السلطات الأمريكية تلقي القبض على ضابط الشرطة المتهم بقتل جورج فلويد - Lebanon news - أخبار لبنان

السلطات الأمريكية تلقي القبض على ضابط الشرطة المتهم بقتل جورج فلويد

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

مينيسوتا ، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – قال مفوض إدارة مينيسوتا للسلامة العامة ، إن الشرطي المسؤول عن مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد ، بعد دهس عنقه ، تم احتجازه ، الجمعة.

ولم يعلن المفوض ، في مؤتمر صحفي ، الجمعة ، أي تفاصيل عن التهم الموجهة للضابط الذي أقيل من منصبه بعد التسبب في الحادث.

)

وتسبب الحادث ، الذي تم تصويره في مقطع فيديو ، شهد انتشارًا على نطاق واسع على شبكة الإنترنت ، في اشتباكات وأعمال عنف في مدينة مينابوليس ، الأمر الذي يدفع إلى نشر قوات من الحرس الوطني تستهدف الشرطة المحلية في احتواء الاشتباكات وأعمال العنف والحرائق.

وتحولت الاحتجاجات التي بدأت منذ 3 أيام ، إلى أعمال عنف على نطاق عدة من ولاية مينيسوتا الأمريكية ، بعد مقتل جورج فلويد.

من جانبه ، قال حاكم ولاية مينيسوتا الأمريكية تيم فالز ، إن تغريدة الرئيس دونالد ترامب عن مينيسوتا “ليست مفيدة” ، عندما سئل عنها في مؤتمر صحفي ، الجمعة.

الحاكم الحاكم ، “هذا غير مفيد ، مدينة مينابوليس تفعل كل ما في وسعها. إذا ارتكبت أخطاء وهناك هناك مساءلة ، علينا القيام بذلك. ولكن في اللحظة التي نكون فيها ، في لحظة شديدة التقلب ، أي شيء قد يضيف الوقود إلى الحريق ، يمثل تحديا حقا “.

كان موقع تويتر ، اعتبر تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب” تُمجد العنف ” ، وذلك في إطار تعليق ترامب على الاشتباكات الجارية في مينابوليس ، مع تصاعد حدة الاحتجاجات إثر وفاة المواطن الأمريكي جورج فلويد ، الذي ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يضغط ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه.

وحذر ترامب ، في تغريدته ، من أنه “عندما يبدأ النهب ، يبدأ إطلاق النار” ، يقول إن “قطاع الطرق هؤلاء يدنسون ذكرى جورج فلويد ، ولن أدع ذلك يحدث. تحدثت للتو إلى حاكم (مينيسوتا) تيم فالز وأخبرته أن الجيش معه طوال الطريق. أي صعوبة وسنفرض السيطرة ، ولكن عندما يبدأ النهب ، يبدأ إطلاق النار “.

قد يهمك أيضاً

ووضعت شركة تويتر تحذيرا يخفي تغريدة ترامب قبل إمكانية الضغط على علامة الاستمرار لرؤيتها ، كما منعت التعليق عليها أو الإعجاب بها أو إعادة تغريدها ، قائلة إن “هذه تنتظرك قواعد تويتر بشأن تمجيد العنف. لكن قررنا أنه قد يكون من المصلحة العامة الإبقاء على إمكانية الوصول إلى تلك “.

و أطلقت شرطة مدينة منيابوليس الأمريكية ، سراح مراسل CNN عمر جيمينيز وفريقه بعد اعتقالهم على الهواء ، خلال تغطية الاحتجاجات التي تشهدها المدينة إثر وفاة المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد

وكان حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز ، اعتذر لشبكة CNN ، مؤكدا أن اعتقالهم “غير مقبول”.

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!