بعد مقتل جنود سودانيين على حدود إثيوبيا.. البرهان يصل إلى الفشقة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

بعد مقتل جنود سودانيين على حدود إثيوبيا.. البرهان يصل إلى الفشقة

أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الاثنين، أن “الفشقة أرض سودانية خالصة، ولن نفرط في شبر من أراضينا”.وتفقد البرهان القوات المرابطة في منطقة بركة نورين، بمدينة الفشقة بولاية القضارف، برفقة الفريق ركن مجدي إبراهيم، نائب رئيس هيئة الأركان للإمداد. وذلك في أعقاب الاعتداءات الإثيوبية على المنطقة، والتي…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الاثنين، أن “الفشقة أرض سودانية خالصة، ولن نفرط في شبر من أراضينا”.

وتفقد البرهان القوات المرابطة في منطقة بركة نورين، بمدينة الفشقة بولاية القضارف، برفقة الفريق ركن مجدي إبراهيم، نائب رئيس هيئة الأركان للإمداد. وذلك في أعقاب الاعتداءات الإثيوبية على المنطقة، والتي أدت لمقتل 6 من منسوبي القوات المسلحة، وإصابة أكثر من 31 من الضباط والجنود.

وأعلن البرهان أن “السودان ليس في حالة عداء مع إثيوبيا”، وشدد على الالتزام “بحماية السودانيين في الفشقة من أي تهديدات”.

وقال قائد الجيش السوداني إن”الشعب يقف إلى جانب القوات المسلحة في بسط السيطرة على أراضي البلاد”.

ودعا البرهان، مواطني الفشقة “للانخراط في أنشطتهم الزراعية والتفرغ لشواغلهم الحياتية”.

وأفاد الجيش السوداني أن عشرات المدنيين جرحوا وقتلوا في الهجمات الأخيرة للقوات الإثيوبية في الفشقة.

عناصر من الجيش السوداني - أرشيفية

عناصر من الجيش السوداني – أرشيفية

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة: “تعرضت قواتنا التي تعمل في تأمين الحصاد بالفشقة الصغرى في منطقة بركة نورين لاعتداء وهجوم من مجموعات للجيش والميليشيات الإثيوبية استهدفت ترويع المزارعين وإفشال موسم الحصاد والتوغل داخل أراضينا.. تصدت قواتنا للهجوم بكل بسالة وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات واحتسبت القوات المسلحة عددا من الشهداء وستظل تحمي الوطن وتدافع عن أراضيه”.

وأعلن الجيش السوداني، السبت، أن الجيش الإثيوبي وميليشيات موالية له، هاجموا منطقة الفشقة الحدودية، وهي منطقة زراعية متنازعة بين البلدين.

وأوردت وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا” أن القوات السودانية تواجدت بالمنطقة لحماية مزارعين أثناء موسم الحصاد.

ويتركز النزاع المستمر منذ عقود مع إثيوبيا على مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، تقع داخل حدود السودان، وفقا لاتفاقية حددت الخط الفاصل بين البلدين في أوائل القرن العشرين.

وأجرى البلدان جولات من المحادثات كان آخرها في الخرطوم في ديسمبر الماضي لتسوية الخلاف، لكنهما لم يحرزا أي تقدم.

وتصاعدت التوترات نهاية العام الماضي، بعد أن نشر السودان قواته في الفشقة.

وتنقسم أراضي التنازع الحدودية بين السودان وإثيوبيا إلى 3 مناطق، وهي: الفشقة الصغرى والفشقة الكبرى والمناطق الجنوبية، وتبلغ مساحتها نحو مليوني فدان، وتقع بين 3 أنهر هي: ستيت وعطبرة وباسلام، ما يجعلها خصبة لدرجة كبيرة.

وتمتد الفشقة لمسافة 168 كيلومترا مع الحدود الإثيوبية من مجمل المسافة الحدودية لولاية القضارف مع إثيوبيا والبالغة حوالي 265 كيلومترا.

واستعاد السودان نتيجة عمليات عسكرية 92% من هذه الأراضي الخصبة، قبل أشهر، وذلك لأول مرة منذ 25 عاما بعد انسحاب الجيش السوداني منها.

وسبق أن تعهد قائد الجيش السوداني البرهان بأن بلاده ستسترد 7 مواقع حدودية مع إثيوبيا عبر الدبلوماسية لا القوة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

سخر من مكافأة لاعبي المنتخب.. فيديو مسرب لمدرب مصر يثير تفاعلا واسعا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – انتشر تسريب للمدرب العام لمنتخب مصر، ضياء السيد، يسخر فيه من تقديم 500 دولار للاعبي المتتخب بعد الفوز على ساحل العاح في دوري الـ16 لكأس أمم أفريقيا. وتداول مغردون مقطع فيديو للسيد قبل حوار صحفي باللغة الإنجليزية بعد مباراة ساحل العاج، وهو يقول: “شوفت صاحبك بيقول 500 دولار، قولتله…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – انتشر تسريب للمدرب العام لمنتخب مصر، ضياء السيد، يسخر فيه من تقديم 500 دولار للاعبي المتتخب بعد الفوز على ساحل العاح في دوري الـ16 لكأس أمم أفريقيا.

وتداول مغردون مقطع فيديو للسيد قبل حوار صحفي باللغة الإنجليزية بعد مباراة ساحل العاج، وهو يقول: “شوفت صاحبك بيقول 500 دولار، قولتله انت بتستعبط انت عارف العيال دي ليها فلوس قد إيه”.

وتابع المدرب العام لمنتخب مصر قائلا: “أصل خالد صاحبي من أيام النادي الأهلي”، في إشارة إلى نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، خالد الدرندلي.

كابتن ضياء السيد يسخر من مكافأة الـ 500 دولار #منتخب_مصر https://t.co/uwdEi7GKGN

وكان قد رفض لاعبو منتخب مصر مكافأة بقيمة 500 دولار بعد الفوز على ساحل العاج، قبل ا، يقرر الاتحاد المصري لكرة القدم رفع قيمة الجائزة إلى 1000 دولار حسبما قال الدردنليفي حوار صحفي.

التسريب من قناة الجزيرة للكابتن ضياء السيد في حديثة علي موضوع 500 دولار اقل ما يوصف بعدم الامانه المهنية والاعلامية

وكانت بد بلغت مصر الدور ربع النهائي كلكأس أمم أفريقيا لتضر بموعدا مع المغرب بعد أن تفوقت على ساحل العاج ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي.

شوفت التسريب بتاع كابتن ضياء السيد عن حوار ال500 دولار و حقيقي الراجل عنده كامل الحق
500 دولار ايه 😁
ده لو مباراه وديه مش هيطلع المبلغ ده
واللاعيبه والجهاز لهم حق الرفض

Continue Reading

عناوين

جهاد أزعور يكشف لـCNN أبرز 3 أزمات يعاني منها اقتصاد بعض الدول العربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— ألقى جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا في صندوق النقد الدول، الضوء على عدد من الجوانب البارزة في تقرير “آفاق الاقتصاد العالمي 2022” الصادر عن الصندوق، ملقيا الضوء على أزمة البطالة التي تعتبر الأكبر في المنطقة خلال الـ5 أو 10 سنوات الماضية.

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— ألقى جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا في صندوق النقد الدول، الضوء على عدد من الجوانب البارزة في تقرير “آفاق الاقتصاد العالمي 2022” الصادر عن الصندوق، ملقيا الضوء على أزمة البطالة التي تعتبر الأكبر في المنطقة خلال الـ5 أو 10 سنوات الماضية.

Continue Reading

عناوين

وزير خارجية ليتوانيا يحذر عبر CNN: غزو الآن الأربعاء 25 حزيران / يونيو الجاري إلى “حرب أوروبية”

وزارة الخارجية الخارجية الليتواني ، غابريليوس لاندسبيرجيس ، في مقابلة مع مذيعة CNN ، أندرسون بيكي أندرسون ، من أن غزو أوكرانيا لن تكون “مجرد حرب ضد أوكرانيا. “. وشدد لاندسبيرجيس على أن “من مصلحة كل بلد دعم أوكرانيا ، لمحاربة الغزو – الذي سيحدث بشكل أساسي على الحدود الأوروبية”. .. ) الحكومية الحكومية الحكومية…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

وزارة الخارجية الخارجية الليتواني ، غابريليوس لاندسبيرجيس ، في مقابلة مع مذيعة CNN ، أندرسون بيكي أندرسون ، من أن غزو أوكرانيا لن تكون “مجرد حرب ضد أوكرانيا. “.

وشدد لاندسبيرجيس على أن “من مصلحة كل بلد دعم أوكرانيا ، لمحاربة الغزو – الذي سيحدث بشكل أساسي على الحدود الأوروبية”.

.. ) الحكومية الحكومية الحكومية الحكومية الجديدة “، الحكومة الجديدة تواجه مشكلة كبيرة في مواجهة مشاكل خطيرة لما تواجهه من أحداث في ألمانيا”.

وانتهى لاندسبيرجيس بالقول ، “الاستقرار لم يعد هناك. العالم يتغير وبسرعة.

Continue Reading
error: Content is protected !!