القومي في ذكرى انطلاقة المقاومة: الحياد بالصيغة المطروحة يشكل تعمية متعمدة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

القومي في ذكرى انطلاقة المقاومة: الحياد بالصيغة المطروحة يشكل تعمية متعمدة

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أصدر الحزب القومي السوري الاجتماعي بيانا في الذكرى 38 لانطلاقة المقاومة، ذكر فيه بأن محازبيه نفذوا في 21 تموز 1982 “عملية نوعية ضد العدو الصهيوني، تمثلت بإطلاق صواريخ الكاتيوشا من سوق الخان في حاصبيا على مستعمرات العدو في الجليل لتشكل تلك العملية الانطلاقة الفعلية لمقاومة الاحتلال، وقد اكتسبت بعدا نوعيا واستراتيجيا لأنها أسقطت شعار سلامة الجليل الذي أطلقه العدو على اجتياحه للبنان”.

وأكد الحزب في بيانه، أن “مقاومة الاحتلال والعدوان حق مشروع لكل شعب تحتل أرضه وتغتصب حقوقه. وما يميز المقاومة ويجعل منها خيارا راسخا ثابتا متجذرا، نبل اهدافها وما تبذله من دماء وتضحيات وهي تدافع عن الأرض والسيادة والكرامة. والمقاومة بالنسبة إلينا، خيار راسخ، وانحياز بالمطلق إلى جانب الحق والكرامة الوطنية، حيث لا كرامة لأي شعب يقبل بضيم الاحتلال والعدوان، وبانتهاك سيادته الوطنية والقومية”.

وأضاف البيان أن “استهداف المقاومة من العدو وحلفائه وعملائه لم يتوقف يوما، وهي في عين الاستهداف والتآمر منذ انطلاقتها في 21 تموز 1982 إلى اليوم، وبخاصة بعد ما أجبرت العدو على الاندحار عن معظم الأرض اللبنانية في العام 2000”.

ورأى أن “أخطر ما واجه المقاومة، تمثل بالحرب العدوانية التي شنها العدو الصهيوني على لبنان في تموز 2006 بدعم ومؤازرة أميركية – غربية، للقضاء على المقاومة واسقاط مفاعيل التحرير، غير أن المقاومة نجحت بصمودها وبارادة القتال أن تلحق الهزيمة بالعدو، وأن تكرس معادلة ردع في وجهه، وأن تثبت للعالم بأسره أن لبنان لا يكون قويا إلا بعناصر قوته، وأن الارتهان للمشيئة الأميركية – الغربية ليس قدرا لا يرد”.

وتابع: “الحياد بالصيغة التي يطرحها البعض، أيا كانت مواقعه، يشكل تعمية متعمدة على حقيقة انتماء لبنان وهويته، وهما جليان في نص الدستور اللبناني وروحيته. إن البحث عن هويات مائعة أومجهلة غير الهوية التي يؤكد عليها الدستور، هو انقلاب على الدستور الذي يشكل ضمانة وحدة لبنان وسلمه الأهلي. وإن المرجعيات والقيادات والأحزاب على اختلافها مطالبة بأن تكون تحت سقف الدستور، وأن تلتزم بنصوصه، وليس ثمة اعتبارات لأي جهة تنحو في اتجاه فرض أجندتها على عموم اللبنانيين، وبخاصة عندما تكون هذه الأجندة ضارة بمصالح لبنان ومهدِّدة لوحدة شعبه”…

وسأل: “كيف للبنان أن يكون حياديا في صراع محموم مع عدو عنصري ارهابي ما زال يحتل أرضا لبنانية، كما أن أطماعه في ثرواتنا ليست خافية على أحد. في وقت أن هذا العدو ليس حياديا في سعيه إلى التوسع وإقامة كيانه المزعوم من الفرات الى النيل”.

وتابع البيان: “إن ما يشهده لبنان من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة، هو نتيجة السياسات الاقتصادية التي استندت إلى مبدأ المساعدات والهبات الدولية، ما أغرق لبنان في أتون المديونية والتصدع الاقتصادي الذي يقارب الانهيار، ولذلك فإن خروج لبنان من أوضاعه المأزومة، تتطلب اجراءات عملية تنقله إلى اقتصاد الانتاج وتعزيز علاقاته التجارية والاقتصادية مع محيطه القومي وعالمه العربي والدول الصديقة والحليفة، لا أن يتم وضعه أمام أحد خيارين، إما التخلي عن عناصر قوته والقبول بوصفات وإملاءات المؤسسات الدولية التي تهيمن عليها أميركا، وإما أن يواجه الفقر والجوع والانهيار”.

وأضاف: “إن ما يتعرض له لبنان من ضغوط اقتصادية ظالمة وغطرسة متمادية بحق لبنان واللبنانيين، وما يشهده من طروحات عبثية في كل مرحلة، منذ مقولة قوة لبنان في ضعفه إلى مقولة النأي بالنفس وصولا إلى مقولة الحياد هي طروح مثيرة لعلامات الإستفهام، باعتبارها ترافق المراحل التي يتعرض فيها لبنان لضغوط خارجية يستفيد منها العدو الصهيوني. وإن كل هذا يدعونا إلى تأكيد ضرورة أن تتحمل الحكومة اللبنانية مسؤولياتها، وتبادر فورا إلى تفعيل التنسيق والتعاون في القضايا المشتركة كافة، والعبور عبر البوابة الدمشقية إلى المحيط القومي والعالم العربي والإقليم، وأن يكون خيار التوجه شرقا خيارا استراتيجيا تقتضيه المصلحة الوطنية العليا”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

مقتل فلسطيني.. وإصابة شرطيين إسرائيليين بحادث دهس في أم الفحم

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، بمقتل فلسطيني بعد إعلان الجيش عن محاولة دهس في أم الفحم.وقبلها، قالت صحيفة “هآرتس” نقلا عن الشرطة الإسرائيلية، إن عنصرين من شرطة الحدود أصيبا فيما يشتبه أنه هجوم دهس في مدينة أم الفحم.مادة اعلانيةوأضافت الصحيفة أن الشرطة أطلقت النار على السيارة، مما أسفر عن إصابة اثنين مشتبه بهما، وألقت القبض…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، بمقتل فلسطيني بعد إعلان الجيش عن محاولة دهس في أم الفحم.

وقبلها، قالت صحيفة “هآرتس” نقلا عن الشرطة الإسرائيلية، إن عنصرين من شرطة الحدود أصيبا فيما يشتبه أنه هجوم دهس في مدينة أم الفحم.

مادة اعلانية

وأضافت الصحيفة أن الشرطة أطلقت النار على السيارة، مما أسفر عن إصابة اثنين مشتبه بهما، وألقت القبض عليهما. وأشارت إلى تقارير عن ضبط سلاح ناري بالسيارة.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: “اصطدمت سيارة بعنصرين من حرس الحدود في أم الفحم، ووصفت حالتهما بخفيفة ومتوسطة”.

وأضافت: “رد الجنود بإطلاق النار، وأصابوا اثنين من المشتبه بهم”.

Continue Reading

عناوين

أول تعليق من قرداحي بشأن حقيقة تقديم طلب استقالته.. هذا ما قاله

قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي أنّ “ما تم تداوله عن تقديم طلب استقالته للرئيسين ميشال عون ونجيب ميقاتي مفبرك”، وأضاف في حديث لقناة “الميادين”: “أبلغت عون نيتي إعلان الاستقالة ظهر اليوم”.  وكانت العديدُ من وسائل الإعلام تناقلت، صباح اليوم الجمعة، كتاباً قيل أنه صادرٌ عن قرداحي، ويتضمّن طلب استقالته من منصبه الوزاري. وتشيرُ صورة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي أنّ “ما تم تداوله عن تقديم طلب استقالته للرئيسين ميشال عون ونجيب ميقاتي مفبرك”، وأضاف في حديث لقناة “الميادين”: “أبلغت عون نيتي إعلان الاستقالة ظهر اليوم”. 




وكانت العديدُ من وسائل الإعلام تناقلت، صباح اليوم الجمعة، كتاباً قيل أنه صادرٌ عن قرداحي، ويتضمّن طلب استقالته من منصبه الوزاري.




وتشيرُ صورة للكتاب المتداول إلى أنّه موجّه لرئيس الجمهورية ميشال عون ولرئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في حين أن تاريخه  يعود إلى يوم أمس الخميس 2 كانون الأول 2021.




فعلياً ومع التدقيق، يتبيّن بشكل واضح وجلي أن الكتاب المتداول مُفبرك بدرجة واضحة، كما أن طريقة الكتابة ضمنه ليسَت لكتاب رسمي صادرعن وزير أو عن وزارة تعتمدُ أسلوباً رسمياً في التعبير. 




إضافة إلى ذلك، ذكرت صحيفة “النهار” أن رئاستي الجمهورية والحكومة لم تتسلّما أو تتبلغا شيئاً بشأن استقالة قرداحي.




يُشار إلى أنّ قرداحي أدلى بتصريحات صحفية، مساء أمس، قال فيها إنه “سيقدم استقالته اليوم الجمعة من وزارة الإعلام”.

Continue Reading

عناوين

بالفاصل الزمني.. شاهد كيف حولت السعودية بـ8 أشهر هذه المنطقة لحلبة سباق فورمولا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بنت المملكة العربية السعودية في وقت قياسي حلبة سباق لسيارات الفورمولا وان خلال 8 أشهر فقط استعدادا لسباق جائزة السعودية الكبرى. خلال مدة لم تتجاوز 8 أشهر.. بناء أسرع حلبة شوارع لسباق #جائزة_السعودية_الكبرى STC لـ #الفورمولا1. #فورمولا1_في_السعودية 🇸🇦🏎 #نسابق_المستقبل 🏁 #واس_رياضي https://t.co/RxDhBN0yQD ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بفرعها الرياضي على…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بنت المملكة العربية السعودية في وقت قياسي حلبة سباق لسيارات الفورمولا وان خلال 8 أشهر فقط استعدادا لسباق جائزة السعودية الكبرى.

خلال مدة لم تتجاوز 8 أشهر.. بناء أسرع حلبة شوارع لسباق #جائزة_السعودية_الكبرى STC لـ #الفورمولا1.
#فورمولا1_في_السعودية 🇸🇦🏎
#نسابق_المستقبل 🏁
#واس_رياضي https://t.co/RxDhBN0yQD

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بفرعها الرياضي على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، مقطع فيديو بالفاصل الزمني يظهر كيف تحولت المنطقة الخالية إلى حلبة سباق بمواصفات عالمية.

وقالت الوكالة في تعليق على فيديو الفاصل الزمني: “خلال مدة لم تتجاوز 8 أشهر.. بناء أسرع حلبة شوارع لسباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1”.

ويذكر أن جائزة السعودية STC الكبرى لسباقات الفورمولا 1 كانت قد أعلنت عن اختيار المتسابقة السعودية ريما الجفالي البالغة من العمر 29 عاما كسفيرة رسمية للجائزة.

Continue Reading
error: Content is protected !!