دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أجرى الرئيس الأمريكي ، جو بايدن ، اتصالا هاتفيًا مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ، مؤكدًا دعمه قراراته لحفظ المملكة ، في معرض التطورات الأميرية حمزة بن الحسين ، والاعتقالات الأخيرة.

وقال بيان للبيت الأبيض ، الأربعاء ، إن الرئيس الأمريكي عبّر للعاهل الأردني عن دعم الولايات المتحدة القوي للأردن والتأكيد على أهمية قيادة الملك عبد الله الثاني بالنسبة للمنطقة.

كما أكد الرئيس الأمريكي دعم حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال المتحدث الديوان الملكي الأردني ، في بيان مقتضب ، إن بايدن يظهر خلال اتصاله مع الملك عبدالله الثاني عن تضامن المملكة المتحدة مع الأردن … وتأييدها لإجراءات وقرارات المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها “.

وفي وقت سابق الأربعاء ، وجّه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني كلمة لشعبه ، الأربعاء ، أكد فيها أن أخيه غير الشقيق ، الأمير حمزة بن الحسين ، مع عائلته في قصره وتحت رعايته (الملك) ، واصفا الأحداث المرجع السابق “آي بي آي” ، وذلك في بيان موقع وجهات النظر في موقع وطننا ، لكنه كان موقفًا محددًا

وباعتبار الملك عبدالله في البيان. داخل بيتنا الواحد وخارجه ، ولا يقترب مما شعرت به من صدمة وألم وغضب ، كأخ وكولي أمر الأسرة الهاشمية ، وكقائد الشعب العزيز “.

وتأتي هذه التصريحات من العاهل الأردني ، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها الأردن ، إذ اعتُقل رئيس الديوان الملكي السابق ، باسم عوض الله ، و الشريف حسن بن زيد ، ومُنع الأمير الأمير حمزة من مغادرة منزله وحُظر عليه التواصل مع وسائل الاتصال قال في مقطع فيديو أرسله السبت الماضي إلى وسائل الإعلام