تعاون بين إكسبو 2020 دبي ومؤسسة بيل وميلندا غيتس "لتحسين حياة الأفراد حول العالم" - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

تعاون بين إكسبو 2020 دبي ومؤسسة بيل وميلندا غيتس “لتحسين حياة الأفراد حول العالم”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن معرض إكسبو 2020 عن تعاونه مع مؤسسة “بيل وميلندا غيتس” لدعم المبتكرين على المستوى المجتمعي ممن لديهم “الطموح والإمكانات لتحسين حياة الأفراد الذين يعيشون في مجموعة متنوعة من البيئات الإنسانية المعقدة أو الهشة أو المهمشة”. وجاء الإعلان عن التعاون في ختام النسخة الخامسة من اجتماع المشاركين الدوليين في…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن معرض إكسبو 2020 عن تعاونه مع مؤسسة “بيل وميلندا غيتس” لدعم المبتكرين على المستوى المجتمعي ممن لديهم “الطموح والإمكانات لتحسين حياة الأفراد الذين يعيشون في مجموعة متنوعة من البيئات الإنسانية المعقدة أو الهشة أو المهمشة”.

وجاء الإعلان عن التعاون في ختام النسخة الخامسة من اجتماع المشاركين الدوليين في إكسبو 202، والذي عقد رقمياً هذا الأسبوع تماشياً مع قيود التباعد الاجتماعي التي فرضتها جائحة كورونا للحد من انتشار الفيروس.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن التعاون مع “إكسبو لايف”، برنامج الشراكة والابتكار العالمي في إكسبو 2020، “يأتي في ضوء حاجة عالمية لحلول مبتكَرة تدعم الملايين ممن يعيشون في بيئات صعبة”، خاصة مع الأوضاع الصحية التي يشهدها العالم اليوم إثر تفشي الوباء.

وقالت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي إن “العمل مع مؤسسة بيل وميلندا غيتس يؤكد على هدف إكسبو المتمثل في جمع الناس معاً لاستكشاف أبرز القضايا العالمية والالتزام بالعمل الجماعي لمواجهتها، وهو ما يسهم في تحفيز التعاون وصنع مستقبل أفضل”.

من جهته قال جو سيريل، المدير العام للسياسات العالمية والدعم في مؤسسة بيل وميلندا غيتس إن هذه الخطوة ستساعد في ابتكارات من شأنها “إنقاذ الأرواح في الحالات الطارئة أو تمكين المجتمعات المتضررة من أن تعيد بناء نفسها على نحو أفضل وأكثر أماناً”.

ومن بين الابتكارات العالمية الأخرى التي يدعمها برنامج “إكسبو لايف”، مشروع “بيتشا إيتس”، وهو خدمة إعداد الطعام وتوصيل وجبات في ماليزيا، يدعمها مجموعة من اللاجئين الذين يُعِدّون أطباقاً تقليدية من بلدانهم، ومشروع “ماي أغرو”، الذي يمكن المزارعين صغار المُلّاك في مالي من الادخار لشراء الإمدادات وبرامج التدريب الزراعية عالية الجودة، ومشروع “سيناريو”، وهو تطبيق يدعم المهارات الحياتية والتحصيل الأكاديمي للأطفال في مجتمعات اللاجئين والمجتمعات المحلية في لبنان والأردن.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

فرنسا.. جواز سفر كورونا بتطبيق على الهاتف

يستعد الكثير من الفرنسيين للسفر لقضاء إجازة نهاية الأسبوع في موسم أعياد الربيع ومن شروط السفر أن يُثبتَ المسافرُ أنه تناول اللقاحَ الخاصَ بكورونا أو إبراز نتيجةِ فحصٍ سلبي للفيروس ورقيا أو إلكترونيا فبعضُ المسافرين يُبرز هاتفَه الذكي الذي يحوي المعلومات الصحيةَ الخاصةَ بالسفر عن طريقِ تطبيقِ كلنا ضد كوفيد. إلى ذلك، أضيفت خاصية جواز…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

يستعد الكثير من الفرنسيين للسفر لقضاء إجازة نهاية الأسبوع في موسم أعياد الربيع ومن شروط السفر أن يُثبتَ المسافرُ أنه تناول اللقاحَ الخاصَ بكورونا أو إبراز نتيجةِ فحصٍ سلبي للفيروس ورقيا أو إلكترونيا فبعضُ المسافرين يُبرز هاتفَه الذكي الذي يحوي المعلومات الصحيةَ الخاصةَ بالسفر عن طريقِ تطبيقِ كلنا ضد كوفيد.

إلى ذلك، أضيفت خاصية جواز المرورِ الصحي لهذا التطبيق الذي يحوي نتائج فحوصات كورونا الأخيرة للمسافر، والطريقةٌ تسهل على موظفي شركاتِ الطيران التعرف على حالة المسافرِ الصحية وذلك بمسح التطبيق (QR) على شاشةِ الهاتفِ الذكي للمسافر ما قد يُخفف زحمةَ طوابيرِ الانتظار في المطاراتِ الفرنسية. تطبيقٌ تم تحميلُه من قبل ما يقارب الخمسةَ عشر مليونَ فرنسي ما قد يسهل عودةَ السفر جوا من وإلى مطاراتِ فرنسا.

التقت “العربية.نت” سيدة فرنسية قالت إن هذه المرة الأولى التي ستستقل طائرةً منذ سنتين مع زوجها، وأنهما قاما بفحصِ كورونا قبل 48 ساعة وحصلا على نتيجةِ الفحص عبر رسالةٍ نصيةٍ على هاتفِهما الذكي، عند فتح الرسالة تُظهر نتيجةَ الفحصِ على شكلِ QR كود وما على موظفِ الطيران إلا مسحُه للتعرفِ على نتائج فحوصاتِهما خلال ثوانٍ.

وتعمل إداراتُ بعضِ المطاراتِ الأوروبية على تجربةِ تطبيقاتٍ صحية مرورية أخرى في طوابير مسافريها وذلك لاعتماد تطبيقٍ أوروبي موحد مستقبلا يحوي البياناتِ الصحيةَ للمسافرين الأوروبيين ويحد من انتشارِ الوباء ونتائجِه السلبيةِ المزيفة أحيانا التي يقدم بعضُ المسافرين لتجنبِ القيام ِ بفحصِ الإصابةِ بالفيروس الـ PCR.

ويقول أحد مسؤولي شركات الطيران الفرنسية، إنهم يعملون منذ أيام على تجربةِ هذا التطبيق في طوابيرِ انتظارِ المسافرين في مطار أورلي الدولي، وأن عددَ المسافرين الذين يحمّلون هذا التطبيقَ على هواتفِهم الذكية يزداد باستمرار ويأمل أن يصلوا إلى اتفاق على اعتمادِ تطبيقٍ أوروبيّ ٍ واحدٍ في المستقبلِ القريب.

وفي طريقةٍ لتعزيزِ التباعدِ الاجتماعي في طوابيرِ الانتظار، قد يُستخدمُ هذا التطبيقُ في المظاهراتِ الفنية كالصالاتِ الموسيقية ودورِ السينما والمتاحف بعد انتهاءِ الإغلاقِ العام وفتح ِ ابوابِ المرافق الثقافيةِ في فرنسا.

Continue Reading

عناوين

‘اعضاء المجلس’ ما معن خبر

أفادت معلومات ان اعضاء المجلس المركزي في مصرف لبنان فوجئوا بالبيان الاخير الصادر عن حاكم مصرف لبنان حول امكانية حصول المودعين على ودائعهم  بالدولار ولم يكونوا على علم مسبق به ، وانهم سيناقشون  الامر  مع الحاكم خلال الساعات المقبلة لمعرفة خلفيته. ووفق اعضاء من المجلس فان “المصارف لم تستشر في هذا الملف قبل اصدار التعميم…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أفادت معلومات ان اعضاء المجلس المركزي في مصرف لبنان فوجئوا بالبيان الاخير الصادر عن حاكم مصرف لبنان حول امكانية حصول المودعين على ودائعهم  بالدولار ولم يكونوا على علم مسبق به ، وانهم سيناقشون  الامر  مع الحاكم خلال الساعات المقبلة لمعرفة خلفيته.

ووفق اعضاء من المجلس فان “المصارف لم تستشر في هذا الملف قبل اصدار التعميم ولم تبد اي استعداد لسحب الاموال من البنوك المراسلة، وهي تدعي انها لا تملك السيولة المطلوبة“.

Continue Reading

عناوين

بعد طول انتظار.. هكذا قدّم إيلون موسك برنامج “ساترداي نايت لايف”

بعد الكثير من الضجة والترقب وبعض الجدل، صعد الملياردير التكنولوجي غريب الأطوار، إىلون موسك على المسرح لتقديم برنامج “ساترداي نايت لايف الشهير“.

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

بعد الكثير من الضجة والترقب وبعض الجدل، صعد الملياردير التكنولوجي غريب الأطوار، إىلون موسك على المسرح لتقديم برنامج “ساترداي نايت لايف الشهير“.

Continue Reading
error: Content is protected !!