ترحيب إماراتي بمؤتمر مانحي ⁧‫اليمن⁩ في السعودية - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

ترحيب إماراتي بمؤتمر مانحي ⁧‫اليمن⁩ في السعودية

آخر تحديث: الاثنين 18 رمضان 1441 هـ – 11 مايو 2020 KSA 14:20 – GMT 11:20 تارخ النشر: الاثنين 18 رمضان 1441 هـ – 11 مايو 2020 KSA 14:00 – GMT 11:00المصدر: دبي – العربية.نت رحبت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، بمؤتمر المانحين لليمن الذي من المقرر أن ينعقد خلال شهر يونيو المقبل استجابة لتوجيهات…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

المصدر: دبي – العربية.نت

رحبت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، بمؤتمر المانحين لليمن الذي من المقرر أن ينعقد خلال شهر يونيو المقبل استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

إلى ذلك، أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان، دعم الإمارات “لهذا المؤتمر الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية في الثاني من يونيو، والذي سيعقد عن بُعد، ويأتي استمراراً لنهج المملكة في حشد المساعدات والمساهمات الإنسانية والتنموية العالمية لليمن وشعبه الشقيق”.

وأضاف البيان أن الدعوة لهذا المؤتمر تأكيدٌ لدور المملكة العربية السعودية الريادي في رفع المعاناة الإنسانية عن الأشقاء اليمنيين.

“دعم كافة المبادرات”

وشدد بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي على أن دولة الإمارات تدعم كافة المبادرات والجهود الرامية إلى إنجاح هذا المؤتمر الإنساني الكبير الذي يهدف إلى دعم مسيرة التنمية في اليمن.

كما أكدت الوزارة في بيانها استعداد الإمارات لتقديم كل ما يُمَكّن اليمن من تحقيق الازدهار، ويرفع المعاناة الإنسانية عن كاهل شعبه الشقيق، ويلبي كل آماله وتطلعاته في مستقبل أفضل مستقر.

تستضيفه الرياض افتراضياً

وكانت السعودية قد أعلنت عن تنظيم “مؤتمر المانحين لليمن” في 2 يونيو المقبل، بمشاركة الأمم المتحدة، وسوف يعقد المؤتمر افتراضياً برئاسة الرياض.

وجاء في بيان وفق وكالة الأنباء السعودية أن دعوة المملكة لعقد المؤتمر امتداد لمساهمتها الإنسانية والتنموية عالمياً، وفي اليمن على وجه الخصوص، حيث تعدّ السعودية الدولة الأولى المانحة لليمن تاريخياً، خصوصاً في السنوات الخمس الماضية، بتقديمها مساعدات إنسانية وإغاثية ومعونات للاجئين اليمنيين ومساعدات تنموية من خلال إعادة الإعمار ودعم البنك المركزي اليمني.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

رسالة مؤثرة من إنتر ميلان لإريكسن وتبرير للصمت خلال الأيام الماضية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وجه إنتر ميلان الإيطالي رسالة مؤثرة للاعب وسطه، كريستيان إريكسن، السبت، بعد الإعلان عن خروجه من المستشفى الذي أُدخل إليه نتيجة إصابته بسكتة قلبية في مباراة منتخبي الدنمارك وفنلندا ضمن كأس أمم أوروبا 2020. وقال إنتر في بيانه: “لم تكن أياما عادية، تلك التي عددناها من السبت، منذ تلك…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وجه إنتر ميلان الإيطالي رسالة مؤثرة للاعب وسطه، كريستيان إريكسن، السبت، بعد الإعلان عن خروجه من المستشفى الذي أُدخل إليه نتيجة إصابته بسكتة قلبية في مباراة منتخبي الدنمارك وفنلندا ضمن كأس أمم أوروبا 2020.

وقال إنتر في بيانه: “لم تكن أياما عادية، تلك التي عددناها من السبت، منذ تلك اللحظات التي شعرنا أنها طويلة وبلا طعم بالنسبة لنا، كل ما أردناه حينها أن يكون حلما سيئا، لحسن الحظ، لقد استيقظنا من أسوأ كابوس”، وفقا للبيان الذي نُشر على الصفحة الرسمية للنادي على موقع تويتر.

وشرح إنتر في رسالته المؤثرة كيف كان للأخبار الإيجابية التي جاءت تواليا منذ السبت وقع إيجابي على العاملين في النادي والمسؤولين عنه، منذ الظهور الأول للاعب الدنماركي بعد الحادثة وحتى خروجه من المستشفى.

وأكد النادي الإيطالي أنه لم يتوقف عن الصلاة لإريكسن لكنه التزم الصمت احتراما اللحظات الخاصة، حسب قوله.

وأبرز الإنتر اللفتتين اللتين قام بهما لاعبا الفريق، البلجيكي رومولو لوكاكو الذي صاح بعد هدفه في مرمى روسيا: “أنا أحبك كريس”، والمغربي أشرف حكيمي الذي أهدى هدفه في مرمى بوركينا فاسو للاعب الدماركي عبر إشارة بيديه تظهر الرقمين “4” و”2″ في إشارة إلى رقم قميص اللاعب الدنماركي مع الإنتر وهو “24”.

وأُعلن الجمعة عن خروج إريكسن من المستشفى بعد 6 أيام تقريبا قضاها تحت مراقبة الأطباء وخضع خلالها لعملية زراعة جهاز إنعاش للقلب قبل أن يطمئن الأطباء إلى حالته ويسمحون له بمغادرة المستشفى.

Continue Reading

عناوين

رحلة طيران واعتقال صحفي

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – المملكة المتحدة الولايات المتحدة إجراءات عقابية ضد عشرات والكيانات البيلاروسية ردًا على الإجباري لطائرة شركة رايان إير ، و “الاعتقال بدوافع سياسية” لصحفي وشريكته (رامان رامان براتاسيفيتش وصوفيا سابيجا) ، و “البيانات المستمرة في بيلاروسيا ، بما في ذلك الهجمات على حقوق الإنسان ،” بيان يوم الاثنين. وأوضح أن…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – المملكة المتحدة الولايات المتحدة إجراءات عقابية ضد عشرات والكيانات البيلاروسية ردًا على الإجباري لطائرة شركة رايان إير ، و “الاعتقال بدوافع سياسية” لصحفي وشريكته (رامان رامان براتاسيفيتش وصوفيا سابيجا) ، و “البيانات المستمرة في بيلاروسيا ، بما في ذلك الهجمات على حقوق الإنسان ،” بيان يوم الاثنين.

وأوضح أن الولايات المتحدة فرضت قيودًا على تأشيرات 46 مسؤولًا “لتورطهم في إنشاء مؤسسة في بيلاروسيا ، مما يجعل هؤلاء الأفراد غير مؤهلين للولايات المتحدة”.

باسم بلينكن: “هؤلاء الأشخاص يشغلون منصب الرئيس في الإدارة الرئاسية ، ولجنة أمن الدولة لجمهورية بيلاروسيا ، ووزارة الشؤون الداخلية ، ولجنة التحقيق ، ووزارة الإعلام ، ووزارة الرياضة والسياحة ، ولجنة الحدود ، وزارة الصحة ، وزارة العدل الحكومية والمحاكم الجزئية في مينسك “.

وقال بلينكن إن وزارة الخزانة عاقبت 16 فردًا إضافيًا وخمسة كيانات ، مشيرًا إلى أن “الأشخاص المحددين في نفس اليوم قد أضروا بشعب بيلاروسيا من خلال زيارتهم في الانتخابات الرئاسية في 9 أغسطس / آب 2020 والقمع الوحشي “.

والرئيس التنفيذي فلاديمير بوتين – لكن الاتحاد الأوروبي لم يتمكن من الوصول إلى نفس الصفحة إلى جنب مع حلفائها.

في بيان مشترك منفصل صدر الاثنين ، الولايات المتحدة وكارت منظمة الاتحاد الدولي والاتحاد الدولي ، تظهر بعض العقوبات على بيلاروسيا بسبب “الهجمات المميزة (ألكسندر) لوكاشينكو على حقوق الإنسان والحريات الدولية والقانون الدولي”.

وجاء في البيان: “نحن ملتزمون بدعم التطلعات الديمقراطية المكبوتة منذ فترة طويلة لشعب بيلاروسيا ، ونحن نقف لتغطية تكاليف على النظام لتجاهله الصارخ للالتزامات الدولية”.

الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) ؛ والدخول في حوار سياسي شامل وحقيقي يمثلون المجتمع والتعاون في أوروبا.

Continue Reading

عناوين

فيديو.. عوض الله والشريف حسن أمام المحكمة في الأردن

مثل رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق باسم عوض الله، والشريف “عبدالرحمن حسن” اليوم الاثنين، بالبدلة الزرقاء الخاصة بالموقوفين، أمام محكمة أمن الدولة في أولى جلسات المحاكمة في القضية التي عرفت بـ “الفتنة”، بعد أن وصلا في سيارات مظللة، رباعية الدفع. ونفى المتهمان أمام المحكمة التي انعقدت برئاسة المقدم القاضي العسكري موفق المساعيد، تهمة زعزعة الاستقرار…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

مثل رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق باسم عوض الله، والشريف “عبدالرحمن حسن” اليوم الاثنين، بالبدلة الزرقاء الخاصة بالموقوفين، أمام محكمة أمن الدولة في أولى جلسات المحاكمة في القضية التي عرفت بـ “الفتنة”، بعد أن وصلا في سيارات مظللة، رباعية الدفع.

ونفى المتهمان أمام المحكمة التي انعقدت برئاسة المقدم القاضي العسكري موفق المساعيد، تهمة زعزعة الاستقرار الموجهة إليهما.

وكان النائب العام الأردني لمحكمة أمن الدولة صادق في 13 يونيو الجاري، على قرار الظن الصادر عن مدعي عام محكمة أمن الدولة في القضية المتعلقة بالمشتكى عليهما كل من باسم إبراهيم يوسف عوض الله والشريف عبد الرحمن حسن.

أصل القصة

وتعود حيثيات تلك القضية إلى 3 أبريل 2021، حيث أعلن رئيس الأركان المشتركة في الجيش الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اعتقال الشريف حسن بن زيد ورئيس الديوان الملكي السابق باسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسبابٍ أمنيّة.

فيما نفى اعتقال الأمير حمزة لكنه بيّن أنه طُلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات قد توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجها الشريف حسن وعوض الله وآخرون.

باسم عوض الله

باسم عوض الله

الإفراج عن 16 شخصاً

كما قال في حينه إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح. وأكد أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها، مثلما أكد أن لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعتبار.

وبناءً على توجيهات العاهل الأردني عبدالله الثاني، أفرج ضمن الأطر القانونية، سابقا عن 16 شخصا من الموقوفين في تلك الأحداث، بحسب ما أعلن النائب العام لمحكمة أمن الدولة القاضي العسكري العميد حازم المجالي.

كما أوضح في حينه أن عملية إطلاق سراح الموقوفين لم تشمل عوض الله، وحسن بن زيد، لاختلاف أدوارهما وتباينها والوقائع المنسوبة إليهما ودرجة التحريض التي تختلف عن بقية المتهمين الذين تم الإفراج عنهم.

Continue Reading
error: Content is protected !!