بوادر أزمة دبلوماسية .. ألمانيا تستدعي سفير روسيا بشأن هجوم 2015 الإلكتروني - Lebanon news - أخبار لبنان

بوادر أزمة دبلوماسية .. ألمانيا تستدعي سفير روسيا بشأن هجوم 2015 الإلكتروني

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

برلين ، ألمانيا (CNN) – استدعت وزارة الخارجية الألمانية ، السفير الروسي في برلين ، الخميس ، على خلفية هجوم القرصنة الإلكترونية على البرلمان الألماني “بوندستاغ” في 2015.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الألمانية ، فقد “دعا وزير الدولة في وزارة الخارجية ميغيل بيرغر ، سفير الاتحاد الروسي سيرجي نيشيف ، إلى وزارة الخارجية الاتحادية ، محادثات “، بيانات البيان عن إدانة حكومة ألمانيا لهجمات القرصنة الإلكترونية التي تعرض لها البوندستاغ في 2015.

قد يهمك أيضاً

وأوضحت الخارجية الألمانية ، في بيانها ، أنه تم إبلاغ السفير الروسي ، بأن الاتحاد الأوروبي سيدعم تنفيذ عقوبات ضد المسؤولين عن الهجوم ، بما في ذلك السيد بادين ، والذي كان يعمل ضابطًا في هيئة الأركا ن العام للجيش الروسي ، والذي تتهمه ألمانيا بالتورط في الهجوم.

تأكيد بيان الخارجية الألمانية ، إصدار أمر اعتقال في حق المسؤول الروسي ، وآخرين لم يتم تحديد أسمائهم ، لمشاركتهم في أنشطة استخباراتية ضد ألمانيا.

في وقت سابق من مايو أيار الجاري ، أصدر المدعي الفيدرالي الألماني ، مذكرة اعتقال بحق مشتبه به روسي ، تتهمه السلطات الألمانية بالتورط في الهجوم السيبراني على الحكومة الألمانية في عام 2015 ، وعدد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ذلك الوقت أنها كانت تعمل “في ظل ظروف متغيرة بين الرغبة في علاقات جيدة مع روسيا والدليل القوي على القرصنة”.

وتنفي روسيا ، مسؤوليتها عن الحادث ، مؤكدة في تصريحات سابقة لمسؤولين روس ، أنها لا تتدخل في العمليات الانتخابية أو السياسية في البلدان الأخرى.

وتتهم ألمانيا السلطات الروسية بالتورط في هجمات إلكترونية على البرلمان الألماني البوندستاغ ، يمكن أن القراصنة الروس استولوا على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنواب البرلمان الألماني في عام 2015 ، فيما يتعلق بتقارير إلى أن القراصنة الروس ، ت مكنوا من وضع برامج تجسس على أجهزة الكومبيوتر الخاص بمكتب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!