الوباء يحبس حياتنا القديمة.. دول تعود إلى الإغلاق - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

الوباء يحبس حياتنا القديمة.. دول تعود إلى الإغلاق

آخر تحديث: السبت 4 ذو الحجة 1441 هـ – 25 يوليو 2020 KSA 22:57 – GMT 19:57 تارخ النشر: السبت 4 ذو الحجة 1441 هـ – 25 يوليو 2020 KSA 22:07 – GMT 19:07المصدر: العربية.نت، رويترز من ملبورن يوم 23 يوليو بعد زيادة الإصابات بالفيروس المستجد، الذي اجتاح العالم منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

المصدر: العربية.نت، رويترز

من ملبورن يوم 23 يوليو

بعد زيادة الإصابات بالفيروس المستجد، الذي اجتاح العالم منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، عادت العديد من الدول لمزيد من الإجراءات بعد أن كانت خففت القيود. ووفق ما خلصت إليه منظمة الصحة العالمية قبل أيام، لا عودة إلى حياتنا القديمة في المستقبل المنظور.

فقد أظهر إحصاء لرويترز أن نحو 40 دولة في العالم سجلت زيادات قياسية في عدد حالات الإصابة الجديدة بكورونا على مدى الأيام السبعة الماضية، وهو ضعف الرقم تقريباً مقارنة بالأسبوع السابق، مما يشير إلى أن الجائحة تتفشى بوتيرة أسرع في كل مناطق العالم.

ولا يزيد معدل الحالات في دول هيمنت على عناوين الأخبار عالمياً بسبب تفشي المرض على نطاق واسع فيها فحسب، مثل الولايات المتحدة والبرازيل والهند، بل أيضاً في أستراليا واليابان وهونغ كونغ وبوليفيا والسودان وإثيوبيا وبلغاريا وبلجيكا وأوزبكستان من بين دول أخرى.

كما تشهد دول عديدة، لا سيما تلك التي خفف فيها المسؤولون في وقت سابق إجراءات التباعد الاجتماعي والعزل العام، ذروة ثانية لتفشي المرض بعد أكثر من شهر من تسجيل الأولى.

“لن نعود للمعتاد السابق”

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مساء الاثنين 13 يوليو: “لن نعود للمعتاد السابق. لقد غيرت الجائحة بالفعل من الطريقة التي نعيش بها حياتنا”، مضيفاً: “نطلب من الجميع التعامل مع قرارات بشأن أين سيذهبون وما سيفعلون ومن يقابلون على أنها قرارات حياة أو موت لأن هذه هي طبيعتها الحقيقية”.

إلى ذلك تظهر بيانات رويترز، التي تجمعها من تقارير رسمية، أن هناك زيادة مطردة في عدد الدول التي تسجل أعداد زيادة يومية قياسية لحالات الإصابة بالفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 على مدى الشهر المنصرم.

من مومباي يوم 25 يوليومن مومباي يوم 25 يوليو

أكبر بكثير من المعلن

وسجلت سبع دول على الأقل تلك الزيادات قبل ثلاثة أسابيع وزاد عددها قبل أسبوعين إلى 13 دولة على الأقل ثم إلى 20 دولة قبل أسبوع وإلى 37 على الأقل في الأسبوع الأخير.

كما يقول خبراء في مجال الصحة ومسؤولون إن الأعداد الحقيقية لكل من الإصابات والوفيات بالمرض أكبر بكثير من المعلن دون شك يذكر خاصة في الدول التي لديها أنظمة صحية متواضعة.

وفي هذه القصة، اقتصرت بيانات رويترز على الدول التي تقدم أعداداً يومية بصورة منتظمة. وعادة ما يتم رصد زيادة في عدد الحالات تسبق الزيادة في أعداد الوفيات بنحو أسبوعين.

من لوس أنجلوس يوم 24 يوليومن لوس أنجلوس يوم 24 يوليو

إلى ذلك ظلت الولايات المتحدة تتصدر الدول المتضررة من حيث عدد حالات الإصابة إذ تخطت قبل أيام الأربعة ملايين حالة كما سجلت أكثر من ألف وفاة لأربعة أيام متتالية.

ويقول خبراء الأمراض الوبائية إن البرازيل والهند، وتخطى عدد الإصابات فيهما حاجز المليون، لا تزال أمامهما بضعة أشهر على الأرجح قبل الوصول لذروة تفشي المرض.

موجة ثانية

وتكشف البيانات عن تزايد الأعداد في دول في مختلف مناطق العالم.

ففي أستراليا، فرض مسؤولون عزلاً جزئياً لمدة ستة أسابيع وجعلوا استخدام الكمامات إلزامياً لسكان ملبورن ثاني أكبر مدن البلاد بعد ظهور تفش جديد. كما حذرت أستراليا واليابان، التي سجلت رقماً قياسياً لعدد الحالات اليومية الجديدة في الأسبوع المنصرم أيضاً، من تزايد الحالات بين الشباب إذ احتفل كثيرون منهم بانتهاء القيود الاجتماعية في المطاعم والحفلات.

من ملبورن يوم 23 يوليومن ملبورن يوم 23 يوليو

وفي المكسيك، التي سجلت عدداً قياسياً للحالات اليومية في الأسبوع المنقضي أيضاً ولديها رابع أعلى حصيلة وفيات في العالم، حذر مسؤولون من أن الاتجاه النزولي لعدد الحالات الذي بدأ في منتصف يونيو/حزيران في وقت بدأ فيه تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي قد ينعكس صعوداً.

“قد تكون هناك زيادة متسارعة”

إلى ذلك وبناء على معدل الدخول للمستشفيات على مدى الأيام السبعة الماضية، قالت رئيسة بلدية مكسيكو سيتي، كلاوديا شينباوم، إن المعدلات قد تتخطى بحلول أكتوبر/تشرين الأول تلك المسجلة في يونيو/حزيران الذي شهد ذروة جائحة كورونا، مضيفة: “من المهم أن نستوعب أننا إذا لم نغير التوجه فقد تكون هناك زيادة متسارعة”.

وفي أوروبا، التي بلغ فيها موسم العطلات الصيفية أشده، من المرجح أن يثني العدد القياسي الجديد المسجل للحالات اليومية في إسبانيا السائحين عن زيارتها وهي من أكثر الوجهات التي تشهد إقبالاً عادة في القارة.

من كينيا يوم 23 يوليومن كينيا يوم 23 يوليو

وفي أفريقيا، سجلت كينيا عدداً قياسياً مرتفعاً لحالات الإصابة بعد أقل من أسبوعين من عودة الأنشطة بما شمل رحلات الطيران الداخلية. واستدعى الرئيس أوهورو كنياتا، الذي كان قد أعلن استئناف الرحلات الجوية الدولية في أول أغسطس/آب، المسؤولين لعقد اجتماع طارئ الاثنين لمناقشة أمر زيادة عدد الحالات.

أما في الشرق الأوسط، فقد فرضت سلطنة عمان قيوداً جديدة بدأت اعتباراً من السبت 25 يوليو إضافة إلى أسبوعين من العزل العام في فترة ستشمل عطلة عيد الأضحى بعد تسجيل عدد قياسي من الحالات الجديدة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

ماذا عن أزمة ودائع نهاية الخدمة والصناديق الضامنة؟

كتبت “الأنباء” الكويتية: “تبدو الأزمة الخانقة التي يعيشها الموظفون الذين أودعوا تعويضات نهاية خدمتهم في المصارف بمنزلة الكارثة الحقيقية، وهؤلاء من أكثر الفئات تضررا، ويعيشون ظروفا قاسية وصعبة الاحتمال، لأن قيمة مبالغ تعويضاتهم وفوائدها أصبحت زهيدة ولا تكفي لتوفير حد أدنى من متطلبات العيش، كما أنهم لا يستطيعون سحب ودائعهم لتوظيفها في أي عمل يؤمن…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

كتبت “الأنباء” الكويتية: “تبدو الأزمة الخانقة التي يعيشها الموظفون الذين أودعوا تعويضات نهاية خدمتهم في المصارف بمنزلة الكارثة الحقيقية، وهؤلاء من أكثر الفئات تضررا، ويعيشون ظروفا قاسية وصعبة الاحتمال، لأن قيمة مبالغ تعويضاتهم وفوائدها أصبحت زهيدة ولا تكفي لتوفير حد أدنى من متطلبات العيش، كما أنهم لا يستطيعون سحب ودائعهم لتوظيفها في أي عمل يؤمن لهم مدخولا ماليا، وهذا الأمر ينطبق على الذين أنهوا مخدوميتهم الوظيفية هذا العام ايضا، فتعويضاتهم التي يفترض أن يعيشوا منها بقية حياتهم تكاد لا تساوي شيئا.

ولم يعد بمقدور غالبية هذه الشريحة من المواطنين العمل مجددا لتوفير مصدر للعيش بكرامة، كونهم أصبحوا في سن متقدمة وأحيلوا الى التقاعد من دون رواتب تضمن لهم شيخوختهم، لأن موظفي القطاع الخاص والمؤسسات العامة في لبنان غير مدرجين ضمن الفئة التي تقبض معاشا شهريا بعد سن الـ64 كما هو حاصل مع موظفي الدولة المثبتين وأعضاء نقابات المهن الحرة.


واضافة الى مأساة هذه الشريحة الواسعة، فقد سببت الأزمة السياسية والمالية كارثة حقيقية لدى الصناديق الضامنة التي تقدم خدمات صحية واجتماعية لغالبية اللبنانيين، ومنها صندوق الضمان الاجتماعي وصندوق تعاضد أساتذة الجامعة اللبنانية وصندوق تعاضد القضاة وشركات التأمين المتعاقدة مع نقابات المهن الحرة للأطباء وللمحامين وللمهندسين والصيادلة والصحافيين وغيرهم، فتعرفة هذه الصناديق والشركات تدفع للمستشفيات والصيدليات بالتسعيرة الرسمية ولا تساوي 30% من قيمة الفاتورة عن المضمونين، وتطلب المستشفيات من المرضى تسديد باقي قيمة الفاتورة التي تصل أحيانا الى عشرات الملايين من الليرات، بينما الغالبية الساحقة من المضمونين ـ ومنهم عسكريون ومتقاعدون ـ ليس لديهم أي مدخول يمكن أن يساعدهم على تسديد هذه الفواتير، وقيمة رواتبهم او مداخيلهم متدنية الى حدود تثير الشفقة بعدما خسرت العملة اللبنانية ما يقارب 90% من قيمتها الشرائية”.

Continue Reading

عناوين

أردوغان يزور قطر .. والرئاسة التركية توضح السبب

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية ، الأحد ، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيتوجه إلى قطر ، الاثنين ، في زيارة رسمية يومين ، استجابة سريعة لدعوة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني. الرئاسة ، بيان نقلته وكالة الأناضول التركية ، إن أردوغان سيشارك في الدوحة ،…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية ، الأحد ، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيتوجه إلى قطر ، الاثنين ، في زيارة رسمية يومين ، استجابة سريعة لدعوة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

الرئاسة ، بيان نقلته وكالة الأناضول التركية ، إن أردوغان سيشارك في الدوحة ، باجتماع اللجنة الإستراتيجية العليا بين اجتماع في نسخته السابعة.

هذه القمة الـ 29 بين الرئيس التركي وأمير قطر خلال 70 وهو رقم قياسي في العلاقات بين العلاقات ، ورائد في تاريخ العلاقات الدولية ، وكالة وكالة ” الأناضول “.

وذكر أن النفقات التجارية والقطري “سيتبادلان وجهات النظر حول الإقراض الصفحة الرئيسية ليمية الصفحة الثانية ، وأربع صفحات

: “سيبحث أمير البلاد والرئيس التركي ، الثلاثاء ، علاقات التعاون المشترك وأوجهها. فرصتك في مختلف المجالات ، إضافة إلى عدة مجالات مختلفة.

Continue Reading

عناوين

شاهد .. اشتباكات واعتقالات في احتجاجات ضد كورونا في بلجيكا

العالم نشر الأحد ، كانون الأول / كانون الأول 2021 شخصًا خلال اشتباكات في مظاهرة ضد إجراءات فيروس كورونا في بلجيكا يوم الأحد. في بيان صحفي صحفي أرسل إلى شبكة سي إن إن: “نفذنا اعتقالات طبية ناجمة عن العمل في الشرطة التي لم تنفد”. تم نقل أربعة متظاهرين إلى المستشفى لتلقي العلاج. البيان إن ضابطي…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

العالم

نشر

اشتباكات واعتقالات في احتجاجات ضد القيود الأخيرة لفيروس كورونا في بلجيكا

  • شخصًا خلال اشتباكات في مظاهرة ضد إجراءات فيروس كورونا في بلجيكا يوم الأحد. في بيان صحفي صحفي أرسل إلى شبكة سي إن إن: “نفذنا اعتقالات طبية ناجمة عن العمل في الشرطة التي لم تنفد”. تم نقل أربعة متظاهرين إلى المستشفى لتلقي العلاج. البيان إن ضابطي شرطة نُقلا أيضًا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

  • Continue Reading
    error: Content is protected !!