بيانه، فإن الآثار الاقتصادية الرئيسية الـ3 الناتجة عن الانفجار تتمثل بالخسائر في النشاط الاقتصادي الناجمة عن دمار رأس المال المادي، واضطرابات التجارة، والخسائر في الإيرادات المالية للحكومة، إذ حتى قبل الانفجار، كان يعاني لبنان من أوضاع اقتصادية وسياسية معقدة، مع توقعات سالبة لنمو الناتج المحلي الإجمالي حتى قبل الانفجار.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

شقيقة لجين الهذلول تنتقد القضاء السعودي: كيف يمكن اكتشاف اختصاص المحكمة بعد سنة و 8 أشهر من القضية؟

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تساءلت شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة ، لجين الهذلول ، لينا ، كيفية اكتشاف القاضي المسؤول عن المحاكمة لجين المحكمة “غير مختصة” رغم اطلاعه على القضية وكتبت لينا الهذلول عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر: “سؤالي الرئيسي: كيف يمكن أن تكتشف المحكمة المحكمة تفتقد القضية بعد التعامل مع القضية.…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تساءلت شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة ، لجين الهذلول ، لينا ، كيفية اكتشاف القاضي المسؤول عن المحاكمة لجين المحكمة “غير مختصة” رغم اطلاعه على القضية

وكتبت لينا الهذلول عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر: “سؤالي الرئيسي: كيف يمكن أن تكتشف المحكمة المحكمة تفتقد القضية بعد التعامل مع القضية. سنة و 8 أشهر؟ “.

وتابعت الهذلول في تغريدتها:” تمثيلها والمحاضرة والمحاضرة المستقلة ، السعودية تحت قيادة محمد بن سلمان “، حسب تعبيرها.

أعلنت قد أعلنت لينا الهذلول وقت سابق الأربعاء ، قضية شقيقتها قضية قضية الجزائية المتخصصة التي تتولى الإرهاب ، إلى أنها ستكشف المزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

شقيقة الناشطة السعودية لجين الهذلول تعلن قضايا إحالة ملفها إلى محكمة الإرهاب

Continue Reading

عناوين

ماذا قال فاران بعد فوز ريال مدريد على إنتر ميلان؟

رافائيل فاران – ريال مدريد – الدوري الإسباني سبورت 360 – تحدث النجم الفرنسي رافائيل فاران، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، عن فوز فريقه بثنائية نظيفة على مضيفه إنتر ميلان الإيطالي في المباراة التي جرت بينهما على ملعب سان سييرو بمدينة ميلانو في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا. وقال فاران،…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

رافائيل فاران – ريال مدريد – الدوري الإسباني

سبورت 360 – تحدث النجم الفرنسي رافائيل فاران، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، عن فوز فريقه بثنائية نظيفة على مضيفه إنتر ميلان الإيطالي في المباراة التي جرت بينهما على ملعب سان سييرو بمدينة ميلانو في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال فاران، حسب صحيفة “ماركا” الإسبانية إن فريقه أدى مباراة متكاملة، موضحًا: “لقد دافعنا بشكل جيد وبشخصية جيدة جدًا، وعلى المستوى الهجومي أدرنا المباراة بشكل جيد وكنا مسيطرين”.

فاران: يمكننا أن نحظى بموسم جيد.. نحن أقوياء

وأضاف الفرنسي، الذي ارتدى شارة القيادة في المباراة في ظل غياب الثلاثي سيرجيو راموس ومارسيلو وكريم بنزيما: “كنا مدركين أن علينا أن نكون فريقًا صلب وأن نركض معًا، لقد قاتلنا جميعًا نحن فريقًا جيدًا للغاية ونحن أقوياء”.

وتابع فاران تصريحاته قائلًا: “نحن نحتاج الجميع، وأن يكون الجميع مشارك، نركز على ما نفعله، نحن فريقًا نساند بعضنا البعض ويمكننا أن نحظى بموسم جيد”.

واختتم المدافع الفرنسي تصريحاته موضحًا: “يجب علينا التعافي بشكل جيد في ظل الجدول المعقد للغاية، هناك الكثير من المباريات، كان من الواضح أنه على الجانب الدفاعي كان علينا أن نكون جيدين، ولكن الامتياز كان من الجميع، علينا أن نفكر فقط في المباراة القادمة ونستمر كذلك حتى النهاية”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

عناوين

محامي مارادونا يكشف سبب وفاته ويوجه له رسالة: أراك قريبا أيها القائد

رياضةنشر الأربعاء، 25 نوفمبر / تشرين الثاني 2020دقيقة قراءةشاهد مقاطع فيديو ذات صلةيُعرض حالياً00:51مارادونا يسقط منفعلا أثناء مباراة فريقه.. ومغردون يتعاطفونيُعرض حالياً04:50وداعا مارادونا.. اللاعب الوحيد الذي جلب كأس العالم بمفردهيُعرض حالياً03:38شاهد أبرز لحظات حياة دييغو مارادونا.. أسطورة كرة القدمدبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – كشف محامي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، لـCNN أن…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

رياضة

نشر

دقيقة قراءة

شاهد مقاطع فيديو ذات صلة

محامي مارادونا يكشف سبب وفاته ويوجه له رسالة: أراك قريبا أيها القائد

مارادونا يسقط منفعلا أثناء مباراة فريقه.. ومغردون يتعاطفون

يُعرض حالياً00:51

مارادونا يسقط منفعلا أثناء مباراة فريقه.. ومغردون يتعاطفون

وداعا مارادونا.. اللاعب الوحيد الذي جلب كأس العالم بمفرده

يُعرض حالياً04:50

وداعا مارادونا.. اللاعب الوحيد الذي جلب كأس العالم بمفرده

شاهد أبرز لحظات حياة دييغو مارادونا.. أسطورة كرة القدم

يُعرض حالياً03:38

شاهد أبرز لحظات حياة دييغو مارادونا.. أسطورة كرة القدم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – كشف محامي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، لـCNN أن موكله توفي نتيجة “توقف القلب”.

وقال ماتياس مورا لـCNN إن مارادونا فارق الحياة عن عمر يناهز 60 عاما، نتيجة إصابته بـ”توقف للقلب”.

ووجه محامي مارادونا رسالة لموكله بعد وفاته قال فيها: “أراك قريبا يا صديقي، إلى اللقاء أيها القائد سأشتاق إليك”، حسبما كتب عبر صفحته على موقع تويتر.

وكان قد أُعلن عن وفاة النجم الأرجنتيني السابق عن عمر يناهز 60 عاما، الأربعاء، بع مسيرة طويلة ترك خلالها إرثا كرويا ك

نشر

Continue Reading
error: Content is protected !!