بولتون في كتابه: ترامب طلب مساعدة رئيس الصين في الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

بولتون في كتابه: ترامب طلب مساعدة رئيس الصين في الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة

أتلانتا ، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون ، في كتابه الجديد الذي حصل على CNN على نسخة منه ، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، “طلب شخصيا من نظيره الصيني شي جين بينغ مساعدته في الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني المقبل 2020 “.…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أتلانتا ، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون ، في كتابه الجديد الذي حصل على CNN على نسخة منه ، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، “طلب شخصيا من نظيره الصيني شي جين بينغ مساعدته في الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني المقبل 2020 “.

مقدم بولتون في كتابه ، أن ذلك جاء في اجتماع بين الزعيمين في قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية في يونيو حزيران 2019 ، حيث حول الرئيس الأمريكي “بشكل مذهل” المحادثة إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة ، بحسب وصف مستشار الأمن القومي السابق.

قد يهمك أيضاً

وافق مستشار الأمن القومي السابق ، أن ترامب “شدد على أهمية المزارع ين تزيد المشتريات الصينية من فول الصويا والقمح ، في نتيجة الانتخابات “، مشيرًا إلى أنه أراد وضع كلمات ترامب في كتابه بدقة ،” لكن عملية مراجعة للنشر من قبل الحكومة الأمريكية قررت خلاف ذلك “.

وبحسب وصف جون بولتون في كتابه ، فإن “الحديث بين الزعيمين عاد إلى الاتفاق التجاري بين ، ثم مرة أخرى تحدث ترامب في إمكانية شراء الصين للعديد من المنتجات الزراعية الأمريكية”.

الادعاء بأن ترامب طلب من زعيم خصم كبير وكذلك المتحدة في الفوز بالانتخابات المقبلة ، بعد بعد 6 أشهر من اتهام ترامب بطلب المساعدة من أوكرانيا في محاولته إعادة انتخابه ، حيث واجه الرئيس الأمريكي اتهامات بطلب صريح من أوكرانيا للتحقيق مع خصمه الديمقراطي ، نائب الرئيس السابق جو بايدن ، العام الماضي ، وكذلك إلى رفض قبول استنتاج وكالات المخابرات الأمريكية حول تدخل روسيا في انتخابات 2016 لمساعدته على الفوز.

تأتي هذه المزاعم في الوقت الذي تحاول فيه حملة ترامب جعل الصين قضية مركزية في انتخابات عام 2020 ، مما يجعل الرئيس يبدو أكثر صرامة مع بكين من منافسه بايدن.

كان هذا الكشف واحدًا فقط من عدة كتب في كتاب بولتون الذي حمل عنوان “في الغرفة حيث حدث ذلك” ، والذي خضع لمعركة قانونية وأنواع شهورًا بين البيت الأبيض ومستشار الأمن القومي السابق .

وتصاعدت المواجهة بين ترامب وبولتون ، الثلاثاء ، بعد أن ذهبت إدارة ترامب إلى المحكمة لمحاولة استرداد أرباح بولتون للكتاب وإيقاف نشره ، استنادًا إلى أن “بولتون انتهك اتفاقيات عدم الإفشاء ، وكان يخاطر بالأمن القومي من خلال الكشف عن معلومات سرية “.

قد يهمك أيضاً

لكن الإجراء القانوني الذي اتخذه البيت الأبيض ، لم يقدم الكثير في منع نشر تفاصيل كتاب بولتون للجمهور ، حيث كشفت CNN ووسائل إعلام أمريكية أخرى ، حصولها على نسخ من الكتاب المقرر صدوره رسميًا الأسبوع المقبل.

وبعد أن أثبت الرئيس الصيني ، إمكانية إعادة فتح المناقشات التجارية بين ، أدعى بولتون ، أن ترامب امتدح الزعيم الصيني “الأعظم في تاريخ الصين” ، التي لنسخة الكتاب التي حصلت عليها CNN.

بشكل عام ، وصف بولتون تفاعلات ترامب مع الرئيس الصيني ، بأنها “مدعومة بالتملق الشخصي ، ومدفوعة بالطموح السياسي ، تشكل من السياسة”.

وكتب بولتون “أنا مضغوط بشدة ، لتحديد أي قرار هام لترامب خلال فترة ولايتي بالبيت الأبيض لم يكن مدفوعًا بحسابات إعادة الانتخاب “، ووصف بولتون سلسلة من المسائل المتعلقة بالموقف الأمريكي تجاه الصين في عدد من الملفات ، حيث قام ترامب بـ” تخريب موقف الولايات المتحدة على أساس المحادثات أو إيماءات الرئيس الصيني “، من بينها التعريفات الجمركية ، والاتصالات ، واحتجاجات هونغ كونغ ، وحت ى الاعتقال الجماعي للصين لمسلمي الأويغور ، بحسب وصفه.

جاء في كتاب مستشار الرئيس الأمريكي السابق ، أنه “في العشاء الافتتاحي لاجتماع مجموعة العشرين في أوكرانيا في يونيو حزيران 2019 ، بحضور مترجمين فقط ، شرح الرئيس الصيني لترامب لماذا كان يقوم ببناء معسكرات اعتقال في شينجيانغ. يتيح لمترجمنا ، قال ترامب إنه يجب على رئيس الصين المضي قدمًا في بناء المعسكرات ، التي اعتقد ترامب أنها بالضبط الشيء الصحيح الذي يجب عليه عمله “، يكتب بولتون ، على الرغم من الموقف الأمريكي تجاه الملف. تابع بولتون” أخبرني كبير الموظفين في مجلس الأمن القومي في آسيا ، ماثيو بوتينجر ، أن ترامب قال شيئًا مشابهًا جدًا خلال رحلته إلى الصين في نوفمبر تشرين الثاني 2017 ” .

وتقدر وزارة الخارجية الأمريكية أن الحكومة الصينية احتجزت أكثر من مليون من الأويغور والكازاخستانيين من أصل قيرغيزى وأعضاء من الأقليات المسلمة الأخرى في معسكرات الاعتقال ، حيث ورد أنهم يتعرضون لـ “التعذيب والمعاملة القاسية واللإنسانية مثل الاعتداء الجسدي والجنسي والسخرة والموت “، ووصف وزير الخارجية مايك بومبيو معاملة بكين للأويغور بأنها” وصمة القرن “.

تتعلق بالاحتجاجات الضخمة المؤيدة للديمقراطية في هونغ كونغ والتي جرت العام الماضي ، ادعى بولتون أن ترامب قال إنه “لا يريد التورط” ، و “لدينا مشاكل تتعلق بحقوق الإنسان أيضًا”. في الأسابيع الأخيرة ، أعلن ترامب عن إجراءات ضد الصين لتحكيمها ضد الحكم الذاتي لهونج كونج.

وقال بولتون في كتابه ، إن تحقيق “مساءلة ترامب” كان يجب أن يحقق في تصرفات الرئيس الأمريكي خارج أوكرانيا.

تفاعلات ترامب مع رئيس الصين شي جين بينغ ، ليست النماذج الوحيدة على الإجراءات التي تمها الرئيس والتي يدعي بولتون أنها تثير القلق وكان ينبغي التحقيق فيها من التحقيق في الكونغرس الأمريكي ، والذي ركز فقط على الأمور تتعلق بأوكرانيا ، التي تحدد للكتاب.

وسلط بولتون في كتابه ، الضوء على استعداد ترامب للتدخل في التحقيقات الجنائية “في الواقع ، لتقديم خدمات شخصية للحكام الديكتاتوريين الذي يعجبونه” ، مشيرًا إلى حالات التي بالصين وتركيا. كتب بولتون: “يبدو أن النمط يشبه عرقلة العدالة كطريقة حياة لا يمكننا قبولها”.

ونشر وسائل الإعلام الأمريكية تفاصيل كتاب بولتون بعد أن رفعت وزارة العدل دعوى قضائية في محكمة اتحادية يوم الثلاثاء ، تزعم فيها أن كتاب بولتون المكونة من 500 صفحة “مليئ بالمعلومات السرية” ، وقال المدعون إن بولتون تراجع عن عملية التدقيق الجارية في البيت الأبيض للكتاب.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

عناوين

احتدام حرب الشوارع.. والقوات الأوكرانية “تُطرد” من وسط سيفيرودونيتسك

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.

وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا والتي تدور فيها معارك ضارية منذ أسابيع للسيطرة عليها.

وأكد سيرغي غايداي حاكم لوغانسك الأوكراني خروج القوات الأوكرانية من وسط المدينة التي تشكل المركز الإداري للجزء من المنطقة التابع لسيطرة كييف. وكتب صباح الإثنين على “فيسبوك”: “تتواصل المعارك في الشوارع.. الروس يواصلون تدمير المدينة” ناشرا صور مبان مهدومة أو تشتعل فيها النيران.

وأشار إلى أن القصف الروسي استهدف مصنعا للمواد الكيميائية يختبئ فيه مدنيون، وطال محطات للصرف الصحي في المدينة.

وقبلها، قال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية نسفت جسرا يربط مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية التي تشهد حرب شوارع بمدينة أخرى عبر النهر، مما أدى إلى قطع طريق إجلاء محتمل للمدنيين.

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وصف بالخطير الوضع في سيفيرودونيتسك، التي أصبحت محور المعركة للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية في الشرق والمؤلفة من لوغانسك ودونيتسك.

وقال قائد الجيش الأوكراني إن القتال النشط ضد روسيا ممتد على أكثر من 1000 كيلومتر، مؤكداً أن روسيا لا تتقدم في لوغانسك وتقصف مجددا خاركيف وشيرنيهيف وسومي. وأضاف أن الأمن يحقق في شبهة وجود 50 متعاونا مع الجيش الروسي.

من جهتها، أكّدت موسكو الأحد أنها “دمّرت مستودعًا كبيرًا” في غرب أوكرانيا للأسلحة المُرسلة من الدول الغربية، في وقت تدور معارك طاحنة في سيفيرودونيتسك في شرق البلاد حيث يبدو أن القوات الأوكرانية تواجه صعوبات في التصدي للروس.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن “صواريخ كاليبر أُطلِقت من البحر (…) دَمّرت بالقرب من تشورتكيف مستودعا كبيرا لأنظمة صواريخ مضادة للدبابات وأنظمة دفاع جوي محمولة وقذائف زودت بها الولايات المتحدة والدول الأوروبية نظام كييف”.

ولم يحدد الجيش الروسي التوقيت الذي شُنّت فيه هذه الضربة، لكن السلطات الأوكرانية في هذه البلدة الصغيرة الواقعة غربي البلاد أعلنت أنها أدت مساء السبت إلى إصابة 22 شخصا على الأقل بينهم مدنيون، وألحقت أضراراً بموقع عسكري.

وتعليقا على ذلك، قال الرئيس زيلينسكي في رسالته المسائية بالفيديو الأحد، إنه “لم يكن هناك أي هدف تكتيكي أو استراتيجي لهذه الضربة، كما هي الحال عليه في الغالبية العظمى من الضربات الروسية الأخرى، واصفاً الضربة بأنها “مجرد إرهاب”.

وفي الشرق، أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية صباح الأحد أن القوات الروسية تشن هجمات على سيفيرودونيتسك “من دون أن تحقق نجاحا”، مشيرة إلى أن الجنود الأوكرانيين صدوا جيش موسكو قرب فروبيفكا وميكولايفكا وفاسيفكا.

وتفتح السيطرة على سيفيرودونيتسك لموسكو الطريق نحو مدينة كبرى أخرى هي كراماتورسك في حوض دونباس، المنطقة التي يشكل الناطقون بالروسية غالبية سكانها وتريد روسيا السيطرة عليها بالكامل. ويسيطر انفصاليون موالون لروسيا على أجزاء من هذه المنطقة الغنية بالمناجم منذ 2014.

وقال حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي عبر تلغرام إن “الوضع في سيفيرودونيتسك صعب جدًا”. وأضاف أن القوات الروسية تريد “إغلاق المدينة بالكامل” ومنع أي مرور للرجال والذخيرة، لافتًا إلى أنه يخشى أن يستخدم العدو “كل احتياطاته للاستيلاء على المدينة” خلال 48 ساعة.

وفي الجنوب، في منطقة دونيتسك، قالت الرئاسة الأوكرانية إن “الروس (يعززون) جهودهم لتدمير البنى التحتية الأساسية”.

وفي الطرف الآخر من جبهة المواجهة، في ميكولايف، وهي ميناء رئيسي على مصب نهر دنيبر في الجنوب، توقف التقدم الروسي في ضواحي المدينة، بحسب فريق ميداني من مراسلي وكالة “فرانس برس”.

وأوضحت قيادة العمليات الأوكرانية أن القوات الروسية أطلقت صواريخ على ضواحي هذه المدينة، وهي “نيران مستمرة هدفها الضغط نفسيا على السكان المدنيين”.

Continue Reading

عناوين

مراسل CNN في مدينة بخموت الأوكرانية بالجبهة الأمامية .. شاهد ماذا يستهدف الروس هناك

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي. العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي.

العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Continue Reading

عناوين

الدوما الروسي: تزويد كييف بـ”النووي” سيثير صراعاً نووياً في أوروبا

…. رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين روسيا و أوكرانيا قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا نشر في: 12 يونيو ,2022: 07:45 م GST آخر تحديث: 12 يونيو ,2022: 08:00 م GST علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

.

.

.

.

رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين

روسيا و أوكرانيا

قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا

نشر في: آخر تحديث:

علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة وزير الخارجية البولندي السابق وعضو البرلمان الأوروبي الحالي رادوسلاف سيكورسكي، إلى تزويد كييف بالأسلحة النووية.

وقال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا.

وأضاف أنه بسبب مثل هؤلاء الأشخاص، من الضروري ليس فقط تحرير أوكرانيا من الأيديولوجية النازية، ولكن أيضا ضمان وضع البلاد غير النووي.

وفي وقت سابق، قال سيكورسكي إن للغرب الحق في إمداد أوكرانيا بالأسلحة النووية.

وقال سيكورسكي في تصريح لقناة “Espresso TV”، إن “كييف تخلت عن إمكاناتها النووية بعد توقيع مذكرة بودابيست في عام 1994.. أعتقد أننا، بصفتنا الغرب، سيكون لنا الحق في منح أوكرانيا رؤوسا نووية حتى تتمكن من حماية استقلالها”.

Continue Reading
error: Content is protected !!