ترامب يتمسك بتناوله هيدروكسي كلوروكين .. ويقوم دراسة حذرت من مخاطره "زائفة" - Lebanon news - أخبار لبنان

ترامب يتمسك بتناوله هيدروكسي كلوروكين .. ويقوم دراسة حذرت من مخاطره “زائفة”

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – دافع الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب ، عن استخدامه لعقار هيدروكسي كلوروكين ، وهو دواء لم يثبت أنه يمنع فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، ووصف دراسة حذرت من مخاطره بأنها “زائفة”.

بينما قال ترامب إنه “كانت هناك دراسة خاطئة – لقد أعطوا (العقار) للمرضى “، مضيفًا أنه تم تقديم العقار للأشخاص” المستعدين للموت “.

قال ترامب عن الدراسة:” كان الجميع مسنين ، وكان لديهم مشاكل سيئة في القلب .. لذا عندما خرجوا قدموا الكثير من المعلومات الخاطئة “.

وادعى ترامب أن الدراسة تشكل من قبل وزارة شؤون المحاربين القدا مى ، بينما في الواقع قد تم تمويلها من قبل المعاهد الوطنية للصحة وجامعة فيرجينيا ، لكنها في مستشفيات فيرجينيا.

والدراسة التي ألمح فيها ترامب ليست الدراسة الوحيدة للتحذير من مخاطر هيدروكسي كلوروكوين. ونشرت مجلة الجمعية الطبية الأمريكية دراسة جديدة الأسبوع الماضي ، الأكبر من نوعها ، تُظهر أن هيدروكسي كلوروكوين لا يعمل ضد كورونا ، ويمكن أن يسبب مشاكل في القلب. ويتبع ذلك دراسة أخرى في مجلة “نيو إنغلاند” للطب تُظهر نتائج مماثلة.

وقال ترامب هؤلاء: “لقد اكتسبت سمعة سيئة فقط لأنني أقوم بالترويج لها” ، مضيفًا “إذا كان أي شخص آخر يروج لها ، سيقولون إن هذا أعظم شيء على الإطلاق “.

يتعلق يتعلق باستخدامه لعقار هيدروكسي كلوروكين ، ادعى ترامب أنه” لا يبدو أن له أي تأثير “عليه ، قائلاً:” لكن يبدو أنه خط دفاع إضافي وقد حصل على مراجعات هائلة “.

ويوم الاثنين ، كشف ترامب لأول مرة عن تناوله للعقار كإجراء احتياطي للوقاية من الإصابة التي تسببها كورونا.

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!