السعودية: طائرة مسيرة مفخخة على مدرسة في منطقة عسير - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

السعودية: طائرة مسيرة مفخخة على مدرسة في منطقة عسير

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت السعودية ، الأحد ، سقوط طائرة مسيرة مفخخة على مدرسة في منطقة عسير (جنوب غرب المملكة). وقال نائب نائب الإعلامي الدفاع المدني العسكري في إيران ، النقيب مهندس عبدالعزيز آل جلبان ، الدفاع المدني تلقى بلاغًا عن سقوط مقذوف أطلقته عناصر الميليشيات الحوثية المدفعية من إيران ،…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت السعودية ، الأحد ، سقوط طائرة مسيرة مفخخة على مدرسة في منطقة عسير (جنوب غرب المملكة).

وقال نائب نائب الإعلامي الدفاع المدني العسكري في إيران ، النقيب مهندس عبدالعزيز آل جلبان ، الدفاع المدني تلقى بلاغًا عن سقوط مقذوف أطلقته عناصر الميليشيات الحوثية المدفعية من إيران ، داخل اليمن اليمنية محافظات منطقة عسير “. “.

وأدانت الإمارات العربية المتحدة ومملكة بريطانيا لا

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

حرائق عكار تفضح الدولة: 7 أفراد لمراقبة الأحراج.. وآخرون عاجزون عن العمل بسبب تقدّمهم بالسن

كتبت “الأخبار”: “كشفت الحرائق مدى عجز الدولة اللبنانية وانحلالها، وعدم قدرتها حتى على تأمين المازوت للصهاريج وآليات الدفاع المدني. هي جهنّم اختبرها أبناء عكار على مدار يومين متتاليين، فحوّلوا البلدات المنكوبة إلى خلية نحل، يعملون على نقل المياه بآلياتهم الخاصة، واستخدموا «النباريش» المنزلية والزراعية، كل ضمن إمكاناته. وبالرغم من تدخل سبع طوافات للجيش اللبناني ومساندة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

كتبت “الأخبار”: “كشفت الحرائق مدى عجز الدولة اللبنانية وانحلالها، وعدم قدرتها حتى على تأمين المازوت للصهاريج وآليات الدفاع المدني. هي جهنّم اختبرها أبناء عكار على مدار يومين متتاليين، فحوّلوا البلدات المنكوبة إلى خلية نحل، يعملون على نقل المياه بآلياتهم الخاصة، واستخدموا «النباريش» المنزلية والزراعية، كل ضمن إمكاناته.

وبالرغم من تدخل سبع طوافات للجيش اللبناني ومساندة الطوافات السورية لأهالي جبل أكروم، وسيارات الإطفاء السورية التي منعت تمدّد النيران الى سوريا عبر بلدة أكروم السورية، إلا أن النيران بقيت مشتعلة حتى ساعات متأخرة من ليل أمس.


ضخامة الحريق وتمدّده في بقعة جغرافية واسعة كشفا ضعف الإمكانات، وحتى انعدامها في محافظة عكار وعلى مستوى كل الأجهزة والوزارات المعنية، إذ ينتشر 17 مركزاً للدفاع المدني موزعة من العبدة حتى الحدود السورية في وادي خالد، جميعها تعاني نقصاً كبيراً في التجهيزات، وخصوصاً الصهاريج التي تعمل على تغذية الإطفائيات بالمياه. إضافة الى النقص الحاد في الكادر البشري، إذ لا يتجاوز عدد الأجراء الـ 47 عنصراً؛ معظمهم غير قادرين على العمل بسبب تقدّمهم في السن، وبالتالي فإن الاعتماد الأساسي على بعض المتطوعين.

أما بالنسبة إلى مراكز الأحراج، فيوجد في عكار خمسة مراكز فقط هي: مركز القموعة، حرار، عين يعقوب، عندقت والعبدة، جميعها تعاني نقصاً في الكادر البشري، إذ يقتصر عدد عناصرها على 7، فضلاً عن النقص الكبير في التجهيزات والمعدات اللازمة للتنقل في الغابات ومكافحة الحرائق.


في المقابل، طالب النائب أسعد درغام في تصريح له القضاء والأجهزة الأمنية بالتحرك فوراً لكشف الفاعلين وإنزال أشد العقوبات بهم. وأكد أن «التقاعس البيئي هو ما أوصلنا الى هذه النتيجة. فهناك عشرات الدعاوى لدى المدّعي العام البيئي في الشمال غسان باسيل والتي لم تصل الى خواتيمها، وهذه مسألة مهمة، ويجب المحاسبة لأن عكار متروكة لمصيرها وهناك تقصير فاضح وغياب تام للأجهزة الرقابية والقضائية».

Continue Reading

عناوين

البيتزا لإيطاليا وتشرنوبل لأوكرانيا.. شبكة تليفزيونية تعتذر عن تعليقات محرجة لوصف فرق الأولمبياد

رياضةنشر السبت، 24 يوليو / تموز 2021اعتذرت قناة MBC التلفزيونية الكورية الجنوبية بعد استخدام صور وتعليقات غير لائقة لوصف الدول خلال حفل الافتتاح. استخدمت MBC صورًا للبيتزا لوصف إيطاليا، والاضطرابات لدولة هايتي، وتشرنوبيل لأوكرانيا، وسوريا التي تشهد “حربًا أهلية مستمرة منذ 10 سنوات”. وذلك عندما دخل رياضيو تلك البلدان إلى ساحة الاستاد الأولمبي في طوكيو.…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

رياضة

نشر

البيتزا لإيطاليا وتشرنوبل لأوكرانيا.. شبكة تليفزيونية تعتذر عن تعليقات محرجة لوصف فرق الأولمبياد

اعتذرت قناة MBC التلفزيونية الكورية الجنوبية بعد استخدام صور وتعليقات غير لائقة لوصف الدول خلال حفل الافتتاح. استخدمت MBC صورًا للبيتزا لوصف إيطاليا، والاضطرابات لدولة هايتي، وتشرنوبيل لأوكرانيا، وسوريا التي تشهد “حربًا أهلية مستمرة منذ 10 سنوات”. وذلك عندما دخل رياضيو تلك البلدان إلى ساحة الاستاد الأولمبي في طوكيو. وفي تقرير ويل ريبلي مراسل CNN المزيد عن الموضوع.

Continue Reading

عناوين

مجلس التعاون الخليجي يطالب إيران بالتوقف عن دعم الإرهاب

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، في بيان، ليل الخميس، إن العلاقة الاستراتيجية بين المجلس والولايات المتحدة تساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مطالبا إيران بالكف عن سلوكها المزعزع للاستقرار في المنطقة وضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.وذكر البيان أن تأكيد الحجرف جاء خلال استقباله لوفد من معهد الشرق الأوسط في…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، في بيان، ليل الخميس، إن العلاقة الاستراتيجية بين المجلس والولايات المتحدة تساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مطالبا إيران بالكف عن سلوكها المزعزع للاستقرار في المنطقة وضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وذكر البيان أن تأكيد الحجرف جاء خلال استقباله لوفد من معهد الشرق الأوسط في الولايات المتحدة الأميركية برئاسة بول سليم رئيس المعهد، الخميس، بمقر الأمانة العامة بالرياض.

وأكد الحجرف على “أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ودعم جميع الجهود الرامية لإنهاء النزاعات و الصراعات، مطالبا إيران بالكف عن سلوكها المزعزع للاستقرار في المنطقة و ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ووقف دعم الجماعات الإرهابية سواء في اليمن أو في سوريا أو العراق أو لبنان”.

وطالب أن تتناول محادثات فيينا سلوك إيران والصواريخ الباليستية بالإضافه إلى برنامجها النووي.

ضغوط على الحوثيين

وفي وقت سابق ، الخميس، قال مجلس التعاون الخليجي، في بيان، إن الأمين العام للمجلس الحجرف والمبعوث الأميركي الخاص لليمن تيم ليندركينغ أكدا أهمية الضغط على الحوثيين لإنهاء الأزمة في اليمن.

وأكدا الجانبان أيضا على أهمية الدعم الدولي لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وتمكينها من القيام بدورها لتحقيق الاستقرار وإنهاء تلاعب الحوثيين بإيرادات الوقود وأسعاره.

واستنكر الجانبان استمرار استهداف السعودية بالصواريخ الباليستية والمسيرات المفخخة من قبل جماعة الحوثي.

معين عبدالملك رئيس الحكومة اليمنية

معين عبدالملك رئيس الحكومة اليمنية

هذا وأكد رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، الخميس، أن تعميق الكارثة الإنسانية التي يشهدها اليمن من خلال الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي “تحدٍّ لكل التحركات الأممية والدولية من أجل السلام”.

ودعا المنظمات الأممية والدولية إلى مساندة حكومته لإغاثة وإنقاذ النازحين والمدنيين في مأرب، الذين يتعرضون للهجمات المتكررة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وتعهّد رئيس الحكومة اليمنية بالاقتصاص العاجل لدماء كل الأبرياء التي سفكتها الميليشيات الحوثية، وقال إنها “لن تذهب هدراً وسيتم الاقتصاص لها عاجلاً غير آجل”.

أطفال في مخيم للنازحين في مأرب (أرشيفية)

أطفال في مخيم للنازحين في مأرب (أرشيفية)

كما ثمّن، خلال اتصال أجراه بمحافظ مأرب سلطان العرادة، الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل والشعب اليمني، في معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب ومواجهة المشروع الإيراني في اليمن عبر وكلائه من ميليشيا الحوثي، خاصةً في جبهات مأرب.

وأعرب عن التقدير “للدعم والإسناد الأخوي الصادق من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتشهد الجبهات في أطراف محافظة مأرب معارك عنيفة بين الجيش اليمني وميليشيا الحوثي، التي تم طردها من عدة مواقع وتكبيدها خسائر بشرية ومادية كبيرة، ما دفعها إلى تكثيف هجماتها على النازحين والمدنيين.

Continue Reading
error: Content is protected !!