الدوري الأمريكي يفتح أبوابه لـ جونزالو هيجواين - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

الدوري الأمريكي يفتح أبوابه لـ جونزالو هيجواين

جونزالو هيجواين سبورت 360 – كشف موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي عن إمكانية انضمام الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس الحالي لأحد أندية الدوري الأمريكي خلال سوق الانتقالات القادمة. وانتقل جونزالو هيجواين صاحب صاحب 32 عاماً لفريق يوفنتوس صيف عام 2016، قادماً من نادي نابولي الإيطالي بمبلغ 90 مليون يورو. وبعد موسمين، رحل هيجواين على سبيل الإعارة…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

جونزالو هيجواين

سبورت 360 – كشف موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي عن إمكانية انضمام الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس الحالي لأحد أندية الدوري الأمريكي خلال سوق الانتقالات القادمة.

وانتقل جونزالو هيجواين صاحب صاحب 32 عاماً لفريق يوفنتوس صيف عام 2016، قادماً من نادي نابولي الإيطالي بمبلغ 90 مليون يورو.

وبعد موسمين، رحل هيجواين على سبيل الإعارة لفريق ميلان، واستمر معه لمدة ستة أشهر فقط، لينضم بعدها لتشيلسي الإنجليزي، وبعدها عاد للبيانكونيري مرة أخرى.

هيجواين في طريقه للرحيل عن يوفنتوس

وأشار الموقع إلى أن إدارة يوفنتوس ترغب في التعاقد مع مهاجم جديد، وسط اهتمام النادي بالتعاقد مع واحد من “ماورو إيكاردي أو ميليك أو راؤول خيمينيز”.

وأضاف الموقع بأن مستقبل جونزالو هيجواين بات غامضاً، واللاعب يقترب بشدة من الرحيل لخوض تجربة احترافية في مكانٍ آخر.

وأكمل الموقع أن نادي ريفر بلايت الأرجنتيني يريد التعاقد مع هيجواين، ولكنه لن يقدر على راتبه السنوي، لذلك سيكون الدوري الأمريكي هو محطة اللاعب القادمة.

الجدير بالذكر أن عقد جونزالو هيجواين سينتهي مع فريقه يوفنتوس صيف عام 2021، وشارك مع اليوفي هذا الموسم حتى الآن في 34 مباراة، وسجل 8 أهداف، وصنع مثلهم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

36 روبوتاً يعمل في اليابان مقابل كل ألف موظف.. كيف أصبحت البلاد ساحة تقنية؟

في طليعة ابتكارات الروبوتات، أصبحت اليابان موطناً لـ7 من شركات الروبوتات الصناعية الـ10 الرائدة عالمياً، وما زالت تشهد نمواً قوياً في قطاع خدمة الروبوتات.

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

في طليعة ابتكارات الروبوتات، أصبحت اليابان موطناً لـ7 من شركات الروبوتات الصناعية الـ10 الرائدة عالمياً، وما زالت تشهد نمواً قوياً في قطاع خدمة الروبوتات.

Continue Reading

عناوين

اكتشاف العلاقة الحسّاسة بين نظرية آينشتاين النسبية ونظام الملاحة العالمي GPS عبر نجمين بعيدين عن كوكبنا

ما الشيء المشترك بين ألبرت آينشتاين ونظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) وزوج من النجوم يبعد 200,000 تريليون ميلًا عن الأرض؟ الجواب هو نتيجة من نظرية آينشتاين العامة عن النسبية والمسماة ب(الانحراف الجاذِبي نحو اللون الأحمر)، والتي تعني أن الضوء يميل نحو الألوان الأشد حمرة بفعل الجاذبية. باستخدام مرصد شاندرا الفلكي ذو الأشعة السينية…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

ما الشيء المشترك بين ألبرت آينشتاين ونظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) وزوج من النجوم يبعد 200,000 تريليون ميلًا عن الأرض؟

الجواب هو نتيجة من نظرية آينشتاين العامة عن النسبية والمسماة ب(الانحراف الجاذِبي نحو اللون الأحمر)، والتي تعني أن الضوء يميل نحو الألوان الأشد حمرة بفعل الجاذبية.

باستخدام مرصد شاندرا الفلكي ذو الأشعة السينية التابع لوكالة ناسا NASA’s Chandra X-ray Observatory، اكتشف علماء الفلك هذه الظاهرة في نجمين مداريّين فيما بينهما يقعان ضمن مجرتنا، ويبعدان عن الأرض مسافة قدرها 29,000 سنة ضوئية (200,000 تريليون ميل). رغم أن هذين النجمين بعيدان جدًا، ألا أن لهما تأثيرات ملموسة في الحياة المعاصرة، والتي ينبغي أن يأخذها العلماء والمهندسون بالحسبان للوصول إلى تحديد أكثر دقة عند استخدام الجي بي إس.

رغم أن العلماء وجدوا دليلًا غير قابل للجدل عن الانحراف الجاذبي نحو اللون الأحمر في المجموعة الشمسية، إلا أن رصد هذه الظاهرة في أكثر من عنصرٍ بعيد في الفضاء ما انفك يشكل تحديًا.

تقدّم النتائج الجديدة لمرصد شاندرا دليلًا مقنعًا عن آثار الانحراف الجاذبي نحو اللون الأحمر عند تمثيلها في الحالة الكونية الجديدة.

يضم النظام الغريب هذا والمعروف باسم 4U 1916-053 نجمين في مدار قريب مُلاحَظ، أحدهما هو عبارة عن لب نجم نُزعت طبقته الخارجية ليغدو نجمًا أكثر كثافة من الشمس، أما الآخر فهم نجم نيوترون، والذي هو عنصر أكثر كثافة من مصدره حتى، إذ أنه ينجم عن تحطم نجم عملاق بفعل وقوع انفجار نجم مستعر أعظم. يظهَرُ نجم النيوترون باللون الرمادي في تُحفة الفنان هذه وكأنه في مركز قرص من الغاز الساخن وهو يُسحب بعيدًا عن مرافقه (النجم الأبيض إلى اليسار).

يبعد هذان النجمان المترابطان عن بعضهما قرابة 215,000 ميل فقط، وهي تساوي تقريبًا المسافة بين الأرض والقمر. بينما يستغرق القمر شهرًا في دورته حول الأرض، فإن النجم المرافق ذو الكثافة الكبيرة يلتف برشاقة حول نجم النيوترون ويكمل دورةً كاملة في 50 دقيقة فقط.

في النتيجة الجديدة على نظام 4U 1916-053، حلّل الفريق طيف الأشعة السينية (والذي هو كميات الأشعة السينية عند أطوال مختلفة للموجة) والمستقبلة من مرصد شاندرا، فاكتشفوا حدثًا مميزًا عن امتصاص الحديد والسيليكون لضوء الأشعة السينية في الطيف.

حيث أظهرت البيانات المبنية على ثلاث عمليات رصد مستقلة من مرصد شاندرا هبوطًا حادًا في كمية الأشعة السينية قرب أطوال الموجة في المكان المتوقع لذرات الحديد أو السيليكون فيه أن تمتص الأشعة السينية. تم تمثيل إحدى عمليات امتصاص الحديد للطيف في الرسم البياني عبر الانحدارات إلى اليمين واليسار الموضحة في الشكل المرفق. تظهَر البيانات في كلا الطيفين باللون الرمادي في حين يظهَر نموذج الحاسوب باللون الأحمر.

على أي حال، استُبدلت أطوال الموجات لهذه الوقائع المميزة للحديد والسيليكون بأطوال موجات أطول أو أكثر حمرة مقارنة بالقيم المخبرية الموجودة هنا على الأرض (والممثلة بخط شاقولي أزرق لكل حادثة امتصاص). وجد الباحثون أن الفارق الزمني للحالات الخاصة بالامتصاص كان ذاته في عمليات الرصد الثلاث لمرصد شاندرا. وأنه كان أضخم بكثير من أن يتم تفسيره على أنه نتيجة لتحركه بعيدًا عنا. استنتجوا بالمقابل أنه كان بسبب الانحراف الجاذبي نحو اللون الأحمر.

ما هي صلة الوصل بين هذا الكلام والنظرية العامة للنسبية ونظام تحديد المواقع GPS؟

وفقًا لما تكهنت به نظرية آينشتاين، فإن عقارب الساعات الخاضعة لقوى الجاذبية تسير بمعدل أبطأ من تلك المرصودة في مناطق بعيدة وخاضعة لجاذبية أضعف. هذا يعني أن الساعات الموجودة على الأرض تسير بمعدل أبطأ بالنسبة للأقمار الصناعية المدارية التي ترصدها من الفضاء.

للحصول على الدقة الأعلى المطلوبة لنظام تحديد المواقع، يجب أخذ هذا التأثير في الحسبان وإلا سيكون هناك فروقات صغيرة في الزمن والتي بدورها ستفضي بسرعة إلى احتساب مواقع غير دقيقة.

تتأثر جميع أنواع الضوء أيضًا بما فيها الأشعة السينية بالجاذبية. يمكن تشبيه ذلك بشخص يصعد درجًا متحركًا بينما يتحرك الدرج نحو الأسفل، عندها يفقد الشخص طاقة أكبر من الطاقة التي يفقدها في حال كان الدرج ساكنًا أو متحركًا للأعلى. لقوة الجاذبية الأثر نفسه على الضوء، حيث يؤدي الضياع في الطاقة إلى تواتر أقل. لأنه دائما ما يتحرك الضوء في الفراغ بالسرعة ذاتها، إن ضياع الطاقة وفقدان التواتر يعني أن الضوء بما فيه تواقيع الحديد والسيليكون ينحرف إلى أطوال موجات ذات طول أكبر.

يشكل هذا أول دليلٍ قوي على انحراف تواقيع الامتصاص إلى أطوال موجات أطول وذلك بواسطة نجمين لهما إما بنية نجم نيوترون أو ثقب أسود. رُصد الدليل القوي عن الانحراف الجاذبي نحو اللون الأحمر في الامتصاص مسبقًا على سطح نجوم الأقزام البيضاء، وذلك بفواصل زمنية نموذجية لطول الموجة مقدارها 15% فقط من تلك المرصودة بنظام 4U 1916-053.

يقول العلماء أنه من المرجح أن الغلاف الجوي الغازي المحيط بالقرص والمتموضع قرب نجم النيوترون (يظهر باللون الأزرق) امتص الأشعة السينية محدثًا هذه النتائج. (هذا الغلاف الجوي غير مرتبط بنتوء الغاز الأحمر الظاهر في القسم الخارجي من القرص والذي بدوره يعيق الضوء القادم من داخل القرص مرة واحدة في كل دورة). أتاح مقدار الفارق الزمني في الطيف للفريق حساب بعد الغلاف الجوي عن نجم النيوترون، وذلك بالاعتماد على النظرية النسبية العامة وبافتراض الكتلة المعيارية لنجم النيوترون. وجدوا أن الغلاف الجوي يبعد عن نجم النيوترون 1500ميلًا، هذا الرقم يعادل تقريبًا نصف المسافة بين لوس أنجلوس ونيويورك ويكافئ 0.7% من المسافة بين نجم النيوترون والنجم المرافق له. من المرجح أنه يمتد لبضعة مئات من الأميال انطلاقًا من نجم النيوترون.

يوجد أيضًا دليل آخر في طيفين من الأطياف الثلاثة عن حوادث امتصاص انجذبت حتى لأطوال موجة أكثر حُمرة. وذلك بالتوازي مع مسافة قدرها 4% فقط من بُعد نجم النيترون عن النجم المرافق له. على أي حال، سُجلت هذه الوقائع بدرجة ثقة أقل من تلك المسجلة وفق مسافات أكثر بعدًا عن نجم النيوترون.

مُنح العلماء جزءًا من وقت مرصد شاندرا للقيام بعمليات رصد في السنوات المقبلة بغية تحقيق دراسة أكثر تفصيلًا لهذا النظام.

نُشر البحث الذي يصف هذه النتائج في العاشر من آب/أغسطس 2020م كموضوع في دورية The Astrophysical Journal.

Continue Reading

عناوين

زيارة قريبة للحريري الى بعبدا

لبنان 24-11-2020 | 00:51 A- A+ photos 0 تردّدت معلومات عبر “اللواء” عن زيارة قريبة للرئيس سعد الحريري الى القصر الجمهوري لتقديم مسودة حكومية جديدة بالاستناد الى النقاش الذي جري بينهما يوم الاثنين من الاسبوع الماضي، لم يحصل اي تطور يفيد بإتفاق نهائي على اسماء الوزراء لا سيما المسيحيين منهم المصدر: اللواء مواضيع ذات صلة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

لبنان

24-11-2020
|
00:51

A-

A+

Doc-P-768752-637417760484695499.jpg

Doc-P-768752-637417760484695499.jpgphotos
0

تردّدت معلومات عبر “اللواء” عن زيارة قريبة للرئيس سعد الحريري الى القصر الجمهوري لتقديم مسودة حكومية جديدة بالاستناد الى النقاش الذي جري بينهما يوم الاثنين من الاسبوع الماضي، لم يحصل اي تطور يفيد بإتفاق نهائي على اسماء الوزراء لا سيما المسيحيين منهم

المصدر:

اللواء

مواضيع ذات صلة

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك

Continue Reading
error: Content is protected !!