باز.. منصة تواصل اجتماعية من العرب وإلى العرب - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

باز.. منصة تواصل اجتماعية من العرب وإلى العرب

شهدت المنطقة العربية نمواً في أعداد من يستخدمون الإنترنت بشكلٍ ملاحظ في الآونة الأخيرة، وبات تصفح منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك، تويتر، انستجرام…” وغيرها، ومشاركة القصص والآراء طابعاً للحياة اليومية للشباب العربي هذه الأيام، وكون هذه المنصات تديرها شركات عالمية، لذا يتعرض فيها العرب للكثير من التهميش والحظر عند تدوال بعض القضايا، وعليه يفتقدون لوجود منصة…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

شهدت المنطقة العربية نمواً في أعداد من يستخدمون الإنترنت بشكلٍ ملاحظ في الآونة الأخيرة، وبات تصفح منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك، تويتر، انستجرام…” وغيرها، ومشاركة القصص والآراء طابعاً للحياة اليومية للشباب العربي هذه الأيام، وكون هذه المنصات تديرها شركات عالمية، لذا يتعرض فيها العرب للكثير من التهميش والحظر عند تدوال بعض القضايا، وعليه يفتقدون لوجود منصة عربية جامعة تتيح فضاءً حراً لمناقشة الأفكار والتعبير عنها، من هنا جاءت فكرة باز.

“باز”

بدأ مجموعة من الشباب العرب المؤثرين بتطوير منصة باز وهي منصة التواصل الاجتماعي العربية، التي تقوم فكرتها في الأساس على ربط جميع حساباتك في مكانٍ واحد، وإثراء المحتوى العربي، والتعبير بحرية عن الآراء والأفكار، والتفاعل مع المحتوى دون وجود إعلانات مزعجة أو حسابات وهمية، وقد تم إطلاق النسخة التجريبية عام 2017م.

لماذا عليك أن تصبح عضواً في عائلة “باز”

  • توفر “باز” وسطاً افتراضياً تفاعلياً يجمع صناع المحتوى العربي والمؤثرين من كافة الأعمار والمجالات.
  • تدعم “باز” اللغة العربية مع تقديم خدماتها للمستخدمين العرب ودعمها الفني على مدار الساعة.
  • تجمع “باز” كافة حساباتك مما يسهل عليك إدارتها، كما تقدم ميزة ربط أكثر من 150 شبكة تواصل اجتماعي في مكان واحد.
  • توفر “باز” للمستخدمين فرصة لمتابعة خلاصة الأحداث من حولهم، مع إمكانية اختيار ما يهمهم من موضوعات.
  • في “باز” يمكنك تحقيق انتشار أوسع مع فرصة بناء جمهور تفاعلي مهتم.
  • في “باز” هناك مساحة حرة للتعبير عن الآراء والأفكار دون قمع، لن تحذف منشوراتك بسبب آراء تتبناها أو آراء تطرحها.
  • بإمكانك استخدام “باز” من خلال حاسوبك الشخصي أو تطبيقات الهواتف المحمولة.

فلسفة باز “تفاعل مع المحتوى الذي يهمك”

يجد المستخدم نفسه محاطاً بكم هائل من المعلومات والأخبار الفائضة، التي تستنزف وقته وجهده، لذلك سعت “باز” لتوفير ميزة تميزها عن غيرها، حيث أصبح بإمكان المستخدم اختيار الذي يهمه من الموضوعات والتفاعل معها مباشرة.

عبر “بازلاين” تستطيع أن تجمع أكثر من شبكة للتواصل الاجتماعي في مكان واحد، وسيتم عرض جميع الأخبار الواردة من حساباتك، وأخيراً ستصبح كافة المواضيع التي تهمك بين يديك، لتتفاعل معها وتشاركها مع أصدقائك ومتابعيك.

“باز” وصناعة المحتوى العربي

منذ انطلاقتها وهي تعتمد اللغة العربية كلغة أساسية في الكتابة والنشر بجانب اللغة الإنجليزية، كما سعت منصة باز إلى خلق بيئة تفاعلية ترتكز في تطويرها على سلوك واحتياجات المستخدم العربي.

كما نعلم جميعاً أنه لا توجد منصة شاملة تختص بالأخبار والمواضيع التي تهم المواطن العربي، كما أن مستوى حضور المحتوى العربي على شبكات التواصل والإنترنت ضعيف مقارنة باللغات الأخرى.

ومن هنا سعت باز إلى تقديم محتوى عربي يشارك في صناعته الشباب والمستخدمين العرب في كافة أماكن تواجدهم، لصياغة هوية عربية مشتركة تمتاز بالأصالة والثقافة غير المحدودة.

في “باز” تجد ثلاثة برامج لصناعة المحتوى وهي: “برنامج المؤثرين، برنامج بالعربي، برنامج الناشرين” وبإمكانكم التعرف أكثر على هذه البرامج ومعايير المشاركة فيها من خلال الموقع الإلكتروني لباز.

هذا ما قد تودون معرفته عن “باز”، وتبقى التجربة خير دليل..

المشاركة في “باز”

حمّل تطبيق باز وابدأ المشاركة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

بعدما تزوج 38 امرأة… فارق الحياة

كدت وسائل إعلام هندية، وفاة رب أكبر أسرة في العالم، تاركا وراءه 38 زوجة و89 ابنا وابنة. وتوفي زيونا تشانا، عن عمر 76 عاما، في ولاية ميزورام الهندية، وهو رب أكبر أسرة في العالم، ورئيس طائفة دينية تمارس تعدد الزوجات. وكان تشانا قائدا لطائفة “تشانا بول”، التي أسسها والده، والتي تطبق تعدد الزوجات، ويتبعها ألفين…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

كدت وسائل إعلام هندية، وفاة رب أكبر أسرة في العالم، تاركا وراءه 38 زوجة و89 ابنا وابنة.

وتوفي زيونا تشانا، عن عمر 76 عاما، في ولاية ميزورام الهندية، وهو رب أكبر أسرة في العالم، ورئيس طائفة دينية تمارس تعدد الزوجات.

وكان تشانا قائدا لطائفة “تشانا بول”، التي أسسها والده، والتي تطبق تعدد الزوجات، ويتبعها ألفين شخص، أغلهم من قرية باكتاونغ التي يقطنها تشانا.

ووفقا لموقع “إنديا توداي”، فأن تشانا تدهورت حالته الصحية الأسبوع الماضي، وتوقف عن تناول الطعام، وكان يعاني من ارتفاع ضغط الدم والسكري.

وكان يعيش تشانا مع عائلته “الضخمة” في منزل عملاق بأربعة طوابق، يطلق عليه اسم “منزل الجيل الجديد”، ويحتوي على 100 غرفة في جبال باكتاونغ.

وأرسل حاكم ولاية ميزورام تعازيه لعائلة الرجل الراحل، مؤكدا أن الولاية أصبحت مزارا سياحيا جذابا، بسبب تشانا وعائلته.

Continue Reading

عناوين

وكيل أعمال إريكسن يكشف وضعه النفسي بعد الأزمة القلبية ويؤكد: “لا يستسلم”

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أكد وكيل أعمال اللاعب الدنماركي، كريستيان إريكسن، أن نجم نادي إنتر ميلان بدا في “مزاج جيد” بعد يومين من سقوطه على أرضية الملعب نتيجة أزمة قلبية في مباراة الدنمارك وفنلندا ضمن بطولة كأس أمم أوروبا 2020. وقال وكيل أعمال اللاعب الدنماركي، مارتن شووتز، في بيان لصحيفة “Gazette”: “لقد تواصلنا…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أكد وكيل أعمال اللاعب الدنماركي، كريستيان إريكسن، أن نجم نادي إنتر ميلان بدا في “مزاج جيد” بعد يومين من سقوطه على أرضية الملعب نتيجة أزمة قلبية في مباراة الدنمارك وفنلندا ضمن بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

وقال وكيل أعمال اللاعب الدنماركي، مارتن شووتز، في بيان لصحيفة “Gazette”: “لقد تواصلنا هذا الصباح (الأمس)، وكان يمازحني وظهر في مزاج جيد، وجدته بخير، كلنا نريد أن نفهم ما حصل معه وهو يريد ذلك”.

وأضاف شوتز قائلا: “يجري الأطباء الفحوصات اللازمة لكن الأمر سيستغرق وقتا”، وأكد أن إريكسن كان يبتسم مع قائد المنتخب، سيمون كاير والمساعدين وشدد وكي أعماله على “أنه سعيد”، حسب قوله.

وبرر وكيل أعمال اللاعب الدنماركي سعادته مشيرا إلى أن السبب يعود إلى “إدراكه حجم الحب الذي يحيط به، لقد تلقى رسائل من أرجاء العالم كافة، لقد أسعدته تلك الرسائل القادمة من عالم إنتر ميلان، ليس من زملائه اللاعبين فحسب بل من الجماهير أيضا”.

وأضاف شوتز قائلا عن إريكسن: “كريستيان لا يستسلم، هو وعائلته يودان تقديم الشكر للجميع” وتابع: “نصف العالم تواصل معنا”، وأردف: “الجميع كان قلقا، الآن عليه أن يستريح، زوجته ووالداه معه، وسيبقى الإثنين تحت المراقبة وربما الثلاثاء أيضا، لكن بجميع الأحوال هو يدعم زملاءه أمام بلجيكا”.

وكان قد أعلن مدرب الدنمارك كاسبر يولماند، أن اللاعب اتصل بزملائه وأشار إلى أنه يعلم أن وضعم النفسي أسوأ من وضعه واطمأن على لاعبي منتخب بلاده.

Continue Reading

عناوين

تعزيز وتقوية الاقتصاد .. هذا ما تتوقعه من قمة مجموعة السبع

من تعزيز العلاقات إلى تقوية الاقتصاد بين الولايات المتحدة وأوروبا ، هذا ما قد تتوقعه في قمة مجموعة السبع.

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

من تعزيز العلاقات إلى تقوية الاقتصاد بين الولايات المتحدة وأوروبا ، هذا ما قد تتوقعه في قمة مجموعة السبع.

Continue Reading
error: Content is protected !!