ترامب يعلق على استقالة محرر صفحة الرأي في نيويورك تايمز - Lebanon news - أخبار لبنان

ترامب يعلق على استقالة محرر صفحة الرأي في نيويورك تايمز

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – علَق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على استقالة محرر صفحة الرأي في صحيفة نيويورك تايمز ، جيمس بينيت ، قائلاً في تغريدة “لقد استقال بسبب المقال الافتتاحي الممتاز الذي كتبه السناتور العظيم توم كوتون. الشفافية! “.

واستقبال بينيت بعد مواجهة ردود فعل شديدة ، من كل من صحفيين نيويورك تايمز والجمهور العام ، لنشر الصحيفة مقال افتتاحي كتبه عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أركنساس توم كوتون ، دعا خلاله إلى إرسال الجيش إلى مدن في الولايات المتحدة لقمع الاحتجاجات العنيفة في جميع أنحاء البلاد.

وكتب ترامب ، عبر تويتر: “محرر الرأي في نيويورك تايمز خرج للتو. هذا صحيح ، لقد استقال من المقال الافتتاحي الممتاز الذي صاغه السناتور العظيم توم كوتون. الشفافية! تفتخر ولاية أركنساس بتوم. نيويورك تايمز أخبار كاذبة! “.

وفي وقت سابق الأحد ، قال أرثر جريج سولزبيرغر ، ناشر الصحيفة ، إن جيم داو ، نائب محرر صفحة الرأي ، الذي تولى المسؤولية علنًا عن تحرير المقال المثير للجدل ، سيخرج من هيئة التحرير الرئيسية ، بمجردعاد تعيينه في غرفة الأخبار. وستشرف كاتي كينغسبري ، نائبة أخرى لمحرر صفحة الرأي ، عليها خلال انتخابات 2020.

وأدت عملية إعادة الهيكلة في حالة من الاضطراب داخل الصحيفة ، حيث انخرط العاملون فيها في جدل حول نشرها مقال رأي للسناتور الجمهوري.

وأعلن سولزبيرغر التغييرات في مذكرة علنية ، نشرتها الصحيفة أيضًا ، قائلا “على الرغم من أن هذا كان أسبوعًا مؤلمًا عبر المؤسسة ، إلا أنه أثار محادثات عاجلة وهامة “.

ونُشر مقال توم كوتون الافتتاحي ، يوم الأربعاء ، حيث جادل في أن قانون” الانتفاضة “يمكن استخدامه كحجة لنشر الجيش الأمريكي في جميع أنحاء البلاد ، بمساعدة جهات إنفاذ القانون المحلي في التعامل مع الاضطرابات التي أثارتها وفاة جورج فلويد.

ونُشر مقال الرأي في قسم الرأي في صحيفة ، لكن العاملين في كل من صفحة الرأي وغرفة الأخبار – التي تعمل منفصلة عن بعضها البعض – عارضوا ذلك علنًا.

وفي البداية ، دافع محرر صفحة الرأي جيمس بينيت عن المقال ، لكنه قال في وقت لاحق إنه من الخطأ نشره ، وألقى باللوم على حدوث خلل في عملية التحرير بسبب الخطأ.

)

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!